-->
الخميس20/6/2019
ص11:9:32
آخر الأخبار
محققة دولية: ولي عهد النظام السعودي مسؤول عن مقتل خاشقجيمتحديا ترامب.. سيناتور أمريكي يتحرك لمنع بيع الأسلحة للسعوديةالرئيس العراقي: ضرورة حل الأزمة في سورية سياسياً ومواجهة الإرهابالذي دعا لـ"الجهاد" ضد الشعب السوري.. ميتا في سجنه!المعلم: توقف تركيا عن دعم الإرهابيين وانسحابها من سوريا سيؤديان إلى تطبيع العلاقات معها إن شاء اللهدمشق وموسكو تحملان الأمم المتحدة مسؤولية التقليل من حجم الكارثة الإنسانية في مخيم الهول ‏عشرات الأسر المهجرة تعود من مخيم الركبان ومخيمات اللجوء في الأردن إلى قراها المحررة من الإرهابالمعلم يزور الجناح السوري في معرض إكسبو العالمي للبستنة والزهور قرب بكين"الشيوخ الأمريكي" يصوت على وقف بيع الأسلحة للسعودية والإماراتترامب: واشنطن لا تريد خوض حروب لا نهاية لها تحذّير المستخدمين من الروابط والرسائل مجهولة المصدر … «سيسكو»: مواقع مؤسسات حكومية سورية تعرضت لهجمات إلكترونية من منظمة إجرامية سورية تشارك في معرض الجزائر الدوليالمعلم في الصين: ما الذي تستطيع بكين تقديمه؟ ....بقلم حميدي العبداللهصِرَاعُ مواقع!......د.عقيل سعيد محفوضوفاة 4 أشخاص بحادث تصادم على طريق الحسكة القامشليإخماد حريقين في داريا دون أضراروزير سعودي في سوريا ...ومصادر محلية تكشف عن أهداف الزيارة مركبة غريبة الشكل تهاجم المسلحين في سورياالتعليم العالي تعلن عن تقديم مقاعد دراسية للمرحلة الجامعية الأولى في سلطنة عمانالسياسات التعليمية في سورية: مراجعة تحليلية نقدية للوسائل والأهدافبالفيديو ...ضبط مقر تحكم وعمليات لإرهابيي داعش في بادية دير الزور يحتوي أسلحة وذخائر بعضها إسرائيليتركيا تعيد إحياء «جند الأقصى» المحظور أميركياً وتزجه في معارك حماة! … الجيش يتصدى لمحاولات خرق «الخريطة الميدانية» وزير السياحة: لم نصرح لأي مكاتب سياحية خاصة بـ الحج والعمرة تقيب المقاولين السوريين في طرح جريئ عن مهنة آيلة للسقوط ان لم يتم دعمها والاهتمام بها حكوميا وافراد مشروب ليلي يساعد على إنقاص الوزن أثناء النوم!أستاذ طب نفسي: كلنا مرضى نفسيون لمدة ساعتينسلوم حداد: "جدو" أهم من أي لقب فني قد يطلق عليّ"أمل عرفة"إنسحبت بعد "إحتكاك"لبنان.. رحيل مؤلم لـ"محاربة السرطان الجميلة"لهذا السبب فتاه بريطانية تتعرض للضرب من قبل موظفي الأمن في مطار بأمريكا؟مايكروسوفت تفاجئ الجميع بقرار جديد حول " هواوي"منشوراتك على "فيسبوك" تكشف عن إصابتك بأمراض محددة!من إدلب إلى مضيق هرمزما احتمالات المواجهة العسكرية الأميركية ـ الإيرانية؟ ....العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

الاهتمام بإطارات السيارة خلال الصيف

مع حلول فصل الصيف، وارتفاع درجات الحرارة، يبدأ العديد منا في اتخاذ تدابير احترازية لمواجهة الصيف والمحافظة على الصحة العامة. ومع ذلك يتناسى البعض أن السيارات، وخصوصاً الإطارات بحاجة أيضاً إلى تدابير مماثلة.


ويقدم بيير جرانزوتو مدير عام سيارات الركوب، ونائب رئيس ميشلان لمنطقة أفريقيا والهند والعالم العربي، مجموعة من النصائح حول كيفية صيانة إطارات السيارات خلال الصيف:

1. فحص بانتظام

يجب فحص جميع الإطارات -بما فيها الاحتياطي- بشكل منتظم. والبحث عن أي آثار ظاهرة لأضرار أو تمزقات، مثل الكسور الغائرة، أو ظهور الأسلاك الداعمة، أو قطوع أو حتى تناقص نقشة الإطار. إن تناقص نقشة الإطارات تعتبر مؤشراً على حياة الإطار ومدى صلاحيته. ولتحديد عمق النقشة، يمكن شراء جهاز قياس عمق النقشة والاعتماد عليه. وغالباً ما يصل عمق نقشة الإطارات الجديدة إلى 8 مم، والحد الأدنى القانوني المطلوب للسيارات هو 1.6 مم، ويتوجب على السائقين تغيير الإطارات عند وصولها إلى 3 مم.

2. الضغط

يعتبر ضغط الإطارات بمثابة دماء الحياة. ولهذا يتوجب فحص ضغط الإطارات شهرياً. وغالباً ما تفقد الإطارات ضغط الهواء بمعدل يصل إلى رطلين من الهواء شهرياً. ومع ذلك فإن الضغط الزائد قد يزيد نسبة الفقدان. وبالإضافة إلى أن انخفاض ضغط الإطارات يتسبب في سرعة التآكل، فإن الإطارات ذات الضغط المنخفض يتولد عنها حرارة أكثر، نظراً لزيادة الانثناء والاحتكاك. ولذلك، فمن المهم فحص ضغط الإطارات دائماً بانتظام عندما تكون باردة.

3. توازن الإطارات

تأكد دائماً أن الإطارات متزنة بشكل ملائم «الترصيص». وإذا ما شعرت باهتزاز في المقود أو في بدن السيارة، فإن هناك احتمالاً كبيراً أن اتزان الإطارات مضطرب. إن اتزان الإطارات يساعد على إطالة عمرها، وتجنب الاستهلاك السريع والقضاء على مشكلة الاهتزاز. كما يحمي أدوات التعليق، ونظام التحكم والمدحرجات.

4. ميزانية العجلات

تأكد من ميزانية العجلات، خصوصاً إذا ما تعرضت للارتطام بجسم صلب على الطريق، مثل رصيف أو فتحة تصريف مياه، أو لاحظت وجود قطع غير منتظم في الإطار، وذلك لأن هذه المشكلة تؤثر على سلامة أدوات التعليق وانحراف ميزانيتها، الأمر الذي يوثر على وضعية واتجاه العجلات. ويتوجب الانتباه لتلك الاضطرابات سريعاً خصوصاً في الصيف، فإن اختلال الميزانية يؤثر على قدرة السائق على التحكم، كما يتسبب في استهلاك الإطارات بنمط غير منتظم وسريع، وبالتالي زيادة احتمال انفجار الإطار.

5. نصائح سريعة

لا يجب تحميل السيارة بأوزان زائدة لأنها تسارع تآكل الإطارات واستهلاك الوقود، وبالتالي التأثير سلباً على التحكم والاتزان، وخفض كفاءة المكابح. ولذلك يتوجب الانتباه إلى أدوات التعليق، فإن وجود ماصات صدمات معطوبة أو قليلة الكفاءة، يمكن أن يؤدي إلى تآكل الإطارات بشكل أسرع.

البيان


   ( الخميس 2017/06/08 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/06/2019 - 8:09 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. رجل ثمل يقود دبابة ويرعب سكان مدينته! ثعبان يفاجئ قائد سيارة في مشهد مذهل شاهد... نسر أمريكي يقوم بتصرف نادر مثل البشر ملكة جمال الفلبين تفتخر بأصلها العربي... وتكشف جنسية والدها العربية بالفيديو... شاب يبتكر أغرب جهاز لغسل الشعر لص يطلق النار على نفسه أثناء محاولته سرقة متجر (فيديو) ظهور جريء للفنانة اللبنانية مايا دياب بفستان شفاف المزيد ...