-->
الثلاثاء18/6/2019
م15:2:14
آخر الأخبار
الرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!الإخونجي " أردوغان" حزين على " مرسي".. والأزمة المصرية التركية تتفاقمالجيش اليمني: عملياتنا ستطال أهدافا لا يتوقعها النظام السعوديأبناء القنيطرة ينظمون في عين التينة وقفة تضامنية مع أهلنا بالجولان: قرارات سلطات الاحتلال باطلةالرئيس الأسد يصدر قانونا يجيز تعيين 5 % من الخريجين الأوائل في كل معهد أو قسم أو تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيأهلنا في الجولان المحتل يبدؤون إضرابا عاما رفضا لمخططات الاحتلال الإسرائيلي الاستيطانية على أراضيهمالمعلم: سيتم القضاء على الإرهاب في إدلب ويجب خروج كل القوات الأجنبية الموجودة في سورية بشكل غير شرعياحتراق مهاجمة أمريكية بعد اعتراضها من قبل "سو-27" الروسية (فيديو)ترامب يعلن طرد ملايين المهاجرين من الولايات المتحدةلماذا ارتفع الدولار فوق 590 ليرة في السوق الموازيةاغلاق ١٣٧ مطعما في حلب . عزالدين نابلسي .المعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضضبط صاحب مكتبه يطبع قصصات ورقية ( راشيتات ) لطلاب التاسع والبكلوريافرع الأمن الجنائي في حمص يلقي القبض على مطلوب خطيروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافإحباط هجوم لإرهابيي “النصرة” من محور تل ملح وقذائف الإرهاب تطال 6 قرى وبلدات بريف حماةاستشهاد وجرح عدد من المدنيين في تفجير سيارة مفخخة بالقامشليوزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينهل ضغط الدم وصل مرحلة الخطر... علامات على الوجه لا تتجاهلهاسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟"ناسا" تكشف صورة لجبل "لم تر البشرية مثله"رغم الحظر... هواوي تتحدى الجميع بالهاتف الأقوى في العالمما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيطنهجان ونتيجتان ......بقلم د .بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

فواتير كهرباء «منزلية» للأسر المهجرة المقيمة في المعامل الصناعية

اضطرت العديد من العائلات المهجرة للإقامة في بعض المعامل الصناعية المتوقفة، وخاصة في مدينة عدرا الصناعية التي يقطن في معاملها نحو 3500 عائلة، وهنا برزت مشكلة احتساب قيمة الكهرباء المستجرة من تلك الأسر، إذ إن المعامل مسجلة صناعياً، وتحتسب الفواتير وفق الشرائح الخاصة بها، بينما يتم استخدامها فعلياً لأغراض منزلية في تلك المعامل، والفرق كبير بين الشرائح الصناعية والمنزلية، ما دفع وزارة الكهرباء لاستصدار قرار باحتساب الفواتير وفقاً للشرائح المنزلية.

مصدر مسؤول في الوزارة بين أنّه سيتم إصدار أول فاتورة للأسر القاطنة في المعامل الصناعية المتوقفة بداية شهر تموز القادم، والتي تم تركيب عدادات منزلية لها، وبالتالي سيتم احتساب كمية استهلاكها وفقاً لشرائح الاستهلاك المنزلي التي تقدر وفقاً لشرائح كمية الاستهلاك.

وفيما يتعلق بالعدد الكبير من الأسر المقيمة في المعامل التي لم يتم تركيب عدادات كهربائية لها بسبب النقص الكبير الذي تعاني منه مؤسسة توزيع الكهرباء، أوضح المصدر أنّه سيتم تصدير فواتير شهرية لهم بشكل تقديري خلال الفترات التي سيبقون مقيمين خلالها، حيث سيتم تحديد نحو 1000 كيلو واط ساعي لكل عداد وسيتم احتساب قيمة استهلاكها بالسعر المنزلي.

وكانت قد لجأت الكثير من العائلات إلى المدينة الصناعية بعدرا منذ عام 2014 للإقامة فيها بسبب ما تعرّضت له من تهجير في المناطق التي دخلتها الجماعات المسلحة، حيث صرّح وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي مسبقاً أنه تم اتخاذ قرار بتحويل شرائح استهلاك كهرباء بعض المعامل من صناعية إلى منزلية، مبيناً أن هذا القرار يستفيد منه فقط بعض الصناعيين الذين استقبلوا المواطنين المهجرين بفعل الإرهاب في أبنية معاملهم خلال الحرب وحولوها إلى ملاجئ.

وفي سياق آخر، كشف المصدر عن انخفاض استجرار معامل البلاستيك من الكهرباء خلال الفترة القريبة الماضية بنسبة كبيرة تصل إلى 40 بالمئة تقريباً من كمية الكهرباء التي كان يتم استهلاكها مسبقاً قبل شهر تقريباً.

وأكّد المصدر أنّ معامل البلاستيك في عدرا الصناعية كانت مسبقاً تستجر طاقة كهربائية تقدر شهرياً بنحو 7 ملايين كيلو واط ساعي، إلا أنّها خلال الشهر الماضي انخفضت الكمية التي استجرتها هذه المعامل إلى 4 ملايين كيلو واط ساعي فقط.

وكان قد بيّن مدير كهرباء دمشق مسبقاً أنه تم تنظيم ضبط بحق صاحب معمل بلاستيك كان يستجر التيار الكهربائي وذلك في منطقة «عقربة»، إضافة لعدد من معامل البلاستيك في المدينة الصناعية بعدرا في ريف دمشق.

وأشار المصدر إلى أنّ هذا الانخفاض مؤشر ايجابي لكون شركة كهرباء ريف دمشق قامت بإغلاق وختم جميع الأبواب التي قد تكون مكاناً ومساعدة للسرقة وبشكل خاص الأماكن التي تمكّن أصحاب المعامل من اللجوء إلى الاستجرار غير المشروع.

ولفت إلى أنّ انخفاض استجرار المدينة الصناعية 3 ملايين كيلو واط ساعي خلال شهر واحد هو مؤشر ايجابي ومهم، ودليل على أهمية الإجراء الذي تم اتخاذه بحق أصحاب المعامل وإحكام السيطرة على المنافذ التي كانت محلاً للسرقة.

الوطن


   ( الأحد 2019/06/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/06/2019 - 2:46 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف لقطات مذهلة لمعركة حامية بين دبين... هكذا انتهت (فيديو) بالفيديو... صراف آلي يفقد عقله ويقذف النقود أمام الناس... والكشف عن السبب بالفيديو... طفلة بعمر الـ10 سنوات تنقذ أختها الصغرى من موت محتم المزيد ...