الخميس5/12/2019
م15:53:45
آخر الأخبار
"رويترز" تكشف عن خسائر "أرامكو" السعودية جراء هجوم 14 سبتمبرالدفاعات اليمنية تسقط طائرتي تجسس للعدوان السعودي في جيزان وعسيرالاثنين موعد الاستشارات النيابية لتسمية رئيس الحكومة اللبنانيةجبران باسيل حول تشكيل الحكومة: نأمل أن تكون الأمور شارفت على خواتيم سعيدةمع انتشار الجيش… أرياف محافظة الحسكة الشمالية تستعيد حياتها الطبيعيةالحرارة إلى انخفاض وهطولات ثلجية متوقعة فوق المرتفعات الجبلية العاليةد. المقداد : تركيا ودول عربية منها السعودية زودت تنظيمات إرهابية بمواد كيميائيةالجيش يستأنف عمليته بريف إدلب وتعزيزات روسية إلى عين عيسى واشنطن وأنقرة: كلمات معسولة وأفعال كريهة مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية....أ. تحسين الحلبيهل احد يصدقه .....!! أردوغان: ليست لنا مطامع بالأراضي السورية وعلى الطامعين الخروج منهاسورية وإيران توقعان مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الطاقة المائيةالجمارك تعيد انـتشـارها.. خارطة طريق جديدة وصلاحيات واسعة لتجفيف منابع التهريبخبير اماراتي : انفراجات قادمة للعلاقات بين سورية و الإماراتالذكرى الأليمة!....د.تركي صقر القاء القبض على عصابة في حماة امتهنت السلب والخطف والاتجار بالمخدرات .. وأفرادها مطلوبين بجرائم مختلفةتوقيف شقيقين في مدينة اللاذقية بجرم سرقة محتويات السيارات ليلاًالعثور على “داعشية ” تركستانية مقتولة “جلداً” في مخيم الهول بريف الحسكةالروبوت المدفعي الصاروخي الروسي "أوران-9" في سورياالتربية تطلق أول محطة تربوية ثلاثية الأبعادالعزب : ننوي التشدد لمنع الموبايلات في المدارس .. عهد الواسطات في المسابقة انتهى وولىالجيش يقضي على مجموعات إرهابية في منطقة سنجار بريف إدلب الجنوبي الشرقيقوات الاحتلال الأمريكي تنقل مئات من أسر إرهابيي (داعش) من مخيم الهول إلى العراقمشروع طريق عام دمشق القنيطرة متوقف والسبب مؤسستي الاتصالات و مياه الشربافتتاح فندق جوليا دومنا بدمشقدراسة تحذّر النساء من صبغة الشعر.. تتسبب بمرض "خطير" السمنة المفرطة تسبب لك هذه الأمراضشعبان عبد الرحيم اختتم مشواره الفني، بأغنية “الخبث والخبائث”، هاجم فيها قناة “الجزيرة” القطريةوفاة الفنان الشعبي المصري شعبان عبد الرحيمبعد الكلب السائق.. كلب يتسبب بحريق منزلزوجان تشاجرا مرة وحيدة في 50 عاما... يكشفان سر علاقتهما القويةعرض أول سيارة طائرة غير مسبوقة في الولايات المتحدة (فيديو)"غوغل" تعلن التطبيقات الأفضل في 2019القتلة الاقتصاديون!....| د. بسام أبو عبد اللهسَنَة الرئاسة الأميركية: مواجهة مفصلية...بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

porno izle

الـــعـــالــم الآن >> حول تغيير ترامب للاستراتيجية الأميركية في سوريا....بقلم دينيس كوركودينوف- مترجم


قد تقوم القوات المسلحة السورية بشن هجوم على دير الزور والحسكة، في حال قرر ترامب مرة أخرى سحب القوات الأميركية من منطقة النزاع المحتمل.

كتب الصحافي الروسي دنيس كوركودينوف مقالة في موقع "وورد جيوستراتيجيك انسايت" تناول فيه تغيير الرئيس الأميركي دونالد ترامب للاستراتيجية الأميركية في سوريا. والآتي ترجمة نص المقال:
قام دونالد ترامب بسرعة بتغيير إستراتيجيته في سوريا. فهو إذا كان جادل في وقت سابق بأن الوجود العسكري الأميركي في المنطقة كان بسبب الحرب ضد تنظيم "داعش"، فإن هدفه الرئيسي الآن هو ضمان السيطرة على حقول النفط السورية. مثل هذه التغييرات الجذرية يمكن أن تؤدي إلى تشكيل معارضة قوية ضد ترامب، والتي سيكون أساسها القوات الأميركية.
لقد غير الرئيس الأميركي رأيه ببساطة حول عودة الجنود الأميركيين إلى بلادهم، قائلاً إن عليهم البقاء في سوريا لحماية آبار النفط. نتيجة لذلك، كانت القيادة العسكرية الأميركية في حالة ذهول. لذلك، من ناحية، لا تملك القوات الأميركية الباقية في منطقة الجيش السوري تعليمات واضحة بشأن ما يحتاجون إليه بالتحديد لضمان سلامة آبار النفط في دير الزور والحسكة. ومن ناحية أخرى، فإن القيادة العسكرية ليست مستعدة لتخصيص مهام إضافية إلى وحدة القوات الأميركية في سوريا خشية أن تضطر إلى مغادرة أماكن نشرها في أي وقت بمجرد اتخاذ ترامب قراراً جديداً.
إن القرارات المثيرة للجدل التي اتخذها الرئيس الأميركي تثير الكثير من الأسئلة. فعلى وجه الخصوص، إذا كانت القوات الروسية تنوي المرور عبر الأراضي السورية التي يحتلها الأميركيون، فهل سيمنع الجيش الأميركي ذلك؟ إضافة إلى ذلك، إذا أراد الجيش السوري بسط سيطرته على حقول النفط في دير الزور والحسكة، فهل سيطلق الأميركيون النار عليه؟
من الواضح أن الإجابات على هذه الأسئلة ليست حتى لدى القيادة العسكرية الأميركية. لذلك، لم يعد بإمكان الكتيبة الأميركية في سوريا فعل أي شيء.
ووفقاً لدونالد ترامب، يشكل تأمين السيطرة على حقول النفط السورية تعويضاً مبرراً لتورط الولايات المتحدة في الحرب ضد "داعش". في الوقت نفسه ، يبدو أن الزعيم الأميركي غير مبالٍ تماماً بحقيقة أن هذا النفط ملك لسوريا، والتي لها كل الحق في الاعتراف بأي مجموعات قوة تتحكم في حقول النفط في منطقة الجيش السوري كقوة محتلة.
لهذا السبب، في المستقبل القريب، قد تقوم القوات المسلحة السورية بشن هجوم على دير الزور والحسكة، في حال قرر ترامب مرة أخرى سحب القوات الأميركية من منطقة النزاع المحتمل. إذا تحقق مثل هذا السيناريو، فسوف يتسبب ذلك في انتقاد كبير للجيش الأميركي تجاه رأس البيت الأبيض. ثم سيواجه ترامب خطر مواجهة معارضة قوية، تتكون أساساً من القوات الأميركية.

ترجمة: هيثم مزاحم - الميادين نت
 



عدد المشاهدات:1493( السبت 07:29:50 2019/11/16 SyriaNow)
 طباعة طباعة أرسل إلى صديق أرسل إلى صديق عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 05/12/2019 - 3:52 م

الأجندة
شاهد.. حسناوتان تظهران على الشاطئ مهارات كروية رائعة فهد يداعب ظبيا صغيرا لمدة ساعتين ومن ثم يفترسه... فيديو مصافحة حارة بين ماكرون وميلانيا بعد يوم مشحون مع زوجها ترامب "فيديو" أجمل نساء الأرض... الإيرانية ماهلاغا جابري تشارك بفعاليات موسم الرياض الترفيهي (فيديو) "قطة دراكولا" تجتذب آلاف المتابعين بأنيابها البارزة..فيديو غواص يراقص سمكة قرش في مشهد رومنسي... فيديو عصابة مسلحة تخطف رجلا من المشفى وتقطعه... فيديو المزيد ...