الثلاثاء21/1/2020
م14:22:38
آخر الأخبار
تقارب بين دمشق والرياض في أروقة الأمم المتحدةنائب أردني: هل نسيتم من منعنا من التعامل مع سوريا؟المشاركون في مؤتمر برلين: عدم التدخل في شؤون ليبياهدوء في وسط بيروت بعد موجة عنيفة من المواجهاتلإرغامهم على القتال في ليبيا.. الاحتلال التركي يوقف تزويد مرتزقته بالمال ويفرض التجنيد الإجباري على المخطوفين في سجون إرهابييهتدريبات روسية سورية مشتركة في طرطوسمجلس الوزراء: تحصين العملة الوطنية بما ينعكس إيجاباً على الواقع الاقتصادي والوضع المعيشي للمواطنينالوزير النداف أمام مجلس الشعب: التشدد في عقوبات المخالفين.. زيادة عدد المواد المدعومة على البطاقة الذكية وكمياتهاغسان سلامة: لدي الآن ما أحاسب أردوغان عليه!شولغين: الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا تحاول تشويه الحقائق.. هندرسون: لم يكن هناك هجوم كيميائي في دوماالمركزي السوري يغلق 14 مؤسسة صرافةانخفاض سعر غرام الذهب بالسوق المحلية 6 آلاف ليرةمقالة بعنوان"الأطماع التركية (العثمانية الجديدة)وموجهتها"... بقلم طالب زيفا باحث سياسيسوريا … حروب عابرة للحدود....بقلم علاء حلبيقسم شرطة القنوات يلقي القبض على سارق ويستعيد مبلغ مليونين ومئتي ألف ليرة سورية خلال فترة وجيزةاستخدمت " قاتل مأجور" لقتل ضرتها.. والنتيجة؟مدرسة "الوالي التركي".. صورة تثبت "الاحتلال" في شمال سوريا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكة650 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الفصل الدراسي الأول في الجامعات الحكوميةجامعة دمشق تمدد للمرة الثانية فترة تسجيل الطلاب في نظام التعليم المفتوحالاحتلال التركي يواصل نقل أسر مرتزقته وإسكانهم في منازل السكان الأصليين في مدينة رأس العينالتصدي لهجومين على مواقع الجيش في إدلب"بيلدكس" يشارك المهندسين نقاشاتهم لأهم مشاريع إعادة الإعمار في درعا...اللواء الهنوس : درعا استطاعت النهوض بهمة وإصرار أبنائهامحافظ دمشق يقترح إقامة أبراج حديثة بين القابون ومساكن برزةليس من ضمنهم "التجويع"... 10 خطوات لإنقاص الوزنكيف يمكن أن يساعدك الأفوكادو على خسارة الوزن؟"هوى غربي": "غسان مسعود" وإبنته ثاني مرةسيرة نهاد قلعي في سلسلة “أعلام ومبدعون”الأمير هاري مصاب بالإحباط لأن النتيجة النهائية لم تكن ما أراده هو وزوجته لبؤة تموت بشكل مفاجئ، في حديقة الحيوانات بولاية إلينوي الأمريكية، والسبب الحب؟.اكتشاف ثوري "يقود" لعلاج عالمي موحد لجميع أنواع السرطان"عين ترى كل شيء"... عسكريون روس يعرضون عمل كاميرا "سفيرا" الكروية في سوريااتفاقيات سوتشي من شرق الفرات إلى غربه.. إدلب هي المفتاح...بقلم الاعلامي حسني محليانتباه: الإستراتيجية الثالثة ....بقلم د . بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

اللاذقية.. الأمطار الغزيرة تتسبب بحصول اختناقات في تصريف المياه ودخولها لعدد من المنازل

أدت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة اللاذقية منذ ليل أمس إلى حصول اختناقات في تصريف المياه في عدد من أحياء المدينة ودخول المياه لبعض المنازل المنخفضة.


وعملت ورشات الصيانة والطوارئ في شركة الصرف الصحي ومديرية الخدمات والصيانة بمجلس المدينة وفوج الإطفاء والدفاع المدني بشكل فوري لمعالجة الاختناقات وفتح وتسليك قنوات التصريف المطري إضافة إلى مشاركة آليات من الجهات العامة الأخرى لمعالجة الاختناقات في ريف المحافظة بينها الموارد المائية.

مدير شركة الصرف الصحي المهندس رفيق نوفل أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أن ورشات الشركة توزعت على عدد من احياء المدينة مع استنفار كامل لأطقم الطوارئ للاستجابة إلى شكاوي المواطنين وعملت منذ ساعات الفجر الأولى على معالجة الاختناقات.

ولفت نوفل إلى أن أكثر الاختناقات حدثت في حي الغراف حيث كانت المياه الواردة إلى قناة تصريف المياه أكبر من طاقتها الاستيعابية إضافة إلى معالجة اختناقات أخرى في عدد من أحياء المدينة بالتعاون مع فوج الإطفاء ودائرة الصيانة بمجلس المدينة والدفاع المدني توزعت على شارع الحسيني وأمام المرفأ وفي حي الدعتور إضافة إلى شكاوى إفرادية من أصحاب البيوت المنخفضة عن الشارع.

وفي ريف المحافظة تعمل آليات مديرية الموارد المائية والخدمات الفنية على معالجة اختناقات أخرى في سهل جبلة تركزت في القرى التابعة لبلدية البرجان و رأس العين.

مدير الموارد المائية المهندس نبيل حسن اشار في تصريح مماثل إلى أن المديرية تعمل على تعزيل مداخل ومخارج العبارات وسواقي الأنهار ومنها ساقية موسى والمرابعة في دمسرخو وفي المنطقة الصناعية وأمام معمل الغاز حيث تم الانتهاء منها وإعادة الوضع إلى ما كان عليه اضافة الى فتح مداخل ومخارج العبارات في رأس العين والسخابة وجسر أبو برغل وعين الدلب ونهر الشراشير ورويسة الحجل وساقية السخابة والبرجان بالتعاون مع مديرية الخدمات الفنية والزراعة ومؤسسة المياه إضافة إلى الوحدات الإدارية لافتا إلى استمرار المديرية في أعمالها لمعالجة كل الاختناقات.

من جهته لفت مدير الخدمات الفنية المهندس وائل الجردي إلى أن الأمطار الغزيرة تسببت بفيضان المياه من القناة المكشوفة في قرية رأس العين على جانبي الطريق.

رئيس بلدية رأس العين المهندس زهير مرعي أكد من جهته أنه تمت معالجة جميع الاختناقات في نطاق البلدية بتضافر جهود جميع الجهات المعنية مشيرا إلى عدم تسجيل أي أضرار في نطاق البلدية.

sana


   ( السبت 2019/12/14 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/01/2020 - 12:46 م

ريابكوف: محاولات واشنطن إعطاء الشرعية لوجودها العسكري غير القانوني في سورية لن تنجح

الأجندة
أوكرانية باعت عذريتها في مزاد علني بمبلغ ضخم.. فعلى من رست الصفقة؟ سائح كاد يلقى حتفه تحت أقدام فيل أثناء محاولة التقاط سيلفي..فيديو حصان يدهس مشجعا خلال سباق ويدخله العناية المركزة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...