السبت24/2/2018
م13:40:16
آخر الأخبار
كلمة مرتقبة للسيد نصر الله السبتزاسبكين: فبركة الأخبار حول ما يجري بالغوطة لعرقلة الحل السياسي«الترفيه» و«التغريب» يخترقان المملكة: «مجتمع آل سعود» لا يُطاوِع ابن سلمان...بقلم علي جواد الأمينمصر: مقتل 10 أشخاص بانهيار مبنى في القاهرةمحاولات غربية لنسف مسار «أستانا»: «تصفير» عدّاد الحرب في سوريا؟مقاتلات (سو-57) إضافية تهبط في قاعدة حميميم بسورياالرئيس الأسد يصدر المرسوم 62 لعام 2018 والمتضمن تطبيق أحكام اللائحة التنفيذية لقانون البريد في سوريةعفرين، سياسات الحافة .....بقلم عقيل سعيد محفوضتأجيل التصويت في مجلس الأمن الدولي على مشروع قرار الهدنة في سوريا إلى مساء السبتلوس انجلوس: اميركا طلبت من اسرائيل قصف الجيش السوري حول الغوطة وبوتين يهدد نتنياهو طائراتكم لن تعوداتحاد المصدرين السوري يضع خارطة طريق لاستعادة السوق الليبية قيد التحقيق الحكومي..سيارات فخمة حديثة في شوارع دمشق استوردت كـقطع تبديل بقصد التجميع؟!الأيام الاخيرة لغوطة القذائف .. قطف العنب وقتل ثعابين الغوطة...نارام سرجونالغرب يكرّر في الغوطة فيلم حلب.. أين ذهب المسلّحون؟...بقلم روبرت فيسكفي “برج دمشق”.. مجرم يسحب صور زبائنه من جوالاتهم المعطلة لابتزازهم جنسياً!قتل زوجته عارضة الأزياء وانتحر سجن التوبة في الغوطة مشهد مؤلم تتجاهله الأمم المتحدة!مصادر معارضة : عسكريون أمريكيون يستعدون لنقل عناصر “داعش” إلى الغوطة الشرقية بهدف إحباط خطط الجيش السوري في تطهير المنطقةغرامات تجاوزت مليارا و 638 مليون ليرة على عدد من الجامعات الخاصة5 نصائح تجعل صوتك مسموعا في اجتماعات العملمقتل 50 من مسلحي الجولاني , والتركستاني يهدد: لن نقف مكتوفي الأيدي...سائر سليمالجيش السوري ينتشر بتل رفعت شرق عفرين ويرد على قصف تركي من أعزازوزير النقل: إطلاق أول مدينة عائمة في طرطوس خلال 30 يوماوأخيراً .. مشروع أبراج سورية وسط دمشق يتجه للتفعيل .. وأيضاً فندق موفمبيك دمشق هل قوارير البلاستيك تسبب السرطان حقا ؟7 نصائح للتخلص من احتباس الماء في الجسمإطلاق برومو المسلسل السوري (هوا أصفر)منزل أمل عرفة يتعرض لقذيفة هاون واصابة اختها الكبيرةعمدة مدينة أمريكية ترفع راتب حارسها الشخصى لألف ضعف نظير خدماته الجنسيةصحيفة ألمانية تستخرج بطاقة عضوية لـ"كلبة" في حزب سياسيالتوصل إلى صيغة جديدة للضوءهاتف "سامسونج غالاكسي 9" سيكون أغلى من "آيفون X"الأطباق الطائرة الروسية تصل الى سورية.. ماهي المهمة المسندة لها؟؟... نارام سرجون هل تكون تجربة عفرين عبرة لجميع الأكراد السوريين؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

جفا : الأولوية لسورية وحلفائها هي الانتقال إلى شمال ضفاف الفرات ومنع “قسد” من التمدد جنوباًالخبير الاستراتيجي


تسارعت وتيرة تحضيرات الجيش العربي السوري وحلفائه لفتح جبهات جديدة بعد فك الحصار عن دير الزور، فالأخبار المتناقلة يومياً تؤكد وصول تجهيزات ومعدات عسكرية كبيرة تمهيداً للمعركة المرتقبة، هذه الاستعدادات تأتي مع تمدد قوات ما يسمى بسورية الديمقراطية “قسد” في الضفة الشمالية وتقدمها باتجاه المدينة الصناعية.. 


مايعني أن هناك محاولة أمريكية جديدة لالتفاف على انتصار الجيش العربي السوري وحلفائه..

المحلل الاستراتيجي كمال جفا وفي تصريح  بالبعث ميديا قال: وصلت طلائع قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة إلى الضفاف الشمالية لنهر الفرات في خطوة فاجئت كثير من المحللين العسكريين، حتى أشد المتفائلين لم يكن يتوقع تحقيق هذا الانجاز الاستراتيجي في هذه الظروف والبيئة الصحراوية واتساع رقعة جبهات القتال مع الظروف المناخية التي ترافقت مع درجات حرارية عالية جداً وصلت لل 60 أحياناً أضف إلى ذلك عدم وجود آليات وتجهيزات وعربات ثقيلة مخصصة للظروف الصحراوية لدى الجيش العربي السوري.

وبين جفا إن الحركة الحثيثة في المطار والمدينة ومحيطهما والاوتستراد الدولي إلى دمشق وحلب واختصار طرق فرعية متعبه ومرهقة وسرعة تجهيز المطار والبدء بنقل ذخيرة وعتاد وطعام إلى قوات الجيش والمدنيين البيئة الحاضنة للدولة السورية وتهيئة الأرضية للبدء بأي عملية عسكرية في الشرق السوري كل هذه الانجازات هي قاعدة ارتكاز هامة جدا لآي جيش في العالم ..

وأوضح جفا من المعطيات الميدانية والتحرك الأمريكي السريع مع قوات “قسد” والاقتراب من خطوط قتالية متقاربه مع الجيش العربي السوري ومحاولة الأمريكي تفريغ الانتصار السوري الكبير من محتواه عبر دق إسفين في الضفة الشمالية من الفرات مع إمكانية التخطيط للسيطرة على كامل المنطقة الممتدة على الضفاف الشمالية للفرات وصولا للميادين وتكون تحت سيطرة الأكراد ومن خلفهم أمريكا فرض واقعا جديداً.

وبالتالي فإن الأولوية بالنسبة لسورية وحلفائها وهي الانتقال إلى شمال ضفاف الفرات وتثبيت نقاط جديدة تثبت “قسد” وحلفائها وتمنع تمددهم جنوباً وبعدها يمكن العودة إلى التقدم جنوبا إلى الميادين وكامل المدن المتبقية كقواعد ارتكاز نهائية للدواعش  إن لم يكن هناك راعي ووسيط يضبط آلية العمل العسكري المعقد في الشرق السوري.

 سنان حسن


   ( الأربعاء 2017/09/13 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 24/02/2018 - 1:21 م
كاريكاتير

 

 

فيديو

دمشق - الاعتداء على المشفى الطبي الجراحي يلحق أضراراً كبيرة بقسم العناية المشددة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

تمساح ينتزع غنيمة صياد بطريقة مروعة (فيديو) بالفيديو... رد فعل القط على موت صاحبه بالفيديو... ثعبان بحر غاضب يطارد غواص لافتراسه حيلته الذكية للخروج بسيارته المركونة تجذب مليون مشاهد (فيديو) تغريدة واحدة من شقيقة كارداشيان تكبد "سناب شات" خسائر بقيمة 1.3 مليار دولار مذيعة أميركية تبث عملية ولادتها في البرنامج الصباحي الذي تقدمه على الهواء مباشرة. لحظات مؤثرة لاستقبال قرد صغير من قبل عائلته المزيد ...