السبت28/3/2020
ص11:28:54
آخر الأخبار
دشتي تدعو لرفع الإجراءات الاقتصادية المفروضة على بلدان عربيةسقوط عدة صواريخ بالقرب من السفارة الأمريكية في المنطقة الخضراء ببغدادالقوات الفرنسية تنسحب من الأراضي العراقيةوزيرة لبنانية سابقة تصاب بكورونا عقب عودتها من فرنساموسكو ودمشق : واشنطن تستغل بوقاحة (كورونا) لدعم المسلحين في مخيم الركبانالداخلية تدعو المواطنين إلى التقيد بحظر التجوال وهذه عقوبات المخالفينالمهندس خميس: الحفاظ على حقوق ومكتسبات العاملين في ظل توقف بعض المنشآت الخاصةالطقس غائم ماطر على فترات ورياح تتجاوز سرعتها 60 كم/ساعةالسلطات الصحية الصينية: لا إصابات محلية جديدة بفيروس كورونامنظمة الصحة: النقص العالمي المزمن بمعدات الوقاية ضد وباء كورونا يشكل تهديداً ملحاً«المركزي» يوحّد أسعار صرف التعاملات والحوالات عند 700 ليرة ويستثني المستوردات الأساسيةالسماح للمصارف العاملة بتأجيل الأقساط المستحقة على عملائها لمدة 3 أشهر ولمرة واحدةالاخبار | بن زايد ينتهز كورونا ويعلن عن اتصال بالأسد: إعلان خليجي عن عودة العلاقات مع سوريا كانت السعودية تتهيّب التصريح عنه»«كورونا» يجمّد الميدان... إلا من التعزيزات التركية!وفاة سيدة سورية نتيجة خلط مواد تنظيفضبط شركة ومكتبين عقاريين ومحل في دمشق يتعامل أصحابهم بغير الليرة السوريةكورونا ومبيعات الأسلحة.. ماذا يحدث في الولايات المتحدة؟شاهد ..صورة مسربة تكشف حجم مأساة ما يحدث في إيطاليا بسبب كورونا!ضمن إجراءات التصدي لفيروس كورونا.. تمديد تعطيل الجامعات والمدارس والمعاهد العليا والمتوسطة من 2 حتى 16 نيسان 2020التربية: تأجيل استلام الأوراق الثبوتية للمقبولين في مسابقة الوكلاء والامتحان التحريري لمسابقة الفئة الأولى حتى إشعار آخربالفيديو ...الجهات المختصة تضبط أسلحة وذخائر ومواد مخدرة في المنطقة الجنوبيةالتنظيمات الإرهابية المدعومة تركياً تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف إدلبمنهجية عمل جديدة للجنة إعادة الإعمار المعنية بتأهيل المناطق المحررة من الإرهاب والتعويض على المتضررينمدير المكتب المركزي للإحصاء السوري: عدد المساكن في البلاد يفوق عدد الأسر الموجودة على أراضيها!!هل ينتقل كورونا عبر الهواء؟.. "الصحة العالمية" تحسم الجدل!الثوم مفيد .. ولكن كورونا شأن آخروفاة الفنان المصري الكوميدي جورج سيدهممؤسسة السينما تطلق مبادرة (السينما في بيتك) لمشاهدة أحدث أفلامهابين ليلة وضحاها... ملياردير فرنسي يحقق ربحا قدره 11 مليار دولارلا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور)فيديو صادم يكشف ما يحدث عندما نسعل ومدى انتشاره عبر الهواء المحيط !"غوغل" يدخل على خط "كورونا".. زوروا المتاحف من بيوتكم!من أنقرة إلى دمشق.. "COVID -19" معركة وجودكيف يكشف كورونا هشاشة العالم المتوحّش ويبشّر بتغييره؟....قاسم عزالدين

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

أسماك "إصلاح القلوب" المكسيكية قد تنقذ حياة ملايين البشر

كشف بحث جديد أن أسماكا مكسيكية قادرة على إصلاح قلوبها، تقدم أدلة على علاجات مستقبلية لمرضى القلب والأوعية الدموية لدى البشر.


واكتشف الباحثون من جامعة أكسفورد الجين الذي قد يحمل مفتاح قدرة الأسماك على تجديد أنسجة القلب لديها، وهذا الجين المسمى "Irrc10"، موجود لدى البشر، وهذه النتائج الجديدة تحمل إمكانية تغيير حياة مرضى الأزمات القلبية.

ولا يستطيع أولئك الذين يعانون من قصور في القلب تجديد قلوبهم المتضررة، وغالبا ما يكون العلاج الوحيد هو زرع قلب.

وتشير الدلائل الجديدة حول هذه الأسماك المكسيكية التي تعرف باسم "أسماك التترا"، إلى أنه يمكن للأطباء في يوم من الأيام أن يتمكنوا من شفاء قلوب البشر بالطريقة ذاتها التي تعتمدها الأسماك.

ودرست الدكتورة ماتيلدا مومرستيغ وفريقها نوعين من أسماك التترا المكسيكية، وهي "Astyanax mexicanus" التي تعيش في الأنهار و"Pachón" التي تعيش في الكهوف.

وكان كلا النوعين يعيشان في أنهار شمال المكسيك، إلا أن أسماك "Pachón" انتقلت إلى الكهوف جراء الفيضانات منذ حوالي 1.5 مليون سنة، وبذلك فقدت لونها وبصرها بسبب العيش في الظلام، وبالتالي فقدت هذه الأسماك القدرة على إصلاح قلوبها، جراء التغييرات التي حلّت بها.

في المقابل حافظت أسماك "Astyanax mexicanus" على قدرتها على إصلاح قلوبها، وخلال المقارنة بين هذين النوعين من أسماك التترا، وجد الباحثون "جين "lrrc10" و"caveolin"، أكثر نشاطا في الأسماك النهرية بعد إصابة القلب.

ويرتبط الجين "lrrc10" بالفعل بأحد أمراض القلب البشرية المعروفة باسم تمدد عضلة القلب (DCM).

يقول مؤلفو الدراسة إن النتائج التي توصلوا إليها تشير إلى أنه سيكون من الممكن في يوم من الأيام تجديد قلوب البشر المتضررة عن طريق التعديل الاصطناعي لكيفية عمل هذه الجينات وغيرها.

ويمكن القيام بذلك إما عن طريق العلاجات الطبية أو عن طريق تعديل الحمض النووي، ويقول فريق البحث إن هناك حاجة للمزيد من العمل بهدف العثور على الجينات الرئيسية الأخرى التي قد تكون مرتبطة بالقدرة على تجديد القلب.

 المصدر: ديلي ميل


   ( الأحد 2018/11/25 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 28/03/2020 - 8:40 ص

للتصدي لكورونا.. تعليمات في حال اضطرارك للخروج من المنزل

الأجندة
بعد أيام من تحديه "كورونا" ولعق المرحاض.. شاب يؤكد إصابته بالفيروس القاتل! (فيديو) لا تنازل عن الأناقة حتى لو كانت في "زمن الكورونا".. رئيسة سلوفاكيا تجذب انتباه العالم (صور) شاب يلعق المنتجات في سوبر ماركت أمريكي لنشر "كورونا" السيارات تقفز على الطريق السريع في أمريكا... فيديو أطباء إيرانيون يرقصون في وجه فيروس كورونا... فيديو شاهد ماذا فعلت فتاة مع لصين حاولا سرقتها... فيديو قرش يخرج أخطبوطا من تحت الصخر ويفترسه بطريقة مروعة... فيديو المزيد ...