الأحد26/1/2020
م21:36:31
آخر الأخبار
استكمالاً لخطوات التطبيع.. القناة 12 الإسرائيلية تنشر تقريراً لمراسلها من قلب السعودية"ديلي تلغراف": هل اخترق إبن سلمان هاتف بوريس جونسون؟الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغداد وحدة للجيش السوري تمنع قوة أمريكية حاولت إنزال العلم الروسي من العبور بريف الحسكةمجلس الوزراء يقر خطة تأمين المواد الأساسية للمواطنين بشكل مدعوم ويوافق على طباعة 67 مليون كتاب مدرسيتنسيقيات المسلحين": الاحتلال الامريكي يكثف من وجوده بالحسكة وسط توجه رتل أمريكي إلى حي قريب من المربع الأمني للحكومة السوريةمساع عربية وغربية لإعادة هيكلة «المعارضة» السوريةارتفاع عدد قتلى الزلزال شرق تركيا إلى 35 شخصا وأكثر من 1600 مصابوزير الخارجية الأميركي "يفقد أعصابه" ويهاجم صحفيةبعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيوزارة الداخلية: ضبط ثلاثة مكاتب لبيع وشراء السيارات في دمشق تتعامل بغير الليرةالقبض على أحد أخطر المطلوبين بجرائم السلب والخطف والسرقة تقرير: "مرتزقة أردوغان" يهربون من ليبيا إلى أوروبا جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةالعدل تعلن أسماء الناجحين في مسابقة الدورة الثالثة للمعهد العالي للقضاءحفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةاستشهاد 8 مدنيين وجرح 20 آخرين بانفجار سيارة مفخخة في اعزاز بريف حلبالجيش يدمر مستودع ذخيرة كبيراً للإرهابيين في قرية بشقاتين ويستهدف مقراتهم في الليرمون غرب حلبصعوبة مالية كبيرة لعدم تسديد «عمران» ديونها … «إسمنت طرطوس»: ضعف الإنتاج مرده الكهرباء والمطر والتحكيم مع «فرعون»المجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتعرف على فيروس كورونا وأعراضه وسبل الوقاية منهالعلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!نانسي عجرم تعلق لأول مرة بعد جلسة التحقيق مع زوجها"ممارسات عنيفة" وراء إصابة الفنان خالد النبوي بجلطة قلبية!حب يتكلل بالزواج.. والسبب "رقم خاطئ" و"واتساب قديم"غضب في تركيا.. مشروع قانون لـ زواج الفتاة من مغتصبهافي أقل من دقيقة.. أمن نفسك من "هاكرز" الواتساباكتشاف مذهل.. قرش يمشي في قاع المحيط! (فيديو)العلاقة مع إيران والمصالحة العربية العربية.. نتنياهو قد اعترف فماذا عنكم؟!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجي

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

14 حيلة يخدعنا بها الدماغ لنرى العالم بصورة خاطئة!

يتميز دماغ الإنسان بقدرته على القيام بأمور لا تصدق، لكن عقولنا غالبا ما تمارس حيلا تشوه إدراكنا للواقع.


وهناك الكثير من الطرق التي تغير بها أدمغتنا كيفية رؤيتنا للعالم، بما في ذلك ميلنا إلى تذكر الماضي على أنه أفضل مما كان عليه، وتفضيلنا القيام بعكس ما يحاول شخص ما دفعنا لفعله.
وفيما يلي 15 حيلة يمكن لأدمغتنا أن تخدعنا بها، وفقا لـ "Visual Capitalist":
1- الارتساء (الانحياز المعرفي لوصف ظاهرة بشرية شائعة)
ويعني ذلك أن فهمنا الأول لأمر ما، مثل سعر منزل أو سيارة، يؤثر على ما نشعر به.
ويعد الارتساء السبب في أن انطباعاتنا الأولى عن الأشخاص تميل للبقاء في أذهاننا لفترة أطول، كما يمكن أن تفسر سبب اعتبارنا لوجود رابط بين الأسعار المرتفعة والمنتجات ذات الجودة العالية.
2- الانغماس في التكاليف المزيفة
نتشبث بطريقة غير عقلانية بالأمور المكلفة، سواء أكان ذلك الوقت أو المال أو الإجهاد العاطفي.
ومن الأرجح أن نتمسك بها لشعورنا بالأسف حال خسارتها، ما يجبرنا على تقديم التزامات غير حكيمة بأمور لا فائدة منها، أو علاقات غير مثمرة.
3- تأكيد التحيز
يبحث الإنسان عن طرق لتبرير المعتقدات التي يحتفظ بها، من خلال الاتفاق مع الأفكار الملائمة لأفكاره بالعموم، وتجاهل أي شيء يناقضها.
وعلى سبيل المثال، عند الاستهانة بشخص معين، فسنولي اهتماما خاصا للأنباء التي تفيد بأنه ارتكب خطأ ما، بينما نرفض أي عمل يسلط الضوء على سلوكه الجيد.
4- التأثير العكسي
نلتزم بمعتقداتنا بقوة أكبر عندما يتم تحديها، ويمكن أن تعمل هذه الهوية القبلية على تحفيزنا للدفاع بقوة عن معتقداتنا، حتى عندما نكون عرضة للتحدي.
5- تأطير التأثير
يتأثر البشر بسياق وتخطيط وتسليم الأفكار أكثر مما نعتقد، وهذا هو السبب وراء نجاح الإعلانات.
6- الانحياز داخل المجموعة
عنما يقوم الناس بتفضيل أفراد معينين من مجموعاتهم بشكل غير عادل، بدلا من الحكم على الجميع بإنصاف.
7- الاستناد إلى الخطأ السلوكي
يحكم معظمنا على شخصيات الآخرين من أخطائهم، لذا نميل إلى الاعتقاد بأنهم أشخاص سيئون.
ومع ذلك، فعندما نتصرف بشكل سيئ، فمن الأرجح أن نسامح أنفسنا على أساس أننا وُضعنا في موقف صعب.
8- تأثير الهالة
يؤثر مدى الإعجاب بشخص ما أو جاذبيته، على الأحكام الأخرى الخاصة به. كما أننا نحكم على الأشخاص بشكل تلقائي.
9- تأثير الدواء الوهمي
أظهرت دراسات علمية متعددة أن جسمك يمكن أن يشفى بشكل أسرع، عند تناول الدواء، وإن لم يكن يحتوي على مواد فعالة في محاربة المرض.
10- لعنة المعرفة
عندما نفهم شيئا ما، يمكن أن يكون من الصعب تذكر الوقت الذي شعرنا فيه بعدم القدرة على استيعاب ذلك الشيء.
11- التحيز للمعتقد
إذا وافقت فكرة ما على معتقداتك الحالية، فستبرر أي شيء يدعمها. كما نميل للدفاع التلقائي عن الأفكار، دون التشكيك في السبب.
12- التحيز لخدمة مصالح ذاتية
يتمتع الكثير منا بامتيازات غير مكتسبة دون أن نقدر أننا محظوظون بوجودها، معتقدين أننا نستحق كل النجاح. ومع ذلك، عندما تسوء الأمور، يسعدنا أن نلقي باللوم على الظروف، وليس على إخفاقاتنا.
13- الانحياز للسلبية
من المرجح أن تؤثر الأمور السلبية على تفكيرك. كما أن ألم الخسارة والأذى، أكثر تأثيرا على أحكامنا، من الشعور بالمتعة.
14- التحيز للتفاؤل
يمكن أن تكون هناك فوائد لموقف إيجابي نتعرض له، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن يفسد التفاؤل قدرتنا على اتخاذ قرارات أكثر موضوعية.
المصدر: ذي صن


   ( الثلاثاء 2018/12/11 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/01/2020 - 8:53 م

الأجندة
كارثة بملاعب إنجلترا.. أحرز 3 أهداف لفريقه ثم لقي مصرعه لاعب فنون قتالية أمريكي يصارع امرأتين معاً.. شاهد: من المنتصر في النهاية أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) المزيد ...