الأربعاء18/9/2019
م13:43:19
آخر الأخبار
العراق.. مناقشة قانون إخراج القوات الامريكية في البرلمان الأسبوع المقبلتوقيف "داعشي" في لبنان سوري الجنسية ، خبير في إعداد الأحزمة الناسفةعودة عميل صهيوني تكشف مخاطر كبرى تحدق بلبنان ... العميد د. أمين حطيط بعد استهداف منشآت نفط سعودية… خام برنت يحقق أكبر زيادة في يوم واحد منذ 1988عودة دفعة جديدة من المهجرين من مخيمات اللجوء في الأردن عبر معبر نصيب الحدوديالحدث السوري في المتابعة العدد الثلاثون....إعداد وتعليق : مازن جبورمستقبل الحزب الإسلامي التركستاني في سوريةلندن انضمت إلى طابور داعمي الانفصاليين في سورية … «قسد» تحول المدارس إلى مقرات عسكرية وتفرض «المناهج الكردية»إيران في مذكرة سياسية إلى أميركا: سنرد رداً فورياً وقاسياً على أي عدواننائبة أمريكية: لا يحق لترامب أو للسعودية دفعنا إلى الدخول في حرب ضد إيران المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سورية‏"جمعية صاغة دمشق": المواطنون يتجهون لبيع الذهب بشكل كبيرالخليج يعود إلى سوريا، هل هجوم أرامكو مقصود؟ ....سامي كليبعملية أرامكو... ومقايضة ساحات الاشتباك.....ناصر قنديلمصدر: ما يشاع عن مغادرة الوزير الوز سوريا غير صحيحسوري يرتكب جريمة شنيعة ويقتل والده ثلاث مرات في السعوديةعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو الضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةثمانون مشروعاً وبحثاً تطبيقياً لخدمة الإعمار في معرض طلابي بجامعة دمشق المغارة التي عثر عليها الجيش في «خان شيخون» كانت لفبركة فيديوهات «الخوذ البيضاء»الجيش السوري يعثر على قاعدة كبيرة للمسلحين في محيط خان شيخونمشروع قانون «التطوير العقاري» … توفير الاحتياجات الإسكانية لذوي الدخل المحدود بشروط ميسرة … مسكن بديل مؤقت أو بدل إيجار سنوي 5 بالمئة من قيانتهاء المرحلتين الأولى والثانية من دراسة وإعداد المخطط التنظيمي لمدينة دير الزوراحذر من تناول هذه الأطعمة ليلاهل سمعت عن ملح الثوم؟ إليك بعض الفوائد المدهشة جوزيف عطية: سورية تتصدر قائمة البلدان التي أحبها وأحب شعبهافنانة مصرية: المخرج خالد يوسف أجبرني على مشهد "إغراء"نرويجي يصطاد "السمكة الديناصور"طرد رجل مسن وزوجته من طائرة.. والسبب "نقرة كوع"حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرةبعد طرح "آيفون 11"... صدمة لأصحاب الهواتف القديمةبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغيقمة أنقرة قد تكون بداية للتراجع التركي في سوريا

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أغذية مظلومة.. اعتقدناها "مضرة" وهي ليست كذلك

 سكاي نيوز - يتفادى كثير من الناس بعض الأطعمة ظنا منهم أنها مضرة بالصحة، لكن خبراء في التغذية يوضحون أن المشكلة تكمن في كمية الاستهلاك فقط، فإذا جرى تناولها باعتدال لا يكون ثمة ما يدعو إلى القلق.


وبحسب ما نقل موقع "بولد سكاي" فإن الشوكولاتة من الأغذية "المظلومة" فعلى الرغم من سمعتها الصحية السيئة، يقول أطباء إنها تحسن مستوى ضغط الدم  وتخفض  الكولسترول وتقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، ولذلك لا يجدر بمن يتناول القطع اللذيذة أن يشعر بالذنب لأنه يستفيد من مستوى مرتفع من المغنزيوم.

وفيما يحاول الكثيرون الابتعاد عن اللحوم الحمراء ظنا منهم أنها مضرة بالصحة إلى حد كبير، يوضح خبراء أنها تمد الجسم بعناصر مغذية ضرورية مثل فيتامين "ب" والزنك"، وبالتالي فإن هذا الغذاء ليس مجرد سبب من أسباب السمنة والأمراض المرتبطة بها، لكن يجب على المستهلك أن يتناول اللحوم الحمراء بصورة معتدلة، إلى جانب أغذية أخرى تضمن التوازن مثل السمك والخضراوات.

أما المكسرات التي يتناولها الناس عادة بمثابة "تسلية" فغنية بالألياف والعناصر المغذية والمضادة للأكسدة، وتبعا لذلك، فهي تساعد على خسارة الوزن الزائد وتحمي من الالتهاب وتقلل عرضة الإصابة بأمراض القلب والجلطة.

ويوصي الخبراء بعدم الخشية كثيرا من الزبادي (اليوغورت) كامل الدسم، إذ يضم فيتامنيات عدة مثل "بي" و"دي" ومادة الفوسفور، لكن استهلاكه يحتاج إلى الانتباه إلى درجة تحليته، ومن منافعه الكبرى أنه يساعد على تسهيل عمل الجهاز الهضمي لدى الإنسان.

موازاة مع ذلك، يساعد صفار البيض على حماية بصر الإنسان كما يمد الجسم بعدة فيتامينات وعناصر مغذية تساهم في بناء العضلة وتقويتها، لكن الرائج أنه يشكل خطرا بسبب ما تحتوي عليه من دهون.

وتضم قائمة الأغذية "المظلومة" بأحكام مسبقة كلا من الذرة المُفرقعة (الفشار)، وزبدة الفول السوداني والجبن والزبدة واللحم المدخن والمحار وصلصة الكاتشاب، وبالتالي، فإن المستهلك هو المسؤول عن الضرر، لأنه لا يضبط الكمية وفق ما يحتاجه الجسم بل  يتجاوز الحد المناسب أحيانا لأجل الاستماع بالمذاق اللذيذ.


   ( الخميس 2018/08/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/09/2019 - 1:20 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب أثناء السباحة... كائن مميت يتسلل لداخل فتاة ويفتك بها في 7 أيام ضحكة مثيرة لبطة تلفت انتباه المارة... فيديو فهد مسكين يحاول افتراس حيوان النيص... فيديو حرمان سباحة من المركز الأول بسبب "ملابسها الفاضحة" شاهد.. عارضة أزياء تقدم عرضا تحت الماء فى الصين شاهد... نمر ماكر يتسلل للقضاء على تمساح في معركة مميتة المزيد ...