الاثنين23/7/2018
ص10:50:28
آخر الأخبار
على خط بيروت ــ دمشق... عتب كثيراين اختفى العدد الباقي ...عمّان: استقبلنا من "الخوذ البيضاء" 422 سوريا فقطجيش الاحتلال الإسرائيلي يقرّ بنقل 800 عنصر من منظمة "الخوذ البيضاء" من داخل سوريا إلى الأردنالعراق.. اعتقال أحد متزعمي (داعش) في ديالىمصادر : من تم تهريبهم ليسوا جميعهم من "الخوذ البيضاء" بل بينهم ضباط وعناصر وعملاء مخابرات خليجية والعدد بالآلاف؟!أنباء عن قرب فتح طريق دمشق حلب.. ومعارك في جسر الشغور وخان شيخون … القربي: القسم الأكبر من إدلب سيعود بشكل سريع وآمنوفد سورية لـ«أستانا» سيتوجه لاجتماعات «سوتشي».. وموسكو تطالب بتعاون واشنطن لحقن الدماء مصدر طبي: 8 إصابات بالهجوم الإسرائيلي على موقع لمؤسسة معامل الدفاع في مصياف السورية ترامب لروحاني: إياك أن تهدد أميركا وإلا ستواجه عواقب لم يواجهها سوى قلّة عبر التاريخ!السلطات التركية تعتقل زوجة وزير الحرب السابق لدى “داعش”التموين:تجار السيارات سيلتزمون بالتسعيرة المقرّرة..زيادة الرواتب ستكون منطقية ويلمسها المواطن..2019 سيكون عام تخفيض أسعار السلع لاتصدير الى العراق مالم يكن المصدر منتسبا الى غرفة التجارة السورية العراقية ما بعد منبج: الموقف بين واشنطن وأنقرة في شمال سوريا....بقلم د. عقيل سعيد محفوضالحلبيون يسخرون من حديث تركيا عن نيتها ضم حلب إليهاإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةإلقاء القبض على مطلق النار في محكمة اللاذقيةلماذا قصفت الطائرات الإسرائيلية بلدة "مصياف" السورية؟ابرز ارقام معركة الجيش السوري المقبلةنعم ... إنها دمشق! ....مازن معموري - شاعر وكاتب من العراقتعديل النظام المالي للبعثات العلمية وزيادة أجر الموفد داخلياً وتعويض السكن والحاسوببعد تحرير تل الجابية… وحدات الجيش تتابع عملياتها لإنهاء الوجود الإرهابي في حوض اليرموك بريف درعا- فيديوبالصور.. تل الجابية بريف درعا بعد تحريره من الإرهابوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصما هو الوقت المناسب لتناول الفاكهة ؟الزيوت الطبيعية وانواعها النافعة للرجيم والصحةعارف الطويل يستعد لـ«دانتيل»فنان مصري شهير يفقد صوته بشكل مفاجئ!بالفيديو... نهاية مروعة لسائح أمام عدسات الكاميرامجلة فوربس تكشف عن اسرار الثراء.. هكذا تصبح مليونيرامخاطر جديدة للهواتف الذكيةما فائدة هذا الزر في لوحة المفاتيح..؟!أين نحن؟ من نحن؟...بقلم د. بثينة شعبانبين مطرقة إدلب وسندان الكمائن السياسية: لماذا يروج النظام التركي لاحتلال حلب؟ بقلم : فراس عزيز ديب

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

(جيش الإسلام): التحالف مع تركيا لاستعادة إدلب هو قارب النجاة...تنسيقيات المسلحين: اتفاق بين تركيا و" النصرة" بشأن إدلب !


تنسيقيات المسلحين تقول إن مليشيات  "جيش الإسلام" عبروا من تركيا إلى مواقع لقوات" درع الفرات" المدعومة من تركيا. والمسؤول الهيئة السياسية في جيش الإسلام يرى أن التحالف مع تركيا لاستعادة إدلب هو قارب النجاة.


علوش: التحالف مع تركيا لاستعادة إدلب هو قارب النجاة

قالت تنسيقيات المسلحين إن مليشيات  "جيش الاسلام" عبروا من تركيا إلى مواقع لقوات "درع الفرات" المدعومة من تركيا.
مسؤول الهيئة السياسية في "جيش الإسلام" محمد علوش رأى في منشور له على موقع "تليغرام" أن "التحالف مع تركيا لاستعادة إدلب هو قارب النجاة"، معتبراً أن "اغتصاب النصرة لإدلب بعد سيطرة الجيش الحر، وفصائل أخرى اختطاف للانجازات".
وفي سياق متصل، صرح مصدر عسكري من "هيئة تحرير الشام" أن "عناصر تنظيم داعش عبروا مناطق سيطرة الجيش السوري بسلاحهم الثقيل، ووصلوا إلى مناطق الشمال المحرر، تاركين وراءهم القوات الروسية والجيش السوري"، حسب تعبيره.
ورأى المصدر نفسه أن "القوات الروسية تريد فتح ثغرة للدخول إلى هذه المنطقة وخاصة بعد ضرب مشروعهم في أبو دالي"، معتبراً أن "عناصر داعش هم أداة لتنفيذ هذا المخطط الخبيث"، وفق ما قال.
وتوعدت الهيئة بدحر عناصر داعش من المنطقة بالكامل.

وهاجم "داعش" نقاطاً لــ"جبهة النصرة" في بلدة الرهجان في عمق البادية شرق حماة، وأفادت أنباء عن سيطرة التنظيم على البلدة، وفي المقابل سيطرت "النصرة" على بلدة أرمناز غرب إدلب بعد اشتباكات مع "أحرار الشام" و"فيلق الشام" أسفرت عن قتلى وجرحى في صفوف الطرفين.

تنسيقيات المسلحين: اتفاق بين تركيا وجبهة النصرة بشأن إدلب السورية

قوات تركية تدخل في مهمة إستطلاعية إلى إدلب السورية برفقة النصرة

وتحدثت تنسيقيات المسلحين في سوريا عن اتفاق بين هيئة "تحرير الشام" وتركيا يقضي بتسليم الجيش التركي ثلاث نقاط على المحور الغربي لمدينة دارة عزة في ريف حلب.

وأكدت التنسيقيات أن النقاط الثلاث تعد استراتيجية وحاكمة لريف عفرين. كما سيقدم الجيش التركي دعماً لوجستياً ومدفعياً لهيئة "تحرير الشام "إذا حصل أي هجوم من قبل وحدات الحماية الكردية.

مصادر محلية في محافظة إدلب كانت قد أفادت الميادين بدخول قوات  تركية إلى الريف الغربي لحلببرفقة آليات عسكرية للنصرة. وقالت المصادر للميادين نت إن مجموعة استطلاع تركية عبرت معبر أطمة شمال إدلب يرافقها رتل عسكري لهيئة تحرير الشام أي (جبهة النصرة).

وكان رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان قد أكد أن تدخل تركيا في إدلب جاء تنفيذاً لقرارات اتفاق أستانة. وخلال اجتماع  لحزب العدالة والتنمية قال أردوغان إن بلاده "تتدخل عسكرياً في إدلب لعرقلة الحزام الإرهابي المراد إنشاؤه من أقصى شرق سوريا إلى البحر المتوسط". وأضاف أنه لن يسمح أبداً بمحاصرة تركيا في مواجهة التهديدات القادمة من العراق وسوريا، لافتاً إلى أنه يعلم بوجود محاولات جادة لتأسيس دولة على طول الحدود الشمالية لسوريا.

وأضاف أردوغان "كما تعلمون، فقد اتخذت الخطوة الأولى من هذه العملية وستستمر هذه العملية بعد أن بدأ تنفيذها. وهي مستمرة في الصفاء، دون أي مشاكل، جنباً إلى جنب مع الجيش الحر وبدعم منا".

وكان أردوغان أعلن عن بدء "عملية كبيرة" في إدلب شمال غرب سوريا وأن الجيش السوري الحر هو من يقوم بإدارتها

"قسد" تستعد لشنّ هجوم أخير على داعش في الرقة

وكانت"قوات سوريا الديمقراطية" المدعومة أميركياً أعلنت في وقت سابق عن استعدادها لشنّ هجومها الأخير على مواقع داعش في مدينة الرقة.

وأوضح قيادي في "قسد" أن هدف الهجوم هو محاصرة المنطقة المحيطة بملعب المدينة، فيما شددت المتحدثة باسم غرفة عمليات "غضب الفرات" على أن إعلان تحرير الرقة من داعش سيجري في الأيام القليلة المقبلة.

وكان الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة طوّقو مسلحي داعش في مدينة الميادين السورية. وسيطر الجيش السوري وحلفاؤه في محور المقاومة على  ستين قرية وبلدة شرق حمص بعدما التقت القوات المسيطرة على ريف حمص الشرقي مع القوات التي وصلت إلى آخر نقطة لتنظيم داعش في ريف حماة الشرقي.

"الميادين"


   ( الاثنين 2017/10/09 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/07/2018 - 10:50 ص

زيارة الرئيس الأسد والسيدة أسماء لمخيم أبناء النصر

كاريكاتير

صورة وتعليق

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

"غوريلا الرياض" تثير الفزع في شوارع السعودية بالفيديو... ردة فعل قاسية لمرأة ضبطت زوجها مع عشيقته في السيارة طيار يقوم بعملية إنقاذ خيالية (فيديو) العثور على سفينة روسية محملة بالذهب أغرقت بالحرب الروسية اليابانية بالفيديو - بوتين يشهر سلاحا سرّيا أمام "وحش" ترامب! بالفيديو - اصطحبها الى الفندق... وحصل ما لم يكن بالحسبان! فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة المزيد ...