الجمعة10/4/2020
ص11:52:47
آخر الأخبار
صحيفة أمريكية: إصابة 150 من أفراد العائلة المالكة في السعودية بفيروس كوروناتحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..الحرارة أدنى من معدلاتها وزخات مطرية متفرقة في بعض المناطقالخارجية: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول استخدام مواد سامة في بلدة اللطامنة عام 2017 مضلل وتضمن استنتاجات مزيفة ومفبركةوزارة الصحة تضع دليل توعية للتصدي لفيروس كورونا لتطبيقه بالمؤسسات الصحيةالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينواشنطن بوست: أزمة فيروس كورونا عرّت ترامبزاخاروفا: تقرير منظمة حظر الأسلحة الكيميائية حول سورية يخالف القانون الدولي وجاء بأوامر غربيةوزير التجارة الداخلية يطلع على واقع الأسواق ويبحث الآليات الجديدة لبيع مادة الخبز في حماة وحمصنقابة مقاولي الإنشاءات تصرف راتب شهر منحة للمتقاعدينالشمال السوري والمنطقة الآمنة .. من محظور إلى مُتاح....بقلم Александр Кузнецовالوباء جعل ترامب ينتبه إلى القمر القبض على أربعة أشخاص امتهنوا سرقة الموبايلات وانتحال صفة أمنية لابتزاز المواطنينفرع مكافحة المخدرات بدمشق يلقي القبض على أحد الأشخاص يقوم بالاتجار في مادة مخدرة شديدة الخطورةشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟"مفاتيح للتنمية"... مؤسسة جديدة تنضم لأسرة العمل الخيري في سورية؛ وأول الغيث توزيع سلل غذائية ومواد تعقيم من خلال مبادرة "سلامة خيرك".وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابلإيقاف الاقتتال بين مرتزقته.. الاحتلال التركي يدخل رتلاً من الآليات العسكرية إلى مدينة رأس العين بالحسكةالشرطة الروسية تفض اشتباكا مسلحا بين الدفاع الوطني السوري و"قسد" بالقامشليمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينحقائق جديدة حول كورونا: 3 سلالات مختلفة تجتاح العالم والنسخة الأصلية الأكثر انتشارا في أمريكا"كذئب في ثوب حمل".. كشف كيف "يخدع" كورونا جسم الإنسان ويدخل "متخفيا"مسلسل "مقابلة مع السيد آدم".. هل يعرض في رمضان؟“فيروز” تصلي لخلاص العالم في فيديو جديدالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضالسلطات السعودية تقبض على شخص قدم شايا لزوجته من مياه المرحاضصناعة سورية بالكامل... جهاز التنفس "أمل" يسلم الأسبوع القادم لوزارة الصحة لاختبارهبيل غيتس يحدد متى يصبح الناس آمنين من فيروس كوروناجبهتان لكورونا ......بقلم د.بثينة شعبان العرب في زمن الكورونا غافلون داخل الكهف.. د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.. فرصة للاطمئنان وزيادة نسب الشفاء

دمشق-سانا| “الحملة شجعتني للقدوم وإجراء الفحوص اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي… والحمد لله كانت النتائج سليمة” بهذه العبارة بدأت ميادة 52 عاما حديثها لمندوبة سانا مشيرة إلى أهمية إجراء الفحوص بشكل دوري وكسر حاجز الخوف لدى النساء من الإصابة بمرض السرطان بشكل عام.


ميادة إحدى النساء اللواتي راجعن مركز أبي ذر الغفاري بالمزة التابع لمديرية صحة دمشق وذلك بعد الإعلان عن الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي انطلقت أمس تزامنا مع الشهر الوردي العالمي وتتضمن فحوصا سريرية واستقصائية مجانية للنساء فوق سن الأربعين وندوات ومحاضرات تثقيفية في مراكز صحية ومجتمعية.

وقالت السيدة كاترينا شاهين: “الحملة فرصة للاطمئنان على أنفسنا واخذ العلاج المناسب بوقت مبكر في حال وجود المرض” داعية جميع النساء إلى القيام بالفحص لضمان سلامتهن مضيفة ..”لا يوجد ما يدعو للخوف أو القلق فيما أوضحت سلمى 45 عاما أنها جاءت إلى المركز نظرا لوجود حالة عائلية سابقة لمرض السرطان وأن جلسة التوعية التي حضرتها بالمركز بينت لها ضرورة إجراء الفحوص وأخذ العلاج المناسب في حال الإصابة لضمان زيادة نسبة الشفاء.

ويستقبل مركز ابي ذر الغفاري جميع النساء الراغبات بإجراء الفحوص اللازمة من تصوير ماموغرام أو ايكو ثدي بعد تقديم جلسات توعية حول آلية الفحص الذاتي الذي يعد خطوة بدئية للكشف عن أي حالة مرضية إضافة إلى توعية النساء بعوامل الخطورة التي تزيد نسب الإصابة بالمرض بحسب الدكتورة هزار المقداد مديرة المركز.

وأشارت الدكتورة المقداد إلى أهمية الحملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي يعد أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء مبينة أنه يتم إجراء الفحوص وفق معايير معتمدة من وزارة الصحة وفي حال الكشف عن وجود كتلة ورمية تتم الإحالة إلى عيادة أمراض الثدي الموجودة بالمركز كنقطة أولى يتم بعدها تحويل المريضة إلى المشافي والمراكز المختصة لمتابعة العلاج .

فنية الأشعة بالمركز ديمة سعادة أوضحت انه يتم إجراء تصوير الماموغرام للسيدات اللواتي يراجعن المركز فوق سن الأربعين بعد إحالة من طبيب النسائية بالمركز حيث تؤخذ الصورة بأكثر من اتجاه ويتم إعداد التقرير من قبل الطبيب المختص بينما لفتت الدكتورة جمانة سليمان أخصائية تشخيص شعاعي بالمركز إلى دور الحملة في نشر الوعي بشكل واسع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي مشيرة إلى أنه ليس بالضرورة وجود أعراض مرضية لمراجعة المركز حيث تسهم الفحوصات بالكشف عن الحالات المرضية وبحسب النتائج تتم متابعة حالة كل مراجعة.

ويوجد في دمشق 40 مركزا صحيا يقدم خدمات العيادة النسائية والصحة الإنجابية والاستقصاءات والفحوص السريرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بشكل مجاني على مدار العام وفق مديرة صحة دمشق الدكتورة هزار رائف التي لفتت الى وجود أجهزة متطورة للكشف عن الإصابات لدى النساء كالماموغرام وايكو الثدي في كل من مركزي ابي ذر الغفاري بالمزة وزهير حبي في منطقة الشيخ محي الدين ومشافي دمشق والزهراوي وابن النفيس.

وأكدت الدكتورة رائف أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يضمن تقديم العلاج بالوقت المناسب لإتاحة فرصة اكبر للشفاء موضحة أنه تتم متابعة حالات السيدات اللواتي يتم تشخيص إصابتهن بالمرض بعلاج مجاني في المشافي المختصة.

وفي مركز الأكرم التابع لفرع دمشق لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري تنتظر اسماء العلبي 47 عاما وأم لثلاثة أطفال دورها لإجراء الفحوص لافتة إلى دور الحملة في التوعية والتشجيع والتخلص من الخوف والشك لمتابعة الحياة بأمان لجميع السيدات وأسرهن سواء المصابات أو السليمات.

وأوضح مدير قسم الأشعة بمركز الأكرم الدكتور محمد سليمان أنهم يستقبلون النساء عن طريق إحالة من منارات الأمانة السورية للتنمية التي أمنت نقلهن بشكل مجاني إلى مراكز الهلال الأحمر العربي السوري بعد أخذ البيانات وتقديم جلسات التوعية حول الفحص الذاتي للثدي حيث يقوم المركز بإجراء فحوص الأشعة والايكو وهي فحوص آمنة وسهلة مؤكدا أن الحملة أعطت النساء دافعا كبيرا للالتزام بإجراء الفحوص بشكل دوري لضمان سلامتهن.


   ( الخميس 2019/10/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 10/04/2020 - 9:24 ص

الأجندة
الشرطة الأمريكية تعتقل سيدة تلعق المجوهرات عمدا داخل أحد المتاجر المطربة الأمريكية بينك تتعافى من كورونا وتنتقد إدارة ترامب انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" المزيد ...