-->
الاثنين20/5/2019
م13:24:16
آخر الأخبار
سفينة سعودية عجزت عن تحميل شحنة أسلحة في فرنسا تصل ميناء في إيطاليا رغم احتجاجات العمالإصابة 12 شخصاً بانفجار استهدف حافلة سياحية في الجيزةقوات الاحتلال تقتحم المسجد الأقصى وتعتقل اثنين من حراسه"الشرق الأوسط": موافقة خليجية على إعادة انتشار القوات الأمريكية في مياه الخليجالمعلم لنائب وزير الخارجية الهندي: تعزيز التعاون بما يساهم في إقامة علاقات استراتيجية طويلة الأمدالدفاع الروسية: المنظومات الدفاعية تصدت لهجمات إرهابية على قاعدة حميميمعودة دفعة جديدة من المهجرين السوريين من مخيم الركبان عبر ممر جليغم بريف حمص مجلس الوزراء: تعزيز التواصل مع المواطن بشفافية.. اتخاذ الاستعدادات اللازمة لمواجهة الحرائقصحيفة إيطالية: الرأي العام الغربي ضحية حملة تشويه وتضليل حول الأوضاع في سوريةكوريا الشمالية: أميركا دولة عصابات لا تهتم بالقانون الدوليتوضيح من وزارة النقل حول مايتم تداوله بخصوص مطار دمشق الدولي سوريا تعلن تأجيل استئناف الرحلات الجوية العراقية إلى دمشق لأجل غير مسمىتضارُب الأجندات الإقليمية والدولية في ملف إدلب ...بقلم ربى يوسف شاهين الرجل الذي يلعب داخل الحائط ...نبيه البرجيبالتفاصيل ...وفاة خادمة فلبينية "تعرضت لاعتداء جنسي" في الكويتضبط أكثر من نصف طن من مادة الحشيش المخدر باللاذقيةصعد على سيارة السفير وبصق على وجهه... رئيس بولندا يشن هجوما شرسا على الكيان الاسرائيلي شاهد... صاروخ "زلزال" يضرب تحصينات "جبهة النصرة" بريف حماةالعزب خلال لقاءه نظيره الصيني في بكين: العمل جار في سورية على إحداث مركز وطني يهتم بالذكاء الاصطناعيسورية تشارك في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتية وطموح لإحراز مراتب متقدمةالعثور على أسلحة وذخائر متنوعة من مخلفات الإرهابيين في انخل وجاسم والحارة بريف درعاالجيش يحبط هجوماً لإرهابيي “النصرة” على المناطق الآمنة بريف حماة الشمالي ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتادوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى فوائد “عظيمة” لمشروب الماء بالليمونماذا يحدث للكبد عند تناول الثوم يوميا؟إليسا تفاجئ جمهورها بخبر صادم عن إصابتها بالسرطاننوال الزغبي تعترف لأول مرة: شوهت وجهيأعاقت إقلاع الطائرة حتى تستكمل ابنتها التسوقاعتقال طبيب باكستاني متهم بنقل الإيدز لمئات الأشخاص"بين الحقيقة والخرافة"... 10 حقائق عن سور الصين العظيمالماء البارد أم الدافئ؟.. خبراء يحسمون "السؤال الأزلي"بعد كل هزيمة لها… التنظيمات الإرهابية وداعموها يستحضرون مسرحية استخدام السلاح الكيميائي مجدداًرؤية أميركية لأسباب انطلاق معركة إدلب ....بقلم حميدي العبدالله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاثنين القادم. افتتاح كراج "سيرونيكس"

كشف باسل ميهوب عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل في محافظة دمشق عن انتقال جميع سيارات النقل الخارجي «البولمان» إلى الكراج الجديد الذي أعدته محافظة دمشق في مدخل مدينة دمشق الشمالي وذلك اعتباراً من السادس من أيار الجاري.


وأضاف في تصريح خاص لـــ«الوطن» أن محافظة دمشق ونظراً إلى عودة الأمن والأمان إلى جميع مناطق دمشق وريفها، وانتهاء حالة الخطر التي كانت تسببها المجموعات الإرهابية لباصات النقل الخاصة إلى المحافظة، ولإنهاء حالة الفوضى والعشوائية في عملية النقل إلى خارج المحافظة، نتيجة الوقوف والانطلاق وتحميل الركاب الكيفي الذي كانت تقوم به شركات النقل خلال السنوات الماضية، وعرقلة المرور على مدخل دمشق في منطقة العدوي على جانبي الطريق، بدأت بتأهيل المنطقة الواقعة في مدخل دمشق الشمالي مقابل شركة سيرونيكس في نفس كراج الوصول القديم، مع بعض التوسع ليصبح مركز انطلاق ووصول لجميع باصات النقل العاملة على المحافظات في المناطق الشرقية والشمالية والوسطى والساحلية، والتي كانت تنطلق من مركز القابون القديم.

وبين ميهوب أن هذا الموقع تبلغ مساحته 9 آلاف م2، حيث قامت ورشات الصيانة في محافظة دمشق بتأهيل الموقع وإزالة الأنقاض، وتنفيذ البنى التحتية من صرف صحي ومياه وكهرباء واتصالات، وجميع الخدمات اللازمة لتشغيل هذا المركز، إضافة إلى وضع مكاتب مسبقة الصنع لمكاتب شركات النقل، وإنجاز دورات مياه ومظلات ومقاعد للركاب، ووضع خزانات مازوت لتزويد الباصات بالمازوت، وتوفير محلات الخدمة الأخرى التي يحتاجها المسافر.
وأكد ميهوب أنه واعتباراً من السادس من الشهر الجاري لن يسمح لأي باص الوقوف على الطريق العام في العدوي، وجميع الشركات ملزمة بالانطلاق والعودة إلى هذا الكراج، وكل باص يخالف ذلك ستطبق بحقه الإجراءات القانونية، مضيفاً: وبعد السادس من الشهر الجاري ستقوم محافظة دمشق بإعادة تأهيل اوتستراد العدوي لإصلاح الضرر الذي تعرض له الطريق والأرصفة نتيجة توقف هذه الباصات لفترة طويلة فيه.
وأوضح ميهوب أن القرار يشمل كل الشركات المرخصة على خطوط المناطق التي ذكرناها، وحتى الآن لم تحدد هذه الشركات عدد الباصات التي ستشغلها على هذه الخطوط، لأن هناك عدداً من الشركات تعرضت باصاتها للحرق أو السرقة، وبالتالي تحتاج إلى ترميم أسطولها خلال الفترة القادمة.
وأكد عضو المكتب التنفيذي أن هذه الخطوة من شأنها ضبط عمل الشركات وإلزامها بالتسعيرة المحددة، وضبط حركة الدخول والخروج إلى مركز الانطلاق، مما سيوفر الكثير من الراحة على المواطنين القادمين والمغادرين لمدينة دمشق.

محمود الصالح - الوطن 


   ( الأربعاء 2019/05/01 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/05/2019 - 12:26 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات بالفيديو... لحظة انهيار سد في الولايات المتحدة كلب بري شجاع ينقذ صديقه من بين أنياب لبؤة جائعة (فيديو) الفيديو..دب يسرق براد من سيارة صياد ويهرب بعيدا فهد كسول يرفض أداء "واجبه الزوجي" تجاه شريكته (فيديو) كلب يراقب فتاة للتأكد من قيامها بواجباتها المدرسية المزيد ...