الثلاثاء17/9/2019
ص6:38:8
آخر الأخبار
بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988اعلنوا أن منشآت "أرامكو" لا تزال هدفا ...الحوثيون يكشفون تفاصيل عن طائراتهم التي استهدفت أرامكووثائق مسربة تكشف الدور السعودي والاميركي في تزويد مجموعات مسلحة بينها "داعش" بالسلاح في اليمنالعدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه اللبنانيةالبداية عبر الانسحاب من طريق حلب حماة … تركيا تعمل على تحجيم «النصرة» وليس تفكيكهاالبيان الختامي لرؤساء الدول الضامنة ا: الالتزام بوحدة سورية وسيادتها وسلامة أراضيها ومواصلة مكافحة الإرهاب ورفض الأجندات الانفصاليةالهيئة الوطنية لخدمات الشبكة تصدر المفتاح العام لشهادة سلطة التصديق الوطنيةالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون.....إعداد وتعليق : مازن جبور ترامب: لا نريد حربا مع إيران لكننا مستعدون لهاقمة أنقرة: بحث وضع إدلب والتوافق على أعضاء اللجنة الدستورية السوريةبعد استهداف منشآت نفطية... هذا ما حدث للأسهم الأمريكية وقطاع الطاقةوزير المالية: ضرب المهربين والمحتكرين بيد من حديد"إسرائيل والتحدي الوجوديّ الجديد" مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية..........أ.تحسين الحلبيسيناريوهات الحرب الإردوغانية: تسلية أم ماذا؟!....بقلم الاعلامي حسني محليأول الغيث قطرة.. وزارة المالية تؤكد حجزها على أموال وزير سوري وزوجته الأوكرانيةشرطة منطقة الرستن في حمص تلقي القبض على عصابة سرقة مؤلفة من أربعة أشخاصالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو شاهد بالفيديو .."مفاجأة" لحظة دخول الرئيس بشار الأسد والسيدة اسماء لحضور فيلم "دم النخل" في دار الأوبراثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشقتسيير باصات نقل داخلي لتخديم طلاب المدارس في السويداءالجيش السوري يعثر على قاعدة كبيرة للمسلحين في محيط خان شيخوناستشهاد مدنيين اثنين وإصابة 3 بانفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في البويضة شمال حماةمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزور دراسة تكشف فوائد للشاي لم تسمع عنها من قبلهذا ما يفعله إهمال صحة الفم بدماغ الإنسان جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"فرنسا .. تعويض عائلة موظف مات وهو يمارس "الجنس" أثناء رحلة عمل على اعتبار أنه "حادث عمل" بعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةسامسونغ تستعين بمشهد لرجل وامرأة للسخرية من هاتف "آيفون 11"... فيديوالدروس المستفادة من جون بولتون .....بقلم د بثينة شعبان أردوغان يزيف ذاكرة الأجيال

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

هيئة حكومية: اسعار اللحوم الحمراء ارتفعت نحو 17 بالمئة.. وتتوقع مزيداً من الارتفاع

 اجرت دراسة لهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار مقارنة واقعية على أسعار اللحوم المنتجة محلياً خلال الفترة من شهر تموز 2018 وحتى شباط 2019 , وبتحليل هذه الأسعار نجد أن أسعار لحم الغنم مستقرة عند سعر 5350 ليرة كغ تقريباً في الفترة ما بين أيار وحزيران 2018 لتبدأ بالارتفاع في شهر تموز وتستقر خلال الفترة الممتدة من أيلول في مستوى لها خلال العام المذكور لتبلغ 5350 ليرة وذلك بسبب الاحتفاظ والطلب على الخروف للتربية.


علماً أن الأسعار قد انخفضت بعد عيد الأضحى بنسبة 13% خلال الفترة من تشرين الأول إلى كانون الأول في العام الماضي بسبب انخفاض الطلب وزيادة في العرض, لكنها عاودت الارتفاع في بداية العام 2019 وبنسبة تزيد على 2.9%, ومن ثم ارتفاع آخر في شهر شباط لتصل الأسعار إلى 6000 ليرة كغ الواحد حيث سجلت نسبة الارتفاع عن العام 2018 بحدود 16.8% .


وتوقعت الدراسة الاستمرار في زيادة الأسعار خلال العام الحالي ولاسيما بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الأضحى المبارك وخاصة مع بداية جفاف المراعي في شهر أيار والتحول إلى الأعلاف, وهذا سيرافق تأهب المربين للإحجام عن البيع وطلب الأغنام للتربية والتسمين.
والحال ذاته ينطبق على أسعار الفروج حيث بينت الدراسة أن سعر الفروج المحلي بلغ 1300 ليرة كغ الواحد والأردني 1367 ليرة , واللبناني 1942 ليرة , وهذا يظهر لنا أن أسعار الفروج الأردني متقارب مع السعر المحلي بسبب العوامل ذاتها التي أشير إليها للحوم الحمراء , أما في لبنان فهي أعلى بصورة واضحة الأمر الذي يشجع على التهريب إليها وتالياً حدوث نقص واضح في السوق المحلية .

تشرين


   ( الخميس 2019/08/22 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/09/2019 - 5:08 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة فيديو يحقق ملايين المشاهدات لطفلين يتعانقان بعد غياب ثعبان ضخم يكسر عظام تمساح أمام عين سائح المزيد ...