الاثنين21/8/2017
ص3:44:41
آخر الأخبار
الجزيرة القطرية تبث كامل كلمة الرئيس بشار الاسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين؟!حزب الله: الجيش السوري والمقاومة يسيران نحو نصر جديدالجيش اللبناني: تعرض آلية تابعة للجيش لانفجار لغم ارضي أدى إلى استشهاد 3 عسكريينتقدم سريع على المحورين السوري واللبناني .. انطلاق معركة القلمون الغربي وهجوم ثلاثي متزامن ضد داعشمعرض دمشق الدولي يواصل برنامجه بشكل طبيعي رغم استهدفه بقذيفة إرهابيةبالفيديو.... تواصل الإقبال على معرض دمشق الدولي في يومه الرابعالرئيس الأسد: علينا العمل على بناء سوريا القوية ولا مكان فيها للخونة والعملاء...علينا أن نتوجه شرقا اقتصاديا وثقافيا واصل تقدمه بريف حمص الشرقي.. وانفجار سيارة مفخخة في اللاذقية … الجيش السوري وشقيقه اللبناني يجتاحان القلمون الغربيفي مجزرة جديدة بحق السوريين “التحالف الأمريكي” يقتل 20 مدنيا في قرية جزاع بالريف الشرقي لمدينة الشدادي بريف الحسكةالدفاع الروسية تقلد جنرالا سوريا ميدالية الشجاعة لمكافحة "داعش"حجم المشاركة والحضور أذهل الجميع … وزير المالية : نحن أذكى من أن ننتظر رفع الحصارإيران تدعو لتفعيل اتفاقية التجارة الحرة مع سورياأعيدوا للعثمانيين جدهم!.....بقلم | حسن م.يوسفتضيق ساحة مناورة أنقرة يفتح المجال أمام نجاح «أستانا 6»نجاة طائرة تابعة لشركة سورية خاصة من التحطم في مطار الخرطومقتلت عاملة أجنبية لديها وادعت بانتحارها، والتحقيق يكشف الجريمةالتخطيط لـ (العودة إلى حضن الوطن) يطيح بأهالي مضايا في إدلب إلى سجون القاعدة..بالفيديو ...الطيارون السوريون يذهلون مراسلا حربيا روسيا بشجاعتهم ووطنيتهممجلس التعليم العالي : قرار بعدم السماح لطلاب الدراسات العليا بمغادرة سوريا إلا بعد موافقة المشرف وعميد الكلية322 طالبا وطالبة يتقدمون لاختبارات المرحلة الثانية للقبول في المركز الوطني للمتميزينالجيش العربي السوري يعيد الأمن والاستقرار إلى بلدة حميمة بريف حمص الشرقي ويقضي على أعداد من إرهابيي “داعش”لا هدنة في شرق العاصمة وقذائف استهدفت أحياءهاطرقات مأجورة في سورية..والمشروع قيد الدراسةقريباً .. تخصيص 1739 شقة سكنية في حلبأعراض تنبئك بأنك مصاب بنقص المغنيسيومالفلفل الحار ..اسراره وفوائدهالفنان محمد صبحي... نعم سافرت الي سوريا الغالية.. ولم اسافر "إسرائيل" وفيق حبيب يحيّي سورية وجيشها من على مسرح المعرضشجار ينهي بحياة البطل العالمي الروسى فى رفع الأثقال بركلة و4 لكماتشبهها بـ”كبائر الذنوب”.. "داعية" سعودي يحرم الخروج من بعض مجموعات “واتساب”!!؟هذا ما سيحدث إذا اشتريت شاحن غير أصليالأرض على موعد مع حدث نادر في 1 أيلولذكاء التوقيت والانتقاء: معرض دمشق الدولي ....بقلم ناصر قنديل سوريا تصفع الجامعة العربية ...بقلم عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

أذكى 10 شعوب في العالم خلال سنة 2016.. هل بينهم عرب؟

نشر موقع "la gazette" دراسة لأذكى 10 شعوب في العالم، وربط القائمون على الدراسة الأصلية الذكاء بالناتج المحلي الإجمالي للبلاد.



ولذلك، ليس مفاجئا أن تكون جميع الدول الـ 10 الأذكى في العالم غنية، وربطت الدراسة بين معدل ذكاء السكان واهتمام الدول بمجالات العلوم والتكنولوجيا والبحث العلمي وبنتائج تحصيل الطلاب العلمي في المدارس، فيما يلي نعرض قائمة الدول الـ 10 الأكثر ذكاء في العالم، والتي لا تتواجد ضمنها أي دولة عربية!

10- السويد: معدل الذكاء 101
حققت السويد التي تأتي في المرتبة السابعة في هذه القائمة معدل يفوق متوسط مستوى الذكاء 100. تحظى السويد بمنظومة تعليم قوية وتغطي الحكومة جزءاً كبيراً من تكاليف التعليم مما يجعله متاحاً للجميع.
تحتل السويد المرتبة الثانية عالمياً في استخدام جهاز الكمبيوتر في العمل ويستخدم أكثر من 75 % من السويديين جهاز الكمبيوتر في العمل، كما أنها تحتل أعلى النسب المئوية للشعوب التي تملك مؤهلات التعليم العالي. ويبلغ متوسط معدل الذكاء في السويد 101.
9 – النمسا: معدل ذكاء 102
تشترك أربع دول (النمسا، ألمانيا، إيطاليا، هولندا) في متوسط مستوى الذكاء 102 وجميعها تأتي في المرتبة السادسة. النمسا هي دولة صغيرة غير ساحلية تشترك في الحدود مع دول مثل ألمانيا وسويسرا وإيطاليا. ويعتبر التعليم في النمسا مجاني وإلزامي للأطفال لعمر تسع سنوات على الأقل، مع مواصلة التعليم العالي، مما يجعلها من أكثر الدول ذكاءً في العالم. ويبلغ متوسط مستوى الذكاء فيها 102.
8- ألمانيا: معدل ذكاء 102
تحتل ألمانيا التي تشكل قوة اقتصادية أوروبية المركز السادس في هذه القائمة، وتمتلك واحداً من أعلى معدلات الناتج المحلي الإجمالي في العالم، وتغلبت على منافساتها الأوروبية فرنسا وبريطانيا بناتج إجمالي محلي بلغ حوالي 3.4 تريليون دولار. تمتلك ألمانيا أقدم وأعرق الجامعات في العالم، فعلى سبيل المثال جامعة هايدلبرغ، التي تأسست في مدينة جنوب غرب هايدلبرغ عام 1386، ارتبطت بـ 55 من الحائزين على جائزة نوبل. وقد صنفت في المرتبة الـ 50 ﻷفضل جامعات العالم في تصنيف الجامعات العالمية (QS).ويبلغ متوسط مستوى الذكاء في ألمانيا 102.
7- إيطاليا: معدل ذكاء 102
تعد إيطاليا واحدة من أغنى الدول التاريخية في العالم التي شهدت الحضارة الإغريقية والرومانية وعصر النهضة. تشتهر إيطاليا بأنها مهد الفنون وولد فيها أشهر الرسامين الإيطاليين والنحاتين والشعراء والكتاب مثل ليوناردو دافنشي، ومايكل أنجلو، ودانتي أليغييري وغاليليو غاليلي. ويبلغ متوسط مستوى الذكاء فيها 102.
6- هولندا: معدل ذكاء 102
12عاماً من التعليم الإلزامي للطلاب ساهم في رفع مرتبة هولندا لتكون من الدول الأكثر ذكاء في العالم، وتعادلت في المركز السادس مع النمسا وألمانيا وإيطاليا، ولديها نظام تعليمي صُنف كأفضل تاسع نظام في العالم من قبل منظمة التعاون والتنمية. ويبلغ متوسط مستوى الذكاء فيها 102.
5- سنغافورة: معدل ذكاء 103
تحتل سنغافورة المركز الخامس في القائمة وتعد مركزاً مهماً للتكنولوجيا والأعمال. ويحقق الطلاب السنغافوريين مراتب مرتفعة في التحصيل الدراسي في مواد الرياضيات والعلوم. نظام التعليم المميز في سنغافورة قد يكون نتيجة التجارة، كما أن الناتج المحلي الإجمالي المرتفع يسخر لدعم مشاريع تعليمية واجتماعية. ويبلغ متوسط مستوى الذكاء فيها 103.
4- تايوان: معدل ذكاء 104
تايوان المعروفة رسمياً باسم جمهورية الصين هي واحدة من أكثر الدول كثافة سكانية وذكاء في الآن ذاته. وبالنسبة لنتائج الطلاب في الاختبارات، تحتل تايوان المرتبة الرابعة مع اليابان. تشتهر تايوان بتقدمها التكنولوجي واهتمامها الكبير بالتعليم. يتحدث الكثير من سكان تايوان لغتين ويبلغ متوسط معدل الذكاء فيها 104.
3- اليابان: معدل ذكاء 105
تحتل اليابان المرتبة الرابعة من حيث جودة التعليم التي يتلقاها الطلاب. وبالنسبة لمجال البحث العلمي، تعد اليابان واحدة من أوائل الدول في هذا المجال. وتعتبر جامعة طوكيو أفضل جامعة في آسيا. 99% هي نسبة إلمام السكان بالقراءة والكتابة والتي تعد من الأعلى في العالم. ويبلغ متوسط معدل الذكاء فيها 105.
2- كوريا الجنوبية: معدل ذكاء 106
قالت شركة “بلومبيرغ” إن كوريا الجنوبية هي أكثر الدول إبداعاً في العالم. ويحقق طلاب كوريا الجنوبية أعلى المعدلات في التحصيل العلمي مقارنة بجميع الدول في حين تنفق الدولة أموالاً طائلة على مشاريع التطوير والبحث العلمي. تملك كوريا الجنوبية أسرع انترنت في العالم والذي يدل على التزام الحكومة بالاهتمام بالتعليم والأبحاث، والذي يرتبط بتطور البلاد التكنولوجي، ويبلغ متوسط معدل الذكاء فيها 106.
1– هونغ كونغ: معدل الذكاء 107
وجود هونغ كونغ في هذه القائمة قد يكون أمراً مثيراً للجدل لدى البعض، كونها إحدى المنطقتين الإداريَّتين الخاصَّتين التابعتين لجمهورية الصين الشعبية. لكن من الصعب إهمال هونغ كونغ التي يسكنها الملايين وتحتل المرتبة الأولى في متوسط مستوى الذكاء. يحقق طلاب هونغ كونغ المرتبة الثانية في نتائج التحصيل العلمي في مادتي الرياضيات والعلوم، فيما يقول البعض أنها تملك ثاني أفضل منظومة تعليمية بعد فنلندا. فالكثير من الطلاب يسجلون في صفوف إضافية بعد الدوام المدرسي لتحسين أدائهم وبالتالي تطوير مستقبلهم. ويبلغ متوسط معدل الذكاء فيها 107.
وكالات
 


   ( الثلاثاء 2016/12/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/08/2017 - 2:30 ص

فيديو

كلمة الرئيس الأسد في افتتاح مؤتمر وزارة الخارجية والمغتربين

فيديو

من أجواء اليوم الرابع لمعرض دمشق الدولي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد ...شجار عنيف بين متسولتين في السعودية؟ شاهد ... ما الذي يحدث هنا؟...+18 بالفيديو.. شاهد شاب يغافل بائعاً في محل مجوهرات ويهرب بـ"طقمين ذهب" بالفيديو.. شاهد لحظة مروعة لانتحار فتاتين بشكل مأساوي سيارة تقف بشكل عمودي على أحد الطرق بأميركا بالفيديو.. آرلوند شوازينيغير يوجه صفعة جديدة لترامب بالفيديو ...فتاة تصاب برعب أثناء استعراضها نشرة الطقس المزيد ...