-->
الأربعاء17/7/2019
م13:40:1
آخر الأخبار
“شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهاالجزائر تجدد تضامنها مع سورية لاستعادة الأمن والاستقرار وبسط سيادة الدولة على كامل التراب السوريسلاح الجو اليمني المسير يقصف قاعدة الملك خالد في عسير ويحول مخازنها إلى كتلة نارية مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالرئيس الأسد يجدد دعم سورية لـ إيران في وجه التهديدات والإجراءات الأميركية غير القانونية بحق الشعب الإيرانيتقرير للناتو يكشف بالخطأ وجود أسلحة نووية أمريكية في قواعد بأوروبا وتركياإيران تؤكد رفضها التفاوض على قدراتها الصاروخية والدفاعيةأبناء سليم داوود يؤسسون شركة داوود فارما لصناعة الأدوية بعدرا الصناعيةارتفاعات مستمرة في أسعار الذهب خلال الأسبوع الحاليمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونصفقة القرن ....بقلم تييري ميسانمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستا التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحدالجيش يرد على اعتداءات الإرهابيين ويستهدف مقراتهم بريفي إدلب وحماة برمايات مدفعية وصاروخية دقيقة ألغام الإرهابيين المزروعة في الغوطة الشرقية تودي بحياة 3 نساءوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"تحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا يحصل للجسم عند تناول التمور يومياماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهافضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثة"هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكيةالخطر = تركيا .....بقلم: محمد عبيدأردوغان رعبٌ على الغرب... لكن تركيا ضرورة له

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

إحداث 19 مخبزاً جديداً منها 5 متنقلة لمعالجة الازدحام

رغم الحرب الإرهابية والتخريب والحصار الاقتصادي استمر إنتاج رغيف الخبز في كل المناطق السورية بما يوفر الحاجة الأساسية من الغذاء حيث أمنت الجهات المعنية مستلزمات إنتاجه من طحين ومازوت وعمال فيما عملت الشركة العامة للمخابز على تجاوز الصعوبات من خلال تأهيل المخابز التي تضررت جراء الإرهاب وإحداث مخابز جديدة في بعض المناطق لتأمين مادة الخبز للمواطنين.


وأكد المهندس جليل ابراهيم مدير عام الشركة العامة للمخابز في تصريح لـ سانا استمرار أعمال تأهيل وصيانة المخابز القائمة واستكمال إحداث مخابز جديدة في بعض المحافظات لتلبية احتياجات تلك المناطق من مادة الخبز حيث تم تأهيل وصيانة عدد من المخابز في عدة مناطق حسب الوضع الفني لها شملت البناء وآلات وخطوط الإنتاج في 18 مخبزاً وخاصة المناطق التي تحررت من الإرهاب فتمت إعادة تأهيل 9 مخابز في محافظة درعا و6 مخابز في حلب ومخبز في كل من حماة وحمص وريف دمشق.

وأشار ابراهيم إلى استكمال إحداث 14 مخبزاً جديداً في بعض المناطق تدعم استقرار العملية الإنتاجية وتوفر الخبز بنوعية جيدة وبيسر وسهولة توزعت في محافظة حماة 4 مخابز وفي حمص 3 مخابز وطرطوس 3 مخابز واللاذقية 3 مخابز وفي حلب مخبز واحد.

ودخل من مجموع المخابز اثنان حيز الإنتاج و3 جاهزة للإنتاج وقال: نعمل على تطوير تجربة المخابز المتنقلة والتي تمثل حلاً إسعافياً للمناطق التي تشهد ازدحاماً أو تلك المحررة ريثما يتم تأهيل المخابز الموجودة فيها وبلغ عددها 5 مخابز متنقلة أربعة أحادية القطعة توزع على المحافظات حسب الحاجة والخامس حديث ثنائي القطعة بقطر رغيف صغير يعمل حالياً بمنطقة باب توما لتخفيف الازدحام فيها.

وعن الإجراءات المتخذة لمعالجة الازدحام وتحسين جودة الخبز قال ابراهيم: بلغ إنتاجنا اليومي من الخبز في كل مخابزنا 2702 طن فيما وصلت كمية الإنتاج عام 2018 إلى أكثر من 820 ألف طن ونقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين جودة الرغيف من خلال تجارب لإنتاج رغيف خبز بقطر صغير على غرار إنتاج المخبز المتنقل الحديث فيما نعمل على معالجة ظاهرة الازدحام الناتجة عن التغير الديمغرافي بسبب هجرة المواطنين من مناطقهم بفعل الأعمال الإرهابية حيث نتدخل سريعاً من خلال سيارات توزيع الخبز في الأماكن الأكثر ازدحاماً كما يتم توزيع المخابز المتنقلة على المناطق حسب الحاجة ونعمل بالتنسيق مع صالات السورية للتجارة لبيع الخبز فيها إضافة لتأهيل وصيانة المخابز المتضررة في المناطق المحررة وإحداث مخابز جديدة حسب الحاجة التموينية.

وبالنسبة للتباين في نوعية الخبز فيعود ذلك لأسباب خارجة عن سيطرة الشركة منها الظروف الخارجية كالطقس وعوامل الإنتاج كمواصفات الدقيق والخميرة وقلة اليد العاملة الخبيرة في موضوع العجن.


   ( الجمعة 2019/05/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/07/2019 - 12:29 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! المزيد ...