السبت29/2/2020
ص6:26:44
آخر الأخبار
الجيش الليبي يعلن إسقاط 6 طائرات مسيرة تركية"الجيش الوطني الليبي" يعلن مقتل 15 عسكريا تركيا في قصف استهدف مطار معيتيقةمقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبيالسعودية تعلّق دخول المعتمرين إلى أراضيها تفادياً لكورونا خطأ تركيا العسكري (القاتل) في سوريا.. ما هو؟برود غربي حيال مناشدات أنقرة: الجيش السوري على مشارف «M4»الجعفري: سورية ستواصل التصدي للعدوان التركي الداعم للإرهاب وحماية أبنائها والدفاع عن وحدتها وسيادتها-فيديووحدات الجيش تمشط قرى العنكاوي والعمقية والحواش والحويجة من مخلفات الإرهاب وتواصل عملياتها«مقتلة إدلب»: إردوغان عارياً!.......بقلم محمد نور الدينالكرملين: الجنود الأتراك أخطأوا بخروجهم من نقاط المراقبة بيع مادة زيت (عباد الشمس) وزيادة كميات السكر والشاي عبر البطاقة الإلكترونية بداية آذارالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المروراتفاقيَّة أضنة.. من محاربة الإرهاب إلى حرب الدّول...بقلم الاعلامي حسني محلينظرة سورية إلى مستقبل العلاقة الروسية التركية في إدلبالقبض على 3 أشخاص أثناء سرقتهم أسلاك كهربائية في طرطوسضبط شركتين تجاريتين ومحل يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةتنصت روسي على أردوغان: طائرة استطلاع روسية تلتقط كل ما يجري في إدلببالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلبالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهاباستشهاد طفلة وامرأة بانفجار عبوة ناسفة في مدينة درعاالجيش يحرر قرى جديدة في ريف حماة الشمالي الغربي ويلاحق فلول الإرهابيين باتجاه قرى مجاورة بريف إدلب الجنوبيمع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟خمس معلومات عن سرطان الغدة الدرقية الغامضقصي خولي يتحدث عن غيرة زوجته.. وهكذا يتعامل معهامصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثهل أصيب جاكي شان بفيروس "كورونا"؟بوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسياهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونساعة أردوغان تدّق في إدلب: الأميركيون انسحبوا.. و”اللعبة” مع بوتين خاسرةأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

وزير الكهرباء: إصلاح خطوط الربط بين السويداء و درعا قبل حلول الشتاء

 
كشف وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي لـ"الوطن" أنه سوف يتم الانتهاء من إصلاح خطوط الربط بين محافظتي السويداء ودرعا خلال مدة شهر تقريباً وقبل حلول فصل الشتاء.
وبرعاية الرئيس بشار الأسد قام أمس خربوطلي ووزير الاتصالات والتقانة إياد محمد الخطيب رئيس اللجنة الوزارية المكلفة متابعة تنفيذ المشروعات الخدمية والتنموية في السويداء بتشغيل محطة تحويل المعمل على طريق ظهر الجبل في السويداء.

وأوضح خربوطلي أن محطة تحويل المعمل في السويداء 66/20 ك.ف باستطاعة 60 ميغا واطاً مع الخط المغذي لها 66 ك.ف بتكلفة 6 مليارات ليرة، مشيراً إلى أن المحطة نفذت بالكامل من كوادر وخبرات فنية وطنية وستساهم في تخفيف الأحمال على خط 66 ك. ف المغذي لمركز المدينة وتؤمن الكهرباء لمنطقة التطوير السياحي في ظهر الجبل إضافة إلى تأمين الاستقرار لمنظومة الكهرباء في السويداء وتلبية الطلب على الطاقة.

واعتبر الوزير الخطيب أن مشروع محطة التحويل يضاف إلى جملة من المشروعات المهمة التي جرى تنفيذها خلال الفترة الماضية في محافظة السويداء ومن بينها مطحنة أم الزيتون التي بدأت تستلم الأقماح بعد أن تم الانتهاء من مرحلة المعايرة والتجريب للآلات والتأكد من جاهزيتها التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 300 طن من القمح.
وأوضح مدير عام المؤسسة العامة لنقل الكهرباء فواز الظاهر أن المحطة تأتي ضمن خطة الوزارة في تنفيذ عدد من محطات التحويل الجديدة وتوسيع أخرى، مؤكداً أنه جرى تنفيذها بأيادٍ وطنية وخلال فترة زمنية قياسية بعد أن كانت عمليات تنفيذ مثل هذه المحطات تتم من شركات أجنبية ويستغرق التنفيذ أكثر من 10 أشهر.
ورأى الظاهر أن فوائد المحطة تكمن في إنهاء التقنين القسري الناتج عن زيادة التحميل والحملات الكبيرة والصغيرة على مستوى المحافظة بشكل كامل وخصوصاً في الشتاء.

السويداء- عبير صيموعة


   ( الأحد 2019/10/13 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/02/2020 - 6:25 ص

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...