الثلاثاء20/8/2019
م23:36:54
آخر الأخبار
الاستخبارات العراقية تعلن الاطاحة بأحد قياديي داعشالبشير يكشف خلال محاكمته: تلقيت أموالاً كبيرة من الإمارات والسعوديةحزب الله: محور المقاومة متماسك والتهديدات الأمريكية والإسرائيلية لن تغير الوقائعالجيش اليمني واللجان يستهدفون حقل ومصفاة الشيبة التابع لـ "آرامكو" السعوديةالجعفري: ضرورة إلزام الولايات المتحدة وحلفائها بإنهاء وجودهم العسكري اللاشرعي على أراضي سوريةالسيدة أسماء الأسد تزور معسكر (المستكشفون اليافعون) وتشارك أبناء الشهداء نشاطاتهملافروف: الإرهابيون في إدلب يواصلون اعتداءاتهم على المدنيين ومواقع الجيش السوريالرئيس الأسد لوفد روسي: الانتصارات التي تحققت تثبت تصميم الشعب والجيش على الاستمرار بضرب الإرهابيين حتى تحرير آخر شبر من الأراضي السوريةموسكو تحذر واشنطن من مغبة أي محاولة جديدة لحصار فنزويلاآوزتراك: أردوغان غدر بسورية وعليه الاعتراف بذلكترامب يعلن تأييده لعودة روسيا إلى مجموعة السبعبرنامج زمني لعودة منشآت صناعية عامـة وخاصة إلى ميدان العمل في حلبلا تقسيم، ولا بقاء لأي منطقة خارج سيطرة الجيش السوري ....الاعلامي سامي كليباثر القصص والحكايات على النمو العقلي والخبرات الإنفعاليه عند الأطفال...بقلم الباحثة التربوية يسرا خليل عباسالقبض على أخطر عصابة في اللاذقية قامت بسرقة أكثر من /50/ دراجة نارية وترويج المواد المخدرة وتعاطيهاوفاة شخص وإصابة 7 آخرين في حادث سير بمدينة السويداءخالد جبريل : رفات الجندي الإسرائيلي الذي سلّم إلى تل أبيب بقي نصفه في سوريامعارضو الرياض يصفون «با يا دا» بـ«الحشرات»87 فريقاً يتنافسون في بطولة أولمبياد الروبوت العالمي الخميس القادم بدمشقمدرسة تستحق التقديرالجيش السوري يحرر مدينة خان شيخون ويواصل تأمين المنطقةمصدر عسكري : الجيش السوري يحكم السيطرة على قرية ترعي وتلتها الاستراتيجية شرق خان شيخونوزير السياحة : الموسم الحالي "أكثر من ممتاز".. وجديدنا: مسبح الشعبقراءة خاصة في مشروع قانون الاستثمار الجديد: غير قادر على تذليل عقبات الاستثمار السابقة ويشبه المرسوم 8 لعام 2007 وبعض التعديلات شكلية5 عوامل تنذر بإمكانية الإصابة بأمراض القلب والسكرياللبن... لمحاربة نزلات البرد!«اليتيمة».. فيلم تسجيلي الإنسانية مقصده اعتزالت الغناء...إليسا: ألبومي المقبل هو الأخير هذه حقيقة صورة الشخص المرسوم على الليرة السورية؟"يد" عملاقة تثير الذعر وسط عاصمة نيوزيلنداشركات صينية توجه ضربة قاصمة لـ" واتساب " و" فيسبوك ماسنجر "خطأ "قاتل" يرتكبه مستخدمو "آيفون" يهلك البطاريةسوريا ليست أرضا ًمشاع لعربدة الإنفصاليين والأتراك والأمريكان ..... المهندس: ميشيل كلاغاصيعلى أبواب مرحلة جديدة ......بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

فوج إطفاء السويداء يخمد حرائق عدة

أخمد فوج إطفاء السويداء اليوم عددا من الحرائق نشبت بمساحات متفاوتة من الأعشاب اليابسة بعضها بين منازل المواطنين.


وذكر آمر زمرة الإطفاء في الفوج أكثم النبواني في تصريح لمراسل سانا أن حريقا كبيرا نشب جنوب غرب المعهد الصناعي بمدينة السويداء وامتد على مساحة تتجاوز 5 دونمات أغلبها أعشاب يابسة وألحق أضرارا بأشجار حراجية حول منازل المواطنين التي وصلت النيران إلى جانب بعضها قبل التمكن من السيطرة عليها مشيرا إلى أن هبوب الرياح واشتداد سرعتها وانتشار الأعشاب الجافة الكثيفة تسببت بسرعة امتداد الحريق قبل إخماده.

ولفت النبواني إلى أن الفوج تعامل كذلك مع عدد من الحرائق طالت مساحات متفاوتة من أعشاب يابسة ولا سيما شرق القصر العدلي الجديد وغرب كل من دوار الجرة والمنطقة الصناعية وعلى طريق الرحى وشرق الأرصاد الجوية وبالقرب من مدرسة قاسم جمعة وفي حي الدبيسي وقرى ريمة حازم ومياماس.

وأخمدت فرق الإطفاء أمس حرائق عدة معظمها نشب بأعشاب يابسة أكبرها طال مساحة تقارب 100 دونم في منطقة طفحة الجبلية الوعرة على طريق شهبا-نمرة وألحق أضرارا بكروم مشجرة باللوزيات والعنب إضافة إلى حريق طال نحو 20 دونما على طريق كناكر جنوب غرب مدينة السويداء بين منازل المواطنين وألحق أضرارا بأشجار زيتون وعنب وخطوط هاتف بالمكان.

وازداد في الآونة معدل انتشار الحرائق في المحافظة منها ما هو ناجم عن عوامل طبيعية وأخرى بشرية ناتجة عن الحرق العشوائي والمفتعل وعدم التقيد بشروط وقواعد الوقاية والسلامة في ظل ارتفاع درجات الحرارة وانتشار الأعشاب الجافة الكثيفة وهبوب الرياح حيث ألحق بعضها أضرارا بآلاف الدونمات ما بين محاصيل حقلية وأشجار مثمرة وحراجية ومراع وأعشاب يابسة.


   ( السبت 2019/06/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/08/2019 - 11:32 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فيديو يرصد لحظة احتراق سيارة على يد مجهول أثناء توقفها أغرب الأشياء التي تم بيعها في مزادات عالمية "قصة عن طيار ناجح" تنتهي بموت الصحفية والطيار في حادث فيديو... صاحب متجر مجوهرات يصد هجوم لصوص ويستولي على أمتعتهم صاعقة كادت أن تقتل مدرسا... فيديو شاهد.. كاميرات المراقبة ترصد تصرفا عدوانيا لفتاة داخل فندق انزلاق للتربة يبتلع موقف سيارات من على وجه الأرض في الصين... فيديو المزيد ...