-->
الأحد26/5/2019
م16:6:18
آخر الأخبار
"أنصار الله" تعلن السيطرة على 3 مواقع في السعودية القبض على مسؤول "بيت المال" الداعشي في العراقمنصور: سورية القاعدة الأساسية للنضال بوجه قوى العدوان والهيمنةاعتقال ستة إرهابيين من تنظيم (داعش) جنوب شرق الموصلمجلس الوزراء يؤكد على ضمان حسن سير العملية الامتحانية والإسراع بإجراءات برنامج دعم المسرحينالرئيس الأسد : ضرورة تحديد أولويات العمل بمشروع الإصلاح الإداري بما يضمن إنجازاً حقيقياً على الأرضالحرارة والأعشاب اليابسة وأعقاب السجائر تشعل عشرات الحرائق في دمشق وريفها بمساعدة خبراء من بلجيكا وفرنسا والمغرب… الإرهابيون يحضرون لاستخدام سلاح كيميائي في إدلب وريف حماة لخلق الذرائع لعدوان على سوريةجنرال إيراني: يمكننا إغراق السفن الحربية الأمريكية بطواقمها وطائراتهارويترز : تركيا زادت دعمها للمسلحين لصد هجوم الجيش السوري بإدلبموسم القمح يبشّر بتحسن الليرة أمام الدولارالنفط السورية: أبرمنا عقود توريد إلى حين عودة النفط السوري من الشمالهزيمة واشنطن على أبواب إدلب...المهندس: ميشيل كلاغاصيقرار حاسم للجيش السوري حول وجود الإرهابيين في ريفي حماه وإدلبتوقيف شخص بالجرم المشهود وهو يسرق مبلغ مالي كبير من سيارة مركونة في دمشقإلقاء القبض على حدثين في اللاذقية قاما بطعن وسلب امرأة طاعنة بالسنالقوات السورية تستعين بطائرة قاذفة غير عاديةبالفيديو... تمهيد ناري يستبق اقتحام الجيش السوري لمواقع النصرة بريف حماة دراسة تعيين نسبة محددة من خريجي المعاهد في مؤسسات الدولة مباشرةالسياسات الثقافية في سورية:كيفيات تكوين وتحصين الإنسان معرفياً وثقافياً....د. كريم أبو حلاوةالجيش يضبط نفقاً للإرهابيين بعمق 20 متراً خلال تمشيط بلدة قلعة المضيق بريف حماةبالتعاون مع الجهات المختصة.. دائرة آثار درعا تستعيد قطعتين أثريتين مسروقتين من متحف القنيطرة الوطنيوزير السياحة: أربعة شواطئ مجانية للأسر السوريةبدء الاعمال في مشروع بارك ريزيدنس و صب الاساسات للمرحلة الاولى 10 أطعمة تساعد في ترميم وتعويض نقص فيتامين "ب"في الجسمالعلماء يحددون سببا رئيسيا وراء تطور مرض السرطانأنزور يضع اللمسات الأخيرة لفيلمه “دم النخل”بيان صادر عن وزارة الإعلام "بخصوص الموافقة على نص مسلسل دقيقة صمت "انتهاء صلاحية الطعام لا يعني عدم الاستفادة منهقضى في السجن 46 عاما ظلما ولا يبالي بـ 1.5 مليون دولار!روسيا تطلق كاسحة جليد نووية هي الأكبر والأقوى في العالمردّاً على عقوبات ترامب.. إليكم النظام الصيني المنافس لـ"أندرويد"و"ويندوز"!هل دعم تركيا للنصرة وبقية المجموعات الإرهابية أنهى اتفاقات سوتشي واستنا؟؟ ...بقلم طالب زيفا باحث عقدة العداء لإيران وللآخرين..... د. بسام أبو عبد الله

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

7 حيل علمية لكسب إعجاب الآخرين!

يمكن أن تتطلب عملية بناء صداقات جديدة بعض الوقت والصبر وقليلا من الحظ، ولكن بعض الحيل البسيطة يمكن استخدامها لتسهيل ذلك.


وجاء العلم بـ 7 حيل يمكن استخدامها لبناء صداقات أفضل، وهي:

1- ابتسم كثيرا

يعد الابتسام مفتاح الصداقات الجديدة، لأن الناس يتعاملون مع المشاعر الإيجابية عندما يلتقون بغريب، ويبتعدون عن أولئك الذين يعبرون عن الغضب أو الحزن.

كما تتميز السعادة بأنها معدية إلى حد ما، والناس أكثر عرضة للإعجاب بك إذا كانوا في مزاج جيد.

وفي دراسة أجريت عام 2015، وجد علماء جامعة كاليفورنيا أن الناس يميلون إلى الشعور بالقرب من الغرباء، الذين يظهرون مشاعر إيجابية.

2- كشف الجانب الضعيف في شخصيتنا

عادة ما نخفي مخاوفنا أو عيوبنا عندما نلتقي بأشخاص جدد، ولكن مشاركتهم هذا الجانب يمكن أن تساعدنا في تكوين أصدقاء جدد.

ويعتبر التعرض للمخاطر أمام فرد ما، علامة على الثقة والشجاعة، ويجعلنا نبدو أكثر صدقا وإحساسا.

وأظهرت دراسة أجرتها جامعة ستانفورد أنه عندما نحاول إخفاء مشاعرنا، فإن الآخرين يكتشفون ذلك بسرعة، ما يفسر سبب الانزعاج من الأفراد "الزائفين".

3- امتلاك روح الدعابة

يمكن القول إن الحس الفكاهي الجيد هو مفتاح أي رابطة اجتماعية.

ويفرز الضحك مواد كيميائية في الدماغ، تثير مشاعر السعادة والرفاهية، حيث أظهرت دراسة أجرتها جامعة ولاية "Illinois"، أن روح الدعابة أمر هام في بناء الصداقات.

4- محاكاة سلوك الآخر

يقول المثل القديم: "الطيور على أشكالها تقع"، ويشعر الغرباء بأنهم أقرب إليك إذا حاولت محاكاة أسلوبهم وسلوكهم.

وتُعرف الخدعة المستخدمة باسم النسخ المتطابق، الذي يشمل نسخ لغة الجسد والإيماءات وتعبيرات الوجه، ما يمكن أن يعمّق العلاقات الاجتماعية.

5- لا تنس الاتصال الجسدي

يؤدي لمس الناس بشكل عرضي إلى التقارب مع الآخرين، مثل وضع اليد على الكتف أثناء الدردشة.

وفي الوقت نفسه، يجب الحرص على عدم المبالغة في الأمر، فبعض الأشخاص يفضلون الاتصال الجسدي أكثر من غيرهم، لذا يجب مراقبة التحركات بعناية تامة.

6- مجاملة الآخرين

الجميع يحب المجاملة، لذا ليس من المفاجئ أنها أداة مفيدة عند محاولة تكوين صداقات جديدة.

7- دعهم يتحدثون عن أنفسهم

تساهم عملية ترك الآخرين للتحدث عن أنفسهم، في بناء صداقات جديدة، فهي تساعدهم على الشعور بالتقدير والاستماع إليهم.

وأظهرت دراسة أجرتها جامعة هارفارد أن الحديث عن أنفسنا هو أمر طبيعي ومفيد، مثل تناول الطعام والمال والجنس.

المصدر: ذي صن


   ( الثلاثاء 2019/03/12 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 26/05/2019 - 4:06 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. ترامب يسلم كأسا ضخما لمصارع سومو كاد يطرحه أرضا ٣٥ فكرة ابداعية للاسمنت في غاية السهولة بالفيديو.."بي إم دبليو" تسخر من "مرسيدس" بإعلان ساخر عصابة تنفذ "أغبى" عملية سطو على محل صرافة بالفيديو... نهاية غير متوقعة لمعركة بين كلب وصغير النمر طفل أمريكي عمره 5 سنوات يقهر المرض الخبيث فيديو جديد للركلة التي تعرض لها أرنولد شوارزنيغر المزيد ...