الخميس14/11/2019
ص9:7:28
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينعشرات المهجرين يعودون إلى مناطقهم المطهرة من الإرهاب قادمين من مخيمات اللجوء في الأردنمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بنقابة الفنانينالرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري أندونيسيا وجنوب أفريقيا لدى سوريةالمهندس خميس يبحث مع وفد إيراني تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ظل المتغيرات بالمنطقةالهند تؤكد دعمها الكامل لسورية في حربها على الإرهاب واستعدادها للمساهمة في إعادة إعمارهاترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخيةالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الأولى من مفاضلة منح الجامعات الخاصة1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحددبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقإثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحةحرِّكوا أجسامكم... وإلا !زهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

وزير التموين: الإجراءات المتخذة تسير بالاتجاه الصحيح لحلّ أزمة البنزين


| علي محمود سليمان

صرّح وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف النداف لـ«الوطن» بأن الوزارة من خلال دوريات حماية المستهلك تتابع وتراقب عمليات توزيع مادة البنزين في محطات الوقود لمنع الغش والتلاعب والبيع بسعر زائد، وللمساعدة في تنظيم دور السيارات المنتظرة للتعبئة.


وأشار إلى أن هذا الأمر يجري بالتعاون مع كافة الجهات المعنية ريثما تتحسن الأوضاع وتنحسر هذه الأزمة، لافتاً إلى أن الحكومة تسعى لتبسيط الإجراءات للتخفيف من الأزمة ضمن الإمكانيات المتوفرة، حيث إن الإجراءات المتخذة تسير بالاتجاه الصحيح لحل الأزمة.

من جهته، كشف مدير مديرية حماية المستهلك علي الخطيب لـ«الوطن» عن عدد الضبوط التي تم تنفيذها منذ حوالي الأسبوعين وحتى تاريخه بخصوص البنزين، حيث بلغت 52 ضبطاً في المحافظات، وهي تشمل ضبوطاً لمخالفات ضمن محطات الوقود، منها حالات احتكار وتلاعب بالكيل والبيع بسعر زائد، كما تم تنظيم عدد من الضبوط لعمليات خارج محطات الوقود تم تهريبها، وذلك بالتعاون مع الجهات المختصة.
ولفت الخطيب إلى أن عدد الضبوط المخالفة لا يعتبر مؤشراً كافياً لعمليات الضبط والتنظيم، لكون تطبيق نظام البطاقة الذكية حدّ بشكل جيد من حالات الاحتكار للمادة وساهم بتحسين عمليات التوزيع، ولذلك فأغلب حالات المخالفات التي ضبطت تعلقت بالبيع بسعر زائد والتلاعب بالكيل.
وفي سياق آخر أكد النداف أن الوزارة مستمرة في مكافحة المواد المهربة والمجهولة المصدر ولم تتوقف عن تسيير دورياتها ضمن حملة الحكومة على هذه المواد، وذلك بالتوازي مع التدخل الإيجابي الذي تقوم به الوزارة في صالات المؤسسة السورية للتجارة، مبيناً أن نتائج الخطة الجديدة التي تم وضعها لتطوير عمل السورية للتجارة بدأت تظهر مع ارتفاع المبيع بحوالي خمسة أضعاف ضمن الصالات التي طبقت فيها الإجراءات الجديدة.
وبين أن الخطة تضمنت تعبئة كافة السلع والمواد وبأجود الأنواع وبأسعار منافسة، حيث تم تخفيض للأسعار بنسب جيدة ومنافسة للأسواق، مع التعبئة والتغليف بشكل جيد للسلع والمواد، مع طرح أفضل الأنواع من الخضر والفواكه ومن الصنف الأول لتشجيع المستهلك على الشراء، وقد تم تنفيذ هذه الإجراءات ضمن عدد من الصالات للمؤسسة السورية للتجارة في دمشق، ويجري العمل حالياً على تنفيذها في بقية الصالات في المحافظات، مع وضع خطة للافتتاح صالات جديدة، بالإضافة إلى إعادة دراسة الجدوى الاقتصادية للمجمعات التنموية بالتعاون مع المجتمع المحلي، التي طرح تنفيذها في المحافظات، وعند الانتهاء من هذه الدراسة سيجري طرح خطة العمل حولها.

الوطن


   ( الخميس 2019/04/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 7:33 ص

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) شاهد: صاحب مقهى صيني يصبغ فرو كلابه بألوان البندا لجذب الزائرين… بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو المزيد ...