-->
الأربعاء20/3/2019
ص2:52:15
آخر الأخبار
بعد غضب عارم... دار أوبرا إيطالية ترد ملايين الدولارات للسعودية مشاجرة وزجاجات متطايرة في البرلمان الأردني..والسبب؟ (فيديو)صحيفة نيويورك تايمز: محمد بن سلمان أعطى الضوء الأخضر لقمع المعارضة مقتل 3 إسرائيليين في عملية قرب سلفيت بالضفة الغربيةالرئيس الأسد لـ شويغو: العمل السوري الروسي المشترك والتنسيق عالي المستوى في المجالات كافة من العوامل الحاسمة في صمود سورية بوجه الإرهاببيان "سوري - روسي" : أمريكا تقوم بتمويل الاستفزازات في سوريامسلسل الباغوز يوشك على النهاية! بيدرسون يلتقي «هيئة التنسيق» و«قسد» تحاول استمالته لمشاريعهانور سلطان نزاربايف يعلن استقالته عن منصبه رئيسا لكازاخستانأصغر ضحايا مجزرة نيوزيلندا... اعتقد أنه مشهد من لعبة فيديو فركض نحو الإرهابي مدير عام التجاري السوري في غرفة صناعة حلب ...منتجات مصرفية جديدة ... وانواع جديدة للقروض تمديد مهام عمل غرف التجارة في سورية ...بقلم عز الدين نابلسي انتظروا العرض النيوزيلندي الباهر لأردوغان .. سلاح تركيا الجديد يرتد على المسلمين...نارام سرجونماذا بعد نيوزيلندا...؟ ....د. وفيق إبراهيممواطن مصري يرتكب مذبحة في الجيزةوفاة شاب في حادث مروري على عقدة قاسيونحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيينأكثر من 16 ألف طلب للمستفيدين من برنامج دعم وتمكين المسرحين من خدمة العلمالتربية تعلن أسماء المقبولين في الاختبار الخاص بتعيين عاملين لديها من الفئة الثالثةاستشهاد طفل وإصابة معلمة نتيجة اعتداء إرهابي على حافلة مدرسة في حلبمواد شديدة الانفجار وأسلحة من مخلفات الإرهابيين بمزارع تلبيسةالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظاتطريقة جديدة لمنع الحمل؟أخيرا.. دراسة تحسم "مخاطر البيض"أمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثه الباحثون يؤكدون.. "طب الجرة على فمها تطلع البنت لأمها"!فريق كرة قدم يتظاهر بموت أحد لاعبيه لتأجيل مباراةقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو)إنتاج صمامات قلب تضاهي جراحات القلب المفتوحسورية في مواجهة حرب الاستنزاف والإرهاب بوظيفته الجديدة ...العميد د. أمين محمد حطيط"مؤتمر بروكسل"..لإبقاء النازحين السوريين في "شتاتهم" .....فاطمة سلامة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

لا داعي للصيدلية بوجود أوراق الريحان

الريحان هو أحد النباتات العطرية الذي يتميز برائحته العطرة الزكية و لذلك فهو يدخل في تركيبة العديد من العطور لكن له فوائد أخرى عديدة تساعد الجسم في علاج الكثير من المشاكل الصحية و الأمراض. وفي مقال اليوم سنكتشف بعض فوائد الريحان المتعددة :


الريحان و العطور :

الريحان في حد ذاته يمكن أن يستخدم كعطر فقد كان يتم استخدامه قديماً لهذا الغرض فهو يمنح الجسم رائحة رائعة و يقضي على الباكتيريا و الفطريات المتسببة في الرائحة النفاذة للعرق.
الريحان و الأطعمة :

يتم استخدام الريحان كأحد أنواع التوابل والبهارات لأنه يمنح الطعام نكهة رائعة ومميزة كما إن له فوائد وقيم غذائية هائلة فيتم استخدامه مثلما يتم استخدام النعناع كما إنه يتميز بعدم احتوائه على أية سعرات حرارية و لذلك يمكن إدخاله في نظم الحميات الغذائية لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم.
الريحان و الباكتيريا :

يحتوي الريحان على مادة الفلافونويد ‏التي تحافظ على تركيب الكروموسومات Chromosome في الجسم وتحميها من خطر الإشعاعات كما أن زيوته الطيارة تعمل على مقاومة العديد من أنواع البكتيريا.
الريحان و الالتهابات :

يحتوي الريحان على عدة مواد تعد في حد ذاتها مضادات حيوية طبيعية مما يجعلها تعمل على منع الفيروسات والجراثيم المتسببة في إصابة الجسم بالعديد من الأمراض ومنها الالتهابات ولذلك فإننا نجد ان الريحان يتم إدخاله في صناعة العديد من المستحضرات الطبية التي تقاوم الالتهابات التي تصيب الجسم.
الريحان و تسكين الآلام :

يحتوي الريحان على مادة اليوجينول ‏التي تدخل في تركيبة زيوته الطيارة و التي تعمل على منع الإنزيمات التي تتسبب في الإصابة بالالتهابات و يسكن الآلام التي تصيب الجسم بسببها و لذلك فهو يدخل في صناعة العديد من مسكنات الآلام مثل الإسبرين و البروفين و البارامول كما إنه يستخدم في علاج التهابات الأمعاء.
الريحان و صحة القلب و الأوعية الدموية :

يحتوي الريحان على مادة بيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ و هو يعتبر من المواد المضادة للأكسدة و التي تعمل على حماية خلايا الجسم و تساهم في وقاية القلب و الأوعية الدموية من الإصابة بالأمراض و منها ترسبات الكوليسترول و تصلب الشرايين و الذبحة الصدرية كما يقلل من فرص الإصابة بالأزمات القلبية و هشاشة العظام و الرثية كما إنه يحتوي أيضاً على المغنيسيوم الذي يعمل على تعزيز عضلات القلب و الأوعية الدموية و تنظيم ضربات القلب كما يحتوي على مواد أخرى هامة مثل الكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم و فيتامين ج.
ماهي الطريقة المثلى لاختيار الريحان؟

لكي تستفيدي من أوراق الريحان الاستفادة المثلى يجب أن تختاريه بطريقة صحيحة ولذلك فإن أفضل أنواع الريحان هو أوراقه الطازجة و ليست المجففة على أن تكون بلون أخضر داكن و ليست بلون تحتوي على بقع داكنة
كيف يمكن الاحتفاظ و تخزين الريحان؟

يمكن حفظ أوراق الريحان في الثلاجة كاملة أو بعد تقطيعها في إناء يتم تفريغه من الهواء كما يمكن أن يتم تجميدها وتغطيتها بالماء لاستخدامها على هيئة حساء كما يمكن تجفيفها و وضعها في إناء زجاجي مغلق بإحكام في الثلاجة أو المجمد لمدة أقصاها ستة شهور.

وكنصيحة أخيرة, و لكي لا يفقد الريحان زيوته الطيارة و عناصره الغذائية ينصح بإضافته في نهاية الطبخة و ليس في أولها.


   ( الجمعة 2017/07/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/03/2019 - 8:19 ص

كاريكاتير

الولايات المتحدة ستقدم لعصابة "الخوذ البيضاء" دعماً بقيمة خمسة ملايين دولار.

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شاهد.. ترامب بقميص نيمار! بالفيديو... مواصفات خارقة وقوة هائلة لأول دراجة سيارة نجاة ثلاث تركيات من موت محتم (فيديو) بالفيديو.. "الشجرة النافورة" ظاهرة "خارقة" لها تفسير ماذا فعل سائق قطار لعشرات الأغنام التي وقفت في طريقه (فيديو) بالفيديو... أب يشاهد مباراة ويحمل هاتفا لابنته لتشاهد الكرتون بالفيديو... الرياح تطيح بشاحنة ضخمة في أمريكا المزيد ...