الأربعاء18/9/2019
ص5:42:2
آخر الأخبار
عودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988اعلنوا أن منشآت "أرامكو" لا تزال هدفا ...الحوثيون يكشفون تفاصيل عن طائراتهم التي استهدفت أرامكووثائق مسربة تكشف الدور السعودي والاميركي في تزويد مجموعات مسلحة بينها "داعش" بالسلاح في اليمنلندن انضمت إلى طابور داعمي الانفصاليين في سورية … «قسد» تحول المدارس إلى مقرات عسكرية وتفرض «المناهج الكردية»«سوتشي» بعامه الثاني.. الجيش يتمدد حتى الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية …دمشق: الدولة اتخذت كل الاحتياطات لحماية مواطنيها بأدلبمجلس الشعب.. الموافقة على عدد من مواد مشروع القانون الخاص بمجلس الدولة ميليشيا قسد الانفصالية تختطف عشرات المواطنين في الجزيرة.. وأهالي قرية الحصان يخرجون في مظاهرات احتجاجية على جرائمهاظريف: أمريكا لم تغضب وحلفاؤها يفجرون أطفال اليمن بلا رحمة منذ 4 سنواتالخامنئي: لن تكون هناك مفاوضات بين إيران وأمريكا على أي مستوىالمهندس خميس خلال مجلس الاتحاد العام لنقابات العمال: المستلزمات الأساسية تُؤمّن دون المساس باحتياطي القطع الأجنبيمعرض إعادة إعمار سورية يبدأ فعالياته بمشاركة 390 شركة من 31 دولةالخليج يعود إلى سوريا، هل هجوم أرامكو مقصود؟ ....سامي كليبعملية أرامكو... ومقايضة ساحات الاشتباك.....ناصر قنديلسوري يرتكب جريمة شنيعة ويقتل والده ثلاث مرات في السعوديةقسم شرطة الميدان في دمشق يلقي القبض على سارق المحلات بالجرم المشهودالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشق المغارة التي عثر عليها الجيش في «خان شيخون» كانت لفبركة فيديوهات «الخوذ البيضاء»الجيش السوري يعثر على قاعدة كبيرة للمسلحين في محيط خان شيخونمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"نرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سورياالأميركيّون يريدون «أهدافاً» لا تُشعِل حرباً إقليمية!....د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

مبيدات لا تقتل "الخنافس" لكنها تدفعها للهروب! -التفاصيل الكاملة

أكد مدير الشؤون الصحية في محافظة #دمشق شادي مخلوف أن مديرية الشؤون الصحية – قسم رش المبيدات قامت منذ صباح يوم الجمعة 26/4/2019 بإجراء حملات رش مبيدات احترازية لمعالجة أسراب #الخنافس السوداء التي انتشرت مؤخراً في مدينة دمشق حيث بدأت الورشات جولاتها في أحياء المدينة كافة مستهدفة بشكل خاص المسطحات الخضراء والحدائق العامة والتجمعات السكنية القريبة منها حيث يكثر انتشار هذه الحشرة.


وبين مخلوف لـ«الوطن« أن قسم رش المبيدات في مديرية الشؤون الصحية مستمر بحملات الرش الضبابي والرذاذي بشكل دائم ودوري، وخاصة في الأحياء الغربية من دمشق ضاحية قدسيا ومشروع دمر والمزة والكميات التي وصلت إلى هذه الأحياء محدودة جداً.
بدوره بيّن مدير زراعة ريف دمشق علي سعادات لـ«الوطن» أن المناطق التي كانت تنتشر فيها حشرة الخنفساء السوداء الأسبوع الماضي أصبحت خالية منها كمنطقة سعسع والقطيفة ورنكوس، متوقعاً انتهاء هذه الموجة بعد شهر تقريباً لكون عمرها لا يتجاوز 26 يوماً، منوهاً بأن أغلب المواطنين غير متخوفين منها لكونها لا تؤذي أحداً، مشيراً إلى أن طبيعة هجرتها وانتقالها بين المناطق يحول دون القدرة على تحديد نسبة معينة لانتشارها.
وأعاد سعادات سبب انتشارها في المناطق السكنية إلى وجود أعشاب وحدائق أمام المنازل، ولكونها تنجذب إلى الضوء ليلاً، مشيراً إلى أن البلديات تقوم برش مبيدات آمنة وصحية للمواطن في أماكن القمامة للقضاء على الديدان والبعوض الذي تتغذى عليه هذه الخنافس، ما يدفعها إلى الهجرة إلى مناطق أخرى.
وأكد سعادات أن حشرة الخنفساء السوداء نافعة ولها فوائد بالنسبة ليرقاتها، وتتغذى على الديدان القارضة والمقوسة وغيرها من الديدان الضارة، لافتاً إلى أن انتشارها كان نتيجة الأمطار الكثيرة وانتشار المساحات الخضراء معتبراً أنها نتيجة طبيعية، مضيفاً: لا ننصح بالقضاء عليها لكونها مهاجرة وليس لها أي ضرر، بل تساعد على توازن البيئة.
ومن جانبه أعاد الأمين العام لمحافظة ريف دمشق أحمد عبد اللـه سبب الانتشار الكبيرة للخنافس السوداء إلى الأمطار الوافرة التي شهدتها البلاد، لافتاً إلى أن الحشرة انتشرت بشكل كبير في المحافظات كافة، ولكن كان انتشارها في محافظة ريف دمشق قليلاً جداً.
وأكد عبد اللـه قيام المحافظة برش مبيدات في منطقة ضاحية قدسيا وما حولها وفق توجيهات محافظ ريف دمشق، مشيراً إلى تكليف عضو المكتب التنفيذي لقطاع الصحة استلام المبيدات الخاصة في المحافظة ليتم توزيعها على الوحدات الإدارية تمهيداً لرش المبيدات اللازمة كافة في أنحاء المحافظة.
الوطن
 


   ( الأحد 2019/04/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 5:04 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...