الخميس2/4/2020
ص8:42:19
آخر الأخبار
تحركات عسكرية أمريكية في العراق وتحذيرات من جر المنطقة لكارثةالأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةقوات الاحتلال الأمريكي تدخل قافلة شاحنات محملة بمواد لوجستية إلى مطار خراب الجير بريف الحسكةمحافظة دمشق تمدد إغلاق المحال التجارية والألبسة والحلاقين والمطاعم وباقي المهن وصالات المناسباتنقل حالتي إسعاف إلى مشفى المجتهد ويجري استقصاء حالتيهما753 مواطناً ألزموا بالحجر المنزلي في طرطوس منهم دخل بطرق غير شرعية.. لجنة الطوارئ: المحافظة بحاجة لمنافسالصين: تصريحات المسؤولين الأمريكيين عن بياناتنا حول كورونا "وقحة"حصيلة قياسية جديدة.. 884 وفاة بكورونا في أمريكا خلال 24 ساعةإفلاس أول شركة نفط صخري في الولايات المتحدة7 معامل أدوية تعمل بطاقتها القصوى بطرطوس لتأمين الاحتياجات الدوائية والصيدلانية لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟وزير التربية: لا استئناف للدوام في المدارس طالما أن هناك خطراً يتهدد حياة الطلابضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020إرهابيو أردوغان يخرقون اتفاق وقف الأعمال القتالية ويستهدفون سراقب بعدة قذائف مدفعيةعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهممركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينكشف خطر الغريب فروت المميتفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!وفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"دراسة جديدة حول كورونا "تفسّر" سر انتشاره الهائل!اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"ترامب يُغرق بلاده .. والكورونا يُغلق صندوق الباندورا....المهندس: ميشيل كلاغاصيالعصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

السورية للتجارة تبدأ بيع السلة الغذائية.. و50 ألف سلة في المحافظات يومياً

بدأت المؤسسة السورية للتجارة اليوم ببيع سلة غذائية تحتوي على اثنتي عشرة مادة غذائية بقيمة عشرة آلاف ليرة سورية وبموجب دفتر العائلة في صالاتها ومنافذ بيعها بمختلف المحافظات في إطار تدخلها الإيجابي بالأسواق.


وتحتوي السلة على 5 كيلو غرام من السكر الأبيض و3 كيلو غرام من البرغل ومثلها من الأرز وعبوتين من المعكرونة و2 كيلو غرام سمنة و2 ليتر من زيت دوار الشمس وكيلو غرام من كل مادة من الشعيرية والحمص والعدس الحب والعدس المجروش ونصف كيلو شاي وعبوة رب بندورة.

وفي تصريح للصحفيين بين المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة أحمد نجم أن هناك 50 ألف سلة غذائية ستكون متوفرة في المحافظات يوميا منها 20 ألفا في دمشق وريفها حيث سيتم تأمين سيارات جوالة لإيصال السلة إلى مختلف المناطق موضحا أن المؤسسة توفر السلة الغذائية للمواطنين بموجب البطاقة العائلية لكي لا يتم المتاجرة والعبث بها وهي قابلة لزيادة عدد من المواد أو نقصها وفق الاحتياجات الضرورية للعائلة.

وأكد نجم أن هذه الجهود تأتي في إطار دور المؤسسة بعملية التدخل الإيجابي بالأسواق للاستمرار بتوفير السلع والمواد الغذائية الضرورية وفق أفضل المواصفات والنوعية وبأسعار تنافسية وذلك لمواجهة ارتفاع الأسعار الناجم عن تداعيات الحرب الظالمة على سورية وفوضى الأسواق في عدد من الدول المجاورة وتذبذب أسعار الصرف وآثارها على حركة البيع والشراء وعملية الاستيراد.

بدوره مدير فرع السورية للتجارة بدمشق يوسف عقلة أوضح أن الفرق السعري بين السلة الغذائية وسعر نفس المواد في السوق يزيد على 4000 ليرة سورية مشيرا إلى أن التوزيع سيكون بشكل مستمر وطيلة ساعات الدوام حيث تعمل مراكز التعبئة على مدار 24 ساعة ليتم إيصال السلة الى المواطنين في دمشق وريفها وباقي المحافظات.

الساعات الأولى لتوفر السلل الغذائية في صالات المؤسسة السورية للتجارة شهدت إقبالا ملحوظا من قبل المواطنين الذين أكدوا أهمية ما تحتويه من مواد غذائية أساسية ومتنوعة بفارق سعري كبير عن السوق بحسب فهمي الشالاتي الذي أشار إلى أنها جاءت بالوقت المناسب مع ارتفاع الأسعار.

عماد سمسمية يقول فور حصوله على السلة إنها مناسبة من حيث الكمية والنوع والسعر مؤكدا أهمية توفرها وتنظيم عملية توزيعها ليتسنى لكافة المواطنين الحصول عليها فيما ترى أم محمد أن السلة توفر كافة متطلبات الأسرة من زيت وسكر وسمنة وأرز وغيرها مقترحة أن تتم مضاعفة كمية الزيت وهو ما طالب به أيضا أبو أحمد حسن لأن سعرها في السوق أعلى بـ 300 ليرة حسب قوله.

وإلى جانب ذلك تستمر المؤسسة السورية للتجارة بطرح تشكيلة واسعة من مختلف السلع والمواد التي ترضي أذواق المواطنين وبنفس المواصفات والسعر في جميع صالاتها ومنافذ بيعها بالمحافظات.

سانا


   ( الاثنين 2019/12/02 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 02/04/2020 - 8:40 ص

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...