السبت29/2/2020
م13:10:42
آخر الأخبار
مقتل جندي لبناني وإصابة آخر جراء إطلاق نار في بعلبكالجيش الليبي يعلن إسقاط 6 طائرات مسيرة تركية"الجيش الوطني الليبي" يعلن مقتل 15 عسكريا تركيا في قصف استهدف مطار معيتيقةمقتل 10 من جنود النظام التركي في قصف للجيش الليبي إجراءات إضافية لتأمين المياه لأهالي الحسكة جراء استمرار مرتزقة الاحتلال التركي بقطع المياه لليوم السادس على التواليسانا: رئيس النظام التركي يمارس سياسة التضليل ويدعي تدمير منشآت للأسلحة الكيميائية في سورية خطأ تركيا العسكري (القاتل) في سوريا.. ما هو؟برود غربي حيال مناشدات أنقرة: الجيش السوري على مشارف «M4»كارثة أميركية.. 3 آلاف دولار تكلفة "فحوص كورونا"أردوغان "يهذي": قتلنا 2000 جندي سوري.. وطلبت من بوتن "الابتعاد"!! بيع مادة زيت (عباد الشمس) وزيادة كميات السكر والشاي عبر البطاقة الإلكترونية بداية آذارالأردن يعفي الشاحنات السورية من بدل المروراتفاقيَّة أضنة.. من محاربة الإرهاب إلى حرب الدّول...بقلم الاعلامي حسني محلينظرة سورية إلى مستقبل العلاقة الروسية التركية في إدلبوفاة امرأة جراء حادث دهس على طريق الربوة بدمشقالقبض على 3 أشخاص أثناء سرقتهم أسلاك كهربائية في طرطوستنصت روسي على أردوغان: طائرة استطلاع روسية تلتقط كل ما يجري في إدلببالفيديو ... مطاردة هوليودية بين دبابة سورية ومدرعة تركية في ريف إدلبالتربية تذكر بموعد الاختبار التجريبي لطلاب الشهادتين الثانوية العامة والتعليم الأساسيساعاتي: للطلبة السوريين الدارسين في الخارج دور مهم في إعادة إعمار ما دمره الإرهابقوات الاحتلال التركي ومرتزقته الإرهابيون يعتدون بالقذائف على محيط تل تمر بريف الحسكةاستشهاد طفلة وامرأة بانفجار عبوة ناسفة في مدينة درعامع تعافي المدينة.. السياحة تصدق على عقد استثماري لمشروع فندق كارلتون القلعة بحلببدء تنفيذ الآلية الجديدة لنقل ملكية العقارات في سورية.. والمصالح العقارية توضحبوتين: الوجود الروسي في طرطوس السورية هو ضمان للسلام والاستقرار في المنطقةأعراض كورونا أم نزلة برد.. كيف تعرف ؟ وكيف تتم الوقاية؟قصي خولي يتحدث عن غيرة زوجته.. وهكذا يتعامل معهامصر.. المغنية شيرين عبد الوهاب تعلن عن إصابتها بورم خبيثهل أصيب جاكي شان بفيروس "كورونا"؟بوتين رفض فكرة استخدام شبيه له حتى عند اشتداد خطر الإرهاب في روسياهواوي تستهزئ بالعقوبات الأمريكية وتعلن عن قدرات نظامها الجديد بديل "أندرويد"شركة ألمانية تكشف عن هاتف مصنوع من الكربونساعة أردوغان تدّق في إدلب: الأميركيون انسحبوا.. و”اللعبة” مع بوتين خاسرةأردوغان عارياً.. السقوط الحتمي! ...... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

10 أطعمة تتحول إلى سموم عند تسخينها

تلجأ ربة المنزل إلى تسخين الطعام في الفرن أو على موقد الغاز، وذلك عندما ترغب بتقديم وجبات طعام تم تحضيرها في اليوم السابق، أو تأخر أحد أفراد الأسرة عن موعد وجبة الطعام. إلا أن الدراسات والأبحاث، تظهر أن عملية التسخين، لا تناسب جميع أنواع الأطعمة، حيث أن بعضها يمكن أن يتحول إلى سموم ضارة أو ربما قاتلة عند تسخينها. وفيما يلي أهم هذه الأطعمة، بحسب موقع دايت أوف لايف الإلكتروني:


1- الكرفس

يمكن أن يصبح الكرفس ساماً في حال تسخينه للمرة الثانية، وذلك لاحتوائه على مادة النترات. وفي حال قمت بتحضير حساء يحتوي على الكرفس، فينصح بتناول كامل الحساء، أو إزالة الكرفس إذا أردت تسخينه مرة ثانية.

2- الفطر
عادة، يفضل تناول الفطر في نفس اليوم الذي تم تحضيره فيه، ونظراً لاحتوائه على نسبة عالية من البروتينات، يمكن أن يفسد خلال فترة قصيرة من تقطيعه، لذلك يجب أن تطهو الكمية التي تحتاج إليها فقط من الفطر، وتجنب تسخينه من جديد.

3- لحم الدجاج
كما هو الحال بالنسبة للفطر، يحتوي لحم الدجاج على نسبة عالية من البروتينات، التي يمكن أن تفسد وتصبح سامة في حالة تسخينها. وتشير الدراسات، إلى أن التركيب البروتيني للدجاج يمكن أن يتغير، في حال أعيد تسخينه بعد إخراجه من الثلاجة.


4- السبانخ
كما هو الحال بالنسبة للخضروات الورقية الأخرى، يحتوي السبانخ على نسبة عالية من الحديد والنترات، وفي حال تسخين السبانخ، يمكن أن تتحول هذه المواد إلى النتريت ومواد أخرى مسببة للسرطان.

5- البيض
البيض مصدر هام للبروتين، وينصح بعدم تسخينه سواء كان مقلياً أو مسلوقاً للمرة الثانية، حيث يمكن أن يصبح ساماً، ويسبب مشاكل في الجهاز الهضمي.

6- الأرز (مهما كان لونه)
يحتوي الأرز غير المطبوخ على جراثيم سامة، وفي حال تم طهي الأرز وتركه جانباً لوقت طويل، يمكن أن تتكاثر هذه الجراثيم، لذلك يفضل عدم تسخين الأرز مرة ثانية.

7- الفجل
يستخدم الفجل في العديد من وصفات الطعام، وخاصة الحساء، وهو يحتوي على نسبة عالية من النترات، التي تتحول إلى مادة سامة في حال تسخينها.

8- الزيوت
تملك بعض الزيوت مثل زيت بذور العنب وزيت خشب الجوز وزيت الأفوكادو وزيت البندق وزيت بذور الكتان، نقطة احتراق منخفضة، وفي حال إعادة تسخينها يمكن أن تتلف وتصبح سامة.

9- الشمندر
كما هو الحال بالنسبة للسبانخ، يحتوي الشمندر على نسبة عالية من النترات، لذلك لا ينصح بتسخينه مرة ثانية، وتناوله مباشرة بعد الظهي.

10- البطاطا
تققد البطاطا قيمتها الغذائية في حال تركت بحرارة الغرفة لوقت طويل، كما يمكن أن تصبح سامة، وتسبب الغثيان واضطرابات هضمية أخرى في حال تسخينها.


   ( الخميس 2017/11/16 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 29/02/2020 - 11:35 م

أنفاق ومتاريس حفرها الإرهابيون في قرية معرزيتا بريف إدلب الجنوبي

الأجندة
عارضة أزياء يدفعها هوسها بمغني راب للقيام بإجراء أفقدها بصرها بالفيديو.. مقاتلة تكسر أنف رجل "سخر" منها بيتبول يدخل في شجار مميت مع أفعى الكوبرا من أجل صاحبه...فيديو ماذا يحدث في حال تسخين قنبلة يدوية في المياكروويف... فيديو هاجمه قرش عملاق.. وتغلب عليه بأبسط طريقة بشرية ممكنة 9 دقائق تحبس الأنفاس... عملية إنقاذ أحصنة وقعت في بركة متجمدة (فيديو) مشجع لنادي لاتسيو يطلب يد صديقته الأمريكية بطريقة مبدعة المزيد ...