الأحد23/9/2018
م14:52:48
آخر الأخبار
«معاريف»الصهيونية: العلاقة مع السعودية عمرها عشرات السنينصحيفة كويتية تقر بانضمام عشرات الكويتيين إلى صفوف “داعش” الإرهابي في سورية"عباس: مستعدون لمفاوضات سرية اوعلنية مع "إسرائيلالكشف عن وثيقة "مهمة" حول تورط السعودية في حادث خطيرمشروع نظام التأمين الصحي الجديد في طريقه للإقرارتفعيل ٧ مراكز صحيّة بالقطاع الجنوبي المحرر في القنيطرةالأسد وبوتين يعزيان روحاني: التأكيد على الوقوف مع إيران في مواجهة الإرهابسورية تدين الهجوم الإرهابي في الأهواز الإيرانية وتؤكد أن رعاة الإرهاب لن يستطيعوا تحقيق مخططاتهمالقبض على رجل هدد ترامب بعد مطاردة 3 أشهر (صور)الدفاع الروسية تكشف معلومات مفصلة حول كارثة الطائرة إيل 20 في سوريامجمع بارك ريزيدنس مجمع سكني بخدمات متكاملة على بعد 15 دقيقة من قلب مدينة دمشقليون زكي: لا جدوى حالياً لإلغاء صفر من الليرة"اليوم العالمي للسلام" .....بقلم طالب زيفا باحث في الشؤون السياسية تقديم النصيحة للجهلاء في هذا الزمن الرديء هو شكل من اشكال الكفر والألحاد ....بقلم محمد كمال الجفااختلفوا على غسل الميت فانتهى الامر بطريقة مأساوية!سرقة صراف آلي بكل معداته وأمواله في السعودية فيديو مسرب يظهر تحضير إرهابيي “الخوذ البيضاء” لحادثة مفبركة لاستخدام السلاح الكيميائي في إدلبتركية تجمع القطط "لتصنع منها شاورما للسوريين"!إجراء امتحان الصيدلة الموحدتمديد فترة التقدم إلى المفاضلات الجامعيةتفاقم الاحتقان الشعبي على «قسد» بسبب «التجنيد الإجباري»«جبهة النصرة» تهدد بتعطيل اتفاق إدلبالإنشاء السكني السريع ..بيوت تحت الطلبإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمدراسة تكشف علاقة نوع الطعام بخطر الإصابة بالسرطان!هل يجدد الجنس الشباب؟عطر الشام4 إلى التنفيذ .. ولكن ماذا عن وردة شامية2؟معركة في عام 600 ق.م يقودها غسان مسعودابنة الرئيس الأميركي تكشف: تعرضت للاغتصاب!اكتشاف جرة حجرية في قبو مسرح بايطاليا تحتوي عملات ذهبية رومانيةالكارثة المناخية القادمة أكبر من المتوقع!اكتشاف كوكبين شبيهين بالأرض من دون تأكيد وجود حياة عليهماأسئلة مشروعة حول «سوتشي»....بقلم محمد عبيدلماذا أشارت روسيا إلى دور إسرائيلي؟ ....ناصر قنديل

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

إيكونوميست: اغتيال علي عبد الله صالح يحرج محمد بن سلمان


ترى صحيفة "إيكونومست" البريطانية، أن مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، يسبب إحراجا للسعودية، ولولي العهد محمد بن سلمان، الذي يعاني من "فشل متكرر في سياسته الخارجية" على حد وصفها.


وترى الصحيفة أن مقتل صالح سيزيد من وطأة ودموية وتصاعد الحرب في اليمن، بين جماعة "أنصار الله" والقبائل الموالية للرئيس اليمني السابق.

وألمحت الصحيفة إلى احتمالية قيام هذه القبائل بدعم أحمد علي عبدالله صالح المقرب من الإمارات، بهدف خلافة والده والقتال بجانب قوات التحالف.

وسردت الصحيفة في تقريرها جزء من سيرة علي عبد الله صالح، الذي رحل عن عمر 75 عاما، حيث كان رجل عسكريا سيطر على شمال اليمن في عام 1978، وقاد الحرب الأهلية التي أعادت توحيد اليمن مرة أخرى عام 1994.

واستمر حكم علي عبد الله صالح لليمن لما يقرب من 30 عاما، وهي فترة الحكم التي اتهم عقب نهايتها صالح ونظامه بسرقة مليارات الدولارات.

وتعرض صالح لمحاولة اغتيال عام 2011، إلا أنه نجا منها وتعرض لحروق كبيرة في جسده ووجهه، لتتكفل السعودية بعلاجه.

وتنفيذا لتوصية مجلس التعاون الخليجي، تنحى علي عبد الله صالح وتم تعيين نائبه عبدربه منصور هادي في منصب الرئيس.

ومع سيطرة "أنصار الله" على العاصمة صنعاء في 2014، تحالف معهم صالح، لتقود السعودية تحالفا عربيا في حرب ضد أنصار الله وصالح بهدف تمكين عبدربه منصور هادي من حكم اليمن.

وتسببت الحرب اليمنية في مقتل 10 آلاف شخص على الأقل أغلبهم من المدنيين خلال عامين، كما انتشرت الأوبئة ونقص الغذاء.

وأعلن علي عبد الله صالح يوم السبت الماضي إنهاء تحالفه مع "أنصار الله"، ورغبته في خوض بداية جديدة مع السعودية والتحالف العربي.

وهو الإعلان الذي اعتبرته جماعة "أنصار الله" بقيادة عبدالملك الحوثي خيانة، لتقوم جماعة "أنصار الله" باغتيال صالح في العاصمة صنعاء.

وفي نهاية تقرير "إيكونوميست"، أشارت الصحيفة إلى وصف علي عبد الله صالح قيادة اليمن بالـ"الرقص على رؤوس الثعابين"، إلا أنه في النهاية لم ينجح في تفادي اللدغات.


   ( الثلاثاء 2017/12/05 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 23/09/2018 - 1:20 م

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

شجرة تقتل عريسا قبل ساعات من زفافه! بالصورة.. "قطعة حلوى" لتيريزا مي تضع الاتحاد الأوروبي في موقف محرج! شاهد: حاول تقبيلها فمنعته.. محجبة بريطانية تضع الأمير هاري في موقف محرج سرقة على الطريقة الإسبانية.. وفيديو يرصد "التكتيك" لحظة القبض على قاتل فور ارتكابه جريمته بالفيديو... صحفية أوكرانية تتعرض للضرب في بث مباشر . شلال يسقط مياهه من ناطحة سحاب في الصين - فيديو المزيد ...