-->
الأحد26/5/2019
ص8:59:24
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"المنطقة الحرة السورية الأردنية المشتركة إلى العمل قريباًهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوة«النصرة» تقر بتوريط النظام التركي لها في معارك ريف حماة الشمالي وتعتبرها انتحاراً لإرهابيها … الجيش رد على خروقات الإرهاب ويسحق مسلحيهوحدة من الجيش تعثر على صواريخ وقذائف وذخائر خلال تمشيط قرية الكركات بريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانبيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "بالفيديو.... جورج وسوف: في هذه الحالة فقط يمكن للمطربة أصالة العودة إلى سورياانتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد اللههل لاحظتم الفرق؟.....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

لا داعي للصيدلية بوجود أوراق الريحان

الريحان هو أحد النباتات العطرية الذي يتميز برائحته العطرة الزكية و لذلك فهو يدخل في تركيبة العديد من العطور لكن له فوائد أخرى عديدة تساعد الجسم في علاج الكثير من المشاكل الصحية و الأمراض. وفي مقال اليوم سنكتشف بعض فوائد الريحان المتعددة :


الريحان و العطور :

الريحان في حد ذاته يمكن أن يستخدم كعطر فقد كان يتم استخدامه قديماً لهذا الغرض فهو يمنح الجسم رائحة رائعة و يقضي على الباكتيريا و الفطريات المتسببة في الرائحة النفاذة للعرق.
الريحان و الأطعمة :

يتم استخدام الريحان كأحد أنواع التوابل والبهارات لأنه يمنح الطعام نكهة رائعة ومميزة كما إن له فوائد وقيم غذائية هائلة فيتم استخدامه مثلما يتم استخدام النعناع كما إنه يتميز بعدم احتوائه على أية سعرات حرارية و لذلك يمكن إدخاله في نظم الحميات الغذائية لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم.
الريحان و الباكتيريا :

يحتوي الريحان على مادة الفلافونويد ‏التي تحافظ على تركيب الكروموسومات Chromosome في الجسم وتحميها من خطر الإشعاعات كما أن زيوته الطيارة تعمل على مقاومة العديد من أنواع البكتيريا.
الريحان و الالتهابات :

يحتوي الريحان على عدة مواد تعد في حد ذاتها مضادات حيوية طبيعية مما يجعلها تعمل على منع الفيروسات والجراثيم المتسببة في إصابة الجسم بالعديد من الأمراض ومنها الالتهابات ولذلك فإننا نجد ان الريحان يتم إدخاله في صناعة العديد من المستحضرات الطبية التي تقاوم الالتهابات التي تصيب الجسم.
الريحان و تسكين الآلام :

يحتوي الريحان على مادة اليوجينول ‏التي تدخل في تركيبة زيوته الطيارة و التي تعمل على منع الإنزيمات التي تتسبب في الإصابة بالالتهابات و يسكن الآلام التي تصيب الجسم بسببها و لذلك فهو يدخل في صناعة العديد من مسكنات الآلام مثل الإسبرين و البروفين و البارامول كما إنه يستخدم في علاج التهابات الأمعاء.
الريحان و صحة القلب و الأوعية الدموية :

يحتوي الريحان على مادة بيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ و هو يعتبر من المواد المضادة للأكسدة و التي تعمل على حماية خلايا الجسم و تساهم في وقاية القلب و الأوعية الدموية من الإصابة بالأمراض و منها ترسبات الكوليسترول و تصلب الشرايين و الذبحة الصدرية كما يقلل من فرص الإصابة بالأزمات القلبية و هشاشة العظام و الرثية كما إنه يحتوي أيضاً على المغنيسيوم الذي يعمل على تعزيز عضلات القلب و الأوعية الدموية و تنظيم ضربات القلب كما يحتوي على مواد أخرى هامة مثل الكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم و فيتامين ج.
ماهي الطريقة المثلى لاختيار الريحان؟

لكي تستفيدي من أوراق الريحان الاستفادة المثلى يجب أن تختاريه بطريقة صحيحة ولذلك فإن أفضل أنواع الريحان هو أوراقه الطازجة و ليست المجففة على أن تكون بلون أخضر داكن و ليست بلون تحتوي على بقع داكنة
كيف يمكن الاحتفاظ و تخزين الريحان؟

يمكن حفظ أوراق الريحان في الثلاجة كاملة أو بعد تقطيعها في إناء يتم تفريغه من الهواء كما يمكن أن يتم تجميدها وتغطيتها بالماء لاستخدامها على هيئة حساء كما يمكن تجفيفها و وضعها في إناء زجاجي مغلق بإحكام في الثلاجة أو المجمد لمدة أقصاها ستة شهور.

وكنصيحة أخيرة, و لكي لا يفقد الريحان زيوته الطيارة و عناصره الغذائية ينصح بإضافته في نهاية الطبخة و ليس في أولها.


   ( الجمعة 2017/07/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 8:09 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر اشهر 20 حالة هبوط طائرات في اصعب المطارات المزيد ...