-->
الأربعاء17/7/2019
م13:3:15
آخر الأخبار
“شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالجزائر تجدد تضامنها مع سورية لاستعادة الأمن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب السوريسلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة نارية مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيتقرير للناتو يكشف بالخطأ وجود أسلحة نووية أمريكية في قواعد بأوروبا وتركياإيران تؤكد رفضها التفاوض على قدراتها الصاروخية والدفاعيةأبناء سليم داوود يؤسسون شركة داوود فارما لصناعة الأدوية بعدرا الصناعيةارتفاعات مستمرة في أسعار الذهب خلال الأسبوع الحاليمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونصفقة القرن ....بقلم تييري ميسانمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستا التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحدالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مقراتهم بريفي إدلب وحماة برمايات مدفعية وصاروخية دقيقة ألغام الإرهابيين المزروعة في الغوطة الشرقية تودي بحياة 3 نساءوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"تحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يومياماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهافضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثة"هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكيةالخطر = تركيا .....بقلم: محمد عبيدأردوغان رعبٌ على الغرب... لكن تركيا ضرورة له

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

وزير التموين: الإجراءات المتخذة تسير بالاتجاه الصحيح لحلّ أزمة البنزين


| علي محمود سليمان

صرّح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف لـ«الوطن» بأن الوزارة من خلال دوريات حماية المستهلك تتابع وتراقب عمليات توزيع مادة البنزين في محطات الوقود لمنع الغش والتلاعب والبيع بسعر زائد، وللمساعدة في تنظيم دور السيارات المنتظرة للتعبئة.


وأشار إلى أن هذا الأمر يجري بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ريثما تتحسن الأوضاع وتنحسر هذه الأزمة، لافتاً إلى أن الحكومة تسعى لتبسيط الإجراءات للتخفيف من الأزمة ضمن الإمكانيات المتوفرة، حيث إن الإجراءات المتخذة تسير بالاتجاه الصحيح لحل الأزمة.

من جهته، كشف مدير مديرية حماية المستهلك علي الخطيب لـ«الوطن» عن عدد الضبوط التي تم تنفيذها منذ حوالي الأسبوعين وحتى تاريخه بخصوص البنزين، حيث بلغت 52 ضبطاً في المحافظات، وهي تشمل ضبوطاً لمخالفات ضمن محطات الوقود، منها حالات احتكار وتلاعب بالكيل والبيع بسعر زائد، كما تم تنظيم عدد من الضبوط لعمليات خارج محطات الوقود تم تهريبها، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.
ولفت الخطيب إلى أن عدد الضبوط المخالفة لا يعتبر مؤشراً كافياً لعمليات الضبط والتنظيم، لكون تطبيق نظام البطاقة الذكية حدّ بشكل جيد من حالات الاحتكار للمادة وساهم بتحسين عمليات التوزيع، ولذلك فأغلب حالات المخالفات التي ضبطت تعلقت بالبيع بسعر زائد والتلاعب بالكيل.
وفي سياق آخر أكد النداف أن الوزارة مستمرة في مكافحة المواد المهربة والمجهولة المصدر ولم تتوقف عن تسيير دورياتها ضمن حملة الحكومة على هذه المواد، وذلك بالتوازي مع التدخل الإيجابي الذي تقوم به الوزارة في صالات المؤسسة السورية للتجارة، مبيناً أن نتائج الخطة الجديدة التي تم وضعها لتطوير عمل السورية للتجارة بدأت تظهر مع ارتفاع المبيع بحوالي خمسة أضعاف ضمن الصالات التي طبقت فيها الإجراءات الجديدة.
وبين أن الخطة تضمنت تعبئة كافة السلع والمواد وبأجود الأنواع وبأسعار منافسة، حيث تم تخفيض للأسعار بنسب جيدة ومنافسة للأسواق، مع التعبئة والتغليف بشكل جيد للسلع والمواد، مع طرح أفضل الأنواع من الخضر والفواكه ومن الصنف الأول لتشجيع المستهلك على الشراء، وقد تم تنفيذ هذه الإجراءات ضمن عدد من الصالات للمؤسسة السورية للتجارة في دمشق، ويجري العمل حالياً على تنفيذها في بقية الصالات في المحافظات، مع وضع خطة للافتتاح صالات جديدة، بالإضافة إلى إعادة دراسة الجدوى الاقتصادية للمجمعات التنموية بالتعاون مع المجتمع المحلي، التي طرح تنفيذها في المحافظات، وعند الانتهاء من هذه الدراسة سيجري طرح خطة العمل حولها.

الوطن


   ( الخميس 2019/04/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2019 - 12:29 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! المزيد ...