الثلاثاء31/3/2020
م23:17:42
آخر الأخبار
الأردن يعلن عن وفاة رابعة بكورونا والحكومة تحذر من القادمانسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةالداخلية: تمديد إيقاف خدمات الشؤون المدنية والسجل العدلي والهجرة والجوازات والمرور حتى الـ 16 من نيسانالطقس غداً.. الحرارة إلى انخفاض وأمطار غزيرة في مناطق متفرقةبرتوكول موحد لعلاج إصابات كوفيد ١٩ قريبا في المشافيبدء ضخ المياه إلى مركز مدينة الحسكة بعد قطعها من قبل الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيينسلطات نيويورك تطلب 17 ألف جهاز تنفس اصطناعي من الصينملوثة بالفيروس نفسه... أجهزة كشف عن فيروس كورونا تباع حول العالمرئيس مجموعة اليورو يحذر من تفكك منطقة العملة الأوروبية الموحدةكورونا والاقتصاد السوري التداعيات والحلول المقترحة لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة شخصين وإصابة اثنين آخرين جراء حادث سير على طريق حمص طرطوسوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفشاحنة ممتلئة بجثث ضحايا "كورونا" في نيويورك... صوركورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمركب إعادة الاعمار مستمر ... إعادة تأهيل بنى ومشاريع المؤسسات العامة خطوة أوليةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينفحص الدم المعجزة يكشف أكثر من 50 نوعا من السرطان!فيديو يجتاح الإنترنت يقدم طريقة ضارة لغسل الفواكه والخضروات في زمن كوروناوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابسبب كورونا.. ملك تايلاند "يحجر" على نفسه مع 20 من صديقاته في فندق بألمانياترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"اكتشاف "ناقل فائق" لكورونا في الصين يدحض مزاعم عن "موعد تباطؤ انتشار الفيروس"علماء أمريكيون يكشفون عن عضو أساسي يتلفه فيروس كورونا بعد مهاجمة الرئتين!العصر الإلكتروني وتحديات المستقبل ...بقلم: طلال أبو غزالةلحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

تعقيم باصات النقل الداخلي وكراج درعا السويداء وجسر السيد الرئيس وعدد من الحدائق

في إطار الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا المستجد حفاظاً على سلامة المواطنين نفذت محافظة دمشق اليوم حملة تعقيم لباصات الشركة العامة للنقل الداخلي وعدد من الحدائق العامة وكراج درعا السويداء وجسر السيد الرئيس.


وبيّن عضو المكتب التنفيذي لقطاع النقل والمواصلات في محافظة دمشق مازن الدباس في تصريح لمندوب سانا أنه تم تعقيم 170 حافلة لشركة النقل الداخلي وفقاً للخطة الموضوعة التي تشمل التعقيم اليومي وغسل الباصات من الداخل والخارج ومسح المقاعد مبيناً أنه لن يتم السماح لأكثر من 6 أشخاص بالوقوف ضمن الباص بعد امتلاء المقاعد منعاً للازدحام بهدف توفير بيئة آمنة ونظيفة للركاب.

وأشار الدباس إلى أنه تم توجيه كتاب إلى جميع شركات النقل الداخلي الخاصة بدمشق لتعقيم حافلاتها ثلاث مرات يومياً والالتزام بعدم السماح بوقوف أكثر من 6 أشخاص ضمن الباص بعد امتلائه مؤكداً أن أي حافلة لا تلتزم بالقرار سيتم تنظيم ضبط بحقها وحجزها.

وقامت مديرية الحدائق بالمحافظة بحملة تعقيم لعدد من الحدائق شملت ألعاب الأطفال ومقاعد الجلوس والمغاسل ودورات المياه وسلال القمامة وفق مدير الحدائق المهندس محمود مرتضى مشيراً إلى أن أعمال التعقيم شملت حدائق تشرين والمنشية والشامي والنيربين والجاحظ وأبو علاء المعري والجلاء والشيخ سعد والميدان والسبكي والمدفع وعرنوس وحديقة الزاهرة الجديدة.

ولفت مرتضى إلى أنه تم توزيع المعقمات ومواد التنظيف على عمال الحدائق والكمامات لعمال رش المبيدات الجرثومية مؤكداً أن الاستمرار بأعمال التعقيم اليومية ضمن الإجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا للمحافظة على الصحة العامة وضمان الوقاية وسلامة المجتمع.

وضمن أعمال التعقيم التي تتخذها المحافظة قامت مديرية النظافة بحملة تعقيم لكراج درعا السويداء شملت المرافق العامة وحافلات النقل الجماعي “البولمانات” والسرافيس حيث تم تعقيمها من الخارج والداخل والأماكن التي يستخدمها الركاب أثناء الصعود والنزول إضافة لتعقيم جسر المشاة وجسر السيد الرئيس بالكامل وجسر مشاة الحياة وسوق الصالحية المبلط وفقاً لمدير النظافة المهندس عماد العلي.

وقامت ورشات المديرية وفقا لمدير النظافة بأعمال تنظيف وشطف عدد من الشوارع الرئيسية في المدينة وبعض الأسواق والمواقع التي تشهد ازدحاماً وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية للتصدي لفيروس كورونا.

فراس صافي


   ( الاثنين 2020/03/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 31/03/2020 - 8:27 م

نصائح للتصدي لفيروس كورونا ورفع مناعة الجسم

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...