الجمعة13/12/2019
م20:43:6
آخر الأخبار
السيد نصر الله: الأميركيون يحاولون استغلال التحركات الشعبية في أي بلد بما يخدم مصالحهمفوز عبد المجيد تبون بالانتخابات الرئاسية في الجزائرباسيل: لن نشارك في حكومة تكنوقراط ولن نعطلها الحرب قاب قوسين بين ليبيا و تركياالجو غائم جزئياً إلى غائم ماطر على فتراتاختفاء "أسد عين دارة".. اعتداء جديد على الآثار في سوريا تحديد بدء خدمات الدفع الالكتروني لفواتير المياه والكهرباء والاتصالات ومخالفات السير والرسوم المالية إضافة لوزارتي النقل والداخلية نائب وزير الخارجية الصيني لـ شعبان: مستمرون بدعم سورية والتعاون معها في مكافحة الإرهاب ترامب يعلن رسميا التوصل إلى اتفاق تجاري مع الصين وتعليق الرسوم الجمركية ضدها لافروف يبحث مع وزير خارجية النظام التركي تطورات الأوضاع في سوريةأمين سر غرفة صناعة دمشق : 6 منتجات سورية بدأ تصديرها للعراق و 40 سيارة شاحنة تعبر البوكمال يومياًوزير النفط يوضح ما يحدث بواقع المحروقاتهل عودة أقنية التواصل العربي والدولي مع الدولة السورية قريباً؟ طالب زيفا باحث في الدراسات السياسيّة السوريون يحرقون الدولار ويتباكون على سعر الصرف !مصدر أمني يكشف المعطيات الأولية لجريمة قتل الشابتين في القرداحةقسم شرطة السكري يلقي القبض على شخصين سرقا نحو 3 ملايين و 650 الف من منزل مواطن في حلبشاهد بالفيديو.. حامية مطار القامشلي تقطع الطريق أمام قوات أمريكية وتجبرها على العودة موقع: لقاء برنار ليفي مع قائد (قسد) ينذر بمواجهة شرق الفرات السوري إدراج الوردة الشامية على لائحة التراث الإنساني في منظمة اليونسكوإجلاء طلاب مدرسة في طرطوس بسبب تصدعات وتساقط “الباطون” .. ومدير التربية “سيتم نقل الطلاب وترميمها”استشهاد ثلاثة أطفال وإصابة أربعة إثر انفجار لغم من مخلفات الإرهابيين في بلدة نصيب بريف درعاإلقـاء القبـض علـى عـدد مـن الأشــخاص الذيـن اعتـدوا علـى مبنـى ناحيــة شـرطة سلحـب ممـا أدى إلى استشـهاد النقـيب مهنـد وسـوف مديـر الناحيمخططات اليرموك والقابون التنظيمية بداية العام القادم.. خميس: إعادة الإعمار ستبدأ بالقول والفعلمحافظة دمشق توافق على تغطية الوجائب المكشوفةبعيدا عن الأدوية...أطعمة ومشروبات تخفض ضغط الدم طبيعيااليوسفي... أقوى فاكهة لزيادة المناعة ومفتاح الصحة والجمال في الشتاءقريباً في سورية.. غرفة تحكيمية لحل الخلافات في الوسط الفني!رياض نحاس إشتهر مع ياسر العظمة في "مرايا".. وتميّز بدوره في "باب الحارة"شركة تكافئ موظفيها بـ10 ملايين دولار احتفالا بنجاحهاالعثور على "مجرم خطير" في حال لا يخطر على بالحزمة مزايا جديدة يستعد “واتساب” لإطلاقها مطلع العام المقبل"فيسبوك" في قلب فضيحة جديدة.. والشركة تتصرف سريعافي الذكرى الـ 38 لقرار ضمه المشؤوم.. الجولان عربي سوري وجميع إجراءات الاحتلال باطلة ولاغيةكما هو دون أوهام ......بقلم د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي.. فرصة للاطمئنان وزيادة نسب الشفاء

دمشق-سانا| “الحملة شجعتني للقدوم وإجراء الفحوص اللازمة للكشف المبكر عن سرطان الثدي… والحمد لله كانت النتائج سليمة” بهذه العبارة بدأت ميادة 52 عاما حديثها لمندوبة سانا مشيرة إلى أهمية إجراء الفحوص بشكل دوري وكسر حاجز الخوف لدى النساء من الإصابة بمرض السرطان بشكل عام.


ميادة إحدى النساء اللواتي راجعن مركز أبي ذر الغفاري بالمزة التابع لمديرية صحة دمشق وذلك بعد الإعلان عن الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي التي انطلقت أمس تزامنا مع الشهر الوردي العالمي وتتضمن فحوصا سريرية واستقصائية مجانية للنساء فوق سن الأربعين وندوات ومحاضرات تثقيفية في مراكز صحية ومجتمعية.

وقالت السيدة كاترينا شاهين: “الحملة فرصة للاطمئنان على أنفسنا واخذ العلاج المناسب بوقت مبكر في حال وجود المرض” داعية جميع النساء إلى القيام بالفحص لضمان سلامتهن مضيفة ..”لا يوجد ما يدعو للخوف أو القلق فيما أوضحت سلمى 45 عاما أنها جاءت إلى المركز نظرا لوجود حالة عائلية سابقة لمرض السرطان وأن جلسة التوعية التي حضرتها بالمركز بينت لها ضرورة إجراء الفحوص وأخذ العلاج المناسب في حال الإصابة لضمان زيادة نسبة الشفاء.

ويستقبل مركز ابي ذر الغفاري جميع النساء الراغبات بإجراء الفحوص اللازمة من تصوير ماموغرام أو ايكو ثدي بعد تقديم جلسات توعية حول آلية الفحص الذاتي الذي يعد خطوة بدئية للكشف عن أي حالة مرضية إضافة إلى توعية النساء بعوامل الخطورة التي تزيد نسب الإصابة بالمرض بحسب الدكتورة هزار المقداد مديرة المركز.

وأشارت الدكتورة المقداد إلى أهمية الحملة للكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي يعد أكثر أنواع السرطان شيوعا لدى النساء مبينة أنه يتم إجراء الفحوص وفق معايير معتمدة من وزارة الصحة وفي حال الكشف عن وجود كتلة ورمية تتم الإحالة إلى عيادة أمراض الثدي الموجودة بالمركز كنقطة أولى يتم بعدها تحويل المريضة إلى المشافي والمراكز المختصة لمتابعة العلاج .

فنية الأشعة بالمركز ديمة سعادة أوضحت انه يتم إجراء تصوير الماموغرام للسيدات اللواتي يراجعن المركز فوق سن الأربعين بعد إحالة من طبيب النسائية بالمركز حيث تؤخذ الصورة بأكثر من اتجاه ويتم إعداد التقرير من قبل الطبيب المختص بينما لفتت الدكتورة جمانة سليمان أخصائية تشخيص شعاعي بالمركز إلى دور الحملة في نشر الوعي بشكل واسع بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي مشيرة إلى أنه ليس بالضرورة وجود أعراض مرضية لمراجعة المركز حيث تسهم الفحوصات بالكشف عن الحالات المرضية وبحسب النتائج تتم متابعة حالة كل مراجعة.

ويوجد في دمشق 40 مركزا صحيا يقدم خدمات العيادة النسائية والصحة الإنجابية والاستقصاءات والفحوص السريرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي بشكل مجاني على مدار العام وفق مديرة صحة دمشق الدكتورة هزار رائف التي لفتت الى وجود أجهزة متطورة للكشف عن الإصابات لدى النساء كالماموغرام وايكو الثدي في كل من مركزي ابي ذر الغفاري بالمزة وزهير حبي في منطقة الشيخ محي الدين ومشافي دمشق والزهراوي وابن النفيس.

وأكدت الدكتورة رائف أن الكشف المبكر عن سرطان الثدي يضمن تقديم العلاج بالوقت المناسب لإتاحة فرصة اكبر للشفاء موضحة أنه تتم متابعة حالات السيدات اللواتي يتم تشخيص إصابتهن بالمرض بعلاج مجاني في المشافي المختصة.

وفي مركز الأكرم التابع لفرع دمشق لمنظمة الهلال الأحمر العربي السوري تنتظر اسماء العلبي 47 عاما وأم لثلاثة أطفال دورها لإجراء الفحوص لافتة إلى دور الحملة في التوعية والتشجيع والتخلص من الخوف والشك لمتابعة الحياة بأمان لجميع السيدات وأسرهن سواء المصابات أو السليمات.

وأوضح مدير قسم الأشعة بمركز الأكرم الدكتور محمد سليمان أنهم يستقبلون النساء عن طريق إحالة من منارات الأمانة السورية للتنمية التي أمنت نقلهن بشكل مجاني إلى مراكز الهلال الأحمر العربي السوري بعد أخذ البيانات وتقديم جلسات التوعية حول الفحص الذاتي للثدي حيث يقوم المركز بإجراء فحوص الأشعة والايكو وهي فحوص آمنة وسهلة مؤكدا أن الحملة أعطت النساء دافعا كبيرا للالتزام بإجراء الفحوص بشكل دوري لضمان سلامتهن.


   ( الخميس 2019/10/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/12/2019 - 7:02 م

الأجندة
رجل ينقذ كلبا علق رسنه بمصعد دون أن تنتبه صاحبته...فيديو بطل كمال الأجسام ، يشارك حفل زفافه من حبيبته الدمية الجنسية صيني يفوز بجائزة اليانصيب بمبلغ 17 مليون دولار، ويتنكر لاستلام الجائزة والسبب !؟ سطو مسلح ببنادق "بمبكشن" يؤدي إلى مقتل 6 أشخاص... فيديو من كاميرات المراقبة بالفيديو... سجين يفاجئ الجميع بمحاولة هروبه والشرطة تستفيق في اللحظات الأخيرة بـ"العصى الغليظة".. مشهد مفزع بموقف سيارات في السعودية شاهد.. كيف نجت أم وطفلها من انفجار رهيب في مطبخها المزيد ...