-->
الخميس21/3/2019
م19:46:16
آخر الأخبار
مقتل العشرات إثر انقلاب عبارة في نهر دجلة بالعراقالسفير البحريني في موسكو: لم نغلق سفارتنا في دمشق بل أعدنا تأهيلهاالرئيس عون أبلغ بيدرسون: لم يعد للبنان القدرة على تحمل تداعيات النزوح السوريشكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةبعد الاجتماع الثلاثي وزيارة شويغو... خبراء يتحدثون عن ساعة الحسم في سورياالسفير آلا يؤكد خلال ندوة عن الجولان السوري المحتل ضرورة فضح وتعرية الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة إخلاء سبيل العشرات من المعتقلين في سجن حماة المركزيالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.ترامب: على الولايات المتحدة أن تعترف بالكامل بـ “السيادة الإسرائيلية” على الجولان السوري المحتل روسيا والصين تجددان دعوتهما للقضاء النهائي على الإرهاب في سورية20 مستودع قطع سيارات مهربة ضبطته الجمارك مؤخراً.. والجاكوزي جديد قائمة المهربات! المهندس خميس يلتقي أصحاب المنشآت الصناعية في تل كردي: مستمرون بدعم العملية الإنتاجية وإعادة تشغيل جميع المعاملهل كانت الباغوز معركة البطولات الوهمية؟ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالجهات المختصة تعثر على صواريخ ورشاشات متوسطة وبنادق حربية وقناصات بعضها غربي الصنع وأجهزة بث فضائي من مخلفات الإرهابيين بريف حمص الشماليإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات" جراحة القلب" تجري عملية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسطعلماء يكتشفون خطرا قاتلا للشاي الساخنأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'تعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابينقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو) أردوغان وسفاح نيوزيلندا! ....بقلم : بسام أبو عبد اللهالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

هذا ما يفعله الأشخاص الناجحون في أول 10 دقائق من عملهم

يعتبر أول 10 دقائق في العمل أهم اللحظات المهنية التي يجب عليك الانتباه لها، فالكل يسعى إلى النجاح وليس الكل يدركه، إلا أن الأشخاص الناجحين والأكثر إنتاجية يحافظون على القيام ببعض الأمور الهامة في بداية يوم العمل.


تعمل هذه الأمور على تحسين المزاج وتنشيط الذهن وإعداده للعمل بأفضل صورة، فداوم عليها يومياً، إذا كنت تريد تحقيق مزيد من النجاح.


1- اكتب ثلاثة أشياء تشعرك بالامتنان

في دراسة أجريت في جامعة ميامي، وُجد أن الأشخاص الذين يحتفظون بمفكرة صغيرة لتدوين الأشياء الذين يشعرون بالفضل والامتنان تجاها يكونون أكثر سعادةً وإنتاجاً، لأن تذكر هذا الشعور يؤدي إلى زيادة التحفيز والحماس والتصميم والتفاؤل، بينما يعمل على تقليل الإحساس بالاكتئاب والتوتر، ما يدفع هؤلاء الأشخاص للميل إلى مساعدة الآخرين وإحراز مزيد من التقدم تجاه تحقيق أهدافهم الشخصية.

2- نظّف مكتبك ونظّمه

تأتي الفوضي وسوء التنظيم على رأس الأخطاء التي تقلل الإنتاجية، فإذا كنت تتشتت وتهرول في كل مرة تريد فيها قلما أو مفكرة أو وثيقة مهمة، فهذا يضيع عليك وقتا طويلا، فمن الأفضل إذن أن تأخذ دقيقة قبل البدء في العمل لتنظيف المكتب وترتيب الأدوات الصغيرة عليه وتنظيم الورق والوثائق، وتأكد أن كل شيء موضوع في مكانه الطبيعي.

3- تواصل مع زملائك

حافظ على بدء يومك العملي بالتواصل مع زملائك في العمل ولو بكلمة "صباح الخير"، واعلم أن من الأمور الهامة لزيادة الإنتاجية أن تعلم متى توجه سؤالا وإلى ن توجهه، فمحاولة القيام بكل شيء وحل كل المشاكل بمفردك ستعطلك كثيرا، ولهذا عليك أن تحافظ على علاقات متينة مع زملاء العمل، فالأشخاص الأكثر إنتاجية يعرفون إلى أي مدى هذا الأمر حيوي، ولذلك يقضون بضع دقائق قبل بدء العمل في بناء هذه العلاقة.

4- دوّن أهم 3 أهداف لك في اليوم

عادة ما يقوم الأشخاص الناجحون بتدوين أهم ثلاثة أمور إذا تمت سيكون اليوم ناجحا، فهذا يجعلهم يركزون على المسائل والأهداف الكبرى بدلا من التشتت بظروف العمل والكتب دائم الحركة.

5- راجع قائمة الأولويات

بعد تدوين أهدافك لليوم، تأكد من أنها تتماشى مع قائمة أولوياتك بعيدة المدى؛ لأن هذا يساعدك أكثر على التركيز على الأمور الأهم ويسهل تنظيم اليوم بشكل أفضل ويحدد لك بدقة المهام التي ينبغي عليك القيام بها.

6- اقرأ اقتباسا ملهماً

قبل البدء في العمل، قم بشحن طاقتك الإيجابية بكلمات من الحكمة والنجاح والإنتاجية، لذلك داوم على مطالعة كتب أو مقالات الأشخاص الناجحين من قبلك واستلهم قصصهم دائما.

حافظ على هذه القائمة القصيرة من العادات الحسنة للأشخاص الأكثر إنتاجية ونجاحا، والتي لا تأخذ أكثر من 10 دقائق؛ حتى تستطيع تحقيق أهدافك الشخصية والمهنية.

وكالات


   ( الثلاثاء 2017/07/18 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/03/2019 - 6:57 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) المزيد ...