-->
الثلاثاء18/6/2019
م13:20:8
آخر الأخبار
الذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديوفاة الرئيس المصري المعزول محمد مرسى أثناء محاكمتهأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهمالمعلم: سيتم القضاء على الإرهاب في إدلب ويجب خروج كل القوات الأجنبية الموجودة في سورية بشكل غير شرعيأهالي قرية الشيخ حديد بريف حماة: الإرهابيون يتعمدون حرق محاصيلنا لكننا متمسكون بأرضنا بحماية رجال الجيشنائب الرئيس الصيني يؤكد للمعلم استمرار تقديم بكين الدعم لسورية في علاقاتهما الثنائية والمحافل الدولية والمنظمات متعددة الأطرافناريشكين: الغرب أنفق مليارات الدولارات لدعم من يسميهم (المعارضة المسلحة) في سوريةبعد خطوة الألف جندي.. الصين تحذر من "الشرور الأميركية"لماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلوريافرع الأمن الجنائي في حمص يلقي القبض على مطلوب خطيروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهداف وزير التربية ينفي تسرب أسئلة الرياضيات للثالث الثانوي العلميالجيش يحبط هجوم مجموعات إرهابية على نقاطه في محور تل ملح بريف حماة الشمالياستشهاد وجرح عدد من المدنيين في تفجير سيارة مفخخة بالقامشليوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟"ناسا" تكشف صورة لجبل "لم تر البشرية مثله"رغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيطنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

إخماد حرائق عدة طالت أراضي زراعية ورعوية وأشجارا حراجية في السويداء

أخمدت فرق الإطفاء بالتعاون مع الجهات المعنية والأهالي اليوم حرائق عدة طالت أراضي زراعية ورعوية وأشجارا حراجية في مناطق متفرقة بمحافظة السويداء.


وذكر مدير منطقة صلخد العقيد إحسان عيسى في تصريح لمراسل سانا أن الحريق الذي نشب في الريف الجنوبي بين قريتي حوط والمنيذرة باتجاه قرية العليقة امتد على رقعة كبيرة من الأراضي تكسوها الأعشاب والحشائش اليابسة حيث تمت السيطرة عليه وإخماده والحد من انتشاره.

من جانبه بين آمر زمرة الإطفاء في فوج السويداء وسام أبو زيدان أن ارتفاع درجات الحرارة وهبوب الرياح ووعورة المنطقة وصعوبة وصول الآليات إلى أماكن انتشار النيران ساعدت على انتشار الحريق المذكور قبل أن تتم السيطرة عليه حيث أتى على بعض المحاصيل الحقلية ومساحات واسعة من الأعشاب اليابسة تقارب 100 دونم.

وأشار أبو زيدان إلى أن فوج الإطفاء أخمد أيضا حريقا آخر نشب في حرش سليم شمال السويداء واتى على نحو 4 دونمات من الأعشاب اليابسة والأشجار الحراجية وكذلك أخمد الفوج حريقا نشب غرب قرية عتيل إضافة إلى اخماد نحو 18 حريقا آخر طالت مساحات متفاوتة مغطاة بأعشاب يابسة في مواقع متفرقة بين منازل المواطنين ضمن المدينة ومحيطها أشدها بالقرب من مدرسة مرسل مسعود الذي تسبب باشتعال إطارات نجم عنها دخان أسود كثيف.

كما أخمدت وحدة إطفاء صلخد حريقين نشب أحدهما بأعشاب يابسة وأشجار مثمرة بين منازل المواطنين في قرية ذيبين والآخر بأعشاب يابسة في قرية صما البردان حسب آمر زمرة الإطفاء سمير العوام.

من جهته أشار آمر زمرة الإطفاء في شهبا أنس الطويل إلى أن وحدة الإطفاء أخمدت حريقين بأعشاب يابسة أحدهما على طريق تل المسيح والآخر في قرية الهيت بين المنازل وتمت السيطرة عليهما قبل وصولهما إلى مزروعات مجاورة.

وتكرر في الآونة الأخيرة نشوب الحرائق بمواقع متفرقة في محافظة السويداء تجاوزت 300 حريق الشهر الفائت وفق احصائيات فوج الإطفاء بعضها طال آلاف الدونمات ما بين محاصيل حقلية وأشجار مثمرة وحراجية ومراع وأعشاب يابسة.


   ( الثلاثاء 2019/06/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2019 - 10:48 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...