الخميس14/12/2017
ص6:35:13
آخر الأخبار
الإعلام السعودي منبراً لإسرائيل: المقاومة خراب... وإعلان ترامب «تحصيل حاصل»قمة إسطنبول: قنبلة صوتية.....عن القمّة التي «سلّمت» القدس!بالفيديو.. "مستعربون" يقمعون الاحتجاجات في الضفة الغربيةكشف وثائق سرية عن ’صفقة القرن’ حول فلسطين في مصر تعود لأيام مبارك!جدل روسي ــ أميركي حول الوجود العسكري...و «داعش» يفشل في خرق جنوبي دمشقحميميم: عودة 336 نازحا إلى منازلهم في دير الزور وحلب وحمصالرئيس الأسد يصدر قانوناً بتنظيم مهنة الأطباء البيطريين«جنيف 8»....دمشق إلى «مكافحة الإرهاب» أولاً.... أنقرة: لا نرى في الجيش السوري تهديداً في الوقت الحاليالدوما يخطط لتصديق اتفاقية توسيع قاعدة طرطوس قبل نهاية عام 2017بعد غضبه للقدس...(إسرائيل) تكشف عن حجم المصالح مع أردوغان!؟السياحة والتجارة الداخلية: آلية مشتركة للرقابة على المطاعم إعمار موتورز تطلق سيارات كيا في السوق السوريةمن وحي زيارة الرئيس بوتين..... بقلم: يوسف أحمدبوتين في حميميم: إعلان نصر من سوريا ...دمشق مستعدة لـ«المرحلة الثانية» من مكافحة الإرهاب... وللتسويةسعودي ابنته من رجلين في وقت واحدموعـــد غرامـــي أوقــــع مــزور العملـــة في قبضـــة العدالــــة ما هي الطائرة التي اقلت بوتين الى سوريا؟!مستشار ابن سلمان: «تنحرقوا انتو والقدس»التعليم العالي تعلن عن 92 منحة دراسية في إيرانوزير التعليم العالي: الموارد متوافرة لإنجاز أي بحث علمي مهما بلغت تكلفتهسوريا: دبابات حديثة تتحرك نحو "وكر الأفاعي"اغتيال الارهابي قائد لواء المتوكلون ماهر المصري والملقب ابو حذيفة الشامي التابع لجيش اليرموك بعبوة لاصقة على طريق السد في درعا ...تقرير حكومي: شركات المقاولات تهاجر.. وإليكم الاسباب!أسعار جديدة للحديد .. والضرائب على المشترياليوسفي..يحرق الدهون ويحارب نزلات البردالمغنيسيوم وأهميته لجسم الإنسانبالفيديو... الفنانة السورية كندا حنا في زيارة لجنود الجيش السوريزهير رمضان راجع عـ "المخترة" امرأة تحرّش بها ترامب: على الشعب الأميركي أن يعرف من هو رئيسهمبحث عن اسم زوجته في «غوغل».. وما ظهر له امر في غاية الخطورة!"تنين الجبل" يحرق الإرهابيين في سورياعلماء يحذرون من أطقم الأسنان، والسبب صادم!عن قمّة الـ«قنبلة صوتية» التي سلمت القدس! ....بيار أبي صعبلماذا فَتحَ دي ميستورا النّار على المُعارضة السوريّة في جنيف وذَكّرها بأنّها خَسِرت الدّعم الدوليّ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

كيف تتجنب مهاجمة الكلاب ..نصائح قيمة؟

فيما يلي بعض نصائح الخبراء حول تجنب هجمات الكلاب:


لا تنظر إلى الكلاب مباشرة، فهذا بالنسبة لها تصرف مستفز.

لا تهرب من الكلاب أو تجري أمامهم، فذلك يجعلها عدائية، وتثير لديها الرغبة بملاحقتك.
لا تتعامل مع كلب لا تعرفه حتى ولو بلطف، خصوصًا بحال وجود الكلب وراء سور، أو ربطه داخل حديقة، أو جلوسه بقرب سيارة مركونة.
إذا اقترب منك كلب غير مألوف، قف ثابتًا، ففي أغلب الأوقات سيكتفي الكلب بشمك وبعدها سوف يمضي قدمًا.
إياك ومضايقة كلب أثناء نومه أو تناوله للطعام، ودائمًا ابتعد عن أم حول جرائها.
إذا شعرت بالتهديد من قبل كلب، لا تستغيث، بل كن هادئًا، واطلب من الكلب الذهاب بعيداً بنبرة آمرة، قف دائمًا بثبات حتى يغادر الكلب من أمامك، أو ارجع بخطوات بطيئة للوراء.
إذا هاجمك كلب، قم بإعطائه شيئًا ما، مثل جاكيت أو ما يشابهه، وإذا سقطت على الأرض، حاول أن تكوم نفسك على شكل كرة، واجلس ثابتًا، وحاول أن تقوم بتغطية رأسك بيديك.

اذهب فورًا إلى طبيبك في الحالات التالية:

إذا كانت العضة في يدك، قدمك، أو رأسك، أو إذا كانت العضة عميقة ومتسعة.
إذا كنت تعاني من مرض ما قد يضعف قدرتك على محاربة العدوى.
إذا ظهرت عليك علامات العدوى أو استمر النزف بعد 15 دقيقة من تطبيق ضغط مستمر على الجرح.
إذا ظهرت علامات تشير إلى كسور في العظام أو أذى على مستوى الأعصاب.
بحال مر على أخذك لحقنة الكزاز 5 سنوات أو أكثر.

أما بالنسبة للعضات التي لا تحتاج إلى رعاية طبيب، يجب عليك أن تنظف الجرح بالماء والصابون، وتضغط عليه باستخدام منشفة نظيفة حتى تتوقف عن النزيف، ثم تغطيه بالضماد المعقم، ودائمًا احرص على إبقاء مكان الإصابة أعلى من مستوى القلب لكي تبطئ من التورم، وتقلل من احتمال العدوى، ينصح أيضًا بوضع مرهم من المضادات الحيوية مرتين يوميًا حتى تٌشفى.

إن أهم المخاوف التي قد تتوارد إلى الذهن بعد الإصابة بعضات الكلاب هي الإصابة بداء الكلب وهو مرض غير شائع في الولايات المتحدة، ففي حال بدا لك الكلب سليمًا، فهو على الأغلب ليس مصابًا بداء الكلب، ومع ذلك، يجب عليك أن تتخذ بعض الاحتياطات إذا تعرضت لعضة كلب.

إذا كنت تألف كلبًا ما وقام بعضك، تأكد من سجل لقاحاته، وحتى بحال حصوله على اللقاح، فإنه من الضروري وضع الكلب في الحجر الصحي لمدة 10 أيام للتأكد من أن حادثة العض ليست ناتجة عن أعراض داء الكلب، وإذا تبين أن الكلب يعاني من السعار، سوف تحتاج إلى مجموعة من الحقن واللقاحات الخاصة بداء الكلب (السعار).

ختاماً؛ إذا وجدت حيوانًا ضالًا، اتصل بوكالة مراقبة الحيوان أو قسم الصحة في منطقتك، وهم بدورهم سوف يجرون له الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم إصابته بداء الكلب، وإذا عجزت السلطات عن إيجاد الحيوان عضك، سينصحك الطبيب غالبًا بأخذ اللقاحات.

 


   ( الخميس 2017/08/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 14/12/2017 - 6:32 ص
كاريكاتير

بدون تعليق

 

فيديو

من استقبال الرئيس الأسد للرئيس بوتين في قاعدة حميميم

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...شقراء بتنورة قصيرة تمسك بأفعى مقطع محزن ...قطه تتوسل صاحبها لاطعامها - فيديو تمساح شجاع حاول اقتحام مستعمرة لأفراس النهر...شاهد ماذا حدث له بالفيديو...تسقط في النهر أثناء ممارستها لليوغا بالفيديو ...بوتين يراقب العنقاوات من نافذة الطائرة الرئاسية ويبتسم بالفيديو والصور...صاحبة أفضل وظيفة على كوكب الأرض بالفيديو...فتاة كادت أن تلتهمها طيور النورس المزيد ...