الثلاثاء31/3/2020
م22:3:58
آخر الأخبار
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةالداخلية: تمديد إيقاف خدمات الشؤون المدنية والسجل العدلي والهجرة والجوازات والمرور حتى الـ 16 من نيسانالطقس غداً.. الحرارة إلى انخفاض وأمطار غزيرة في مناطق متفرقةبرتوكول موحد لعلاج إصابات كوفيد ١٩ قريبا في المشافيبدء ضخ المياه إلى مركز مدينة الحسكة بعد قطعها من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيينسلطات نيويورك تطلب 17 ألف جهاز تنفس اصطناعي من الصينملوثة بالفيروس نفسه... أجهزة كشف عن فيروس كورونا تباع حول العالمرئيس مجموعة اليورو يحذر من تفكك منطقة العملة الأوروبية الموحدةكورونا والاقتصاد السوري التداعيات والحلول المقترحة لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!فيديو يجتاح الإنترنت يقدم طريقة ضارة لغسل الفواكه والخضروات في زمن كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!العصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

محروقات دمشق: توزيع الدفعة الثانية من مازوت التدفئة بعد منتصف كانون الثاني

بين مدير فرع محروقات دمشق إبراهيم أسعد أن هناك صعوبة بتوزيع المازوت على سكان المزة 86 بسبب ضيق الشوارع وعدم قدرة سيارات التوزيع الكبيرة الوصول إلى المنطقة، فضلاً عن الطبيعة الجغرافية المتداخلة للمنطقة، لافتاً إلى وجود مشكلة هناك تعوق وصول المادة للعائلات وتتسبب في تأخير وصولها إليهم، وهي أن الكثير من سكان المزة 86 سجلوا عناوينهم على البطاقة الذكية مزة جبل، وحين يتم إرسال الصهريج لهم إلى مزة جبل تبين أن عنوانهم هو مزة 86.


وبين أن هناك تأخيراً في التوزيع في هذه المنطقة، وهذا التأخير مؤقت لحين اكتمال التنفيذ، لافتاً إلى أن التنفيذ في هذه المنطقة تجاوز حالياً 70 بالمئة، منوهاً بأنه تم التوزيع لجميع المسجلين على المادة خلال الشهر التاسع، وتم البدء حالياً بالتوزيع للمسجلين في الشهر العاشر.


ولفت أسعد إلى أن النسبة الأكبر من سكان المزة 86 سجلوا على المازوت في الشهر التاسع حيث وصل عدد العائلات التي سجلت على المادة في هذا الشهر لحدود 4 آلاف عائلة، مبيناً أن إجمالي المسجلين على المادة منذ بداية التوزيع حتى تاريخه وصل لحدود 6 آلاف عائلة في مزة 86 مدرسة، وفي مزة الخزان ما يقرب من 4 آلاف عائلة.

وأشار إلى أن التوزيع حالياً أصبح جيداً في منطقة الزاهرة الجديدة، لافتاً إلى أن أبرز أسباب التأخير في التوزيع لأهالي هذه المنطقة هو وجود كتل أسمنتية على مداخل بعض الشوارع وهذا الأمر تم حلّه حالياً، وما تم إنجازه تجاوز 70 بالمئة، مشيراً في الوقت نفسه إلى أن أضعف منطقة نسبة التوزيع فيها تجاوزت 70 بالمئة.

وبخصوص حي الورود أوضح أسعد أن هناك تقصيراً في التوزيع له، وذلك بسبب الكثافة السكانية الكبيرة فيه، والطبيعة الجغرافية، وبسبب تداخل الشوارع في المنطقة.

وعن الموعد الدقيق للبدء بتوزيع الدفعة الثانية من مادة المازوت في دمشق، توقع أسعد أن يتم التوزيع بعد تاريخ 15 كانون الثاني القادم كما جرت العادة خلال السنوات الماضية، مشيراً إلى أنه لم يصدر أي قرار بهذا الخصوص حتى تاريخه.

وختم أسعد بالتأكيد أن مادة مازوت التدفئة وصلت منذ بداية توزيع الدفعة الأولى حتى تاريخه لحوالي 26500 عائلة في دمشق، منوهاً بأن عدد العائلات التي تطلب المادة حالياً في دمشق يتراوح بين 500 و800 عائلة يومياً، وهذا العدد قليل قياساً لفترة بدء التسجيل مع بداية الموسم.

الوطن


   ( الاثنين 2019/12/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 31/03/2020 - 8:27 م

نصائح للتصدي لفيروس كورونا ورفع مناعة الجسم

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...