-->
الاثنين27/5/2019
ص4:12:20
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلأسر 3 مجموعات من «جيش العزة».. و«النصرة»: كُسر عمودنا الفقري ولن نسامح تركيا! … الجيش يتجه نحو الهبيطمجلس الوزراء يؤكد على ضمان حسن سير العملية الامتحانية والإسراع بإجراءات برنامج دعم المسرحينالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفهاجنرال إيراني: يمكننا إغراق السفن الحربية الأمريكية بطواقمها وطائراتهارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبمليار و748 مليون ليرة إيرادات المناطق الحرة خلال أربعة أشهرمجلس الشعب يحيل مشروع قانون الحسابات الختامية للموازنة المالية 2013 إلى لجنة الموازنةهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبحمص | فرع الأمن الجنائي في حمص يكشف شبكة تهريب أشخاص مركز شرطة المعضمية بريف دمشق يلقي القبض على عصابة تمتهن سرقة الدراجات النارية ليلآالقناة 12 الإسرائيلية تكشف علاقة الكيان الاسرائيلي بالارهابيينالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةجامعة دمشق تحدد مواعيد مقابلة فحص الأهلية واللياقة الصحية لتعيين المعيدين صدور الأحكام الانتقالية الخاصة بتطبيق النظام الفصلي المعدل في الجامعات الحكوميةأضرار كبيرة بمقر فرع الثروة السمكية في قلعة المضيق ومزرعة باب الطاقة جراء الأعمال الإرهابيةبالاسماء .. قتلى المسلحين خلال المعارك مع الجيش السوري في ريف حماةوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!أولئك هم سرّ البرية!...بقلم د. بثينة شعبان هل دعم تركيا للنصرة وبقية المجموعات الإرهابية أنهى اتفاقات سوتشي واستنا؟؟ ...بقلم طالب زيفا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

خطوات سريعة لإنقاذ طفل تسمم بمواد التنظيف المنزلية

سانا| حذرت طبيبة الأطفال والتسممات عند الأطفال الدكتورة سعاد صقور من وضع مواد التنظيف المنزلية بمتناول أيدي الصغار لتجنب حالات التسمم التي تهدد سلامتهم وحياتهم.


وتشير الدكتورة صقور إلى أن اكثر حالات التسمم التي ترد إلى العيادات تحدث بمركبات ماء جافيل والكلور المستخدمة في تعقيم الحمامات فضلا عن المنظفات المستخدمة للغسيل والجلي.

ويحدث التسمم بمواد التنظيف عبر ثلاث طرق الأولى بتناولها عن طريق الفم وابتلاعها فتسبب حروقا في الأغشية المخاطية للطريق الهضمي وانثقابا في المري أو المعدة وتضيقات في الطرق الهضمية حسب صقور التي تشير إلى أنه في حال شرب الطفل أيا من هذه المواد يجب عدم إعطائه أي طعام أو تحريضه على القيء واسعافه لأقرب مشفى.

أما الطريقة الثانية فهي التسمم بتماس المواد مع الجلد والتي تؤدي إلى حروق وإصابات قد تكون بالغة كما تبين خبيرة التسمم عند الأطفال التي توصي في هذه الحالات بغسل الجلد بأقصى سرعة ممكنة بتيار من الماء المتدفق وخلع ملابس المصاب مع الاستمرار في الغسل وعدم وضع أي دواء أو مادة كيميائية على المنطقة المصابة لأنها قد تضاعف الإصابة.

وتلفت الدكتورة صقور إلى ثالثة طرق التسمم وهي استنشاق مواد التنظيف كما يحدث عند مزج الكلور مع مادة حامضية كماء جافيل الذي يؤدي لانطلاق غاز الكلور الخانق مبينة أن خطورة هذه الحالة تتمثل بسرعة وصول السم إلى الدم لذلك يجب إسعاف المريض بأسرع وقت ممكن مع تحرير الجسم من الملابس الضاغطة وفك أربطة العنق وإجراء تنفس صناعي في حالة هبوط أو فشل التنفس وتدفئة المريض اذا ظهرت عليه علامات البرد او القشعريرة ونقله إلى المشفى.

وتتحمل الشركات المصنعة لمواد التنظيف كما ترى الدكتورة صقور مسؤولية في موضوع حماية الأطفال عبر الاغلاق المحكم للعبوات لتجنب سهولة فتحها من قبل الصغار مع كتابة مكونات المنتج بالتفصيل لمساعدة الطبيب في اتخاذ تدابير العلاج في حال الإصابة.

بشرى سليمان


   ( الاثنين 2018/07/09 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 27/05/2019 - 1:03 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا ٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر المزيد ...