الخميس24/1/2019
ص6:11:52
آخر الأخبار
دمشق تتلقّى دعوة لحضور «البرلمانيين العرب» في عمّانتوقيفات رفيعة المستوى في الأردن واتهامات بتعريض أمن المجتمع وموارده للخطرمحلل سعودي لـ"اسرائيل": جهزوا فنادقكم ومطاراتكم فالعرب قادمون إليكم!العدو الإسرائيلي يجدد خرقه الأجواء والمياه الإقليمية اللبنانيةتواصل اكتشاف المقابر الجماعية لضحايا داعش و«التحالف» في الرقةخبير عسكري روسي : لهذا السبب لا يستطيع الدفاع الجوي السوري إسقاط الطائرات الإسرائيليةالعثور على مقبرة جماعية تضم رفات جنود سوريين أعدموا على يد فصائل الارهاب التابعة لتركيا في ريف مدينة الرقة عام 2013دفعة جديدة من المهجرين السوريين تعود إلى أرض الوطن قادمة من مخيمات اللجوء في الأردن وزير الدفاع الفنزويلي يعلن موقف الجيش من تحركات المعارضة…والمدرعات تتجه إلى العاصمةبوتين: المباحثات مع إردوغان سارت في جو بنّاء والحديث تركز على سورياخطوة أردنية في الاتجاه الصحيح نحو دمشق وجاري التحقق من سلامة الأجواء السورية"الإيكونوميست"| دمشق ... المدينة الأرخص في العالمعن توقيت الاعتداءات «الإسرائيلية» على سورية ....بقلم حميدي العبدالله إمارة الجولاني استعصاء قابل للاستثمار ...بقلم عبد الله سليمان عليبعد سرقة 4400 متراً نحاسياً.. تم إلقاء القبض على أحد الحراميةضبط لوحة أثرية تعود الى العصر الروماني كانت معدة للتهريب بريف دير الزورسوريا تشهد استخداما قتاليا لروبوت "أوران"إمارة الجولاني استعصاء قابل للاستثمار ...بقلم عبد الله سليمان عليطالبة السورية دانيا سمير حميدان على درجة الامتياز مع مرتبة الشرف في المانياالتربية: تشديد العقوبات المسلكية بحق من يثبت تقصيرهبعد أشهر ومجازر بحق المدنيين.. «قسد» تقترب من إنهاء داعش شرق الفراتهربا من ثورة العشائر الغاضبة…فرار قوات "قسد" وحرق مقراتها في ريف الرقة الجنوبي الغربي (صور)8 مليارات لصيانة الطرق من وإلى دمشق في 2019شراكة بين الشركات الإنشائية السورية و الإيرانية في بناء السكن وإنشاء مصانع مواد البناءان كنتم من عشاق الاطعمة الدسمة.. إليكم الحل للبقاء على الرجيمدراسة تحذر: لا تفعل هذا الأمر مع طفلك فور ولادته"ورد أسود" يبدأ تصويره في سورياسامر اسماعيل يبتعد عن "الاستعراض" في أولى تجاربه الشاميةامرأة تريد بيع منزلها.. وتضع شرطا طريفا لمن يرغب بالشراءالقطط "تعمي" فتاتين.. وحالة "عصية على التصور"طائرة روسية تحرق أقمارا صناعية بنار الليزربالفيديو... كيفية حذف رسائل "واتسآب" بعد أن يقرأها المرسل إليهماذا بين دمشق وكردها؟....بقلم عقيل سعيد محفوضماذا سيسمع أردوغان من بوتين وماذا تبلّغ نتنياهو؟ ...ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

4 طرق للتغلب على مصائب الحياة

سبوتنيك| يمر الإنسان بتغيرات كثيرة في حياته ويكون بعضها مؤلما وصعبا، مثل وفاة الزوج أو أحد أفراد الأسرة المقربين، الطلاق، السجن، المرض، أو الفشل في شيء محبب إلى النفس، وهو ما قد يظن البعض أن الحياة توقفت عنده ولكن تأتي التغيرات الجيدة بعد ذلك.


ويقدم موقع "psychologytoday" الطبي الحل للأشخاص الذين يمرون بمثل هذه المواقف، من أجل التغلب عليها وعيش حياة سعيدة مجددا.

1 — ذكر نفسك دائما لماذا يجب أن أتغير

الاعتراف بأن هناك أمورا تتغير حولنا هي الخطوة الأولى للتغيير الفعلي، فالإنكار هو قوة ومع ذلك، فإن الخروج منه والتحدث إلى نفسك  بأن "الأشياء تتغير ولا بأس" يمكن أن يكون أقل إرهاقا من محاربة وجود التغيير.

فمثلا ربما كنت ترغب دائما في الانتقال إلى مدينة كبيرة، ولكنك الآن بعد أن تفعل ذلك، تشعر بالرعب والتوتر، ذكر نفسك لماذا تريد أن تتحرك، ماذا كانت أهدافك؟ ماذا كنت تأمل في تحقيقه؟ وما الذي عليك القيام به لمتابعة تلك الأهداف لأن أحد الأهداف التي قد يكون من الأفضل إضافتها إلى قائمتك هو أن التغييرات في الروتين يمكنها في الواقع أن تزيد قدرة عقلك.

2 — اطلب الدعم من الآخرين
 لا أحد يمر عبر الحياة بمفرده، فلا بأس في طلب المساعدة، فإنها علامة على أنك تعرف نفسك جيدا بما يكفي لإدراك أنك بحاجة إلى بعض المساعدة.

 فكر في أصدقائك أو أفراد عائلتك الذين تثق بهم، وأيضا ابحث عن أشخاص لديهم مشكلات حتى وإن لم تكن شبيهة بتجربتك، فمجرد الحديث مع الأشخاص يجعلك تشعر بالهدوء.

3 — سجل الإيجابيات التي جاءت من هذا التغيير

 ربما بسبب هذا التغيير في حياتك قابلت أشخاصا جددا، وربما بدأت ممارسة العادات الصحية، وربما أصبحت أكثر حزما، فقد يساعدك التغيير في تحديد الأولويات الأكثر أهمية في حياتك، وعادة يقدم لنا التغيير فرصة للنمو ومن المهم أن نعترف كيف أصبحت الأمور أفضل نتيجة لذلك.

4- امنح نفسك فترة راحة

 في وقت التغيير، قد تشعر أنك خارج نطاق السيطرة، وقد تشعر أنك لا ترقى إلى مستوى توقعاتك لنفسك، فتذكر أنه مسموح لك أن تفعل أقل مما هو ممكن لك خلال هذا الوقت حتى يمر بسلام.

 


   ( السبت 2018/09/29 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/01/2019 - 6:03 ص

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... وحيد القرن يهاجم سيارة في جنوب أفريقيا يدخلون الشهرة من أوسع أبوابها.. والسبب الشبه الكبير مع المشاهير! طفلة عمرها عامان تسلم نفسها للشرطة (فيديو) إعادة صيني للحياة بعد أن توقف قلبه لـ 150 دقيقة! (فيديو) بالفيديو ..طرد راكب بعد قفزه من الطبقة الـ11 للسفينة من وحي أزمة المحروقات في سوريا. أغنية جاري فايز فعلا فاز!! .. بعد عامين من انفصاله عن أنجلينا جولي... براد بيت يعيش قصة حب جديدة المزيد ...