الأربعاء23/1/2019
م18:17:28
آخر الأخبار
توقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةالأردن يعلن قرارا جديدا بشأن العلاقات مع سوريادفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنالوزير خربوطلي أمام مجلس الشعب: نعمل على تحسين الواقع الكهربائي وإعادة المنظومة إلى جميع المناطقجهانغيري يجدد وقوف إيران إلى جانب سورية في مكافحة الإرهاب الرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري روسيا الاتحادية وبيلاروس لدى سوريةموسكو: الوضع في إدلب يتدهور والأراضي تحت سيطرة "النصرة" عملياريابكوف: الولايات المتحدة جاءت إلى سوريا لعرقلة تحرير البلاد من الإرهابيينخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمالأسانيد الخليجية لعداء إيران مجرد تلفيق واختراعات! ...د. وفيق إبراهيمما هِي “الإنجازات” الخمسة التي نستخلصها من بين ثنايا العُدوان الأخير على سورية؟...عبد الباري عطوانتوقيف شخصين من مروجي المواد المخدرة في دمشق .. ومصادرة أسلحة وقنابل ومواد مخدرة منهماوفاة سبعة أطفال أشقاء جراء حريق في بناء بمنطقة العمارة-فيديوبعد سيطرة «النصرة» على إدلب … «الخوذ البيضاء» إلى مسرح الأحداث مجدداًوفد برلماني فرنسي يصل المناطق الحدودية من الحسكة بصورة غير شرعيةالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهتمديد فترة التقدم للمنح الدراسية الروسية لغاية 31 الجاريوحدات الجيش توقع قتلى في صفوف الإرهابيين وتدمر لهم مقرات قيادة في ريفي حماة وإدلبمغارة "علي بابا" الإرهابية في قبضة الأمن السوري ومسلسل "لاو" جديد بعد "تاو"شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءوفد مقاولين أردنيين في دمشق … فرويل: اجتماع اتحاد المقاولين العرب القادم في سوريةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديلواشنطن- الكرد: كلما باعتهم اشتروها

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

بعكس السائد.. أفضل طريقة للإقلاع عن التدخين

يمارس أكثر من مليار شخص حول العالم التدخين، بحسب بيانات منظمة الصحة العالمية التي تشير إلى أن أعمار المدخنين تبدأ من 15 عاما فما فوق.

 


وتقول المنظمة إن التدخين يقتل حوالي 6 ملايين شخص سنويا، يعيش حوالي 80 في المئة منهم في بلدان نامية.

ولهذا السبب يبحث العلماء والأطباء عن أفضل الطرق وأسهلها لترك التدخين قبل فوات الأوان.

وغالبا ما توصل هؤلاء إلى خيارين لا ثالث لهما، الأول يدعو للإقلاع عن التدخين فجأة ومن دون خطوات تمهيدية، والثاني يدعو إلى التقليل من التدخين بشكل تدريجي حتى تركه نهائيا.

أيهما الأفضل؟

تقول الطبيبة نيكولا ليندسن هاولي من جامعة أكسفورد، والتي أشرفت على دراسة حول هذا الموضوع ونشرت في مجلة Annals of Internal Medicine إن هناك الكثير من الناس يعتقد بأن الطريقة المثلى للإقلاع عن التدخين هي التقليص التدريجي لهذه العادة قبل الإقلاع عنها نهائيا. ولكن نتائج الدراسة أثبتت العكس تماما، وتوصلت إلى أن الإقلاع عن التدخين بطريقة مفاجئة هو الأفضل.

وقد بحثت هاولي مع زملائها في حالة حوالي 700 مدخن في بريطانيا كانوا قد خططوا للإقلاع عن التدخين، وكانوا يدخنون على الأقل 15 سيجارة يوميا.

ووضع الجميع موعدا للإقلاع عن التدخين خلال أسبوعين، وطلب من نصفهم أن يستمروا في التدخين بشكل طبيعي حتى اليوم المحدد للإقلاع، ومن ثم يتوقفوا بشكل مفاجئ. بينما طلب من النصف الآخر التقليل من التدخين بشكل تدريجي حتى اليوم المحدد لتركهم التدخين نهائيا.

وحظي الفريقان بالمشورة السلوكية، ولاصقات النيكوتين ومنتجات علاج استبدال النيكوتين مثل العلكة ورذاذ الفم.

والطريقة التي قاس بها الباحثون النجاح تمت عبر مراقبة الامتناع عن التدخين لدى الفريقين لمدة أربعة أسابيع بعد تاريخ الإقلاع، ومن ثم مراقبتهم بعد ستة أشهر.

وكانت النتيجة هي أن الذين تركوا التدخين بشكل مفاجئ حققوا نتائج أفضل بنسبة 25 في المئة من الفريق الذي ترك التدخين بشكل تدريجي.

وبينت الدراسة أن 49 في المئة من الفريق الأول نجحوا في المهمة، مقابل 39 في المئة من الفريق الذي اتبع الطريقة التدريجية في الإقلاع عن التدخين.

وبعد مرور ستة أشهر، استمر 22 في المئة من الفريق الأول في الإقلاع عن التدخين، مقابل 15 في المئة من الفريق الثاني.

وما يثير الاهتمام في النتائج أن العدد الأكبر من المشاركين في الدراسة قالوا إنهم يرغبون في الإقلاع عن التدخين بطريقة تدريجية.

المصدر: مجلة تايم


   ( الاثنين 2017/05/15 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/01/2019 - 6:06 م

بدون تعليق

"انستغرام"

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...