الجمعة22/11/2019
ص6:20:41
آخر الأخبار
القاهرة ترد على تهديدات واشنطن: لنا الحق بشراء "سوخوي-35" الروسيةالامن العام اللبناني: توقيف شبكة لتهريب أشخاص ومطلوبين من لبنان الى سوريااتهام 3 وزراء اتصالات سابقين في لبنان بالهدر واختلاس المال العامنتن ياهو: القرار الأمريكي فرصة لتحديد الحدود الشرقية لـ"اسرائيل" وضم غور الأردنالجعفري: ضرورة رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على الشعب السوريسورية تدين بشدة اعتداءات قوات الاحتلال التركي بحق الشعب السوري: أردوغان يؤكد مجددا أنه خارج عن القانون الدوليالرئيس الأسد يصدر مرسوماً تشريعياً بمنح أصحاب المعاشات التقاعدية من العسكريين والمدنيين زيادة قدرها 16000 ليرة سوريةالرئيس الأسد يصدر مرسوما تشريعيا بإضافة مبلغ 20000 ليرة سورية إلى الرواتب و الأجور الشهرية المقطوعة للعاملين المدنيين والعسكريينسفير أمريكي: حملة الضغط على أوكرانيا كانت بأمر من ترامبلافروف: تصريحات بومبيو بشأن المستوطنات الإسرائيلية تؤدي إلى طريق مسدودالأول في سورية.. افتتاح معمل لصناعة الأدوية الكيمياوية المضادة للأورام السرطانية-فيديوحمدان: مرسوما زيادة الرواتب يهدفان لتحسين مستوى الدخل والوضع المعيشي والاقتصادي للمواطنين بعد القصف الإسرائيلي الأخير... ما سيناريوهات الرد السوري والإيراني؟يتامى حلف الناتو......| تييري ميسانكشف ملابسات جريمة قتل في ريف حمصشخص يحتال على والد عسكري مفقود ويأخذ منه مبلغ مليون و 600 ألف ليرة لكشف مصير ابنهالقبض على خلية لتنظيم "داعش" بحوزة أفرادها سلاح لا يخطر على بال!خبير يتحدث عن خطة ماكرة للولايات المتحدة باستخدام اللجنة الدستوريةتخريج الدفعة الثالثة عشرة من طلاب المعهد العالي لإدارة الأعمالالتربية تعلن أسماء المقبولين في معاهد التربية الرياضية-التعليم الموازي للعام الدراسي الجاريشهداء وجرحى بقصف صاروخي لـ"جبهة النصرة" على حلبسكان جنوب الحسكة يتظاهرون ضد ” قسد”بدء أعمال الصب البيتوني لأساسات أول مقسم في ماروتا سيتي بدمشق-فيديوالإسكان تخصص 4308 مساكن للمكتتبين في ست محافظات7 علامات تحذيرية لارتفاع ضغط الدم القاتل!متى تبدأ صحة الجسم بالتدهور من قمة الرأس حتى أخمص القدمين؟فنانة مصرية مشهورة تفاجئ جمهورها بخلع الحجابدريد لحّام يكرّم الإعلامي الكويتي سيد رجب باسم شركة «سلامة الدولية للإنتاج الفنّي» كلب يكتشف ورما سرطانيا لدى صاحبته وينقذ حياتهابهذه الطريقة... رجل ينجو بأعجوبة من بين فكي تمساحبالفيديو.. هكذا تصرخ الأرض عندما تتعرض لعاصفة شمسية"طفل عبقري".. دخل الثانوية بالسادسة وهذا موعد تخرجه الجامعيحراثة الريح....بقلم نبيه البرجيسورية: الاحتلال الأميركي سيواجَه بالمقاومة الوطنية ...العميد د. أمين محمد حطيط

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

8 نصائح مهمة لامتلاك الكاريزما والشخصية المؤثرة

ليست كلّ عناصر الكاريزما فطرية تولد مع الشخص وتميزه عن الآخرين. هناك ما يمكن اكتسابه. وهو ما يعرضه موقع “بيزنس إنسايدر” بالاستناد إلى بعض الدراسات كالتالي:


– استخدام كلمات يرتبط بها الآخرون:

يقول الخبير في علم النفس، دين كيث سيمونتون، إنّ الأشخاص المؤثرين كلامياً يستخدمون لغة صلبة متينة بدلاً من اللغة المجردة غير الواضحة، من قبيل: “أنا أشعر بألمك”. وهو ما يؤثر بشكل كبير في الآخرين.

– التعبير عن المشاعر:

يعبر أصحاب الشخصية الكاريزمية عن مشاعرهم بشكل مفاجئ لكن أصيل، بحسب الخبير في علم النفس، رونالد إي ريدجيو. يقول: “هذا ما يسمح لهم بالتأثير بمزاج وعواطف الآخرين. وهو ما يسمى بالعدوى العاطفية”.

– التحدث عن القدرات:

تشير دراسة من جامعة “هارفارد” إلى أنّ الإنجازات ليست ما يلفت انتباه الناس بل أسلوب الترويج لها.

– فتح اليدين على اتساعهما للدلالة على الترحيب بالآخرين:

خبراء لغة الجسد يؤكدون أنّ وضعية الجسد صوتها أعلى من الكلمات. إبقاء يديك في جيبيك، بينما كتفاك مضمومتان، يعطي إشارة على عدم اهتمامك. بينما على العكس من ذلك، فتح يديك يعبر عن ترحيبك بالآخرين.

– الابتسام أكثر:

في دراستين أجريتا في سويسرا، اختبر الباحثون العلاقة ما بين الجاذبية والابتسام. وتوصلوا إلى أنّ الابتسام أكثر يعني جاذبية أكبر. حتى أنّ الابتسامة يمكن أن تعوّض النقص في الجاذبية.

– ترك المجال للآخرين للتحدث عن أنفسهم:

بحسب دراسة من “هارفارد” فإنّ تحدث الشخص عن نفسه يحرك المناطق الدماغية نفسها التي تحركها ممارسة الجنس أو الاستمتاع بوجبة طعام جيدة. وعندما يتحدث الناس عن أنفسهم وتجاربهم يصبحون أكثر طواعية للآخرين. وعندما يصبحون كذلك فإنّهم يؤلفون روابط اجتماعية واستثمارات متبادلة.

– المشي على إيقاع الآخرين:

توصلت دراسة من جامعة “إيلينوي” إلى أنّ سرعة المشي تكشف أنّ الشبان يضبطون إيقاع مشيهم على إيقاع مشي النساء اللواتي يعجبنهم.

– اقتناء حيوان أليف:

كشفت دراسة لجامعة “ميتشيغان” أنّ اقتناء حيوان أليف يشير إلى أنّ صاحبه قادر على الالتزامات الطويلة الأمد. كما يظهره ذلك أكثر ارتياحاً وسعادة وإمكانية للتواصل.

المصدر: العربي الجديد


   ( السبت 2018/05/05 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/11/2019 - 6:16 ص

شهداء وجرحى بقصف صاروخي لـ"جبهة النصرة" على حلب

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...لاعب كرة قدم أمريكي يصطدم بمصورة بشكل عنيف يفقدها وعيها فيديو... معركة مثيرة بين فأر وأفعى سامة فمن المنتصر؟ اصطدام طائرتين في أمريكا... فيديو التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) قطيع متوحش من الضباع يهاجهم وحيد القرن ويفترس ذيله... فيديو ملاكم "رومانسي" يواجه حبيبته على الحلبة! الجزاء من جنس العمل - فيديو المزيد ...