الأربعاء20/9/2017
ص1:36:25
آخر الأخبار
مسلحون يسلمون مواقعهم على الحدود السورية الأردنيةصحف غربية تتحدث عن مستقبل قاتم في السعودية خاشقجي يشهر معارضته: السعودية لم تعد السعودية.. وبن سلمان خدعنا !وزير الخارجية المصري: ضرورة وقف التدخلات الخارجية في شؤون سوريةخطة تنموية شاملة لمدينة دير الزور: تأمين احتياجات أبناء المدينة وعودة الخدمات والموظفين والعمل لتجاوز الآثار التي أفرزها الإرهابأهالي مدينة السفيرة ينظمون وقفة احتجاجية ضد مجازر (التحالف الدولي): تخدم التنظيمات الإرهابيةالسفير آلا: نرفض اتهامات اللجنة المستقلة حول سورية بما فيها مزاعم التهجيرالمعلم يترأس وفد سورية إلى نيويوركاعلام العدو يعلن استهداف طائرة استطلاع قادمة من سوريا وتضارب الانباء حول اسقاطهاكارلا ديل بونتي تستقيل من لجنة تحقيق بشأن سورية164 شركة عربية وأجنبية في معرض إعادة إعمار سوريةتداولات سوق دمشق للأوراق المالية تتجاوز 30 مليون ليرةخطوط حمر أم أولويات ....بقلم حميدي العبداللهالنصرة.. لحظة السقوط ـ الحلقة الثانية والأخيرة....بقلم نضال حمادة البحرين:واقعة تعنيف همجية تعرضت لها سيدة سورية من زوجها البحرينيعلاقة محرمة بين كنّة وحماها تؤدي إلى انتحار الأخير... إليكم التفاصيل المقززةفيديو يظهر ....العثور على مستودع كبير لداعش في عقيربات يحوي دبابات و صواريخ و اسلحة "اسرائيلية" اغتيال مسؤول العقارات في “تحرير الشام” شمال إدلببرعاية السيدة أسماء الأسد.. الاحتفال بتخريج الدفعة الثانية من طلاب البرامج الأكاديميةخضور : حذفنا قصيدة المدعو ياسر الأطرش.. وقصيدة «سأخبر أمي» لتوعية الطفل وحمايته من التحرش كان من الأجدر التدقيق قبل الطباعة3 شهداء بتفجير إرهابيين انتحاريين نفسيهما في معمل غاز الجبسة بمدينة الشداديالجيش السوري يتقدم في الضفة الشرقية للفراتدراسة لخفض مدة تقسيط المساكن والسعي لإدخال تقنيات التشييد الحديثة والسريعةبكلفة ستة مليارات ليرة سورية رخصة إشادة لمشروع سياحي أصدرتها وزارة السياحة في محافظة السويداء .كيف يمكن ضبط نسبة السكر بواسطة القرفة؟هل تعاني طنينا في أذنك؟.. إليك السببروزينا لاذقاني : "الهيبة" نقلة نوعية في حياتي وسأشارك في الجزء الثاني منهفيديو.. نهاية غير متوقعة لطفل حاول تنفيذ مقلب بوالدهبالفيديو.. "داعية" سلفي يجيز تزويج الفتاة فور ولادتها!كتاب مدرسي فرنسي يستغل الرياضيات للتحريض ضد اللاجئين..؟“آي فون إكس”.. نسخ ميزات هواتف أندرويدتعرف على 10 من أغلى المواد على وجه الأرضبعد تطبيق أستانة 6، وداعاً جنيف وأهلها؟حرب تخفي حرباً أخرى....بقلم تيري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

جفا : الأولوية لسورية وحلفائها هي الانتقال إلى شمال ضفاف الفرات ومنع “قسد” من التمدد جنوباًالخبير الاستراتيجي


تسارعت وتيرة تحضيرات الجيش العربي السوري وحلفائه لفتح جبهات جديدة بعد فك الحصار عن دير الزور، فالأخبار المتناقلة يومياً تؤكد وصول تجهيزات ومعدات عسكرية كبيرة تمهيداً للمعركة المرتقبة، هذه الاستعدادات تأتي مع تمدد قوات ما يسمى بسورية الديمقراطية “قسد” في الضفة الشمالية وتقدمها باتجاه المدينة الصناعية.. 


مايعني أن هناك محاولة أمريكية جديدة لالتفاف على انتصار الجيش العربي السوري وحلفائه..

المحلل الاستراتيجي كمال جفا وفي تصريح  بالبعث ميديا قال: وصلت طلائع قوات الجيش العربي السوري والقوات الرديفة إلى الضفاف الشمالية لنهر الفرات في خطوة فاجئت كثير من المحللين العسكريين، حتى أشد المتفائلين لم يكن يتوقع تحقيق هذا الانجاز الاستراتيجي في هذه الظروف والبيئة الصحراوية واتساع رقعة جبهات القتال مع الظروف المناخية التي ترافقت مع درجات حرارية عالية جداً وصلت لل 60 أحياناً أضف إلى ذلك عدم وجود آليات وتجهيزات وعربات ثقيلة مخصصة للظروف الصحراوية لدى الجيش العربي السوري.

وبين جفا إن الحركة الحثيثة في المطار والمدينة ومحيطهما والاوتستراد الدولي إلى دمشق وحلب واختصار طرق فرعية متعبه ومرهقة وسرعة تجهيز المطار والبدء بنقل ذخيرة وعتاد وطعام إلى قوات الجيش والمدنيين البيئة الحاضنة للدولة السورية وتهيئة الأرضية للبدء بأي عملية عسكرية في الشرق السوري كل هذه الانجازات هي قاعدة ارتكاز هامة جدا لآي جيش في العالم ..

وأوضح جفا من المعطيات الميدانية والتحرك الأمريكي السريع مع قوات “قسد” والاقتراب من خطوط قتالية متقاربه مع الجيش العربي السوري ومحاولة الأمريكي تفريغ الانتصار السوري الكبير من محتواه عبر دق إسفين في الضفة الشمالية من الفرات مع إمكانية التخطيط للسيطرة على كامل المنطقة الممتدة على الضفاف الشمالية للفرات وصولا للميادين وتكون تحت سيطرة الأكراد ومن خلفهم أمريكا فرض واقعا جديداً.

وبالتالي فإن الأولوية بالنسبة لسورية وحلفائها وهي الانتقال إلى شمال ضفاف الفرات وتثبيت نقاط جديدة تثبت “قسد” وحلفائها وتمنع تمددهم جنوباً وبعدها يمكن العودة إلى التقدم جنوبا إلى الميادين وكامل المدن المتبقية كقواعد ارتكاز نهائية للدواعش  إن لم يكن هناك راعي ووسيط يضبط آلية العمل العسكري المعقد في الشرق السوري.

 سنان حسن


   ( الأربعاء 2017/09/13 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/09/2017 - 10:26 ص
فيديو

بالفيديو: صراخ وعويل بمختلف لغات مسلحي داعش قرب حميمة بريف حمص ...

كاريكاتير

اللعبة انتهت / بريشة الرسام الكاريكاتيري نور الدين

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو.. أول مقلب تعرَّضت له نانسي عجرم في بدايتها الفنية بالفيديو.. عملية سطو جريئة بدون سلاح بالفيديو ...انفجار ثدي فتاة اثناء عملية وشمها خبر طريف .."مصري" بائع ساندوتشات يحلل أخبار على شاشات القنوات الإخبارية المصرية.!!!؟...(صور + فيديو) فيديو| “ترامب” يقوم بتصرف مع زوجته أثارَ استغراب الأمريكيين خلال حفلٍ رسميّ! فيديو| مدرس ينقذ تلميذة من الانتحار في اللحظة الأخيرة حاولت الإنتحار من الطابق الـ17؟! خدع سحرية تنتهي بموت او اصابة اصحابها +18 المزيد ...