الاثنين30/3/2020
ص0:29:17
آخر الأخبار
انسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كورونامجلس الوزراء: حظر التجول بين المحافظات اعتباراً من السادسة مساء الثلاثاء القادم وحتى 16 نيسان.. واعتماد آلية لتنظيم دفع الرواتب والأجور الحكومة تتخد كل مايلزم لتكون كل محافظة سورية مهيأة للتصدي لفيروس #كورونا المستجد ترامب: نعمل على تجربة دواء جديد لفيروس كورونا... ونظامنا الصحي قديم و متهالكموسكو: على واشنطن إلقاء اللوم على نفسها بخصوص انتشار كوروناالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسيااتصال محمد بن زايد بالرئيس الأسد.. الهدف كورونا أم إردوغان؟....بقلم الاعلامي حسني محليوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةحصن نفسك.. 7 نصائح لنظام غذائي قوي في مواجهة كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهاترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"بين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارروسيا تكشف عن جهاز فحص محمول لفيروس كورونا يظهر النتيجة بشكل فوريكيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونامن أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجود

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اللاذقية.. الأمطار الغزيرة تتسبب بحصول اختناقات في تصريف المياه ودخولها لعدد من المنازل

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة اللاذقية منذ ليل أمس إلى حصول اختناقات في تصريف المياه في عدد من أحياء المدينة ودخول المياه لبعض المنازل المنخفضة.


وعملت ورشات الصيانة والطوارئ في شركة الصرف الصحي ومديرية الخدمات والصيانة بمجلس المدينة وفوج الإطفاء والدفاع المدني بشكل فوري لمعالجة الاختناقات وفتح وتسليك قنوات التصريف المطري إضافة إلى مشاركة آليات من الجهات العامة الأخرى لمعالجة الاختناقات في ريف المحافظة بينها الموارد المائية.

مدير شركة الصرف الصحي المهندس رفيق نوفل أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أن ورشات الشركة توزعت على عدد من احياء المدينة مع استنفار كامل لأطقم الطوارئ للاستجابة إلى شكاوي المواطنين وعملت منذ ساعات الفجر الأولى على معالجة الاختناقات.

ولفت نوفل إلى أن أكثر الاختناقات حدثت في حي الغراف حيث كانت المياه الواردة إلى قناة تصريف المياه أكبر من طاقتها الاستيعابية إضافة إلى معالجة اختناقات أخرى في عدد من أحياء المدينة بالتعاون مع فوج الإطفاء ودائرة الصيانة بمجلس المدينة والدفاع المدني توزعت على شارع الحسيني وأمام المرفأ وفي حي الدعتور إضافة إلى شكاوى إفرادية من أصحاب البيوت المنخفضة عن الشارع.

وفي ريف المحافظة تعمل آليات مديرية الموارد المائية والخدمات الفنية على معالجة اختناقات أخرى في سهل جبلة تركزت في القرى التابعة لبلدية البرجان و رأس العين.

مدير الموارد المائية المهندس نبيل حسن اشار في تصريح مماثل إلى أن المديرية تعمل على تعزيل مداخل ومخارج العبارات وسواقي الأنهار ومنها ساقية موسى والمرابعة في دمسرخو وفي المنطقة الصناعية وأمام معمل الغاز حيث تم الانتهاء منها وإعادة الوضع إلى ما كان عليه اضافة الى فتح مداخل ومخارج العبارات في رأس العين والسخابة وجسر أبو برغل وعين الدلب ونهر الشراشير ورويسة الحجل وساقية السخابة والبرجان بالتعاون مع مديرية الخدمات الفنية والزراعة ومؤسسة المياه إضافة إلى الوحدات الإدارية لافتا إلى استمرار المديرية في أعمالها لمعالجة كل الاختناقات.

من جهته لفت مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت بفيضان المياه من القناة المكشوفة في قرية رأس العين على جانبي الطريق.

رئيس بلدية رأس العين المهندس زهير مرعي أكد من جهته أنه تمت معالجة جميع الاختناقات في نطاق البلدية بتضافر جهود جميع الجهات المعنية مشيرا إلى عدم تسجيل أي أضرار في نطاق البلدية.

sana


   ( السبت 2019/12/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2020 - 12:23 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...