الأربعاء22/11/2017
ص9:14:5
آخر الأخبار
النظام السعودي ينشئ نظام دفاع صاروخي حديث بمساعدة (إسرائيل)؟ اشارات متضاربة للحريري فهل يواجه الخطة السعودية ؟خبير إسرائيلي يكشف تفاصيل ليلة الرياض التي ستغير مصير المنطقة مجلة أمريكية: واشنطن يجب أن تكبح جماح السعوديةالأسد في روسيا ـ 2: بعد إنهاء الإرهاب... خطوة نحو «التسوية السياسية»انتصار البوكمال: أفول «شمس الخلافة»... وتحالف «قسد» على المحكالحكومة تناقش تعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات وتطلب وضع خطة تسويقية لمنتجات مشاريع تنمية المرأة الريفيةأول قرارات إعادة الإعمار..مجلس الشعب يقر قانونا بإعفاء مالكي العقارات المتضررة جراء الإرهاب من رسوم ورخص البناءموسكو تستنكر «استنفار» "إسرائيل" حول «اتفاق الجنوب»عشيّة «قمّة سوتشي»: إردوغان يتوعّد واشنطن!...حسني محليهبوط الليرة التركية لأدنى مستوى لها تاريخياًسوريا تسعى لإنتاج مواد تستوردهاعطوان : لماذا تُلخّص ابتسامة الأسد وعِناقِه الحار لبوتين في قِمّة سوتشي هَويّة “سورية الجديدة”؟البوكمال أم المعارك وخاتمتها؟....عمر معربونيصحيفة تركية : الشرطة تحرر طفلة سورية من شاب تركي اختطفها بعد أن وعدها بالزواج في الريحانيةالقبض على عصابة تهريب سلاح ومخدرات في دمشق وريفهاأين اختفى داعش بمقاتليه وأسلحته ؟! صور .. مدون إسرائيلي ينشر صورا له من داخل المسجد النبوي الشريفجامعة دمشق تحدد الأوراق المطلوبة للتسجيل في التعليم المفتوحالرئيس الأسد يصدر مرسوما حول منح المكلف بالتدريس لدى جميع الجهات العامة تعويضا عن حصة التدريس النظرية أو العملية وفق أجور جديدة للساعة الاعلام الحربي | الجيش السوري يتقدم 40 كلم جنوب شرق دير الزور انطلاقا من الميادين و25 كلم تفصله عن قواته المتواجدة في البوكمالاستشهاد 8 أشخاص بدمشق وريفها بينهم لاعبان في المنتخب الوطني للجودو بقذائف أطقها إرهابيون.. والجيش يردالإسكان تكشف حقيقة العروض الروسية السكنية بأسعار مخفضة!باكورة “دمشق الشام القابضة” عقود مع شركات استثمارية بـ77 مليون دولاراحذر التعنيف والحرمان.. ليكون ابنك بدماغ سليمة ...بقلم: د. سالم موسىدعك من مشروبات الطاقة.. 10 عادات طبيعية تجعلك نشيطاسـلاف فواخرجي في مؤتمر صحفـي بمصرالمطربة شيرين عبد الوهاب تواجه القضاء بتهمة "إهانة مصر"نسى أين ترك سيارته ليجدها بعد 20 عاماضبطته الشرطة بالجرم المشهود داخل منزل دعارة... فبرّر الموقف بطريقةٍ طريفة!مجلة علمية: زراعة رأس للإنسان "كذب وضجة إعلامية مريبة" أبل تصدر تحديثاً لحل "المشكلة العجيبة" في آيفون Xسنة سلام سورية ..وولادة نظام عالمي جديد؟ هل يحتاج العالم العربي التعقل أم الجنون ؟

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

جفا : الأولوية لسورية وحلفائها هي الانتقال إلى شمال ضفاف الفرات ومنع “قسد” من التمدد جنوباًالخبير الاستراتيجي


تسارعت وتيرة تحضيرات الجيش العربي السوري وحلفائه لفتح جبهات جديدة بعد فك الحصار عن دير الزور، فالأخبار المتناقلة يومياً تؤكد وصول تجهيزات ومعدات عسكرية كبيرة تمهيداً للمعركة المرتقبة، هذه الاستعدادات تأتي مع تمدد قوات ما يسمى بسورية الديمقراطية “قسد” في الضفة الشمالية وتقدمها باتجاه المدينة الصناعية.. 


مايعني أن هناك محاولة أمريكية جديدة لالتفاف على انتصار الجيش العربي السوري وحلفائه..

المحلل الاستراتيجي كمال جفا وفي تصريح  بالبعث ميديا قال: وصلت طلائع قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة إلى الضفاف الشمالية لنهر الفرات في خطوة فاجئت كثير من المحللين العسكريين، حتى أشد المتفائلين لم يكن يتوقع تحقيق هذا الانجاز الاستراتيجي في هذه الظروف والبيئة الصحراوية واتساع رقعة جبهات القتال مع الظروف المناخية التي ترافقت مع درجات حرارية عالية جداً وصلت لل 60 أحياناً أضف إلى ذلك عدم وجود آليات وتجهيزات وعربات ثقيلة مخصصة للظروف الصحراوية لدى الجيش العربي السوري.

وبين جفا إن الحركة الحثيثة في المطار والمدينة ومحيطهما والاوتستراد الدولي إلى دمشق وحلب واختصار طرق فرعية متعبه ومرهقة وسرعة تجهيز المطار والبدء بنقل ذخيرة وعتاد وطعام إلى قوات الجيش والمدنيين البيئة الحاضنة للدولة السورية وتهيئة الأرضية للبدء بأي عملية عسكرية في الشرق السوري كل هذه الانجازات هي قاعدة ارتكاز هامة جدا لآي جيش في العالم ..

وأوضح جفا من المعطيات الميدانية والتحرك الأمريكي السريع مع قوات “قسد” والاقتراب من خطوط قتالية متقاربه مع الجيش العربي السوري ومحاولة الأمريكي تفريغ الانتصار السوري الكبير من محتواه عبر دق إسفين في الضفة الشمالية من الفرات مع إمكانية التخطيط للسيطرة على كامل المنطقة الممتدة على الضفاف الشمالية للفرات وصولا للميادين وتكون تحت سيطرة الأكراد ومن خلفهم أمريكا فرض واقعا جديداً.

وبالتالي فإن الأولوية بالنسبة لسورية وحلفائها وهي الانتقال إلى شمال ضفاف الفرات وتثبيت نقاط جديدة تثبت “قسد” وحلفائها وتمنع تمددهم جنوباً وبعدها يمكن العودة إلى التقدم جنوبا إلى الميادين وكامل المدن المتبقية كقواعد ارتكاز نهائية للدواعش  إن لم يكن هناك راعي ووسيط يضبط آلية العمل العسكري المعقد في الشرق السوري.

 سنان حسن


   ( الأربعاء 2017/09/13 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/11/2017 - 7:50 ص
فيديو

الاسد وبوتين بحثا المبادئ الأساسية لتنظيم العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...5 مواقف محرجة لزعماء بسبب رفض مصافحتهم بالفيديو...عريس يصفع عروسه ..حتى تكون مطيعة مدى الحياة!؟ فارسة تضرب رجلا بسوط أكثر من 17 مرة (فيديو) ضبط سياسي أمريكي معارض للمثلية وهو يمارس الشذوذ في مكتبه (فيديو) بالفيديو.. كاميرا خفية ترصد ممرضات يقمن بفعل مروع لحظة احتضار عجوز! بالفيديو...لص يبتكر طريقة لسرقة الهواتف لا تخطر في البال بالفيديو...فأر يثير الرعب داخل عربة مترو المزيد ...