-->
الأحد26/5/2019
م14:59:37
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةانخفاض ملموس على درجات الحرارة والجو بين الصحو والغائم جزئيارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبفيسك حول مزاعم هجوم دوما الكيميائي: منظمة حظر الأسلحة الكيميائية قامت بعمليات خداعالنفط السورية: أبرمنا عقود توريد إلى حين عودة النفط السوري من الشمالتوقعات بإقبال أصحاب " المقاهي" لعقد اتفاقيات " الإنفاق الاستهلاكي"هزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةالجيش يضبط نفقاً للإرهابيين بعمق 20 متراً خلال تمشيط بلدة قلعة المضيق بريف حماةبالتعاون مع الجهات المختصة.. دائرة آثار درعا تستعيد قطعتين أثريتين مسروقتين من متحف القنيطرة الوطنيوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!هل دعم تركيا للنصرة وبقية المجموعات الإرهابية أنهى اتفاقات سوتشي واستنا؟؟ ...بقلم طالب زيفا باحث عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

5 فوائد للتدخين .. تعرف عليها !!

بالرغم أن التدخين الطويل الأمد يشكل تذكرة عبور نحو الموت المبكر وأمراض سرطانية مميتة إلا أن العلماء وجدوا 5 فوائد لا يعرفها المرء عن التدخين نعرضها لكم.


أولاً – التدخين يخفض احتمال إجراء عمليات تبديل الركبة الجراحية: وجدت الدراسات الأخيرة في هذا الخصوص مفاجئة بإظهارها أن الرجال المدخنين أقل عرضة لهذا النوع من العمليات من الذين لم يدخنوا ابدًا.

ووفقاً لجامعة Adelaide التي أجرت الدراسة في أستراليا السبب وراء ذلك أن المدخنين نادرًا ما يقومون برياضة الركض وهم أقل عرضة للإصابة بالبدانة الشديدة التي قد تؤدي لإجراء عملية تبديل الركبة.
كما شرح وافٍ عن كيفية الوقاية الخفيفة التي يقدمها التدخين من الإصابة بترقق العظام، وقد بررّوا ذلك بقدرة النيكوتين الموجود في التبغ على إنقاص تدهور المفاصل والغضاريف.
ثانياً – التدخين يخفض خطر الإصابة بداء باركنسون: علاقة عكسية غريبة بين التدخين وداء باركنسون، فالأشخاص المدخنين محميين من الإصابة بباركنسون مع كل سيجارة، وذلك لاسباب مجهولة لم يجدها علماء جامعة هارفرد المسؤولة عن هذه الدراسة.
ثالثاً – التدخين يخفض خطر حدوث البدانة: النيكوتين الموجود في التبغ يعتبر من مثبطات الشهية ويشار الى أن زيادة الوزن كان عامل كفيل بأن يشكل عائقًا أمام ايقاف التدخين، ولكن بالطبع لا يوجد أي طبيب محترم ينصح بالتدخين كوسيلة للسيطرة على الوزن، بسبب المواد السامة الموجودة في السجائر.
رابعاً – التدخين يخفض خطر الموت بعد بعض الأزمات القلبية: المدخنين يتعرضون للأزمات القلبية بشكل أكبر بسب تخريش المواد السامة الموجودة في السجائر لبطانة الشرايين مما يسمح للدهون واللويحات بالتجمع والنمو بالحجم، وهنا يأتي تفسير كون المدخنين أقل عرضة للموت وأكثر استجابة للعلاج بعد حدوث أزمة قلبية لديهم بأنهم يعانون من الهجمة القلبية الأولى أبكر بعشر سنوات تقريبًا من غير المدخنين.
خامساً – التدخين يساعد في زيادة فعالية دواءالكلوبيديغريل Clopidogrel : 10 سجائر يوميًّا على الأقل في زيادة فعالية الكلوبيدوغريل Clopidogrel حيث يبدو أن أحد مكونات السجائر تفعل نوعًا معينًا من البروتينات تدعى السايتوكروم (cytochromes) والتي بدورها تحول الكلوبيديغريل Clopidogrel إلى حالة أكثر فعالية.


   ( الثلاثاء 2017/09/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 2:55 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا ٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر المزيد ...