الأربعاء20/11/2019
ص6:21:50
آخر الأخبار
نتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنإرجاء جلسة مجلس النواب اللبناني بسبب عدم اكتمال النصابالجيش الليبي يدمر 19 مدرعة للنظام التركي في مصراتةميسي من ضيافة تركي آل الشيخ... إلى تل أبيب! أردوغان رجل مخادع ولا صدقية لأي كلمة يقولها … المقداد: «إسرائيل» تقف في مقدمة ووسط وآخر كل المؤامراتمحافظ ريف دمشق: سنقدم جميع المساعدات للمتضررين من العدوان الإسرائيلي وسنرمم المنازل المتضررةسوسان لوفد برلماني ألماني: الاتحاد الأوروبي بتبعيته للسياسات الأميركية فقد البوصلة والهويةدفاعاتنا الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي بالصواريخ وتدمر معظمها… واستشهاد مدنيين اثنين وإصابة آخرين-فيديوكيليتشدار أوغلو: سياسات أردوغان الاستبدادية خطر على جميع الأتراكالشرطة الألمانية تلقي القبض على سوري تشتبه بتخطيطه لهجومالصمت علامة الشفافية الحكومية!! … … عربش: هل يعلم حاكم المركزي لماذا تتغير أسعار الدولار بدقة؟تعرفوا على ضرائب محافظة دمشق خلال عام 2020يتامى حلف الناتو......| تييري ميسانحقول النفط السورية في أيد (إسرائيلية)كشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريمجلة تشيكية: آثار بصرى من أجمل وأهم المعالم التاريخية في العالمأنباء عن استقدامه تعزيزات ضخمة إلى ريف حماة الغربي لإطلاق معركة واسعة تجاه ريف إدلب تمهيد ناري سوري روسي على معاقل تنظيم (أجناد القوقاز) الارهابي بريف إدلبالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظاتمحافظة دمشق : بدء تنفيذ 38 برج للسكن البديل بعد نحو 5 أشهرتحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسبابتجنبها فورا.. أغذية ومشروبات غنية بـ"السكر الخفي"فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» بهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحامرأة تنتقم شر انتقام من حبيبها الخائن"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيبالطقس البارد.. كم ثانية تحتاج من تشغيل السيارة حتى تحريكها؟سورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيطإيفو موراليس والشباب العربي ....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

طرائـف من الـعـالم >> بالفيديو... مزارع يلجأ إلى حيلة في منتهى الذكاء لطرد الدببة التي تسرق العسل

لجأ مزارع تركي إلى حيلة "ماكرة"، لطرد الدببة التي اعتادت سرقة العسل من مزرعته.

ونشر موقع "تونتي تو ووردز" القصة الكاملة لما فعله المزارع التركي، إبراهيم صدف من مدينة طرابزون التركية، حتى يمنع الدببة من اقتحام مزرعته كل ليلة وتدمير خلايا النحل وسرقة العسل منها.

وأوضح التقرير أن المزارع التركي لجأ إلى وسائل عديدة من بينها الأسلاك الشائكة، ووضع الأفخاخ من الحشرات التي تزعج الدببة، ولكن جميعها فشلت في إثناء الدببة عن سرقة العسل.

وتطلب الأمر من المزارع التركي إلى إصلاح يومي لخلايا العسل، التي يدمرها الدببة كل ليلة، ووصل الأمر به إلى تركيب أسوار شائكة مكهربة، لكنه وجد الدببة تتعامل معها وتتحايل عليها بإسقاطها قبل دخول المزرعة، كما أحاط الخلايا بأقفاص حديدية لكن الدببة كسرتها ووصلت إلى العسل.

وأشار التقرير إلى أن الدببة كانت تستنشق خلية العسل من على بعد أميال، ولم تفلح محاولته لها باستدراجهم بطعام غير العسل، حيث كانت تأكله ثم تذهب إلى العسل وتأكله أيضا.

الحيلة الماكرة

ولجأ المزارع التركي إلى حيلة ماكرة، ففي البداية ركب كاميرات ليلية، من أجل تتبع خط سير الدببة داخل المزرعة، حتى يصلوا إلى خلية النحل.

​وبمجرد معرفته بخط سيرهم، وضع في طريقهم طاولة "تذوق" معد عليها أكثر من نوع من العسل.

وبالفعل نجحت الحيلة، ووقفت الدببة عند العسل الموضوع في 5 أواني على الطاولة وبدأت في تناوله.

​ودرس إبراهيم صدف بدوره ما النوع المفضل للدببة، وما النوع الذي كانت لا تذهب له على الإطلاق.

وقال المزارع التركي، الدببة كانت تنجذب بصورة كبيرة إلى "عسل العنزر" التركي، ولكنها لم تكن تذهب على الإطلاق إلى "عسل الكرز".

وبالفعل بدأ المزارع في إنشاء خلايا كثيرة من عسل الكرز، وتخلص من خلايا عسل العنزر، ونقلها إلى أماكن أخرى أكثر أمانا.

.

وكالات

 



عدد المشاهدات:1847( الجمعة 18:13:47 2019/10/25 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/11/2019 - 5:57 ص

الدفاعات الجوية تسقط عدة أهداف معادية في سماء ريف دمشق الجنوبي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه كريستيانو رونالدو يقع ضحية للغيرة المزيد ...