-->
الثلاثاء18/6/2019
ص12:40:14
آخر الأخبار
الذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديوفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهمالمعلم: سيتم القضاء على الإرهاب في إدلب ويجب خروج كل القوات الأجنبية الموجودة في سورية بشكل غير شرعيأهالي قرية الشيخ حديد بريف حماة: الإرهابيون يتعمدون حرق محاصيلنا لكننا متمسكون بأرضنا بحماية رجال الجيشنائب الرئيس الصيني يؤكد للمعلم استمرار تقديم بكين الدعم لسورية في علاقاتهما الثنائية والمحافل الدولية والمنظمات متعددة الأطرافناريشكين: الغرب أنفق مليارات الدولارات لدعم من يسميهم (المعارضة المسلحة) في سوريةبعد خطوة الألف جندي.. الصين تحذر من "الشرور الأميركية"لماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلوريافرع الأمن الجنائي في حمص يلقي القبض على مطلوب خطيروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهداف وزير التربية ينفي تسرب أسئلة الرياضيات للثالث الثانوي العلميالجيش يحبط هجوم مجموعات إرهابية على نقاطه في محور تل ملح بريف حماة الشمالياستشهاد وجرح عدد من المدنيين في تفجير سيارة مفخخة بالقامشليوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟"ناسا" تكشف صورة لجبل "لم تر البشرية مثله"رغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيطنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

إخماد عدة حرائق في السويداء طال بعضها أراضي زراعية

تمكنت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي من إخماد عدة حرائق كبيرة نشبت في مناطق وأراض زراعية ورعوية وحراجية متفرقة بمحافظة السويداء اليوم اتى بعضها على مساحات من محاصيل حقلية من قمح وشعير وأشجار مثمرة وحراجية.


وذكر رئيس مكتب الجاهزية بالمحافظة الدكتور مبارك سلام في تصريح لمراسل سانا أن حرائق متعددة نشبت اليوم في مناطق متفرقة بالمحافظة تعامل معها فوج ووحدات الإطفاء التابعة لمجالس المدن والدفاع المدني وطوارئ الحراج التابعة لمديرية الزراعة وصهاريج مؤسسة المياه بالتعاون مع الوحدات الإدارية والأهالي وآلياتهم الخاصة أكبرها نشب شرق بلدة سليم باتجاه أراضي قنوات شرقا وشمالا شمال شرق مدينة السويداء وأتى على مساحات كبيرة تقدر بمئات الدونمات في منطقة تتنتشر فيها أراض حراجية وزراعية وكروم أشجار مثمرة وأراض بور مغطاة بأعشاب يابسة إضافة إلى حريق كبير نشب بأراضي قرى الطيرة وصما وسميع بالريف الغربي أتى على مساحات كبيرة من محاصيل حقلية من قمح وشعير تقدر بمئتي دونم.

بينما ذكر قائد فوج الإطفاء نايف الشعار أن عناصر وآليات فوج الإطفاء بمؤازرة الجهات المعنية والأهالي أخمدت حرائق كبيرة بعضها امتد على مساحات واسعة واستغرق إخمادها عدة ساعات ولا سيما في المناطق ذات الطبيعة الوعرة صعبة الوصول في ظل ارتفاع درجات الحرارة وانتشار الأعشاب والحشائش اليابسة بكثافة حيث أتى بعضها على محاصيل قمح وشعير وأشجار مثمرة من زيتون ولوزيات وكرمة وأشجار حراجية ومناطق بور إضافة إلى تعامل الفوج مع أكثر من 18 حريقا نشب في مناطق متعددة في مدينة السويداء وريف المحافظة أغلبها في أعشاب يابسة.

من جهة أخرى أخمدت وحدة إطفاء صلخد ثلاثة حرائق أحدها طال أعشابا يابسة في قرية الغارية في أقصى جنوب المحافظة إضافة إلى حريق محولة كهربائية وأعشاب يابسة في مدينة صلخد بحسب آمر زمرة الإطفاء فيها سمير العوام بينما أخمدت وحدة إطفاء شهبا حريقا نشب بأعشاب يابسة بجانب منزل بالقرب من مدرسة الشهيد مهنا الشحف بالمدينة.

وكانت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي وبمؤازرة من فوج إطفاء درعا تمكنت يوم أمس من إخماد حريق واسع النطاق نشب في منطقة اللجاة بريف السويداء الشمالي الغربي وطال مساحات كبيرة تقدر بنحو 5 آلاف دونم من أراضي قرى وبلدات لبين وجرين وعريقة وداما وأتى على محاصيل حقلية من قمح وشعير وأشجار مثمرة ومساحات رعوية تغطيها الأعشاب اليابسة.


   ( الجمعة 2019/05/31 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2019 - 10:48 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...