الأربعاء18/7/2018
م23:28:42
آخر الأخبار
جماعة "أنصار الله" تستهدف مصفاة شركة أرامكو في العاصمة السعوديةمصدر أردني: انتهاء أزمة النازحين من السوريين قرب الحدود بعودتهممقتل اثنين من عناصر شرطة النظام السعودي على يد زميلهم في نجرانالأحمد : «حماس» لا تلتزم بالمواثيق ولن نصبر إلى الأبدنائب سوري: الأتراك يوفرون الطعام والمال والعلاج والسلاح للإرهابيين في اللاذقيةالجيش يواصل التقدم نحو حدود الجولان المحتلدخول عشرات الحافلات إلى بلدتي كفريا والفوعة شمال إدلب لنقل الأهالي المحاصرين من قبل الإرهابيين سانا توثق تدمير الإرهابيين التحصينات في تل الحارة ومحاولتهم تحييده عن أي مواجهة مع العدو الإسرائيليموسكو تدعو إلى رفع الإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب المفروضة على سوريةظريف: لولا صمود سورية وشعبها لما تحققت هزيمة تنظيم داعش الإرهابيإنهاء تكليف مدير الشركة “السورية للاتصالات” من منصبهالقمح الروسي مقابل الخضار والفواكه السوريةهل سيساعد التنسيق العسكري الروسي الأمريكي على إستقرار الوضع في سوية ؟كيف يفاوض ترامب في هلسنكي للانسحاب من سوريا؟.....قاسم عزالديناكتشاف عصابة تقوم بتهريب أشخاص مطلوبين خارج القطرضبط / 28 / كيلوغراماً من المواد المخدرة في دمشق منافق سوري يدعو من فلسطين المحتلة الأمير محمد بن سلمان إلى السير على خطى السادات!؟ وثيقة سرية للحكومة الأمريكية تكشف خطة لزعزعة استقرار سورية في 2006 باستخدام المتطرفين والإخوان المسلمين والانتخاباتدراسة لتعديل إجراءات المسابقات في الوظيفة العامة.. والجديد: 15 بالمئة للمسرحين من الخدمة الإلزاميةالتربية تصدر الخطة الدرسية للعام الدراسي القادمبالصور | المجموعات المسلحة في درعا البلد تسلم أسلحتها الثقيلة للجيش من بينها 3 دبابات وعربتان مدرعتانالمجموعات الإرهابية تعتدي بالقذائف الصاروخية على مدينة البعث بالقنيطرةوزير النقل: مشاريع لتطوير طرق سوريةموازنة 2019: مبالغ مستقلة لـ«إعادة الإعمار» وأولوية مشاريع الإسكان للشركات العامة وليس للقطاع الخاصعلماء يعلنون عن فائدة جديدة للأناناساختبار تنفس جديد يساعد في كشف مرض السرطان خلال 30 ثانيةملكة جمال العرب بأمريكا: سورية عصية على مؤامرات الأعداء تقارير: محكمة لبنانية تبرئ المطرب فضل شاكر!!! بالفيديو| أب يحضر زفاف ابنته بعد 3 سنوات من وفاتهبريطانية تحمل وتلد "دون أن تدري"!مسدس أمريكي في هيئة هاتف محمول - فيديوإندونيسيا تعالج التوحد بالسباحة مع الدلافينلماذا أغْلَقَت “إسرائيل” حُدودَها في وَجه السُّوريين الذين حاوَلوا اللُّجوءَ إليها؟ وما هِي “العِبَر” المُستَخلَصة؟ قمة الناتو ....بقلم تييري ميسان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

القشة التي قد تكسر ظهر وحدة الغرب


"صفقة الشقاق"، عنوان مقال ألكسندر فيدروسوف، في "إزفستيا"، حول الشرخ الذي يولده انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي بين الولايات المتحدة وأوروبا، واحتمال شكوى أوروبية ضد واشنطن.


وجاء في المقال: قليلون شكّوا في حتمية حدوث ذلك. ولكن، صعُب التصديق، حتى اللحظة الأخيرة، في أن تمضي الولايات المتحدة إلى إلغاء "الصفقة الإيرانية" دون الحصول على دعم من أحد ضامني الاتفاق على الأقل.

إلى ذلك، ففي الولايات المتحدة نفسها لا يوجد إجماع على توقيت وفائدة هذه الخطوة الجذرية التي قامت بها إدارة دونالد ترامب. في أغلب الأحيان، ينتقد أعضاء الكونغرس إدارة ترامب على أنها تعمل على دق إسفين بين الولايات المتحدة وحلفائها بأفعالها السيئة. بالإضافة إلى ذلك، يُتهم الرئيس الأمريكي، بالافتقار إلى خطة لمواجهة تطور الوضع مع إيران.

وهكذا، نجد حلفاء الولايات المتحدة الأوروبيين يتضامنون، في "المسألة الإيرانية"، مع موقف روسيا والصين. حتى إن وزير الاقتصاد والمالية في فرنسا، برونو لو ماير، وصف الولايات المتحدة بأنها قوة درك اقتصادية للكوكب. ويخطط الاتحاد الأوروبي ككل لحماية مصالح شركاته العاملة في إيران، وصولا إلى طرح المسألة في منظمة التجارة العالمية.

وهذا يعني أن أي عمل أحادي لاحق من جانب الولايات المتحدة يمكن أن يصبح تلك القشة التي تكسر ظهر وحدة الغرب. أي أنه إذا تم الحفاظ على الاتجاهات الحالية، ففي مرحلة ما، سيكون ممكنا بالفعل التحدث بثقة عن العزلة الدولية لواشنطن، التي تعمل بما يتعارض مع رأي المجتمع العالمي.

وبشكل عام، لا يمكن لروسيا إلا أن ترحب بهذا التطور للأحداث، لولا خطر نشوب حرب كبيرة جديدة في الشرق الأوسط، من الصعب جدا بالنسبة لنا البقاء بمنأى عنها...

صرحت روسيا بالفعل بأنها ستواصل تطوير التعاون الاقتصادي مع إيران، على الرغم من التهديد بالوقوع تحت العقوبات الأمريكية.. بشكل عام، ستفعل موسكو كل ما في وسعها لتجنب تصعيد النزاع. أود أن آمل أن يراهن الضامنون الأوروبيون للاتفاق النووي، على الرغم من ضغوط الولايات المتحدة، على التطور السلمي للأحداث.

RT


   ( الأربعاء 2018/05/16 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/07/2018 - 11:04 م

 مشاهد توثق سيطرة الجيش السوري على بلدات المال والطيحة وعقربا بريف درعا الشمالي الغربي

كاريكاتير

صورة وتعليق

من بادية الشام ....صباح الخير لابطال الجيش العربي السوري

فتاة فلسطينية ترتدي قميصا كتب عليه سوريا الله حاميها مع خريطة وعلم سوريا تعتقلها قوات الاحتلال الصهيوني

 

فيديو

ذاكرة معرض دمشق الدولي.. ستينيات القرن الماضي

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

فنانة شهيرة تخرج عن صمتها: هذا المخرج اغتصبني حين كنت مراهقة مركب مهاجرين أضاع طريقه ظن راكبوه انهم وصلوا للشواطئ الاسبانية بالفيديو...سعودية منقبة تقتحم خشبة المسرح وتحتضن ماجد المهندس حادثة محرجة أثناء الاحتفال بالعيد الوطني الفرنسي بحضور ماكرون حتى الملكة إليزابيث لم تسلم من فظاظة ترامب!! قبلة "وسيم كندا" لزوجة رئيس الوزراء البلجيكي تثير جدلا واسعا في الإنترنت (فيديو) الأردن.. سرعة تجاوب شرطي تنقذ طفلا من الموت دهسا المزيد ...