السبت28/3/2020
م17:40:4
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنساالآلية التنفيذية لقرار منع تنقل المواطنين بين مراكز المحافظات وجميع المناطق والأرياف داخل المحافظاتموسكو ودمشق : واشنطن تستغل بوقاحة (كورونا) لدعم المسلحين في مخيم الركبانالداخلية تدعو المواطنين إلى التقيد بحظر التجوال وهذه عقوبات المخالفينالمهندس خميس: الحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين في ظل توقف بعض المنشآت الخاصةالسلطات الصحية الصينية: لا إصابات محلية جديدة بفيروس كورونامنظمة الصحة: النقص العالمي المزمن بمعدات الوقاية ضد وباء كورونا يشكل تهديداً ملحاً«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!هل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!الثوم مفيد .. ولكن كورونا شأن آخروفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

المجلس البلدي في بلدة حمورية بريف دمشق يبدأ عملية تعزيل وترحيل الأتربة والركام من شوارع البلدة

بدأ المجلس البلدي في بلدة حمورية بريف دمشق عملية تعزيل وترحيل الأتربة والركام من شوارع البلدة بالتعاون والتنسيق مع المحافظة ومنظمة ادرا للتنمية والإغاثة بالتوازي مع استمراره بعدة حملات تطوعية بالتعاون مع المجتمع المحلي لرفع مستوى النظافة وإعادة فتح شوارع البلدة.


رئيس المجلس البلدي محمد سعيد البوبو أكد في تصريح لسانا أن البلدة بدأت تستعيد نشاطها وعافيتها إذ وصل عدد المواطنين الذين عادوا وأهلوا منازلهم إلى نحو عشرين ألف نسمة من أصل ثمانية وعشرين ألف نسمة وبالمقابل استأنف حرفيو النجارة نشاطهم وعملهم لإعادة الألق لهذه الحرفة التي تشتهر بها سقبا وحمورية لكنه بين أن نقص المحولات الكهربائية في البلدة يشكل معاناة لهؤلاء.

وأشار البوبو إلى أنه يوجد بالبلدة ست محولات كهربائية فقط علماً أنها تحتاج إلى عشرين محولة لتغذية البلدة بشكل كامل وإعادة انطلاق الأعمال والحرف كافة لاسيما القطاع الزراعي إذ يعاني المزارعون في البلدة من صعوبة تشغيل مضخاتهم وسقاية مزروعاتهم نظراً لنقص المحولات علماً أن إجمالي المساحات الزراعية في حمورية يبلغ أربعمئة وعشرة هكتارات أغلبها مزروع بالخضار وقسم منها يحضر حالياً ليزرع بالقمح.

رئيس المجلس لفت إلى أن البلدة تعاني من نقص في مياه الشرب والعادية نظراً لتضرر خزانات المياه الأساسية التي كانت تغذي كامل البلدة جراء الإرهاب إضافة إلى أن مركز هاتف زملكا أهل لكنه لم يشغل بعد بانتظار الانتهاء من إصلاح شبكة الخطوط الأرضية.

وبحسب البوبو يوجد في البلدة تسع مدارس عاملة تضم ستة آلاف طالب وطالبة وواحدة قيد التأهيل وثلاث مدارس مدمرة بالكامل جراء الإرهاب مضيفاً إن المدارس تعاني من نقص في الكادر التدريسي ويتم التعويض عنه من خلال الوكلاء.

وأكد رئيس المجلس البلدي في حمورية أن الأمور تتجه نحو الأفضل بشكل تدريجي.


   ( الاثنين 2019/10/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2020 - 4:24 م

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...