الاثنين21/5/2018
م13:54:57
آخر الأخبار
مجدداً.. سقوط ذراع رافعة متحركة داخل المسجد الحرام في مكة !!«منصة القاهرة» تطالب بعملية سياسية تحت مظلة جديدة!حالة قاطني المخيمات هناك تزداد سوءاً … أنباء عن تفاهمات تحافظ على «الهدوء» في جنوب سورية"أنصار الله" يعطبون مدرعة وآلية سعوديتينزاسبكين : لقاء سوتشي المرتقب تتويج لمرحلة الانتصارات في سوريامجلس الشعب يحيل مشروع قانون قطع الحسابات الختامية للموازنة المالية 2012 إلى لجنة الموازنةمجلس الوزراء..خطة متكاملة للمناطق المحررة خدمياً واقتصادياً واعتمادات مالية لإحياء عدة مناطق صناعيةاستمرار أعمال تأهيل الطريق الدولي حمص حماة والبدء بتأهيل طريق حمص مصياففرنسا تعزز وجودها شمالاً.. وميليشيات إدلب مرتاحة لـ«الوجود التركي»!مبادرة لعضو كونغرس أمريكي للاعتراف بالجولان المحتلة أرضا إسرائيلية؟!الاستقرار يتزايد ...مصرف سورية المركزي ملتزم بالاستقرار النسبي الذي أعلنه لسعر الصرفطائرة سورية تهبط بمدينة بنغازي للمشاركة في فعاليات معرض "صنع في سوريا"قوات التحالف الدولي في سوريا.. وجودٌ غير شرعي ورحيلها محتوم ....بقلم علي حسن(إسرائيل)... سوريا: إنجازات موضعية وفشل استراتيجي.....بقلم علي حيدرمقتل شـاب طعناً على يد "مجرم فار" فجر اليوم في جـرمانـا عصابة خطف بطلتها فتاة في دمشق !صحيفة: زعيم (داعش) على قيد الحياة ويخطط لعودة (مرعبة)إقرار من «المعارضات» بالهزيمة ميدانياً وسياسياً … طعمة: لم نحلم بالسلطة!.. وأخطأنا بحمل السلاح!سورية تحرز ثلاث ميداليات برونزية في أولمبياد آسيا والمحيط الهادي للمعلوماتيةميماك أوجلفي ..نهدف إلى دعم الشباب السوري وتقديم المفاهيم التسويقية الصحيحةالجيش يستأنف عملياته العسكرية ضد المجموعات الإرهابية في الحجر الأسودمناشير فوق ريف درعا تدعو إلى المصالحة.. هدوء في جنوب العاصمة.. والجيش يحشر الإرهابيين في مساحة ضيقةعقد لتنفيذ 13 برجاً سكنياً هذا العام في ضاحية الديماس«الإسكان» تختار أربعة مخططات تنظيمية لداريا5 خطوات سهلة لتجنب اكتساب الوزن خلال رمضانابتكار وسائل منع حمل آمنة للرجال دراما رمضان 2018 ...غلبة الأعمال الاجتماعية وندرة الكوميدية والتاريخية 13 عملا دراميا وبرامج منوعة على قناتي الفضائية والدراما خلال رمضانبالصور..هاري يهدي ميغان خاتم "أميرة القلوب"السيسي يصدر قرارا جمهوريا بزواج مصري من شابة سوريةطريقة جديدة لإرسال الرسائل الإلكترونية عبر تلويح الأصابعمترجم: لماذا تبدو الشعوب الآسيوية أكثر شبابًا؟ هذه 6 عادات لديهم يمكنك اتباعهاصاحب قضية......بقلم د. بثينة شعبانماذا حققت سوريا بتحرير ريف حمص الشمالي؟...شارل ابي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

القشة التي قد تكسر ظهر وحدة الغرب


"صفقة الشقاق"، عنوان مقال ألكسندر فيدروسوف، في "إزفستيا"، حول الشرخ الذي يولده انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي بين الولايات المتحدة وأوروبا، واحتمال شكوى أوروبية ضد واشنطن.


وجاء في المقال: قليلون شكّوا في حتمية حدوث ذلك. ولكن، صعُب التصديق، حتى اللحظة الأخيرة، في أن تمضي الولايات المتحدة إلى إلغاء "الصفقة الإيرانية" دون الحصول على دعم من أحد ضامني الاتفاق على الأقل.

إلى ذلك، ففي الولايات المتحدة نفسها لا يوجد إجماع على توقيت وفائدة هذه الخطوة الجذرية التي قامت بها إدارة دونالد ترامب. في أغلب الأحيان، ينتقد أعضاء الكونغرس إدارة ترامب على أنها تعمل على دق إسفين بين الولايات المتحدة وحلفائها بأفعالها السيئة. بالإضافة إلى ذلك، يُتهم الرئيس الأمريكي، بالافتقار إلى خطة لمواجهة تطور الوضع مع إيران.

وهكذا، نجد حلفاء الولايات المتحدة الأوروبيين يتضامنون، في "المسألة الإيرانية"، مع موقف روسيا والصين. حتى إن وزير الاقتصاد والمالية في فرنسا، برونو لو ماير، وصف الولايات المتحدة بأنها قوة درك اقتصادية للكوكب. ويخطط الاتحاد الأوروبي ككل لحماية مصالح شركاته العاملة في إيران، وصولا إلى طرح المسألة في منظمة التجارة العالمية.

وهذا يعني أن أي عمل أحادي لاحق من جانب الولايات المتحدة يمكن أن يصبح تلك القشة التي تكسر ظهر وحدة الغرب. أي أنه إذا تم الحفاظ على الاتجاهات الحالية، ففي مرحلة ما، سيكون ممكنا بالفعل التحدث بثقة عن العزلة الدولية لواشنطن، التي تعمل بما يتعارض مع رأي المجتمع العالمي.

وبشكل عام، لا يمكن لروسيا إلا أن ترحب بهذا التطور للأحداث، لولا خطر نشوب حرب كبيرة جديدة في الشرق الأوسط، من الصعب جدا بالنسبة لنا البقاء بمنأى عنها...

صرحت روسيا بالفعل بأنها ستواصل تطوير التعاون الاقتصادي مع إيران، على الرغم من التهديد بالوقوع تحت العقوبات الأمريكية.. بشكل عام، ستفعل موسكو كل ما في وسعها لتجنب تصعيد النزاع. أود أن آمل أن يراهن الضامنون الأوروبيون للاتفاق النووي، على الرغم من ضغوط الولايات المتحدة، على التطور السلمي للأحداث.

RT


   ( الأربعاء 2018/05/16 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 21/05/2018 - 1:21 م

صور لعدد من إرهابيي (داعش) الذين قتلوا في الحجر الأسود بريف دمشق

كاريكاتير

...................................

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو...لحظة تصادم طائرتين في مطار إسطنبول إيقاف مذيعة كويتية بسبب كلمة قالتها لزميلها على الهواء - فيديو ريم مصطفى تجتاح مواقع التواصل الاجتماعي بعد ضربها لـ "رامز تحت الصفر" (فيديو) شاهد... شاب خليجي يلقي بنفسه أمام شاحنة ليثبت شجاعته!؟ تعرض فائزة "اسرائيلية" في مسابقة الأغنية الأوروبية لموقف محرج أمام الكاميرات (فيديو) عبوة طائرة على طريق سريع تلحق أضرارا جسيمة بسيارة(فيديو) بالفيديو...نمر يداعب قدم سائح المزيد ...