الاثنين11/11/2019
م20:38:54
آخر الأخبار
السيد نصر الله: الأميركيون يعرفون جيداً أن إعادة فتح معبر البوكمال سيحيي اقتصادي سوريا ولبنانقتلى وجرحى بانفجار سيارة مفخخة استهدفت المتظاهرين وسط بغدادالاجتماع الرباعي العراقي يعلن بدء السلطتين التنفيذية والقضائية بفتح ملفات الفساد مرشح الرئاسة الجزائري بن قرينة: سنعمل على عودة سوريا للجامعة العربيةبتوجيه من الرئيس الأسد… الهلال يزور جرحى الجيش العربي السوري في الحسكةاشتباكات بين وحدات الجيش وقوات الاحتلال التركي بريف تل تمر الشماليعودة أكثر من 1.2 ألف لاجئ سوري إلى أرض الوطن خلال الــ 24 الساعة الأخيرةدوريات جوية يومية روسية تنطلق في الشمال السوريزاخاروفا: سياسة بعض دول الغرب على الساحة الدولية تقوي الإرهاببعد كشف ارتباطه بتنظيم القاعدة الإرهابي.. العثور على مؤسس جماعة (الخوذ البيضاء) الإرهابية ميتاً في اسطنبولنقابة الصاغة: سعر الذهب هو الأعلى في تاريخ الذهب السوريوزير المالية الأسبق خالد المهايني : حاجة الإنفاق الفعلية لا تتعدى 50 بالمئة من موازنة 2020 والعجز غير واقعي( المياه) .. هل تعود الى الواجهة بين تركيا وسورياإردوغان وسوريا: بين النظرية والتطبيق........د. حسني محليخطط لقتل جدته وخنقها بالتعاون مع شخص مأجورمركز الأمن الجنائي في السلمية يكشف ملابسات جريمة قتل وقعت في حماة.لا تملكها إلا 6 دول من بينها سوريا.... 9 معلومات عن منظومة "باك إم" الصاروخية بسبب "جزية" طن زيت زيتون...قتلى باشتباكات بين النصرة وفيلق الشام في إدلب1800 طالب يتقدمون لامتحان الهندسة المعمارية الموحدتخفيض الحد الأدنى لقبول أبناء وبنات الشهداء في الصف الأول الثانوياستشهاد طفلة جراء اعتداء التنظيمات الإرهابية بالقذائف على عدة أحياء بحلبصاروخ سوري موجه يطيح بعربة داعشية شمال حماة.. والحربي الروسي يدك معاقل القوقازيين بإدلبنيرفانا..فندق خمس نجوم ومجمع تجاري على مساحة 5 آلاف وبارتفاع 12 طابقوزير الإسكان يؤكد: قانون البيوع العقارية سيضع حد للمضاربين في العقاراتحرِّكوا أجسامكم... وإلا !احذر... تأكيد انتقال "حمى الضنك" من خلال العلاقات الجسديةوفاة المخرج السوري خالد حصوة تعيد نجله وليد إلى دمشقمصر.. النيابة تكشف عن عنصر خطير تسبب في وفاة هيثم أحمد زكيتهمة اغتصاب عمرها 44 عاما.. والمخرج ينفيأحشاء سمكة قرش تحل لغز السائح المفقوداكتشاف "حيوان غريب جدا" في مصر قد يحل لغز "أبو الهول"اختراق علمي.. "فيروس سحري" لقتل خلايا السرطانميشيل إده: صاحب قضية.....بقلم د. بثينة شعبان دمشق والطريق إلى إدلب... المسار الاستراتيجي ...بقلم أمجد إسماعيل الآغا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

علماء يدحضون أسطورة شائعة حول التعلم!

شكلت ظاهرة القدرة على تعلم شيء جديد أثناء النوم، المعروفة باسم Hypnopedia، حلما يطمح له الطلاب منذ فترة طويلة، ولكن دراسة جديدة وجدت أن هذه العملية قد تكون مستحيلة.


وقام باحثون من معهد العلوم العصبية ULB في بروكسل، بإجراء عمليات مسح دماغية متقدمة (magnetoencephalography) للمشاركين في الدراسة، البالغ عددهم 26، من أجل مراقبتهم أثناء نومهم وبينما كانوا مستيقظين. ثم تم تشغيل أصوات، إما بشكل عشوائي أو ضمن 3 أنماط مميزة.

ولم يُظهر المتطوعون النائمون أي نشاط دماغي، عندما تعلق الأمر باكتشاف أوجه التشابه في الأصوات، في حين أن المشاركين الذين كانوا مستيقظين، لم يواجهوا مشكلة في انتقاء نمط التسجيل الصوتي.

واستنتج الباحثون أنه على الرغم من قدرة الدماغ البشري على تسجيل الأصوات أثناء النوم، إلا أنه لا يستطيع استيعاب المعلومات والتعلم منها.

واكتشف فريق البحث أن قدرتنا على التعلم محدودة خلال فترة "موجة النوم البطيئة"، أو ما يعرف باسم "نوم حركة العين غير السريعة" (NREM).

وكتب الباحثون في الورقة البحثية: "أظهرنا في الدراسة الحالية أن المشاركين الصغار الأصحاء، أثبتوا أنهم قادرون بشكل ضمني على تعلم تقسيم المجاري السمعية أثناء الاستيقاظ، في حين أن هذه العملية غير فعالة أثناء نوم حركة العين غير السريعة. وأظهر تحليل الاستجابات أن المشاركين يواصلون معالجة المعلومات السمعية أثناء النوم، ولكن تلك المعالجة لم تتأثر بتواجد إحصائي منتظم في التدفق السمعي".

وتجدر الإشارة إلى أن معهد العلوم العصبية في بروكسل، يدرس أحدث سلسلة من التجارب لدحض الأسطورة الشعبية.

وفي دراسة مماثلة نشرها خبراء من جامعة PSL للأبحاث في باريس، في أغسطس 2017، تم اختبار التعلم أثناء النوم من خلال تعريض 20 مشاركا لنوع من "الضجيج الأبيض"، يحتوي على أنماط من الصوت.

وتذكر المشاركون الأصوات التي سُمعت خلال مرحلة حركة العين السريعة (REM)، عند الاستيقاظ. كما وجدوا أنه من الأسهل التعرف على الضوضاء البيضاء التي كانت تتكرر فيها الأصوات، لأنهم سمعوها أثناء النوم، ولكن الأمر لم يستمر سوى لدقائق قليلة.

ونُشرت النتائج الكاملة في مجلة Scientific Reports.

المصدر: ديلي ميل


   ( الجمعة 2018/08/17 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 11/11/2019 - 6:27 م

حوار الرئيس #الأسد مع قناة #RT_International_World

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

هل تظن ان تفجيرات جاكرتا، هي محاولة سعودية لجر اندنوسيا الى تحالفاتها المزعومة ضد "الارهاب" !؟




شاهد ماذا فعل كلب عندما أراد فهد افتراسه وهو نائم... فيديو مجهول يشعل سيارة في السعودية ويكاد أن يقع في شر أعماله... فيديو شاهد ماذا حدث لعامل الكهرباء أثناء أداء عمله... فيديو بعد قبلة أثارت الجدل في المغرب... إيفانكا ترامب تفاجئ الجميع بـ"رقصة عربية" شاهد دودة تحاول اختراق كبد رجل بسبب طعام "غير مغسول" بالفيديو... أسد الجبال يهاجم اللاما ويقع ضحية فريسته شاهد... ثور هائج يرفع السيارة بقرنيه المزيد ...