السبت19/1/2019
ص8:51:16
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية انفراجة قريبة في أزمة الغاز بسورياالارصاد : الحرارة غدا أدنى من معدلاتها وتحذير من الجليد والصقيع في بعض المناطق والضباب.. ودرجات الحرارة المتوقعةالمبعوث الخاص إلى سوريا بيدرسون عقب زيارته لموسكو سيعود إلى دمشقموسكو تدعو واشنطن لحل المشاكل "قبل فوات الأوان"غوتيريش: لا حدود زمنية لبدء عمل اللجنة الدستورية السوريةسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياالكشف عن الهدف التركي الحقيقي من إنشاء منطقة عازلة شمال شرقي سوريا ...( إسرائيل) وأخطار الغارات التكتيكية على سورية...بقلم أ. تحسين الحلبيالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضةرجل يقتل “ حماته “ ويحرق جثتها بعد اكتشافها أنه سرقها في دير الزور صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام وحدات الجيش تكبد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد رداً على تجديد خروقاتهم اتفاق المنطقة منزوعة السلاح بريفي حماة وإدلبوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحد سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرةالكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

8 نصائح مهمة لامتلاك الكاريزما والشخصية المؤثرة

ليست كلّ عناصر الكاريزما فطرية تولد مع الشخص وتميزه عن الآخرين. هناك ما يمكن اكتسابه. وهو ما يعرضه موقع “بيزنس إنسايدر” بالاستناد إلى بعض الدراسات كالتالي:


– استخدام كلمات يرتبط بها الآخرون:

يقول الخبير في علم النفس، دين كيث سيمونتون، إنّ الأشخاص المؤثرين كلامياً يستخدمون لغة صلبة متينة بدلاً من اللغة المجردة غير الواضحة، من قبيل: “أنا أشعر بألمك”. وهو ما يؤثر بشكل كبير في الآخرين.

– التعبير عن المشاعر:

يعبر أصحاب الشخصية الكاريزمية عن مشاعرهم بشكل مفاجئ لكن أصيل، بحسب الخبير في علم النفس، رونالد إي ريدجيو. يقول: “هذا ما يسمح لهم بالتأثير بمزاج وعواطف الآخرين. وهو ما يسمى بالعدوى العاطفية”.

– التحدث عن القدرات:

تشير دراسة من جامعة “هارفارد” إلى أنّ الإنجازات ليست ما يلفت انتباه الناس بل أسلوب الترويج لها.

– فتح اليدين على اتساعهما للدلالة على الترحيب بالآخرين:

خبراء لغة الجسد يؤكدون أنّ وضعية الجسد صوتها أعلى من الكلمات. إبقاء يديك في جيبيك، بينما كتفاك مضمومتان، يعطي إشارة على عدم اهتمامك. بينما على العكس من ذلك، فتح يديك يعبر عن ترحيبك بالآخرين.

– الابتسام أكثر:

في دراستين أجريتا في سويسرا، اختبر الباحثون العلاقة ما بين الجاذبية والابتسام. وتوصلوا إلى أنّ الابتسام أكثر يعني جاذبية أكبر. حتى أنّ الابتسامة يمكن أن تعوّض النقص في الجاذبية.

– ترك المجال للآخرين للتحدث عن أنفسهم:

بحسب دراسة من “هارفارد” فإنّ تحدث الشخص عن نفسه يحرك المناطق الدماغية نفسها التي تحركها ممارسة الجنس أو الاستمتاع بوجبة طعام جيدة. وعندما يتحدث الناس عن أنفسهم وتجاربهم يصبحون أكثر طواعية للآخرين. وعندما يصبحون كذلك فإنّهم يؤلفون روابط اجتماعية واستثمارات متبادلة.

– المشي على إيقاع الآخرين:

توصلت دراسة من جامعة “إيلينوي” إلى أنّ سرعة المشي تكشف أنّ الشبان يضبطون إيقاع مشيهم على إيقاع مشي النساء اللواتي يعجبنهم.

– اقتناء حيوان أليف:

كشفت دراسة لجامعة “ميتشيغان” أنّ اقتناء حيوان أليف يشير إلى أنّ صاحبه قادر على الالتزامات الطويلة الأمد. كما يظهره ذلك أكثر ارتياحاً وسعادة وإمكانية للتواصل.

المصدر: العربي الجديد


   ( السبت 2018/05/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 6:21 ص

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...