الخميس24/1/2019
ص6:12:28
آخر الأخبار
دمشق تتلقّى دعوة لحضور «البرلمانيين العرب» في عمّانتوقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةتواصل اكتشاف المقابر الجماعية لضحايا داعش و«التحالف» في الرقةخبير عسكري روسي : لهذا السبب لا يستطيع الدفاع الجوي السوري إسقاط الطائرات الإسرائيليةالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات جنود سوريين أعدموا على يد فصائل الارهاب التابعة لتركيا في ريف مدينة الرقة عام 2013دفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردن وزير الدفاع الفنزويلي يعلن موقف الجيش من تحركات المعارضة…والمدرعات تتجه إلى العاصمةبوتين: المباحثات مع إردوغان سارت في جو بنّاء والحديث تركز على سورياخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمعن توقيت الاعتداءات «الإسرائيلية» على سورية ....بقلم حميدي العبدالله إمارة الجولاني استعصاء قابل للاستثمار ...بقلم عبد الله سليمان عليبعد سرقة 4400 متراً نحاسياً.. تم إلقاء القبض على أحد الحراميةضبط لوحة أثرية تعود الى العصر الروماني كانت معدة للتهريب بريف دير الزورسوريا تشهد استخداما قتاليا لروبوت "أوران"إمارة الجولاني استعصاء قابل للاستثمار ...بقلم عبد الله سليمان عليطالبة السورية دانيا سمير حميدان على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في المانياالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهبعد أشهر ومجازر بحق المدنيين.. «قسد» تقترب من إنهاء داعش شرق الفراتهربا من ثورة العشائر الغاضبة…فرار قوات "قسد" وحرق مقراتها في ريف الرقة الجنوبي الغربي (صور)8 مليارات لصيانة الطرق من وإلى دمشق في 2019شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا بين دمشق وكردها؟....بقلم عقيل سعيد محفوضماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

لا داعي للصيدلية بوجود أوراق الريحان

الريحان هو أحد النباتات العطرية الذي يتميز برائحته العطرة الزكية و لذلك فهو يدخل في تركيبة العديد من العطور لكن له فوائد أخرى عديدة تساعد الجسم في علاج الكثير من المشاكل الصحية و الأمراض. وفي مقال اليوم سنكتشف بعض فوائد الريحان المتعددة :


الريحان و العطور :

الريحان في حد ذاته يمكن أن يستخدم كعطر فقد كان يتم استخدامه قديماً لهذا الغرض فهو يمنح الجسم رائحة رائعة و يقضي على الباكتيريا و الفطريات المتسببة في الرائحة النفاذة للعرق.
الريحان و الأطعمة :

يتم استخدام الريحان كأحد أنواع التوابل والبهارات لأنه يمنح الطعام نكهة رائعة ومميزة كما إن له فوائد وقيم غذائية هائلة فيتم استخدامه مثلما يتم استخدام النعناع كما إنه يتميز بعدم احتوائه على أية سعرات حرارية و لذلك يمكن إدخاله في نظم الحميات الغذائية لمن يرغبون في إنقاص أوزانهم.
الريحان و الباكتيريا :

يحتوي الريحان على مادة الفلافونويد ‏التي تحافظ على تركيب الكروموسومات Chromosome في الجسم وتحميها من خطر الإشعاعات كما أن زيوته الطيارة تعمل على مقاومة العديد من أنواع البكتيريا.
الريحان و الالتهابات :

يحتوي الريحان على عدة مواد تعد في حد ذاتها مضادات حيوية طبيعية مما يجعلها تعمل على منع الفيروسات والجراثيم المتسببة في إصابة الجسم بالعديد من الأمراض ومنها الالتهابات ولذلك فإننا نجد ان الريحان يتم إدخاله في صناعة العديد من المستحضرات الطبية التي تقاوم الالتهابات التي تصيب الجسم.
الريحان و تسكين الآلام :

يحتوي الريحان على مادة اليوجينول ‏التي تدخل في تركيبة زيوته الطيارة و التي تعمل على منع الإنزيمات التي تتسبب في الإصابة بالالتهابات و يسكن الآلام التي تصيب الجسم بسببها و لذلك فهو يدخل في صناعة العديد من مسكنات الآلام مثل الإسبرين و البروفين و البارامول كما إنه يستخدم في علاج التهابات الأمعاء.
الريحان و صحة القلب و الأوعية الدموية :

يحتوي الريحان على مادة بيتا كاروتين التي تتحول في الجسم إلى فيتامين أ و هو يعتبر من المواد المضادة للأكسدة و التي تعمل على حماية خلايا الجسم و تساهم في وقاية القلب و الأوعية الدموية من الإصابة بالأمراض و منها ترسبات الكوليسترول و تصلب الشرايين و الذبحة الصدرية كما يقلل من فرص الإصابة بالأزمات القلبية و هشاشة العظام و الرثية كما إنه يحتوي أيضاً على المغنيسيوم الذي يعمل على تعزيز عضلات القلب و الأوعية الدموية و تنظيم ضربات القلب كما يحتوي على مواد أخرى هامة مثل الكالسيوم و الحديد و البوتاسيوم و فيتامين ج.
ماهي الطريقة المثلى لاختيار الريحان؟

لكي تستفيدي من أوراق الريحان الاستفادة المثلى يجب أن تختاريه بطريقة صحيحة ولذلك فإن أفضل أنواع الريحان هو أوراقه الطازجة و ليست المجففة على أن تكون بلون أخضر داكن و ليست بلون تحتوي على بقع داكنة
كيف يمكن الاحتفاظ و تخزين الريحان؟

يمكن حفظ أوراق الريحان في الثلاجة كاملة أو بعد تقطيعها في إناء يتم تفريغه من الهواء كما يمكن أن يتم تجميدها وتغطيتها بالماء لاستخدامها على هيئة حساء كما يمكن تجفيفها و وضعها في إناء زجاجي مغلق بإحكام في الثلاجة أو المجمد لمدة أقصاها ستة شهور.

وكنصيحة أخيرة, و لكي لا يفقد الريحان زيوته الطيارة و عناصره الغذائية ينصح بإضافته في نهاية الطبخة و ليس في أولها.


   ( الجمعة 2017/07/28 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2019 - 6:03 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...