الخميس24/1/2019
ص10:20:41
آخر الأخبار
دمشق تتلقّى دعوة لحضور «البرلمانيين العرب» في عمّانتوقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةتواصل اكتشاف المقابر الجماعية لضحايا داعش و«التحالف» في الرقةخبير عسكري روسي : لهذا السبب لا يستطيع الدفاع الجوي السوري إسقاط الطائرات الإسرائيليةالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات جنود سوريين أعدموا على يد فصائل الارهاب التابعة لتركيا في ريف مدينة الرقة عام 2013دفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردنتركيا: متفقون مع الروس حول سوريا باستثناء نقطة واحدة ونحن على اتصال غير مباشر مع دمشق وزير الدفاع الفنزويلي يعلن موقف الجيش من تحركات المعارضة…والمدرعات تتجه إلى العاصمةخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمعن توقيت الاعتداءات «الإسرائيلية» على سورية ....بقلم حميدي العبدالله إمارة الجولاني استعصاء قابل للاستثمار ...بقلم عبد الله سليمان علياغتصاب أميركية بحالة غيبوبة.. والمستشفى في ذهولبعد سرقة 4400 متراً نحاسياً.. تم إلقاء القبض على أحد الحراميةسوريا قد تستخدم "السلاح الأكثر سرية" للرد على الهجمات الإسرائيليةسوريا تشهد استخداما قتاليا لروبوت "أوران"طالبة السورية دانيا سمير حميدان على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في المانياالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهبعد أشهر ومجازر بحق المدنيين.. «قسد» تقترب من إنهاء داعش شرق الفراتهربا من ثورة العشائر الغاضبة…فرار قوات "قسد" وحرق مقراتها في ريف الرقة الجنوبي الغربي (صور)8 مليارات لصيانة الطرق من وإلى دمشق في 2019شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناء6 أسباب لن تتخيلها تسبب السمنة والبدانةان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيم"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةفي حلب... صبايا ينشئن مقهى "الحرملك" ويحظرن على الشباب دخوله (فيديو)امرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءطائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا بين دمشق وكردها؟....بقلم عقيل سعيد محفوضماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

أفكار خاطئة تعيق خسارة الوزن ؟

يتبع الكثيرون عادات ونصائح مختلفة رغبةً منهم في إنقاص أوزانهم، لكن هذه العادات ليست دائماً مستندة لمعلومات صحيحة مثبتة علمياً، مثل ممارسة ​الرياضة​ على معدة فارغة، وإغفال إحدى وجبات الطعام.


يتبع الكثيرون عادات ونصائح مختلفة رغبةً منهم في إنقاص أوزانهم، لكن هذه العادات ليست دائماً مستندة لمعلومات صحيحة مثبتة علمياً، مثل ممارسة ​الرياضة​ على معدة فارغة، وإغفال إحدى وجبات الطعام.

​الدهون​ تتسبّب بالسمنة

من المعلوم أن الدهون ليست غير صحية بمجملها، فـأحماض "الأوميغا 3" الدهنية، هي من الأنواع المفيدة من الدهون؛ يمكن العثور عليها في المكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو و​الأسماك​ مثل السلمون. تلعب "الأوميغا 3" دوراً في خفض خطر الإصابة ب​أمراض القلب​ وتحسين مستوى الدهون في الدم وتعزيز الصحّة العامة. أمّا الدهون غير الصحية، من ناحية أخرى، وعلى رأسها الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان كاملة الدسم والكريمات والحلويات. والأحماض الدهنية غير المشبعة، كالدهون في رقائق البطاطس و"الكوكيز" و"الكرواسان" والأطعمة الدهنية، فتساهم برفع مستوى ​الكوليسترول​ في الدم. إن الدهون الغذائية مهمّة لأنها توفر الطاقة، وتدعم وظائف ​الجسم​، كما تحتاج بعض الفيتامينات لها لتذوب. لذا، ينصح باختيار تلك الصحية لإدخالها ضمن النظام الغذائي المتبع.

إغفال عن تناول الوجبات الخفيفة

إن تناول الوجبات الخفيفة يحد من الشعور بالجوع والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة، ويمنع التقلبات بمستوى ​السكر​ في الدم، ممّا يساعد على التحكّم بحجم الحصص المتناولة.

من بين الخيارات الصحية للوجبات الخفيفة: الفاكهة والخضار النيئة والزبادي الخالي من الدسم، مع المكسرات والفشار غير المملح والخالي من الدهون وشطيرة خبز القمح والجبن قليل الدسم، ورقائق الحبوب مع ​الحليب​ منزوع الدسم.

 

عدّ ​السعرات الحرارية​

من الطبيعي أن عدّ السعرات الحرارية سيساعد على التحكّم بحصص الأطعمة المتناولة. لكن ما يجب أن نعرفه أن السعرات الحرارية مختلفة وليست متشابهة: ان كلاً من نوع السعرات الحرارية، وتوقيتها، يلعب دوراً هاماً في النظام الغذائي. على سبيل المثال، ان 80 سعرة حرارية من الفاكهة مختلفة عن 80 سعرة حرارية من قطعة كيك. أما بالنسبة لتوقيت السعرات الحرارية، فان الجسم يستخدم السعرات بشكل اكثر فاعلية عند الصباح وعلى وجبة الغداء.

الامتناع عن تناول "​الكربوهيدرات​"

تبدو "الكربوهيدرات" عدو الكثيرين، على الرغم من أنها مصدر الجسم المثالي للطاقة. ان المشكلة الرئيسية تكمن في تجنب "الكربوهيدرات" المكرّر، مثل: ​الأرز​ والخبز الأبيض والمعكرونة والحلويات... التي تسبّب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

لذا، ينصح باختيار الحبوب الكاملة، مثل: خبز القمح الكامل والأرز الأسمر والحبوب.

ان الوقت الأفضل لتقليل استهلاك "الكربوهيدرات" يكون في الليل، عندما لا يكون الجسم في حاجة إليها.

 

الإكثار من "​البروتين​"

إن التركيز حصراً على تناول البروتين لإنقاص الوزن ليس أمراً مفيداً، إنما هو يساهم في الإفراط في تناول الدهون، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم. علاوة على ذلك، تظهر دراسات التأثير الضارّ للوجبات الغذائية العالية بالبروتين بشكل رئيس على الكلى، وكذلك على نسب زيادة احتمال الإصابة بالسرطان.

ممارسة الرياضة على معدة فارغة

تؤدي ممارسة الرياضة على معدة فارغة إلى فقدان العضلات والتعب. عموماً، يحتاج الأفراد إلى "الكربوهيدرات" في نظامهم الغذائي للحفاظ على الطاقة خلال ممارسة التمرينات الرياضية، وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

القاعدة: قبل ساعتين من ممارسة الرياضة، يُنصح بتناول وجبة خفيفة من "الكربوهيدرات" المعقدة مع القليل من البروتين، مثل شريحة من الخبز المحمّص المعدّ من الحبوب الكاملة مع اللبنة أو الجبن الأبيض قليل الدسم، للمساعدة على رفع نسبة "الجليكوجين". أما إذا كانت ممارسة الرياضة ستتم خلال نصف ساعة، فينصح بتناول الفاكهة.


   ( الأربعاء 2018/07/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2019 - 9:47 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...