الاثنين30/3/2020
ص12:43:19
آخر الأخبار
انسحابات تدريجية للقوات الأمريكية من قواعدها في العراق..السيد نصر الله: تداعيات تفشي فيروس كورونا أخطر من أي حرب عالميةدشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادأبعد من وباء كورونا وأقل من نظام عالمي جديد ..(فأرنة البشرية وأرنبتها)...د. مدين عليالداخلية: الحجر على السوريين الذين يدخلون من لبنان عبر المعابر غير الشرعية وإحالتهم إلى القضاءمن هم الأشخاص الذين تم استثناؤهم من قرار منع التجول بين المحافظات؟وزارة الصحة: وفاة سيدة وتسجيل أربع إصابات جديدة بفيروس كوروناكورونا يقترب من نتنياهو.. إصابة زوج مستشارة رئيس وزراء الكيان الإسرائيلىغروسبيتش: الإجراءات القسرية الغربية المفروضة على سورية إجراميةأسعار النفط تنخفض لتبلغ أدنى مستوياتها منذ 17 عاماًالاقتصاد تسمح باستيراد الدقيق لكل المستوردين من تجار وصناعيين لماذا بات ضروري جدا أن نحجر أنفسنا ضمن المنازل...الدكتور عمار فاضل ترجمات | وسط الشكوك في حليفها الأمريكيّ، (قوات حماية الشعب) الكردية تتطلع لتعزيز علاقاتها مع روسياوفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخرعصيان في سجن غويران بالحسكة الذي يضم إرهابيين من (داعش) وتسيطر عليه (قسد) وأنباء عن فرار عدد منهمبالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!مفاجأة... اكتشاف طريقة جديدة تنتقل بها عدوى "كورونا"للحفاظ على لياقتك بزمن كورونا.. نصيحة من الصحة العالميةوفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهاترامب يباغت هاري وميغان.. "عليهما أن يدفعا"بين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارروسيا تكشف عن جهاز فحص محمول لفيروس كورونا يظهر النتيجة بشكل فوريكيف تتأكد من تعقيم "لوحة المفاتيح" أثناء العمل من المنزل؟لحظة حقيقة .....بقلم د بثينة شعبان أفكار لاستجابات مطلوبة وداعمة في مواجهة كورونا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

دوريات التجارة الداخلية تستنفر لضبط الأسواق و63 مخالفة رفع أسعار في ثلاثة أيام بدمشق

تستنفر دوريات مديريات التجارة الداخلية وحماية المستهلك على مدار الساعة لتشديد الرقابة على الأسواق وضبط أي حالة تلاعب بالأسعار أو مخالفة في مواصفات المواد الغذائية والاستهلاكية بعد يوم من تطبيق القرار الحكومي بإغلاق الأسواق والأنشطة التجارية باستثناء مراكز ومحلات بيع المواد الغذائية والتموينية والصيدليات والمراكز الصحية الخاصة.


مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في دمشق المهندس عدي شبلي قال لـ سانا إن دوريات المديرية في “حالة استنفار” لتشديد الرقابة على المحلات الغذائية وأخذ عينات من جميع المواد الموجودة للتحقق إذا كانت مطابقة للمواصفات ومراقبة الالتزام بالإعلان الصحيح عن الأسعار.

وأشار شبلي إلى وجود بعض الحالات التي تطبع بعض المحال التجارية من جشع وتفلت ورفع للأسعار وقال: عند ضبط هذه الحالات نقوم بإغلاق الفعالية مباشرة كنوع من أنواع الردع الشديد.

وأوضح شبلي أن جميع شكاوى المواطنين التي ترد يتم التعامل معها على الفور وتم خلال الأيام الثلاثة الماضية إغلاق أكثر من 63 محل مخالف برفع الأسعار ما يشكل عامل ردع وكبح للتجار إضافة الى تعرض المخالف لعقوبة قانونية تشمل الإغلاق وغرامة مالية حدها الأدنى 150 ألف ليرة وقد تصل إلى السجن.

وعن حالات الازدحام التي تشهدها بعض الأفران لفت شبلي إلى أن قوى الأمن الداخلي ستقوم بالمساعدة في تنظيم الدور ومنع حدوث التجمعات.

وبين شبلي أن المديرية تتابع تلقي شكاوى المواطنين على الرقم المخصص 119 ومواقع التواصل الاجتماعي التابعة لها ومعالجتها وقال: عناصرنا موجودة في الأسواق في جميع الأوقات وحتى ساعات متأخرة من الليل.

بدوره أكد مدير حماية المستهلك في وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك علي الخطيب استمرار دوريات حماية المستهلك بتكثيف جولاتها ورفع جاهزيتها على مدار الساعة لمراقبة عمل المحلات والأفران التي لم يشملها قرار الإغلاق مشيراً إلى أن الرقابة مشددة لضبط حالات الاحتكار وزيادة الأسعار وخاصة المعقمات والمستلزمات الطبية وعلى منافذ بيع الخبز من الأفران والمعتمدين لإيصال المادة إلى مستحقيها.

من جانبه أكد مدير مؤسسة السورية للتجارة-فرع دمشق بشار حمود الاستمرار في ضخ المواد الغذائية لكل الصالات إضافة إلى دعمها بسيارات جوالة لافتا إلى وجود 29 صالة بدمشق يستمر دوامها حتى الساعة 12 ليلاً لتخفيف الازدحام.

وأشار حمود إلى أن 81 صالة من مجمل صالات السورية للتجارة بدمشق تبيع المواد المدعومة على البطاقة الإلكترونية إضافة إلى سيارات جوالة مزودة بأجهزة قراءة البطاقات الالكترونية لتخفيف الازدحام مبينا أن المؤسسة نفذت حملات تعقيم للمستودعات والمراكز مع التعميم على الموظفين لارتداء القفازات والكمامات.

رحاب علي


   ( الاثنين 2020/03/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 30/03/2020 - 10:30 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
انتحار وزير ألماني بسبب مخاوفه من أثار فيروس كورونا على الاقتصاد شاهد ماذا فعل موظف مع امرأة عطست في وجهه... فيديو بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو المزيد ...