الخميس24/1/2019
ص10:22:26
آخر الأخبار
دمشق تتلقّى دعوة لحضور «البرلمانيين العرب» في عمّانتوقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةتواصل اكتشاف المقابر الجماعية لضحايا داعش و«التحالف» في الرقةخبير عسكري روسي : لهذا السبب لا يستطيع الدفاع الجوي السوري إسقاط الطائرات الإسرائيليةالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات جنود سوريين أعدموا على يد فصائل الارهاب التابعة لتركيا في ريف مدينة الرقة عام 2013دفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنتركيا: متفقون مع الروس حول سوريا باستثناء نقطة واحدة ونحن على اتصال غير مباشر مع دمشق وزير الدفاع الفنزويلي يعلن موقف الجيش من تحركات المعارضة…والمدرعات تتجه إلى العاصمةخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمعن توقيت الاعتداءات «الإسرائيلية» على سورية ....بقلم حميدي العبدالله إمارة الجولاني استعصاء قابل للاستثمار ...بقلم عبد الله سليمان علياغتصاب أميركية بحالة غيبوبة.. والمستشفى في ذهولبعد سرقة 4400 متراً نحاسياً.. تم إلقاء القبض على أحد الحراميةسوريا قد تستخدم "السلاح الأكثر سرية" للرد على الهجمات الإسرائيليةسوريا تشهد استخداما قتاليا لروبوت "أوران"طالبة السورية دانيا سمير حميدان على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في المانياالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهبعد أشهر ومجازر بحق المدنيين.. «قسد» تقترب من إنهاء داعش شرق الفراتهربا من ثورة العشائر الغاضبة…فرار قوات "قسد" وحرق مقراتها في ريف الرقة الجنوبي الغربي (صور)8 مليارات لصيانة الطرق من وإلى دمشق في 2019شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناء6 أسباب لن تتخيلها تسبب السمنة والبدانةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيم"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةفي حلب... صبايا ينشئن مقهى "الحرملك" ويحظرن على الشباب دخوله (فيديو)امرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءطائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا بين دمشق وكردها؟....بقلم عقيل سعيد محفوضماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

كيف تتجنب مهاجمة الكلاب ..نصائح قيمة؟

فيما يلي بعض نصائح الخبراء حول تجنب هجمات الكلاب:


لا تنظر إلى الكلاب مباشرة، فهذا بالنسبة لها تصرف مستفز.

لا تهرب من الكلاب أو تجري أمامهم، فذلك يجعلها عدائية، وتثير لديها الرغبة بملاحقتك.
لا تتعامل مع كلب لا تعرفه حتى ولو بلطف، خصوصًا بحال وجود الكلب وراء سور، أو ربطه داخل حديقة، أو جلوسه بقرب سيارة مركونة.
إذا اقترب منك كلب غير مألوف، قف ثابتًا، ففي أغلب الأوقات سيكتفي الكلب بشمك وبعدها سوف يمضي قدمًا.
إياك ومضايقة كلب أثناء نومه أو تناوله للطعام، ودائمًا ابتعد عن أم حول جرائها.
إذا شعرت بالتهديد من قبل كلب، لا تستغيث، بل كن هادئًا، واطلب من الكلب الذهاب بعيداً بنبرة آمرة، قف دائمًا بثبات حتى يغادر الكلب من أمامك، أو ارجع بخطوات بطيئة للوراء.
إذا هاجمك كلب، قم بإعطائه شيئًا ما، مثل جاكيت أو ما يشابهه، وإذا سقطت على الأرض، حاول أن تكوم نفسك على شكل كرة، واجلس ثابتًا، وحاول أن تقوم بتغطية رأسك بيديك.

اذهب فورًا إلى طبيبك في الحالات التالية:

إذا كانت العضة في يدك، قدمك، أو رأسك، أو إذا كانت العضة عميقة ومتسعة.
إذا كنت تعاني من مرض ما قد يضعف قدرتك على محاربة العدوى.
إذا ظهرت عليك علامات العدوى أو استمر النزف بعد 15 دقيقة من تطبيق ضغط مستمر على الجرح.
إذا ظهرت علامات تشير إلى كسور في العظام أو أذى على مستوى الأعصاب.
بحال مر على أخذك لحقنة الكزاز 5 سنوات أو أكثر.

أما بالنسبة للعضات التي لا تحتاج إلى رعاية طبيب، يجب عليك أن تنظف الجرح بالماء والصابون، وتضغط عليه باستخدام منشفة نظيفة حتى تتوقف عن النزيف، ثم تغطيه بالضماد المعقم، ودائمًا احرص على إبقاء مكان الإصابة أعلى من مستوى القلب لكي تبطئ من التورم، وتقلل من احتمال العدوى، ينصح أيضًا بوضع مرهم من المضادات الحيوية مرتين يوميًا حتى تٌشفى.

إن أهم المخاوف التي قد تتوارد إلى الذهن بعد الإصابة بعضات الكلاب هي الإصابة بداء الكلب وهو مرض غير شائع في الولايات المتحدة، ففي حال بدا لك الكلب سليمًا، فهو على الأغلب ليس مصابًا بداء الكلب، ومع ذلك، يجب عليك أن تتخذ بعض الاحتياطات إذا تعرضت لعضة كلب.

إذا كنت تألف كلبًا ما وقام بعضك، تأكد من سجل لقاحاته، وحتى بحال حصوله على اللقاح، فإنه من الضروري وضع الكلب في الحجر الصحي لمدة 10 أيام للتأكد من أن حادثة العض ليست ناتجة عن أعراض داء الكلب، وإذا تبين أن الكلب يعاني من السعار، سوف تحتاج إلى مجموعة من الحقن واللقاحات الخاصة بداء الكلب (السعار).

ختاماً؛ إذا وجدت حيوانًا ضالًا، اتصل بوكالة مراقبة الحيوان أو قسم الصحة في منطقتك، وهم بدورهم سوف يجرون له الفحوصات اللازمة للتأكد من عدم إصابته بداء الكلب، وإذا عجزت السلطات عن إيجاد الحيوان عضك، سينصحك الطبيب غالبًا بأخذ اللقاحات.

 


   ( الخميس 2017/08/10 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2019 - 9:47 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...