-->
الجمعة19/7/2019
ص1:54:25
آخر الأخبار
مقابلة علنية قصيرة ونادرة بين وزير خارجية البحرين مع وزير خارجية الكبان الإسرائيليمجلس النواب الأمريكي يرفض مبيعات أسلحة للنظام السعودي “شاهد” فايز أبو شمالة يمسح الأرض بإعلامي سعودي متصهين اعتبر اليهود أشرف وأقرب له من الفلسطينيينبعد ضبط صاروخ للجيش القطري في إيطاليا... الدوحة: تم بيعه لدولة نتحفظ على ذكرهامدير الآثار والمتاحف: سرقة 14 صندوقاً من النقود الذهبية من الرقة مصدر مطلع لم يستغرب أنباء توكيل «مسد» لـ«إسرائيل» ببيع النفط السوري: وضعوا يدهم بيد الاحتلال الأميركي …«تل رفعت» و«تل أبيض» تتصدران التصريحات والتحركات التركية … الميليشيات «الكردية» تحشد خوفاً من عدوان محتمل إصابة شخصين بجروح أثناء إخماد حريق واسع في منطقة الهامةالدفاع الروسية تؤكد أنه لا وجود لقوات برية روسية في سورياالحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية تحمل مليون لتر وقود مهرب في الخليج الأحد الماضيقرار بإلزام المستوردين الممولين من المصارف بتسليم 15 % من مستورداتهم بسعر التكلفةبحيرات النفط المسروق .... تضليل في الحقائق ومحاولات لإعادة السرقةخيارات للتعامل مع مقاتلي "داعش" الأجانب المحتجزين حالياً في سورية.....ترجمة: لينا جبورمابين القيصر والخليفة: فصل تركيا عن الناتو .. ام فصل روسيا عن سورية؟ ....بقلم نارام سرجونمكافحة جرائم النشل مستمرة.. وتوقيف (5 ) نشالين في شارع الثورةوفاة عاملين وإصابة اثنين آخرين جراء انهيار جزء من سقف المصلى بجامع وسط مدينة حلب القديمةرغم اعتراف (كاهانا).. الميليشيات الكردية تصر على الكذب بخصوص سرقة النفطتفاصيل الكشف عن غرفة سرية مليئة بالدولارات في حرستاغداً الساعة الـ12 ظهرا موعد إصدار نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي«التعليم العالي»: لا زيادة على أقساط الجامعات الخاصة للعام الدراسي القادمبعد توقف عام.. واشنطن تعاود تدريب (الجيش الحر) في قاعدة التنف ومعسكرات داخل الأردن الجيش السوري يتخذ إجراءات صارمة قرب الحدود التركيةوزير السياحة من طرطوس: الوزارة مع تحويل المطار الزراعي إلى مطار مدني والقطاع الخاص هو الأساس في السياحةخريطة طريق لتطبيق مشروع الإصلاح الإداري في " الإسكان"6 أشياء مفاجئة قد تؤثر على بشرتك دون أن تدركهاتحذير عالمي من كمية السكر في أغذية الأطفالماذا جرى ياترى .. إليسا وناصيف زيتون .... وأمام الجمهور؟!إصابة مذيعة سورية بحادث "أليم" في مطار بهولندا (صورة)في الهند... أراد الاغتسال في النهر فابتلعه تمساحبعد زواج مثير للجدل.. ملك ماليزيا السابق يطلق زوجته بالثلاثإعلام: البنتاغون يستخدم الحشرات كسلاح بيولوجي والتحقيق جارمعلومات غريبة ومثيرة اكتشفت حديثا عن القمرعكاز خشبي للعيون العرجاء .........بقلم: نبيه البرجي«تكليفٌ» أميركيٌ للسعوديين قبل أُفولِ أحاديتهم .... د. وفيق إبراهيم

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

أغذية مظلومة.. اعتقدناها "مضرة" وهي ليست كذلك

 سكاي نيوز - يتفادى كثير من الناس بعض الأطعمة ظنا منهم أنها مضرة بالصحة، لكن خبراء في التغذية يوضحون أن المشكلة تكمن في كمية الاستهلاك فقط، فإذا جرى تناولها باعتدال لا يكون ثمة ما يدعو إلى القلق.


وبحسب ما نقل موقع "بولد سكاي" فإن الشوكولاتة من الأغذية "المظلومة" فعلى الرغم من سمعتها الصحية السيئة، يقول أطباء إنها تحسن مستوى ضغط الدم  وتخفض  الكولسترول وتقي من أمراض القلب والأوعية الدموية، ولذلك لا يجدر بمن يتناول القطع اللذيذة أن يشعر بالذنب لأنه يستفيد من مستوى مرتفع من المغنزيوم.

وفيما يحاول الكثيرون الابتعاد عن اللحوم الحمراء ظنا منهم أنها مضرة بالصحة إلى حد كبير، يوضح خبراء أنها تمد الجسم بعناصر مغذية ضرورية مثل فيتامين "ب" والزنك"، وبالتالي فإن هذا الغذاء ليس مجرد سبب من أسباب السمنة والأمراض المرتبطة بها، لكن يجب على المستهلك أن يتناول اللحوم الحمراء بصورة معتدلة، إلى جانب أغذية أخرى تضمن التوازن مثل السمك والخضراوات.

أما المكسرات التي يتناولها الناس عادة بمثابة "تسلية" فغنية بالألياف والعناصر المغذية والمضادة للأكسدة، وتبعا لذلك، فهي تساعد على خسارة الوزن الزائد وتحمي من الالتهاب وتقلل عرضة الإصابة بأمراض القلب والجلطة.

ويوصي الخبراء بعدم الخشية كثيرا من الزبادي (اليوغورت) كامل الدسم، إذ يضم فيتامنيات عدة مثل "بي" و"دي" ومادة الفوسفور، لكن استهلاكه يحتاج إلى الانتباه إلى درجة تحليته، ومن منافعه الكبرى أنه يساعد على تسهيل عمل الجهاز الهضمي لدى الإنسان.

موازاة مع ذلك، يساعد صفار البيض على حماية بصر الإنسان كما يمد الجسم بعدة فيتامينات وعناصر مغذية تساهم في بناء العضلة وتقويتها، لكن الرائج أنه يشكل خطرا بسبب ما تحتوي عليه من دهون.

وتضم قائمة الأغذية "المظلومة" بأحكام مسبقة كلا من الذرة المُفرقعة (الفشار)، وزبدة الفول السوداني والجبن والزبدة واللحم المدخن والمحار وصلصة الكاتشاب، وبالتالي، فإن المستهلك هو المسؤول عن الضرر، لأنه لا يضبط الكمية وفق ما يحتاجه الجسم بل  يتجاوز الحد المناسب أحيانا لأجل الاستماع بالمذاق اللذيذ.


   ( الخميس 2018/08/23 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/07/2019 - 8:59 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... ضبط صاحبة شركة "ثرية" بالجرم المشهود أم تدافع عن صغيرها الحوت طفرة "FaceApp".. شاهد نجوم كرة القدم والفن بعد أن شاخوا! بالفيديو..شابان ينتقمان في المحكمة من قاتل والدتهما بالفيديو..مسافرة تصيب موظفي المطار بالدهشة عندما صعدت عبر حزام الأمتعة بالفيديو... نعامة تنقض على ضباع شرسة حاولت افتراس صغارها إنجلينا جولي تفاجئ جمهورها من شرفتها بباريس المزيد ...