-->
الخميس21/3/2019
م19:45:41
آخر الأخبار
مقتل العشرات إثر انقلاب عبارة في نهر دجلة بالعراقالسفير البحريني في موسكو: لم نغلق سفارتنا في دمشق بل أعدنا تأهيلهاالرئيس عون أبلغ بيدرسون: لم يعد للبنان القدرة على تحمل تداعيات النزوح السوريشكري: لا توجد شروط لدى مصر لعودة سوريا إلى الجامعة العربيةبعد الاجتماع الثلاثي وزيارة شويغو... خبراء يتحدثون عن ساعة الحسم في سورياالسفير آلا يؤكد خلال ندوة عن الجولان السوري المحتل ضرورة فضح وتعرية الانتهاكات الإسرائيلية في الأراضي العربية المحتلة إخلاء سبيل العشرات من المعتقلين في سجن حماة المركزيالرئيس الأسد يستقبل وفد اللجنة الدولية للصليب الأحمر برئاسة بيتر ماورير رئيس اللجنة.ترامب: على الولايات المتحدة أن تعترف بالكامل بـ “السيادة الإسرائيلية” على الجولان السوري المحتل روسيا والصين تجددان دعوتهما للقضاء النهائي على الإرهاب في سورية20 مستودع قطع سيارات مهربة ضبطته الجمارك مؤخراً.. والجاكوزي جديد قائمة المهربات! المهندس خميس يلتقي أصحاب المنشآت الصناعية في تل كردي: مستمرون بدعم العملية الإنتاجية وإعادة تشغيل جميع المعاملهل كانت الباغوز معركة البطولات الوهمية؟ترجمات | هل اقتربت الحرب العالميّة الثالثة؟ "إسرائيل" على شفير حرب متزامنة مع حماس وحزب الله وسورية وإيران جنائية داريا وبالجرم المشهود تلقي القبض على شخص يمتهن سرقة محتويات السيارات عن طريق الخلع والكسرضبط سيارة محملة بكميات كبيرة من المواد المخدرة بريف حمصحرائر ما يسمى "الثورة السورية" مع العلم التركي والسلاح الأمريكي في منطقة عفرين المحتلة بريف حلب شمال غرب سوريا."الشاباك" يفجر مفاجأة: محتويات هاتف إيهود باراك أصبحت بحوزة الإيرانيين1200 منحة "هندية - إيرانية" للطلاب السوريين قبل منتصف العامدراسة إقامة مركز للأبحاث "سوري بيلاروسي" في جامعة دمشقالجهات المختصة تعثر على صواريخ ورشاشات متوسطة وبنادق حربية وقناصات بعضها غربي الصنع وأجهزة بث فضائي من مخلفات الإرهابيين بريف حمص الشماليإرهابيون يعتدون بالقذائف الصاروخية على بلدة الرصيف في ريف حماة الشماليالإدارة المحلية : القانون رقم 3 لعام 2018 يتيح للبلديات الدخول إلى الأملاك الخاصة وفق ضوابط قانونية للحفاظ على ملكية المواطنينوزارة الإدارة المحلية : انتهاء أعمال البنى التحتية في منطقة خلف الرازي بدمشق .. والمرسوم 66 متاح للعمل في باقي المحافظات" جراحة القلب" تجري عملية الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسطعلماء يكتشفون خطرا قاتلا للشاي الساخنأمسية موسيقيّة لـ«كورال حنين» في دار الأسد نسرين طافش شاهدة على عصر ابن عربي وراوية لأحداثهتناول البيتزا يوميا لمدة 37 عاما وهذا ما حدث ليلة زفافهمليونير يبحث عن شخص للالتحاق بـ'أروع وظيفة في العالم'تعرّف على الأماكن التي لا تتواجد فيها الثعابينقنبلة "هواوي" ستنفجر في باريس بعد 8 أيام فقط ( فيديو) أردوغان وسفاح نيوزيلندا! ....بقلم : بسام أبو عبد اللهالعرب مع سورية ودونها....بقلم محمد عبيد

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

أفكار خاطئة تعيق خسارة الوزن ؟

يتبع الكثيرون عادات ونصائح مختلفة رغبةً منهم في إنقاص أوزانهم، لكن هذه العادات ليست دائماً مستندة لمعلومات صحيحة مثبتة علمياً، مثل ممارسة ​الرياضة​ على معدة فارغة، وإغفال إحدى وجبات الطعام.


يتبع الكثيرون عادات ونصائح مختلفة رغبةً منهم في إنقاص أوزانهم، لكن هذه العادات ليست دائماً مستندة لمعلومات صحيحة مثبتة علمياً، مثل ممارسة ​الرياضة​ على معدة فارغة، وإغفال إحدى وجبات الطعام.

​الدهون​ تتسبّب بالسمنة

من المعلوم أن الدهون ليست غير صحية بمجملها، فـأحماض "الأوميغا 3" الدهنية، هي من الأنواع المفيدة من الدهون؛ يمكن العثور عليها في المكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو و​الأسماك​ مثل السلمون. تلعب "الأوميغا 3" دوراً في خفض خطر الإصابة ب​أمراض القلب​ وتحسين مستوى الدهون في الدم وتعزيز الصحّة العامة. أمّا الدهون غير الصحية، من ناحية أخرى، وعلى رأسها الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان كاملة الدسم والكريمات والحلويات. والأحماض الدهنية غير المشبعة، كالدهون في رقائق البطاطس و"الكوكيز" و"الكرواسان" والأطعمة الدهنية، فتساهم برفع مستوى ​الكوليسترول​ في الدم. إن الدهون الغذائية مهمّة لأنها توفر الطاقة، وتدعم وظائف ​الجسم​، كما تحتاج بعض الفيتامينات لها لتذوب. لذا، ينصح باختيار تلك الصحية لإدخالها ضمن النظام الغذائي المتبع.

إغفال عن تناول الوجبات الخفيفة

إن تناول الوجبات الخفيفة يحد من الشعور بالجوع والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة، ويمنع التقلبات بمستوى ​السكر​ في الدم، ممّا يساعد على التحكّم بحجم الحصص المتناولة.

من بين الخيارات الصحية للوجبات الخفيفة: الفاكهة والخضار النيئة والزبادي الخالي من الدسم، مع المكسرات والفشار غير المملح والخالي من الدهون وشطيرة خبز القمح والجبن قليل الدسم، ورقائق الحبوب مع ​الحليب​ منزوع الدسم.

 

عدّ ​السعرات الحرارية​

من الطبيعي أن عدّ السعرات الحرارية سيساعد على التحكّم بحصص الأطعمة المتناولة. لكن ما يجب أن نعرفه أن السعرات الحرارية مختلفة وليست متشابهة: ان كلاً من نوع السعرات الحرارية، وتوقيتها، يلعب دوراً هاماً في النظام الغذائي. على سبيل المثال، ان 80 سعرة حرارية من الفاكهة مختلفة عن 80 سعرة حرارية من قطعة كيك. أما بالنسبة لتوقيت السعرات الحرارية، فان الجسم يستخدم السعرات بشكل اكثر فاعلية عند الصباح وعلى وجبة الغداء.

الامتناع عن تناول "​الكربوهيدرات​"

تبدو "الكربوهيدرات" عدو الكثيرين، على الرغم من أنها مصدر الجسم المثالي للطاقة. ان المشكلة الرئيسية تكمن في تجنب "الكربوهيدرات" المكرّر، مثل: ​الأرز​ والخبز الأبيض والمعكرونة والحلويات... التي تسبّب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

لذا، ينصح باختيار الحبوب الكاملة، مثل: خبز القمح الكامل والأرز الأسمر والحبوب.

ان الوقت الأفضل لتقليل استهلاك "الكربوهيدرات" يكون في الليل، عندما لا يكون الجسم في حاجة إليها.

 

الإكثار من "​البروتين​"

إن التركيز حصراً على تناول البروتين لإنقاص الوزن ليس أمراً مفيداً، إنما هو يساهم في الإفراط في تناول الدهون، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم. علاوة على ذلك، تظهر دراسات التأثير الضارّ للوجبات الغذائية العالية بالبروتين بشكل رئيس على الكلى، وكذلك على نسب زيادة احتمال الإصابة بالسرطان.

ممارسة الرياضة على معدة فارغة

تؤدي ممارسة الرياضة على معدة فارغة إلى فقدان العضلات والتعب. عموماً، يحتاج الأفراد إلى "الكربوهيدرات" في نظامهم الغذائي للحفاظ على الطاقة خلال ممارسة التمرينات الرياضية، وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

القاعدة: قبل ساعتين من ممارسة الرياضة، يُنصح بتناول وجبة خفيفة من "الكربوهيدرات" المعقدة مع القليل من البروتين، مثل شريحة من الخبز المحمّص المعدّ من الحبوب الكاملة مع اللبنة أو الجبن الأبيض قليل الدسم، للمساعدة على رفع نسبة "الجليكوجين". أما إذا كانت ممارسة الرياضة ستتم خلال نصف ساعة، فينصح بتناول الفاكهة.


   ( الأربعاء 2018/07/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/03/2019 - 6:57 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

ضربة خاطفة تنقذ فتاة من الموت بالفيديو... موجة عاتية تطيح بفتاة أثناء التقاطها لصورة على الشاطئ حتى الموت... معركة مخيفة بين ثعبانين سامين (فيديو) 2000 سيارة فاخرة تغرق في المحيط (فيديو) العشق يقود رونالدو إلى مدريد استبدال إطارات سيارة بـ3 آلاف مسمار في روسيا طبيب يخصب 48 امرأة ويفلت من العقاب! (صورة) المزيد ...