الأحد25/2/2018
م15:51:1
آخر الأخبار
الداخلية التونسية: إيقاف 16 سوريا على الحدود مع الجزائر كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمين النظام التركي ينتهك قرار مجلس الأمن رقم 2401 ويصعد عدوانه على منطقة عفرين«القدس الدولية»: المؤامرة على القدس وسورية واحدةالعدوان التركي يتابع قصف المدنيين.. و«القوات الشعبية»: لا شهداء لدينا … عين الجيش على 10 بلدات شمال حلبالفن والوطنية والتحدي صفات تصبغ عمليات إعادة ترميم الجامع الأموي الكبير بحلب-فيديو روسيا: الخارجية الروسية: موسكو ستمنع بحزم أيّ محاولات لبث الهستيريا المعادية لروسيا وسوريا وتقويض عملية التسوية فيهاأوروبا تخشى عودة المئات من إرهابيات “داعش” إلى بلدانهن الأصليةيحقق نقلة نوعية في مستوى التعاون.. الملتقى السوري الروسي ينطلق غداًأول مصرف حكومي ينضم إلى نظام التحويل السريعلم اسمع مثل هذا الخطاب من قبل في مجلس الأمن...؟!. " د . حسن جوني " : أستاذ العلاقات الدولية في الجامعة اللبنانية . الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجون اعترافات اللبناني قاتل الفلبينية في الكويت بعد اعتقالهفي ليلة زفافها.. ادعى انه عريسها وقام بإغتصابها سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملالجيش السوري يدمر آلية مفخخة في حي جوبر حاولت الجماعات الإرهابية ارسالها بإتجاه مدينة دمشقالجيش السوري السوري بدأ عملية عسكرية واسعة على جبهة حرستا انطلاقا من نقاطه المتمركزة حولها وزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرة شرطة بريطانيا "تعاقب" ضحايا الإغتصاب والتحرّش وتترك الفاعلين؟!عمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

كيف تتجنب مهاجمة الكلاب ..نصائح قيمة؟

فيما يلي بعض نصائح الخبراء حول تجنب هجمات الكلاب:


لا تنظر إلى الكلاب مباشرة، فهذا بالنسبة لها تصرف مستفز.

لا تهرب من الكلاب أو تجري أمامهم، فذلك يجعلها عدائية، وتثير لديها الرغبة بملاحقتك.
لا تتعامل مع كلب لا تعرفه حتى ولو بلطف، خصوصًا بحال وجود الكلب وراء سور، أو ربطه داخل حديقة، أو جلوسه بقرب سيارة مركونة.
إذا اقترب منك كلب غير مألوف، قف ثابتًا، ففي أغلب الأوقات سيكتفي الكلب بشمك وبعدها سوف يمضي قدمًا.
إياك ومضايقة كلب أثناء نومه أو تناوله للطعام، ودائمًا ابتعد عن أم حول جرائها.
إذا شعرت بالتهديد من قبل كلب، لا تستغيث، بل كن هادئًا، واطلب من الكلب الذهاب بعيداً بنبرة آمرة، قف دائمًا بثبات حتى يغادر الكلب من أمامك، أو ارجع بخطوات بطيئة للوراء.
إذا هاجمك كلب، قم بإعطائه شيئًا ما، مثل جاكيت أو ما يشابهه، وإذا سقطت على الأرض، حاول أن تكوم نفسك على شكل كرة، واجلس ثابتًا، وحاول أن تقوم بتغطية رأسك بيديك.

اذهب فورًا إلى طبيبك في الحالات التالية:

إذا كانت العضة في يدك، قدمك، أو رأسك، أو إذا كانت العضة عميقة ومتسعة.
إذا كنت تعاني من مرض ما قد يضعف قدرتك على محاربة العدوى.
إذا ظهرت عليك علامات العدوى أو استمر النزف بعد 15 دقيقة من تطبيق ضغط مستمر على الجرح.
إذا ظهرت علامات تشير إلى كسور في العظام أو أذى على مستوى الأعصاب.
بحال مر على أخذك لحقنة الكزاز 5 سنوات أو أكثر.

أما بالنسبة للعضات التي لا تحتاج إلى رعاية طبيب، يجب عليك أن تنظف الجرح بالماء والصابون، وتضغط عليه باستخدام منشفة نظيفة حتى تتوقف عن النزيف، ثم تغطيه بالضماد المعقم، ودائمًا احرص على إبقاء مكان الإصابة أعلى من مستوى القلب لكي تبطئ من التورم، وتقلل من احتمال العدوى، ينصح أيضًا بوضع مرهم من المضادات الحيوية مرتين يوميًا حتى تٌشفى.

إن أهم المخاوف التي قد تتوارد إلى الذهن بعد الإصابة بعضات الكلاب هي الإصابة بداء الكلب وهو مرض غير شائع في الولايات المتحدة، ففي حال بدا لك الكلب سليمًا، فهو على الأغلب ليس مصابًا بداء الكلب، ومع ذلك، يجب عليك أن تتخذ بعض الاحتياطات إذا تعرضت لعضة كلب.

إذا كنت تألف كلبًا ما وقام بعضك، تأكد من سجل لقاحاته، وحتى بحال حصوله على اللقاح، فإنه من الضروري وضع الكلب في الحجر الصحي لمدة 10 أيام للتأكد من أن حادثة العض ليست ناتجة عن أعراض داء الكلب، وإذا تبين أن الكلب يعاني من السعار، سوف تحتاج إلى مجموعة من الحقن واللقاحات الخاصة بداء الكلب (السعار).

ختاماً؛ إذا وجدت حيوانًا ضالًا، اتصل بوكالة مراقبة الحيوان أو قسم الصحة في منطقتك، وهم بدورهم سوف يجرون له الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم إصابته بداء الكلب، وإذا عجزت السلطات عن إيجاد الحيوان عضك، سينصحك الطبيب غالبًا بأخذ اللقاحات.

 


   ( الخميس 2017/08/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/02/2018 - 3:38 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

كلمة د. بشار الجعفري مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة تعقيباً على تبني القرار 2401 بالإجماع

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ترامب منزعج من الصلع ويحاول التغلب عليه!! بالفيديو- نحلة تشن هجوما على مذيعة وتصيبها بـ... ! الافاعي القاتلة لا ينصح لاصحاب القلوب الضعيفة بمشاهدته برنامج تلفزيوني في روسيا يتحول إلى "حلبة مصارعة" (شاهد) تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه المزيد ...