السبت25/1/2020
م15:7:17
آخر الأخبار
الأردنيون يجددون تظاهرهم ضد اتفاقية الغاز مع العدو الإسرائيليتظاهرة مليونية رفضاً للاحتلال الاميركي في العاصمة العراقية بغدادوزير الخارجية الألماني يصل إلى بنغازي للقاء حفتراستمرار التظاهرات في لبنان واشتباكات عنيفة مع قوى الأمن الحرارة إلى ارتفاع.....هطولات مطرية في محافظات عدة أغزرها 51مم في الحسكةالدفاع الروسية: الجيش السوري يصد هجوما لـ70 مسلحا في حلب ويستعيد مواقعه في إدلبزلزال بقوة 6.9 درجات بالقرب من الحدود السورية التركيةوقفة احتجاجية لأبناء الجولان العربي السوري المحتل رفضاً لمشروع المراوح الهوائية الذي تخطط سلطات الاحتلال الإسرائيلي لإقامته على أراضيهمميركل تعلن دعمها للقاء ألماني تركي روسي فرنسي حول سوريامنتخب سورية يخسر أمام مايتي بورت الفلبيني في بطولة دبي الدولية لكرة السلةبعد تطورات "الفيروس القاتل".. الذهب يبلغ ذروة أسبوعينمداد | تداولات بورصة دمشق 77 مليون ليرة في أسبوع والمؤشر «احمر»ديموقراطية إردوغان.. نهاية عسكر أتاتورك والسلطة ....بقلم حسنى محليرهائن الخزانة الأميركية .....| نبيه البرجيتوقيف ( 11 ) شخص في دمشق وحلب بجرم التعامل بغير الليرة السوريةانتحار فتاة في منطقة الميادين بدير الزور يكشف أحد المنتسبين لتنظيم داعش الإرهابي جديد التطبيع.. طاقم قناة إسرائيلية على بعد كيلومترات من مكةبوتين ممازحا" يطالب الأسد بدعوة ترامب لزيارة سوريا... ماذا كان الرد؟حفل تكريم الباقة الحادية عشرة من خريجي الجامعة السورية الخاصةجامعة دمشق تمدد فترة التقدم لمفاضلة ملء الشواغر الخاصة بمقاعد الطلاب العرب والأجانب في الدراسات العلياالجيش يطهر قرى وبلدات بريف إدلب ويتقدم على اتجاه مدينة معرة النعمان وسط انهيار في صفوف الإرهابيينالجيش السوري يطرق أبواب معرة النعمان ويطهر بلدة معرشمارين الاستراتيجيةالمجلس الأعلى للسياحة يصدر قرارين لتنشيط الاستثمارتوقعات بارتفاع أسعار العقارات خلال العام الحالي رغم الركود! …العلماء يكتشفون الآلية البيولوجية المسببة للشيب!أي حليب يحافظ على الشباب؟«حارس القدس»… تجسيدٌ حقيقيٌ لنموذج النضال الإنساني والعقائديّ والتاريخيّ في سيرة المطران الراحل هيلاريون كبوجيّالكشف عن عنوان الجزء الرابع من مسلسل «الهيبة»القبض على مسافر خبأ 200 عقرب حي في حقيبتهمتقاعد يجد اسمه على شاهد قبر!ناسا تنشر صورة لعواصف المشتريلهذا السبب تمنع الأمم المتحدة مسؤوليها من استخدام واتساب!يا معرة النعمان!! ....... نبيه البرجيانتفاضة العراق لـ ترامب:
الخروج سلماً…
 أو بالمقاومة المسلحة

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 

نصائح بسيطة للتخلص من بق الفراش المزعج

يعد بق الفراش من الحشرات المؤذية للإنسان، وهو صغير للغاية ذو لون بني محمر، يعيش غالبا في الأثاث أو المفروشات، وفي الشقوق تحت الأسرة أو تحت السجاد وغيرها.


وتقوم هذه الحشرات بوخز الجلد المكشوف للبشر والحيوانات النائمة، حيث يتغذى من دمائهم، ولذلك يجب التخلص منه بسرعة باتخاذ مجموعة من الإجراءات، بينها:

- الاتصال بخدمات مكافحة الحشرات، نظرا لأنه يصعب التخلص منها بمفردك، فقد تكون مقاومة لبعض المبيدات الحشرية.

- اغسل الملابس والمفارش الحاضنة للحشرة بدرجة قريبة من الغليان (60 درجة مئوية)، أو تجفيفها في مكان ساخن لمدة 30 دقيقة على الأقل.

- أو ضع الملابس والمفارش المعنية في كيس بلاستيكي ثم أدخلها الثلاجة بدرجة حرارة تبلغ -16 درجة مئوية، لمدة 4 أيام (كبديل للغلي).

- التنظيف المنتظم، حيث أن بق الفراش يعيش في المناطق النظيفة والقذرة على حد سواء، لكن التنظيف المنتظم سيساعد في القضاء عليها مبكرا.

وعلى الرغم من أن لدغات بق الفراش ليست خطيرة بالضرورة، إلا أنها يمكن أن تزعج من يتعرض لها وقد تترك لدى البعض علامات حمراء على الجلد، وفي الحالات الأكثر خطورة، قد تتسبب لدغاتها بظهور طفح جلدي أو بثور مليئة بالسوائل.

ولمعرفة هل تتواجد حشرات بق الفراش في منزلك، يمكن الاطلاع على العلامات الرئيسية لهذه الآفة وكيفية التخلص منها.

وحسب هيئة الخدمات الصحية الوطنية، فإن هناك ست علامات يمكن من خلالها معرفة ما إذا كان فراشك موطنا لهذه الحشرات، وهي:

- حشرات صغيرة أو بيوض بيضاء صغيرة في الشقوق ومفاصل الفراش والأثاث.

- علامات لدغ على جلدك.

- بقع سوداء صغيرة على فراشك، وهذا قد يكون برازا جافا للحشرات.

- هياكل بق الفراش ذات نقش رخامي، حيث يتخلص البق من جلده ليجدده في كل مرحلة من النمو.

- بقع الدم على الغطاء الخاص بك.

- رائحة كريهة تشبه رائحة العفن في غرفة النوم الخاصة بك.

المصدر: إكسبرس


   ( الأحد 2019/07/07 SyriaNow)  
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 25/01/2020 - 10:47 م

الأجندة
أمريكية تبيع زوجها بـ100$ فقط.. انتقاما منه؛ والسبب... (صور) شاهد.. سمكة تقفز من الماء وتطعن رقبة شاب! خطأ كارثي من سائق دبابة خلال عرض عسكري كاد أن يسفر عن مجزرة... فيديو شاهد لحظة تفجير ناطحتي سحاب رد فعل غير متوقع من مذيعة عراقية علمت بوفاة أخيها على الهواء (فيديو) مصرع أصغر زعيمة جريمة منظمة (21 عاما) في المكسيك موقف محرج لملكة جمال خلال حفل تتويجها المزيد ...