السبت7/12/2019
ص8:28:21
آخر الأخبار
مسلّحون يعتدون على المتظاهرين في ساحة الخلاني وجسر السنك ببغدادتوقيف 6 سعوديين قرب موقع هجوم فلوريدا وفد سوري يزور السعودية للمشاركة في اجتماعات الأمانة العامة للصحفيين العربالوزير باسيل يحذر من فوضى يعد لها في الخارجسورية تؤكد التزامها بتعزيز تنفيذ الصكوك القانونية المتصلة بعمل الوكالة الدولية للطاقة الذريةانطلاق «ماراثون دمشق الأول» لدعم ذوي الإعاقة الذهنيةسانا : مجهولون يهاجمون قاعدة أمريكية غير شرعية قرب حقل العمر في ريف دير الزور بسوريابالفيديو ...مغترب سوري يتبرع لبلاده بمحطة تعليمية ثلاثية الأبعاد فريدة من نوعها في العالمترامب يدعو البنك الدولي لعدم إقراض الصينبكين ترد على واشنطنرئيس مفوضي هيئة الأوراق المالية: قانون سيزر الأميركي وراء ارتفاع صرف الدولار في سوريةموسكو تندد بالعقوبات المفروضة على مشروع خط أنابيب “التيار الشمالي 2” للغاز السعودية بعد الإمارات إلى دمشق.. ولكن .....بقلم الاعلامي سامي كليبهل اقتربت التسوية في المنطقة؟.....بقلم عمر معربونيلا صحة لما تروجه بعض مواقع التواصل الاجتماعي عن وقوع حادثة خطف فتاة في حلبإلقاء القبض على مطلوبين بجرائم قتل وسلب ومصادرة كميات من الأسلحة في بلدة سلحب بريف حماةخبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! العثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالتربية تطلق أول محطة تربوية ثلاثية الأبعادالعزب : ننوي التشدد لمنع الموبايلات في المدارس .. عهد الواسطات في المسابقة انتهى وولىالجيش السوري يوجه ضربات مركزة للمسلحين بريف حلبقوات الاحتلال الأمريكية تنقل أحد عملائها من إرهابيي “داعش” إلى قاعدتها غير الشرعية في الشداديمشروع طريق عام دمشق القنيطرة متوقف والسبب مؤسستي الاتصالات و مياه الشربافتتاح فندق جوليا دومنا بدمشق6 نصائح ذهبية لخسارة الوزن خلال النومتنظيف أسنانك 3 مرات يوميا يحميك من أمراض القلبسلطان الطرب بخير وبصحة جيدة نهاية مأساوية لملكة جمال باكستانموزة على الحائط.. ثمنها 120 ألف دولارزوجان عاشا معا 68 سنة وتوفيا معا بيوم واحدتطوير غراء لاصق للمواد تعجز القوة البشرية عن فصله!"كرتونة البيض".. قصة الاختراع الذي حقق 8 مليارات دولارالسوريون ودرس الحرب....بقلم عقيل محفوضالقتلة الاقتصاديون!....| د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

سوق للخضار والفواكه في منطقة النشابية قريباً

سوق للخضار والفواكه يضم 30 محلا تجاريا سيوضع بخدمة منطقة النشابية في الغوطة الشرقية بريف دمشق حسب المعنيين ليكون منفذا لتسويق المنتجات الزراعية لأهالي المنطقة وقراها وتخفيف الوقت والجهد عليهم لكون أقرب سوق لهم يبعد 12 كيلومترا.


رئيس المجلس البلدي في النشابية ناصر كريم أوضح في تصريح لمندوبة سانا أن السوق يقع على مدخل سوق الماشية في المنطقة وسيسهم بإيجاد منفذ لتصريف المنتجات الزراعية لسكان المنطقة والقرى المحيطة لكون أغلبهم يعتمدون على الزراعة وتربية الحيوانات وأقرب سوق اليهم يقع في دوما ويبعد 12 كيلومترا.

ولفت إلى أن إحداث السوق جاء بالتوازي مع عودة القطاع الزراعي للنهوض في المنطقة والقرى التابعة لها بعد استئناف سكانها العمل في أراضيهم وإعادة تأهيلها وزراعتها وترميم أشجارها المثمرة مثل الزيتون وغيرها مبينا أن إجمالي المساحة المزروعة بالخضار لهذا الموسم بلغ 1500 دونم علما أن إجمالي المساحات الزراعية فيها 20 ألف دونم خرج معظمها عن عملية الإنتاج بفعل الإرهاب.

وبين كريم أن كميات الأقماح المسلمة لمؤسسة الحبوب بلغت 500 طن كاشفا أن قسما كبيرا من الأقماح المزروعة في حزرما التابعة للنشابية أتلف نظرا لارتفاع منسوب المياه الجوفية.

ويجهز المجلس البلدي لاستثمار سوق شعبي يضم منتجات زراعية وغذائية وألبسة وأحذية وغيرها يفتح كل يوم اثنين وفقا لكريم الذي لفت إلى أنه سيطرح منتجات بأسعار مخفضة عن الأسواق.

وعن الواقع الخدمي في النشابية ذكر رئيس المجلس البلدي أن المرحلة الأولى من مشروع ترحيل الركام والعمل مستمر مع عودة نحو 25 بالمئة من سكان النشابية واستئناف العمل في منازلهم وأراضيهم.

وبين كريم أن المجلس نفذ مشروعا لصيانة شبكات الصرف الصحي في النشابية ومحيطها بقيمة ثلاثة ملايين ليرة وهناك مشروع آخر قيد الإنجاز بكلفة مماثلة يشمل تركيب مضخات ومولدات في النشابية وحزرما وحوش الصالحية وسينجز قبل بداية فصل الشتاء إضافة إلى مشروع لا يزال قيد التصديق سينفذ في حزرما أيضا لصيانة شبكات الصرف الصحي فيها بقيمة 6 ملايين ليرة.

وكشف رئيس المجلس عن مشروع قيد التصديق لصيانة شوارع النشابية بقيمة 7 ملايين ليرة مشيرا إلى تركيب ثلاث مضخات للمياه تغذي حي النشابية وجزءا من حي التل والعمل جار لاستكمال تغذية جميع الأحياء بالمياه فضلا عن تركيب مراكز تحويل للكهرباء في حوش الصالحية وحزرما والنشابية وحي التل ودوار الناحية باستطاعات مختلفة بينما ينتظر المجلس تركيب التجهيزات اللازمة لإعادة تشغيل المبنى بعد تأهيله.

وكان الجيش العربي السوري أعاد الأمن والاستقرار لبلدة النشابية وعدد من قرى ومزارع الغوطة الشرقية في آذار العام الماضي.

سفيرة اسماعيل


   ( الأربعاء 2019/09/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 07/12/2019 - 6:51 ص

خبراء وأطباء يحذرون : صحة ترامب العقلية تتدهور بسبب إجراءات عزله !! 

الأجندة
شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو عصابة مسلحة تخطف رجلا من المشفى وتقطعه... فيديو المزيد ...