الاثنين6/4/2020
ص4:54:18
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالمية«الجوار المرّ»... وثيقة «الميادين» على الخيانة العظمى!استمرار حملات التنظيف والتعقيم في دمشق وحلبالكشف عن خريطة انتشار إصابات كورونا في المحافظات السوريةمجلس الوزراء يعتمد البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا.. ومكافأة مالية للكوادر الصحية في وزارات الصحة والتعليم العالي والدفاعنقل رئيس الوزراء البريطاني إلى المستشفىأكثر من 68 ألف وفاة في العالم جراء فيروس كورونا المستجدالنفط: لا تعديل على مدة استلام اسطوانة الغاز وتبقى على حالها تبعاً للأقدمية وتوافر المادةمن الذين منحتهم وزارة الاتصالات والتقانة عرضاً مجانياً لشهرين تقديراً لدورهم في التصدي لكورونا؟أين يد الله في كورونا ؟كورونا سيغير العالم الذي نعرفه.. هكذا سيبدو المشهد بعد انتهاء الأزمة!شرطة ناحية صحنايا تلقي القبض على الأشخاص الذين اعتدوا على مرأة وزوجهاوفاة أربعة أطفال وإصابة آخرين جراء حريق في مخيم عين الخضرة بالحسكةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينما الأضرار التي يسببها الإفراط باستخدام مواد التعقيم والمنظفات على الجلد؟كشف خطر الغريب فروت المميت“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدهناء نصور تعلن إصابتها بفيروس كوروناأم مريضة بكورونا أنجبت طفلتها.. ثم وقعت المأساة بعد ساعاتحاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاةمركز علمي روسي يقيم احتمال ظهور فيروس كورونا المستجد بطريقة اصطناعيةغرفة صناعة حلب تنتج جهاز تنفس صطناعي (منفسة) لا يزال قيد التجريبالعرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيمترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

هيئة حكومية: اسعار اللحوم الحمراء ارتفعت نحو 17 بالمئة.. وتتوقع مزيداً من الارتفاع

 اجرت دراسة لهيئة العامة للمنافسة ومنع الاحتكار مقارنة واقعية على أسعار اللحوم المنتجة محلياً خلال الفترة من شهر تموز 2018 وحتى شباط 2019 , وبتحليل هذه الأسعار نجد أن أسعار لحم الغنم مستقرة عند سعر 5350 ليرة كغ تقريباً في الفترة ما بين أيار وحزيران 2018 لتبدأ بالارتفاع في شهر تموز وتستقر خلال الفترة الممتدة من أيلول في مستوى لها خلال العام المذكور لتبلغ 5350 ليرة وذلك بسبب الاحتفاظ والطلب على الخروف للتربية.


علماً أن الأسعار قد انخفضت بعد عيد الأضحى بنسبة 13% خلال الفترة من تشرين الأول إلى كانون الأول في العام الماضي بسبب انخفاض الطلب وزيادة في العرض, لكنها عاودت الارتفاع في بداية العام 2019 وبنسبة تزيد على 2.9%, ومن ثم ارتفاع آخر في شهر شباط لتصل الأسعار إلى 6000 ليرة كغ الواحد حيث سجلت نسبة الارتفاع عن العام 2018 بحدود 16.8% .


وتوقعت الدراسة الاستمرار في زيادة الأسعار خلال العام الحالي ولاسيما بعد انتهاء شهر رمضان وعيد الأضحى المبارك وخاصة مع بداية جفاف المراعي في شهر أيار والتحول إلى الأعلاف, وهذا سيرافق تأهب المربين للإحجام عن البيع وطلب الأغنام للتربية والتسمين.
والحال ذاته ينطبق على أسعار الفروج حيث بينت الدراسة أن سعر الفروج المحلي بلغ 1300 ليرة كغ الواحد والأردني 1367 ليرة , واللبناني 1942 ليرة , وهذا يظهر لنا أن أسعار الفروج الأردني متقارب مع السعر المحلي بسبب العوامل ذاتها التي أشير إليها للحوم الحمراء , أما في لبنان فهي أعلى بصورة واضحة الأمر الذي يشجع على التهريب إليها وتالياً حدوث نقص واضح في السوق المحلية .

تشرين


   ( الخميس 2019/08/22 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 06/04/2020 - 3:29 ص

الأجندة
المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو المزيد ...