الخميس19/9/2019
م23:51:31
آخر الأخبار
وسائل إعلام تونسية: وفاة الرئيس التونسي الأسبق زين العابدين بن عليمحلل سابق في CIA: السعودية دفعت أموالا طائلة لمعرفة من أين أتت الصواريخ!الإمارات تعلن موقفها من التحالف الاميركي البحري"مستقبل" الحريري مغلق بسبب الأعباء المادية المتراكمة!روسيا والصين تستخدمان الفيتو ضد مشروع قرار يهدف لحماية الإرهابيين بإدلب… الجعفري: دول غربية تحميهم وتتجاهل جرائم (التحالف الدولي) المجلس الأعلى للسياحة.. اعتماد 40 مشروعاً سياحياً في مختلف المحافظات تؤمن 5 آلاف فرصة عملروسيا: إخراج كامل قاطني «الركبان» ابتداء من 27 الجاري خبير سوري: الحرب في سوريا انتهت بالبعد العسكريوزير دفاع النظام التركي : سننشئ قواعد عسكرية دائمة فيما يسمى" المنطقة الآمنة" بشمال سوريابراغ تدعو إلى عمل دولي مشترك لتسهيل عودة المهجرين السوريينحاكم مصرف سورية المركزي : سعر صرف الليرة أفضل بكثير من أسعار الصرف لعملات دول لم تشهد ما شهدته وتشهده سورية من حرب اقتصادية ... المشغل الخلوي الثالث في سورية، سيكون من نصيب شركة سوريةحتماً سيكتمل الانتصار.....موفق محمد وانتصرت ايران؟! ....بقلم سيف اكثم المظفرلا صحة لما تروجه بعض صفحات التواصل الاجتماعي حول تعرض فتيات للضرب والتعنيف في دار الرحمة لليتيماتالقبض على خادمة قامت بسرقة مبلغ مالي قدره ستة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف ل .س بالإشتراك مع زوجهاعلى غرار القوات السورية... الجيش الروسي يحصن دباباتهالمنصف المرزوقي يعتدي على صحفي سأله عن سوريا- فيديو مشكلة الكتب المدرسية تلاحق الطلاب العائدين إلى مدارسهم في ريف دمشقالضرائب والرسوم تعلن تتمة أسماء المقبول تعيينهم لديها من الناجحين بمسابقة وزارة الماليةإرهابيو “النصرة” يعتدون بالقذائف على محيط ممر أبو الضهور بريف إدلب لإرهاب المدنيين ومنعهم من الخروجمصدر : لا يوجد أي قصف جوي على منطقة البوكمال خلال اليومين الماضيينحل ٢٤ جمعية سكنية خلال العام الحالي.. و١٣١ جمعية مصيرها الحل والتصفيةهيئة التطوير العقاري: مشاريع معروضة للاستثمار تؤمن السكن لمليون مواطن بأسعار مدروسةالشاي.. أم القهوة: أيهما أفضل لصحتك؟احذر من تناول هذه الأطعمة ليلازوجة باسم ياخور تكشف أسرار برنامجه “أكلناها”هذا ما قاله ممثل تركي حول الرئيس السوري بشار الأسدبالصور...مصرع أجمل وأخطر زعيمة عصابة للمخدرات في المكسيكجلطة داخل سيارة ليموزين... موت عروس حامل قبل لحظات من زفافها آبل تخطط لخفض أسعار هواتف آيفون للمرة الثانية منذ إطلاقهاهذه الفاكهة تؤخر الشيخوخة ..!دقات على العقل السعودي.......نبيه البرجيبعد أرامكو... هل أصبح الحل السياسي في اليمن ضرورة؟ .... د. كنان ياغي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

كيف تتصرف عندما تتفاجأ بسيول جارفة؟

 سكاي نيوز- أثارت كارثة البحر الميت في الأردن، تساؤلات حول كيفية التعامل مع هذه الحالة الطارئة، التي تودي بحياة المئات سنويا حول العالم.


وتعد السيول والفيضانات من بين أخطر مسببات الوفاة بين الكوارث الطبيعية في العالم، فضلا عن الخسائر المادية الفادحة التي تسببها للمناطق المنكوبة بها.

وتقدم الوكالة الأميركية الفيدرالية لإدارة الطوارئ عدة نصائح للتعامل مع السيول، منذ التكهنات بحدوثها مع تسارع سقوط الأمطار، إلى ما بعد انتهائها.

نصائح عامة:

- تجنب المباني الواقعة في مجاري السيول في حال اشتداد الأمطار.

- بناء الحواجز، مثل السدود أو الجدران السميكة لمنع مياه الفيضان من دخول المنزل.

- تزويد الجدران في الطوابق السفلية بمواد مضادة للمياه لتجنب تسرب الرطوبة إليها مما يشكل خطرا على المباني.

- الاستماع إلى وسائل الإعلام بشكل منتظم لا سيما مع بدء تسارع الأمطار.

إذا كانت السيول وشيكة:

- تحضير حقيبة بها الأغراض الشخصية المهمة وإضافة بعض الأدوية شائعة الاستخدام.

- إذا طلب منك مغادرة المنزل، افعل ذلك فورا.

- توجه إلى مناطق مرتفعة قدر الإمكان.

- إذا كان ممكنا، انقل الأشياء المهمة في البيت إلى الطوابق العليا.

- أغلق مفاتيح الكهرباء الرئيسية.

أثناء السيول:

- لا تتحرك وسط تيارات المياه حتى لو بدت غير عميقة، لأن السير في تيار يبلغ ارتفاع المياه به 15 سنتيمترا يمكن أن يطرحك أرضا.

- إذا تحتم عليك الحركة في الماء اختر الأماكن الخالية من التيارات، واستخدم عصا لجس العمق أمامك قبل أن تخطو.

- لا تقد السيارة في المناطق الغارقة، وإذا أحاطت المياه سيارتك اتركها واتجه إلى مناطق مرتفعة إذا كان ذلك متاحا.

- لا تلمس أي شيء له علاقة بالكهرباء بما في ذلك أعمدة الإنارة إن كنت مبللا.

بعد السيول:

- اطلع على وسائل الإعلام قدر الإمكان للتعرف على حدود الأزمة.

- تجنب المناطق الغارقة، حيث قد تكون المياه ملوثة بالوقود أو الزيوت أو مياه الصرف، كما أن ذلك قد يعرضك للصعق الكهربائي من الخطوط الأرضية.

- ابتعد عن خطوط الكهرباء حتى في المناطق الجافة.

- تجنب المباني المحاطة بالمياه.

- لا تعد إلى منزلك قبل أن تسمح السلطات بذلك.

- خزانات الصرف الصحي والبالوعات والحفر أماكن خطرة للغاية فلا تقترب منها.

- حاول تنظيف أو تعقيم أي شيء تعرض للبلل قبل استخدامه.


   ( السبت 2018/10/27 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2019 - 8:29 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو ...الأرض تنخفس فجأة تحت عجلات سيارة دفع رباعي فيديو... رجل يتفاجأ بوحش في دورة المياه بمنزله فيديو... مذيعة تلقي أوراقها على الهواء وتغادر الاستوديو ركضا شاهد.. راكب أمواج يهرب من سمكة قرش صورة من "ألف ليلة وليلة" قد تنهي مسيرة ترودو السياسية رونالدو: "العلاقة الحميميمة" مع جورجينا أفضل من كل أهدافي! بالفيديو...صاعقة تضرب سيارة مرتين بأقل من دقيقة في مشهد مرعب المزيد ...