الخميس14/11/2019
م13:18:53
آخر الأخبار
عون متمسك بمطالب المحتجين ويدعوهم للعودة إلى منازلهمصفارات الإنذار تدوي صباحاً في مستوطنات إسرائيلية بعد إطلاق صواريخ من غزةالرئاسة العراقية تؤكد أن الإصلاح قرار وطني وترفض أيّ تدخل خارجيثلاثة شهداء فلسطينيين جراء عدوان طيران الاحتلال المتواصل على قطاع غزة.. المقاومة الفلسطينية ترد وإصابة 4 مستوطنينعشرات المهجرين يعودون إلى مناطقهم المطهرة من الإرهاب قادمين من مخيمات اللجوء في الأردنمجلس الشعب يتابع مناقشة مشروع القانون الجديد الخاص بنقابة الفنانينالرئيس الأسد يتقبل أوراق اعتماد سفيري أندونيسيا وجنوب أفريقيا لدى سوريةالمهندس خميس يبحث مع وفد إيراني تطوير العلاقات الاقتصادية بين البلدين في ظل المتغيرات بالمنطقةالهند تؤكد دعمها الكامل لسورية في حربها على الإرهاب واستعدادها للمساهمة في إعادة إعمارهاترامب يعرض على أردوغان صفقة بـ100 مليار دولارطهران ودمشق تستهدفان تبادلا تجاريا بمليار دولار في العامين المقبليناعتماد شركتين إسبانية وإيطالية لتسويق المنتجات الزراعية السورية بالأسواق الخارجيةلبنان والعراق: هل يُكرّر التاريخ نفسه؟..بقلم الاعلامي حسني محلي ( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسوريااتفق معه على اجر قدره ٧ ملايين .. شاب يستعين ب “قاتل مأجور” لقتل جدته في دمشقمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.الحرب السورية تستدعي دبابات مزودة بالحماية الديناميةلا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخيةالتعليم العالي تصدر نتائج المرحلة الأولى من مفاضلة منح الجامعات الخاصة1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحددبابات الجيش السوري تخوض اشتباكات عنيفة على الحدود السورية التركية .. فيديو شهداء وجرحى بقصف صاروخي لفصائل تابعة لتركيا على بلدة في ريف حماةالعلبي: إعادة النظر بإيجارات أملاك الدولة في دمشق.نيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقإثبات خطورة تناول دواء ومكمل غذائي على الصحةحرِّكوا أجسامكم... وإلا !زهير قنوع يستعدّ لفيلم «البحث عن جولييت»... تجربة سينمائية حول التحرّش الجنسي وفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشق"خلاط" يقتل امرأة بطريقة مروعة أثناء إعدادها الطعامهاتف ذكي يقتل صاحبه وهو نائم"ثغرة خطيرة"... فيسبوك تشغل كاميرا هواتف آيفون سرا (فيديو)اكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"النظام الإقليمي.. أقل من الحرب المباشرة وأكثر من تسوية..... محمد نادر العمريالرئيس الأسد مطمئن ويطمئن

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أفكار خاطئة تعيق خسارة الوزن ؟

يتبع الكثيرون عادات ونصائح مختلفة رغبةً منهم في إنقاص أوزانهم، لكن هذه العادات ليست دائماً مستندة لمعلومات صحيحة مثبتة علمياً، مثل ممارسة ​الرياضة​ على معدة فارغة، وإغفال إحدى وجبات الطعام.


يتبع الكثيرون عادات ونصائح مختلفة رغبةً منهم في إنقاص أوزانهم، لكن هذه العادات ليست دائماً مستندة لمعلومات صحيحة مثبتة علمياً، مثل ممارسة ​الرياضة​ على معدة فارغة، وإغفال إحدى وجبات الطعام.

​الدهون​ تتسبّب بالسمنة

من المعلوم أن الدهون ليست غير صحية بمجملها، فـأحماض "الأوميغا 3" الدهنية، هي من الأنواع المفيدة من الدهون؛ يمكن العثور عليها في المكسرات وزيت الزيتون والأفوكادو و​الأسماك​ مثل السلمون. تلعب "الأوميغا 3" دوراً في خفض خطر الإصابة ب​أمراض القلب​ وتحسين مستوى الدهون في الدم وتعزيز الصحّة العامة. أمّا الدهون غير الصحية، من ناحية أخرى، وعلى رأسها الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم ومنتجات الألبان كاملة الدسم والكريمات والحلويات. والأحماض الدهنية غير المشبعة، كالدهون في رقائق البطاطس و"الكوكيز" و"الكرواسان" والأطعمة الدهنية، فتساهم برفع مستوى ​الكوليسترول​ في الدم. إن الدهون الغذائية مهمّة لأنها توفر الطاقة، وتدعم وظائف ​الجسم​، كما تحتاج بعض الفيتامينات لها لتذوب. لذا، ينصح باختيار تلك الصحية لإدخالها ضمن النظام الغذائي المتبع.

إغفال عن تناول الوجبات الخفيفة

إن تناول الوجبات الخفيفة يحد من الشعور بالجوع والرغبة الشديدة في تناول الأطعمة، ويمنع التقلبات بمستوى ​السكر​ في الدم، ممّا يساعد على التحكّم بحجم الحصص المتناولة.

من بين الخيارات الصحية للوجبات الخفيفة: الفاكهة والخضار النيئة والزبادي الخالي من الدسم، مع المكسرات والفشار غير المملح والخالي من الدهون وشطيرة خبز القمح والجبن قليل الدسم، ورقائق الحبوب مع ​الحليب​ منزوع الدسم.

 

عدّ ​السعرات الحرارية​

من الطبيعي أن عدّ السعرات الحرارية سيساعد على التحكّم بحصص الأطعمة المتناولة. لكن ما يجب أن نعرفه أن السعرات الحرارية مختلفة وليست متشابهة: ان كلاً من نوع السعرات الحرارية، وتوقيتها، يلعب دوراً هاماً في النظام الغذائي. على سبيل المثال، ان 80 سعرة حرارية من الفاكهة مختلفة عن 80 سعرة حرارية من قطعة كيك. أما بالنسبة لتوقيت السعرات الحرارية، فان الجسم يستخدم السعرات بشكل اكثر فاعلية عند الصباح وعلى وجبة الغداء.

الامتناع عن تناول "​الكربوهيدرات​"

تبدو "الكربوهيدرات" عدو الكثيرين، على الرغم من أنها مصدر الجسم المثالي للطاقة. ان المشكلة الرئيسية تكمن في تجنب "الكربوهيدرات" المكرّر، مثل: ​الأرز​ والخبز الأبيض والمعكرونة والحلويات... التي تسبّب ارتفاع نسبة السكر في الدم.

لذا، ينصح باختيار الحبوب الكاملة، مثل: خبز القمح الكامل والأرز الأسمر والحبوب.

ان الوقت الأفضل لتقليل استهلاك "الكربوهيدرات" يكون في الليل، عندما لا يكون الجسم في حاجة إليها.

 

الإكثار من "​البروتين​"

إن التركيز حصراً على تناول البروتين لإنقاص الوزن ليس أمراً مفيداً، إنما هو يساهم في الإفراط في تناول الدهون، مما قد يؤدي إلى ارتفاع الكوليسترول في الدم. علاوة على ذلك، تظهر دراسات التأثير الضارّ للوجبات الغذائية العالية بالبروتين بشكل رئيس على الكلى، وكذلك على نسب زيادة احتمال الإصابة بالسرطان.

ممارسة الرياضة على معدة فارغة

تؤدي ممارسة الرياضة على معدة فارغة إلى فقدان العضلات والتعب. عموماً، يحتاج الأفراد إلى "الكربوهيدرات" في نظامهم الغذائي للحفاظ على الطاقة خلال ممارسة التمرينات الرياضية، وحرق المزيد من السعرات الحرارية.

القاعدة: قبل ساعتين من ممارسة الرياضة، يُنصح بتناول وجبة خفيفة من "الكربوهيدرات" المعقدة مع القليل من البروتين، مثل شريحة من الخبز المحمّص المعدّ من الحبوب الكاملة مع اللبنة أو الجبن الأبيض قليل الدسم، للمساعدة على رفع نسبة "الجليكوجين". أما إذا كانت ممارسة الرياضة ستتم خلال نصف ساعة، فينصح بتناول الفاكهة.


   ( الأربعاء 2018/07/04 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 13/11/2019 - 7:33 م

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




التبول على الطعام... قطة تنتقم أشد انتقام من صاحبتها (فيديو) شاهد: صاحب مقهى صيني يصبغ فرو كلابه بألوان البندا لجذب الزائرين… بسعر فلكي.. "مجهول" يشتري أغلى ساعة يد في التاريخ بالفيديو... قطة عجيبة تدعى "بطاطا" تجذب آلاف المتابعين شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو المزيد ...