-->
الاثنين15/7/2019
م20:28:47
آخر الأخبار
الدفاع الجزائرية: إحباط مخطط إرهابي لاستهداف المتظاهرين بعبوات ناسفةما هي أسباب انهيار التحالف بين السعودية والامارات؟السيد نصر الله: المقاومة تطورت كما ونوعا والعدو اليوم يخشاها اكثر من اي وقت مضىبري: سورية سند قوي للمقاومة والحرب الكونية عليها لإشغالها عن مواجهة العدو الصهيونيالحرارة تميل للانخفاض قليلاً والجو بين الصحو والغائم جزئياًالمعلم يبحث مع عبد اللهيان العلاقات السورية الإيرانية نفط الشرق السوري بيد (إسرائيل)! تصعيد إرهابي بحلب … عبد اللهيان في دمشق و«أستانا» فرصة أنقرة الأخيرةوزيرة الدفاع الألمانية تعلن استقالتها3 سنوات على محاولة الانقلاب… أزمات عالية المخاطر في تركيا وأردوغان مستمر بأطماعهمزيد من المكاسب لليرة والدولار بـ578 السورية للحبوب: استلام الأقماح من فلاحي الحسكة في مراكز بديلة بالمحافظاتهجوم ريف اللاذقية رسالة تركية قصيرة....ديمة ناصيفتشكيل عشرات الكيانات الصغيرة في إدلب وشرق الفرات بمناطق سيطرة «قسد» ...بقلم صهيب عنجرينيفرق الاطفاء والدفاع المدني تخمد حريقاً ضخماً اندلع مساء الاحد في برج دمشق بمنطقة البحصة وسط المدينةلا صحة لوقوع جريمة قتل إمرأة في حلب ورميها من سطح أحد الأبنيةتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستامن تجارة المخدرات في لندن إلى الرقة.. كشف هوية داعشي بريطاني التربية: لا صحة لما تتداوله صفحات التواصل الاجتماعي من تحديد موعد إعلان نتائج شهادة التعليم الأساسيالتربية تمدد قبول اعتراضات الطلاب على نتائج الثانوية لمدة يوم واحداستشهاد 6 مدنيين وإصابة 9 بجروح بينهم أطفال جراء اعتداء إرهابي بالقذائف على أحياء سكنية في حلبإنهاء أعمال إصلاح خط نقل الغاز الواصل بين حقل الشاعر ومعمل غاز إيبلاخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"روسيا تنفذ مشروعين في الساحل السوريلا أدوية ولا أطعمة... كيف تتحكم في ضغط الدم عن طريق رأسكعصير الفاكهة والمشروبات المحلاة مرتبطة بزيادة مخاطر الإصابة بالسرطانماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)بالصور.. تعرف على سارقة قلب أغنى رجل في العالمامرأة مصرية تخرج من القبر حية بعد دفنهافضيحة جديدة... فيسبوك تراقب مستخدمي "واتسآب" بأداة خبيثة"هواوي" تعتزم اتخاذ إجراءات انتقامية ردا على القرارات الأمريكيةصهاينة أكثر من الصهاينة .. من وعد بلفور إلى صفقة القرن ....بقلم المهندس: ميشيل كلاغاصيأين مكمن الخلل؟....بقلم د. بثينة شعبان

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

عادات ميزت 6 دول وجعلت مواطنيها أكثر صحة

يبحث معظم سكان الكرة الأرضية عن طرق تمنحهم صحة جيدة وتزيد من معدل بقائهم على قيد الحياة.


وتختلف العادات الصحية العالمية بين دولة وأخرى، وفيما يلي أهم الأساسيات التي تتميز بها وتقدمها بعض دول العالم، للحصول على صحة جيدة:

- فنلندا: تقدير السعادة والتفكير بالأولويات

تصدرت فنلندا مؤشر السعادة العالمي لعام 2018، والذي ضم 156 دولة، وذلك لأن شعبها يقدر الطبيعة والسلام والهدوء والمثابرة. ويقول ميك ويكينغ، رئيس معهد أبحاث السعادة إن "الكثير من انتكاساتنا اليومية ليس لها أي تأثير على جودة حياتنا طويلة الأمد".

وينصح ويكينغ بضرورة إعداد قوائم "المهام" والتفكير بالأولويات قبل كل شيء.

- هولندا: ركوب الدراجات

تحتوي هولندا على دراجات هوائية أكثر من تعداد الناس، حيث يركب الهولنديون الدراجات بمعدل 74 دقيقة في الأسبوع، وفي مدن مثل أمستردام، يتم إجراء ما يصل إلى 70% من جميع التنقلات بالدراجة.

ومن المعروف أن ركوب الدراجات بشكل منتظم، يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكري وبعض أنواع السرطان.

- إيسلندا: السمك

تتصدر إيسلندا قائمة البلدان الأكثر صحة في العالم، ويقول الخبراء إن هذا الأمر ليس من قبيل المصادفة، لأن الأسماك تلعب دورا رئيسيا في أسلوب الحياة الإيسلندية.

وتحتوي الأسماك الزيتية (سمك السلمون والسردين وغيرها) على أحماض دهنية أساسية مثل أوميغا 3، تحافظ على صحة القلب والدماغ. كما تشكل منتجات الألبان عالية الجودة جزءا من النظام الغذائي الإيسلندي.

- إيطاليا: العائلة

تعد إيطاليا موطنا لبعض أطول الناس عمرا، ويميل سكانها إلى الاسترخاء مع العائلة والأصدقاء والاستمتاع بالنكهات البسيطة من الطعام المحلي الطازج.

ويمكن لشبكة الأسرة الداعمة والمجتمعات المتقاربة تعزيز الصحة أكثر من ممارسة الرياضة وفقدان الوزن والإقلاع عن الشرب، كما يقول علماء النفس في مجلة PLOS Medicine.

- فرنسا: تناول الطعام على المائدة

يقول كريستيان وولف، مدرب المشاهير ومؤلف كتاب "خطة إنقاذ الجسم": "إن الفرنسيين لا يتناولون طعام العشاء أمام التلفاز أبدا، وهذا يعني أنهم يدركون مقدار ما يستهلكونه. كما أنهم يحتفلون بالطعام، ويرونه على أنه تجربة حسية مقترنة بحب الحياة الاجتماعية، وعادة ما يقضون ساعتين في تناول وجبة غداء كبيرة، ما يتيح الوقت الكافي لهضم الطعام".

- الصين: العلاقة مع الطعام

تشير خبيرة الطعام الصيني، لورين كليسولد، مؤلفة كتاب "لماذا لا يحسب الصينيون السعرات الحرارية"، إلى أن الصينيين لا يمتلكون كلمة للسعرات الحرارية. وينظر الصينيون إلى الطعام كغذاء، حيث يأكلون 3 وجبات في اليوم ويتوقفون عن الأكل عندما يشعرون بالرضا.

المصدر: ميرور


   ( الجمعة 2018/04/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 15/07/2019 - 5:08 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس الممثلة الهندية إيشا غوبتا: اغتصبني بعينيه وسأقاضيه! لبؤة جائعة تنقض على فيل ونهاية غير متوقعة للمعركة - فيديو المزيد ...