الخميس24/1/2019
ص6:11:33
آخر الأخبار
دمشق تتلقّى دعوة لحضور «البرلمانيين العرب» في عمّانتوقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةتواصل اكتشاف المقابر الجماعية لضحايا داعش و«التحالف» في الرقةخبير عسكري روسي : لهذا السبب لا يستطيع الدفاع الجوي السوري إسقاط الطائرات الإسرائيليةالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات جنود سوريين أعدموا على يد فصائل الارهاب التابعة لتركيا في ريف مدينة الرقة عام 2013دفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردن وزير الدفاع الفنزويلي يعلن موقف الجيش من تحركات المعارضة…والمدرعات تتجه إلى العاصمةبوتين: المباحثات مع إردوغان سارت في جو بنّاء والحديث تركز على سورياخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمعن توقيت الاعتداءات «الإسرائيلية» على سورية ....بقلم حميدي العبدالله إمارة الجولاني استعصاء قابل للاستثمار ...بقلم عبد الله سليمان عليبعد سرقة 4400 متراً نحاسياً.. تم إلقاء القبض على أحد الحراميةضبط لوحة أثرية تعود الى العصر الروماني كانت معدة للتهريب بريف دير الزورسوريا تشهد استخداما قتاليا لروبوت "أوران"إمارة الجولاني استعصاء قابل للاستثمار ...بقلم عبد الله سليمان عليطالبة السورية دانيا سمير حميدان على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في المانياالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهبعد أشهر ومجازر بحق المدنيين.. «قسد» تقترب من إنهاء داعش شرق الفراتهربا من ثورة العشائر الغاضبة…فرار قوات "قسد" وحرق مقراتها في ريف الرقة الجنوبي الغربي (صور)8 مليارات لصيانة الطرق من وإلى دمشق في 2019شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا بين دمشق وكردها؟....بقلم عقيل سعيد محفوضماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

رحلة شهر العسل لم تعجبها فطلبت الطلاق

المتعارف عليه قيام الزوجات بطلب الطلاق من أزواجهن بدافع ضربهن أو رفض توفير الاحتياجات الأساسية للأسرة ولا سيما الأطفال، 


أو حتى رفض الزوج في بعض الحالات العمل معتمداً على راتب زوجته. أما أن تطلب الزوجة الطلاق بدافع عدم قدرة الزوج على قضاء شهر العسل مع زوجته في أوروبا وأميركا فهذا يعتبر قلة وعي بماهية الحياة الزوجية، والمسؤوليات التي تقع على كاهل الزوجين.

تفاصيل القصة تعود إلى قيام الزوجة الشابة «مها» والتي لا تتجاوز 22 عاماً من عمرها بطلب تطليقها من زوجها طلقة بائنة للضرر مع منحها كافة حقوقها الشرعية المترتبة على دعوى الطلاق. وأوضح المحامي والمستشار القانوني حسن المرزوقي لـ«البيان» أنه من الوهلة الأولى قد يتبين أنها دعوى طلاق عادية مثلها مثل آلاف الدعاوى التي تنظر يومياً في كافة أروقة المحاكم، ولكنها تختلف عن بقية الدعاوى في تفاصيلها الداخلية ومبررات الزوجة لطلب الطلاق ومدة الزواج.

حيث تم التعارف بين الزوج والزوجة وحدث بينهما انسجام، وبناءً عليه تقدم «فهد» الذي يعمل في وظيفة حكومية لطلب يد «مها»، وتم الاتفاق بين العائلتين على كافة تفاصيل وأمور الزواج، لتتم فترة الخطبة لتحقيق التعارف بين الطرفين، وفي خلال تلك الفترة قام الزوج بالإغداق على خطيبته بالعديد من الهدايا الثمينة، وبادر بتقديم الهدايا الثمينة أيضاً لوالدتها طمعاً في نيل رضاها عنه. كما حرص «فهد» على إعداد منزل الزوجية والتجهيز له، وقامت «مها» باختيار أثاث المنزل بنفسها وبأغلى الأسعار. كما تم الاتفاق على عقد القران بين الطرفين وبمباركة العائلتين وذلك في أفخم فنادق الدولة، مما كلف الزوج الكثير من الأموال الطائلة.

ووعد «فهد» زوجته «مها» بتحقيق أمنيتها بقضاء شهر العسل في الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن ونظراً لما قام بصرفه من تجهيزات ومصاريف باهظة على الزواج ومسكن الزوجية بما يضمه من أثاث فاخر، قام بحجز رحلة سياحية إلى إحدى الدول العربية لقضاء شهر العسل فيها، وكان على تمام الثقة من قلبه بتفهم زوجته وأهلها سبب عدم تنفيذه لوعده السابق.

وقبل حفل الزفاف الذي تم تحديد موعده لاحقاً، لاحظ الزوج تغيرات في طريقة معاملة زوجته وأهلها له، وذلك بخلاف السابق، إلا أنه لم يعر ذلك اهتماماً، من منطلق عدم رغبته في فتح نقاش عقيم لا تؤدي نتائجه إلا لمشاكل لا يرغب في افتعالها الآن. إلى أن تم إقامة حفل الزفاف، وسط فرحة أفراد أسرة الزوجين والمعارف والأصدقاء. وسافر الزوجان لقضاء شهر العسل في دولة عربية، وليحرص الزوج على تحقيق رضا زوجته وعدم تكدرها من اختيار الدولة قام بحجز الفندق في منتجع راق ولمدة شهر كامل.

وبعد مرور أربعة أيام على شهر العسل، طلبت الزوجة من الزوج مباشرة العودة لأرض الدولة، بحجة أنها تشعر بالملل من وجودها في المكان الذي لم يعجبها على الإطلاق.

فقام الزوج مجبراً بإلغاء الحجز رغم الخسارة المالية من وراء ذلك.

و قامت الزوجة «مها» برفع دعوى طلاق للضرر لتلك الأسباب، واستمرت الدعوى لأكثر من ثلاث سنوات بالمحكمة بحسب صحيفة "البيان.


   ( الأربعاء 2017/05/03 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2019 - 6:03 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...