الخميس18/10/2018
ص11:18:35
آخر الأخبار
لو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولتصفيةُ خاشقجي تمّت على أنغام الموسيقى بحضور القنصل السعوديّرويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهمقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةلافروف: واشنطن تقوم بنشاطات مريبة شرق الفراتالتايمز:جنرال تدرب بأكاديمية ساندهيرست العسكرية الملكية المشتبه الرئيسي بقضية خاشقجيقانون جديد للمصارف في سورية.. ومشروع الدمج في حالة تريثاقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليون ترتيبات لا تنجز! ....بقلم مصطفى المقدادلماذا يتساهل الروس مع الاتراك في تنفيذ اتفاق سوتشي حول ادلب؟في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنيةأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلاب المجموعات الإرهابية تعتدي بقذيفة صاروخية على حي حلب الجديدةشاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوكطائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاوداعا لأعمدة الإنارة.. قمر "بشري" يضيئ شوارع الصينالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"معبر نصيب وما يحققه من انفراجات لسورية والجوار ثَلاثُ جَبَهاتٍ رئيسيّةٍ تتوحَّد لإبقاءِ جريمَة اغتيال الخاشقجي حيّةً تَستَعصِي على المَوت.. عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

خبير عسكري: هنالك الكثير من المبالغة بشأن تقدم الجيش التركي في عفرين


وصل جيش الاحتلال التركي وعصابات الجيش الحر المدعومة منه، اليوم الجمعة 9 مارس/أذار ، إلى حدود مركز مدينة عفرين شمال سوريا. وتمكنت القوات من احتلال قريتي مالكية وشوارعة الجوز من المقاتلين الأكراد ، بحسب ما أفادت به وكالة الأناضول.


وكان الجيش التركي قد أعلن، في بيان مقتضب أمس الخميس، إحكام سيطرته بشكل كامل على بلدة "جنديرس"، جنوب غربي مدينة عفرين، في إطار عملية "غصن الزيتون"، لتكون بذلك خامس مركز بلدة يتم احتلالها ".

وأشار بيان الجيش إلى أنه مع هذا التطور المهم لم يبق سوى بلدة واحدة، وهي معبطلي، في منطقة عفرين تحت سيطرة الوحدات الكردية، مضيفا أن عدد النقاط التي سيطرت عليها قوات "غصن الزيتون" في إطار العملية وصل إلى 157 نقطة موزعة على 5 بلدات و122 قرية و30 "نقطة استراتيجية.

في الوقت نفسه، وصلت إمدادات عسكرية ضخمة، اليوم الجمعة، من قوات سوريا الديمقراطية  إلى مدينة عفرين، شمالي سوريا، لمساندة القوات في صد الهجوم التركي على المدينة.

من جهة أخرى، خرج عشرات المدنيين من الغوطة الشرقية، اليوم الجمعة، فيما قرر 13 مسلحا تابعا للمجموعات الموجودة في الغوطة الشرقية الخروج مع عائلاتهم عبر معبر مخيم الوافدين، وقد تم تمديد ساعات الهدنة لهذا اليوم.

يقول الخبير العسكري الاستراتيجي السوري، محمد عباس، في حديث لبرنامج "حول العالم" بشأن هجوم الجيش التركي ووصوله إلى حدود عفرين، "من حيث المبدأ، اعتقد أن هنالك الكثير من المبالغة في تقدم الجيش التركي في منطقة عفرين،  نعم استطاع أن يحقق بعض النجاحات، لكن الوصول إلى جندرس لا يعني على الإطلاق أنهم وصلوا إلى عفرين، لإنه ما زال أمامهم من 10 إلى 15 كلم عن مدينة عفرين. وما زالت هناك أعمال المواجهة والصراع مستمر. لكن لا أستبعد أن يكون هناك تنسيقا تركيا — أميركيا مع بعض المكونات الكردية فيما يخص مسألة العدوان على سوريا، وفي خلق منطقة عازلة لصاح تركيا".

 

إعداد وتقديم: عماد الطفيلي

"سبوتنيك"


   ( السبت 2018/03/10 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2018 - 11:15 ص

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

افكار واختراعات ستتمنى لو انك كنت تعرفها منذ زمن ! حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) المزيد ...