السبت17/11/2018
م21:12:59
آخر الأخبار
وفد أردني رفيع إلى سورية للقاء الرئيس الأسد وبحث تطبيع العلاقات بين البلدينمقتل 4 فتيات في غارة لطيران العدوان السعودي جنوب الحديدة قتل لبناني لشقيقته بعد تداول مواقع التواصل الاجتماعي لفيلم تقبيل القدم الإرهابي “الطبطبائي” يدعو لإلغاء مباراة منتخبنا الوطني مع منتخب بلاده الكويت رئاسة مجلس الوزراء تصدر قراراً يتضمن إجراءات التعيين والاستخدام المؤقت لدى الجهات العامة… 10 درجات تفضيلية لذوي الشهداء“التحالف الأمريكي” يصعد عدوانه على الأراضي السورية ويرتكب مجزرتين في قريتي البقعان والشعفة بريف دير الزورتنويه:اعتباراً من صباح اليوم (السبت) ولمدّة أربعين يوماً..نائب رئيس مجلس الشعب يتوقع تشكيل حكومة جديدة حسب بيان الموازنةالولايات المتحدة تعد أوكرانيا بمحاربة مشروع أنابيب الغاز الروسي الألمانيلجنة العلاقات الخارجية بـمجلس الشيوخ: ابن سلمان أمر بقتل خاشقجي وعلى ترامب التحرك قبل ان يتم إعدام المنفذينأسعار جديدة للحديد في سورية؟!(زرع وصنع في سورية) في العاشر من الشهر القادمالحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيخلافات ’هيئة تحرير الشام’ وآفاق النجاة محمد محمود مرتضى لبنان | عروس تُمارس الدعارة!!صورة تنقذ رجلا من كيد صديقته والسجن المؤبد صورة من سوريا تغضب وزير الحرب التركيالمرصد السوري للمسلحين: احتجاز مئات النساء الأجانب وأطفالهن بمعسكرات في سوريةالقضاء العسكري: إسقاط دعوات الاحتياط عن المتخلفين لا يلغي الدعوات الجديدة-فيديوسورية تحصد كأس العرب بمنافسات البرمجيات العربية للجامعاتالدفاع الروسية:استشهاد 18 عسكريا سوريا بقصف مسلحين في إدلب لمحافظة اللاذقية مليشيات "الجيش الحر" التابعة لتركيا تتجهز لعملية عسكرية مشتركة مع تركيا شرق الفرات بسوريةاجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمتاجتماع وزير السياحة ومحافظ دمشق ومناقشة 9 مشاريع سياحية عائدة بملكيتها لمحافظة دمشقطريقة لتحويل أية صورة إلى "ستيكر" على واتسآبالطريقة المثالية للحفاظ على الوزن بعد إنهاء الحمية“ملكة جمال الروح” جديد “السلطان” جورج وسوف من إخراج جاد شويري فادي صبيح في برنامج المختار اعتذرت عن " الحرملك " وقد تكون أمل عرفة أخطأت في " سايكو"بعد الأمر القضائي بإعادته.. هذا ما فعله ترامب مع المراسل المطرودانتقمت من زوجها الخائن بخسارة نصف وزنها!العثور على "الأرض الثانية".. كوكب متجمد يمكن العيش عليهانفجار "آيفون X" أثناء شحنه.. وصورة توثق "كارثة أبل" الحركة التصحيحية العظيمة...بقلم فخري هاشم السيد رجب -صحفي كويتيلماذا يتعقّدُ تحريرُ إدلب؟ .....بقلم د. وفيق إبراهيم

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

القشة التي قد تكسر ظهر وحدة الغرب


"صفقة الشقاق"، عنوان مقال ألكسندر فيدروسوف، في "إزفستيا"، حول الشرخ الذي يولده انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي بين الولايات المتحدة وأوروبا، واحتمال شكوى أوروبية ضد واشنطن.


وجاء في المقال: قليلون شكّوا في حتمية حدوث ذلك. ولكن، صعُب التصديق، حتى اللحظة الأخيرة، في أن تمضي الولايات المتحدة إلى إلغاء "الصفقة الإيرانية" دون الحصول على دعم من أحد ضامني الاتفاق على الأقل.

إلى ذلك، ففي الولايات المتحدة نفسها لا يوجد إجماع على توقيت وفائدة هذه الخطوة الجذرية التي قامت بها إدارة دونالد ترامب. في أغلب الأحيان، ينتقد أعضاء الكونغرس إدارة ترامب على أنها تعمل على دق إسفين بين الولايات المتحدة وحلفائها بأفعالها السيئة. بالإضافة إلى ذلك، يُتهم الرئيس الأمريكي، بالافتقار إلى خطة لمواجهة تطور الوضع مع إيران.

وهكذا، نجد حلفاء الولايات المتحدة الأوروبيين يتضامنون، في "المسألة الإيرانية"، مع موقف روسيا والصين. حتى إن وزير الاقتصاد والمالية في فرنسا، برونو لو ماير، وصف الولايات المتحدة بأنها قوة درك اقتصادية للكوكب. ويخطط الاتحاد الأوروبي ككل لحماية مصالح شركاته العاملة في إيران، وصولا إلى طرح المسألة في منظمة التجارة العالمية.

وهذا يعني أن أي عمل أحادي لاحق من جانب الولايات المتحدة يمكن أن يصبح تلك القشة التي تكسر ظهر وحدة الغرب. أي أنه إذا تم الحفاظ على الاتجاهات الحالية، ففي مرحلة ما، سيكون ممكنا بالفعل التحدث بثقة عن العزلة الدولية لواشنطن، التي تعمل بما يتعارض مع رأي المجتمع العالمي.

وبشكل عام، لا يمكن لروسيا إلا أن ترحب بهذا التطور للأحداث، لولا خطر نشوب حرب كبيرة جديدة في الشرق الأوسط، من الصعب جدا بالنسبة لنا البقاء بمنأى عنها...

صرحت روسيا بالفعل بأنها ستواصل تطوير التعاون الاقتصادي مع إيران، على الرغم من التهديد بالوقوع تحت العقوبات الأمريكية.. بشكل عام، ستفعل موسكو كل ما في وسعها لتجنب تصعيد النزاع. أود أن آمل أن يراهن الضامنون الأوروبيون للاتفاق النووي، على الرغم من ضغوط الولايات المتحدة، على التطور السلمي للأحداث.

RT


   ( الأربعاء 2018/05/16 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/11/2018 - 9:07 م

كاريكاتير

 كاريكاتور للرسام البرازيلي العالمي كارلوس لاتوف.

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟ بالفيديو - زبونة تعتدي بالضرب على موظف ماكدونالد.. والسبب صادم! بالفيديو - حاول اغتصاب طفلة الـ 10 سنوات.. فلقنته درساً لن ينساه! بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت بالفيديو... طفل شيشاني ينفذ أكثر من 4000 تمرين ضغط بعد كلمات بوتين الجميلة أصبحت الامرأة الأكثر جاذبية في روسيا (صور) أخيرا.. رونالدو وجورجينا إلى القفص الذهبي المزيد ...