الأحد22/9/2019
ص6:51:47
آخر الأخبار
اتفاق يسمح بمرور 800 شاحنة يومياً من سورية إلى العراقالحوثي يحذر النظام السعودي من رفض مبادرة وقف الهجمات ضد اليمنهل قال ترامب "البحرين تمتلك 700 مليار وهذا كثير"القوات العراقية تضبط طائرة وعشرات المتفجرات لـ"داعش".وصف علاقات نيودلهي بدمشق بـ«الإستراتيجية» … السفير الهندي : التعاون قائم وسنرى النتائج قريباً فتح الطريقين الدوليين من حلب إلى حماة واللاذقية «مسألة وقت» … الجيش متمسك بالهدنة في إدلب.. وتركيا «غسلت يدها» من «النصرة»الرجل الذي لم يوقع..كتاب يختصر مراحل من نضال القائد المؤسس..شعبان: علينا أن نكتب تاريخنا بموضوعيةسوريا... عشائر عربية تهاجم دورية تابعة لميليشيات قسد حاولت اختطاف أولادها لـ ل(التجنيد الإجباري )البنتاغون يعترف بعجز “باتريوت”وزير الخارجية الأميركية السابق ركس تيلرسون: الإسرائيليون تحايلوا على ترامبالشهابي لـ«رجال الأعمال»: اسحبوا جزء يسير من إيداعاتكم في لبنان … قسومة: مبالغ الإيداع سوف تكون كبيرة للتأثير في سعر الصرف هذا الأسبوعدولار الذهب عند 620 ليرة ..لهذه الأسباب السوريون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبير؟!آل سعود يُطلقون النار على رؤوسهم بالفيديو...لماذا يحول الاحتلال الأمريكي وميليشياته شرقي سوريا إلى (خارطة أنفاق) ؟حريق يلتهم مستودعات قناة سما الفضائية.. وفوج إطفاء دمشق ينجح في إخماده والأضرار تقتصر على الماديات. مشاجرة تؤدي لكشف عن متعاطي مواد مخدرة ليلية اسقاط الطائرة المسيرة ... مقاتلات روسية تمنع تكرار هجوم (اسرائيلي) على سورياعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهمشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةالعثور على صواريخ وقذائف من مخلفات الإرهابيين في مزارع قرية الزكاة بريف حماة الشماليأسلحة وذخيرة وأدوية وآليات إسرائيلية الصنع من مخلفات الإرهابيين في قرية بريقة بريف القنيطرة الجنوبيحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسة"فوائد مذهلة" للشمندر.. 10 لا يعرفها كثيرونزيت شجرة الشاي.. فوائد من الرأس حتى القدمينزوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبدلا من الحليب… رضيعة تشرب 1.5 لتر من القهوة يوميا (فيديو)الجدال مفتاح السعادة الزوجية"غوغل" تضيف خصائص مميزة جديدة لبريد "جي ميل"طفل سوري يبتكر مشروعاً لإنارة الطرقات بالطاقة الشمسية من توالف البيئةنهاية الحرب على سوريا.. وشرق الفرات أولاً .....عبير بسامدقات على العقل السعودي.......نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

إحداث 19 مخبزاً جديداً منها 5 متنقلة لمعالجة الازدحام

رغم الحرب الإرهابية والتخريب والحصار الاقتصادي استمر إنتاج رغيف الخبز في كل المناطق السورية بما يوفر الحاجة الأساسية من الغذاء حيث أمنت الجهات المعنية مستلزمات إنتاجه من طحين ومازوت وعمال فيما عملت الشركة العامة للمخابز على تجاوز الصعوبات من خلال تأهيل المخابز التي تضررت جراء الإرهاب وإحداث مخابز جديدة في بعض المناطق لتأمين مادة الخبز للمواطنين.


وأكد المهندس جليل ابراهيم مدير عام الشركة العامة للمخابز في تصريح لـ سانا استمرار أعمال تأهيل وصيانة المخابز القائمة واستكمال إحداث مخابز جديدة في بعض المحافظات لتلبية احتياجات تلك المناطق من مادة الخبز حيث تم تأهيل وصيانة عدد من المخابز في عدة مناطق حسب الوضع الفني لها شملت البناء وآلات وخطوط الإنتاج في 18 مخبزاً وخاصة المناطق التي تحررت من الإرهاب فتمت إعادة تأهيل 9 مخابز في محافظة درعا و6 مخابز في حلب ومخبز في كل من حماة وحمص وريف دمشق.

وأشار ابراهيم إلى استكمال إحداث 14 مخبزاً جديداً في بعض المناطق تدعم استقرار العملية الإنتاجية وتوفر الخبز بنوعية جيدة وبيسر وسهولة توزعت في محافظة حماة 4 مخابز وفي حمص 3 مخابز وطرطوس 3 مخابز واللاذقية 3 مخابز وفي حلب مخبز واحد.

ودخل من مجموع المخابز اثنان حيز الإنتاج و3 جاهزة للإنتاج وقال: نعمل على تطوير تجربة المخابز المتنقلة والتي تمثل حلاً إسعافياً للمناطق التي تشهد ازدحاماً أو تلك المحررة ريثما يتم تأهيل المخابز الموجودة فيها وبلغ عددها 5 مخابز متنقلة أربعة أحادية القطعة توزع على المحافظات حسب الحاجة والخامس حديث ثنائي القطعة بقطر رغيف صغير يعمل حالياً بمنطقة باب توما لتخفيف الازدحام فيها.

وعن الإجراءات المتخذة لمعالجة الازدحام وتحسين جودة الخبز قال ابراهيم: بلغ إنتاجنا اليومي من الخبز في كل مخابزنا 2702 طن فيما وصلت كمية الإنتاج عام 2018 إلى أكثر من 820 ألف طن ونقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين جودة الرغيف من خلال تجارب لإنتاج رغيف خبز بقطر صغير على غرار إنتاج المخبز المتنقل الحديث فيما نعمل على معالجة ظاهرة الازدحام الناتجة عن التغير الديمغرافي بسبب هجرة المواطنين من مناطقهم بفعل الأعمال الإرهابية حيث نتدخل سريعاً من خلال سيارات توزيع الخبز في الأماكن الأكثر ازدحاماً كما يتم توزيع المخابز المتنقلة على المناطق حسب الحاجة ونعمل بالتنسيق مع صالات السورية للتجارة لبيع الخبز فيها إضافة لتأهيل وصيانة المخابز المتضررة في المناطق المحررة وإحداث مخابز جديدة حسب الحاجة التموينية.

وبالنسبة للتباين في نوعية الخبز فيعود ذلك لأسباب خارجة عن سيطرة الشركة منها الظروف الخارجية كالطقس وعوامل الإنتاج كمواصفات الدقيق والخميرة وقلة اليد العاملة الخبيرة في موضوع العجن.


   ( الجمعة 2019/05/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/09/2019 - 6:50 ص

الجعفري: دول غربية تواصل إساءة استخدام آليات الأمم المتحدة لتسييس الوضع الإنساني في سورية

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

مغامر.. يصطاد "الذهب" في الانهار! بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! المزيد ...