السبت19/1/2019
ص7:58:36
آخر الأخبار
مقتل 35 من داعش في قصف الحشد الشعبي العراقي داخل سوريا أبو الغيط: الموقف العربي تجاه عودة سوريا إلى الجامعة "لم ينضج"بعدوزير الخارجية العراقي:تعليق عضوية سورية بالجامعة العربية كان خطأ العراق يكشف رسميا عن اتصالات لإعادة سوريا إلى مقعدها العربيالسفير السوري في بيروت يؤكد اعتذاره عن المشاركة في افتتاح القمة الاقتصادية انفراجة قريبة في أزمة الغاز بسورياالارصاد : الحرارة غدا أدنى من معدلاتها وتحذير من الجليد والصقيع في بعض المناطق والضباب.. ودرجات الحرارة المتوقعةالمبعوث الخاص إلى سوريا بيدرسون عقب زيارته لموسكو سيعود إلى دمشقموسكو تدعو واشنطن لحل المشاكل "قبل فوات الأوان"غوتيريش: لا حدود زمنية لبدء عمل اللجنة الدستورية السوريةسورية تثبت عقد لاستيراد 200 ألف طن قمح من روسياارتفاع إنتاج حديد حماة 30 طنا يومياالكشف عن الهدف التركي الحقيقي من إنشاء منطقة عازلة شمال شرقي سوريا ...( إسرائيل) وأخطار الغارات التكتيكية على سورية...بقلم أ. تحسين الحلبيالمانيا .. مقتل صيدلاني سوري بفأس في ظروف غامضةرجل يقتل “ حماته “ ويحرق جثتها بعد اكتشافها أنه سرقها في دير الزور صورة انتحاري مشتبه بتفجيره مطعما في منبج قبيل العمليةبعد اعتقاله في سوريا.. داعشي أميركي: لست نادماجامعة دمشق: استمرار دوام التعليم المفتوح ليومي الجمعة والسبترغم أنفك .. 9 علامات تؤكد أنك ستصبح غنياً وإن لم ترغب بذلكالاغتيالات تستهدف النصرة مجدداً وعشرات الفصائل تلتحق بـ فيلق الشام وحدات الجيش تكبد الإرهابيين خسائر بالأفراد والعتاد رداً على تجديد خروقاتهم اتفاق المنطقة منزوعة السلاح بريفي حماة وإدلبوزير الاشغال العامة والاسكان يتفقد ميدانيا سير العمل بمساكن السكن الشبابي بقدسيامؤسسة الإسكان تواصل جلسات تخصيص السكن الشبابي في ضاحية قدسياعلماء يحذرون من خطر قاتل تنقله الإيصالات!ماذا يحصل لجسمك عند تناول زيت الزيتون كل صباح؟مخرج "فالنتينو" يؤكد عرضه في رمضان 2019رحيل الممثل المصري سعيد عبد الغنيامرأة تحرق زوجها لرفضه إعطاء ما كانت تريدهنوبة قلبية تقتل الحصان وصاحبته في آن واحد سكان الأرض على موعد مع "الذئب الدموي العملاق"سم الخفافيش مصاصة الدماء مفتاح نجاة الكثيرين من الأمراض الخطيرةالكرد ما بين وعد ترامب وحدود الخطأ والخطيئة... بقلم م. ميشيل كلاغاصيما هو سبب القمة الهزيلة والباهتة؟ ...بقلم ناصر قنديل

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

روسيا تهزم الغرب


ويعتبر مشروع جسر القرم الذي يربط شبه جزيرة القرم بسائر الأراضي الروسية الأخرى من المشاريع ذات الأهمية الاستراتيجية بالنسبة لروسيا التي أكدت من خلال إنشاء هذا الجسر تمسكها بالدفاع عن مصالحها العليا.


وأنجزت روسيا هذا المشروع متحدية الغرب الذي لجأت دوله الرئيسية إلى استعمال سلاح العقوبات والحظر التجاري في محاولة لإرغام موسكو على سحب موافقتها على إعادة الجنسية الروسية إلى إقليم القرم في عام 2014.

ولم يمكن لوسائل الإعلام الغربية أن تتجاهل هذا المشروع الضخم ولكنها ركزت على الجوانب الاقتصادية والمالية المتعلقة بالعقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا.

وأبلغت صحيفة "ميرور"، مثلا، قراءها أن كلفة "جسر بوتين" تشمل الخسائر الاقتصادية الفادحة المترتبة عن الحظر التجاري على روسيا.

إلا أن رد فعل القراء أتى على نحو معاكس لما يترجاه أصحاب المقالات المنشورة في الصحف الغربية.

فقد رأى الكثيرون أن إنجاز مشروع جسر القرم يعني أن روسيا هزمت الغرب.

وجاء في تغريداتهم التي نشرتها جريدة "أوترو": تعتبر مثل هذه الأعمال الهندسية الضخمة إنجازا عظيما… عمل رائع يجعل القرم مزدهرا… كم يطيب للمرء أن يعيش في البلد الذي تستثمر سلطاته أموال دافعي الضرائب في مشاريع البنية الأساسية ولا تهدرها… الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائل تبنيان الجدران والروس يبنون الجسور… حان الوقت للإقرار بأن سياسة العقوبات حمقاء وتؤتي آثارا عكسية… يتطلب الأمر لإنشاء خط الترام في فرنسا عشرة أعوام. أما بالنسبة لمشروع ضخم مثل جسر القرم فلا نستطيع حتى مجرد التفكير. دعنا ننهزم على نحو جميل.

"سبوتنيك"


   ( الخميس 2018/05/17 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/01/2019 - 6:21 ص

كاريكاتير

#صحف_عراقية

 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... عقاب خاص للموظفين "زحفا على الأرض" في الصين بالفيديو... كوبرا ملكية تبتلع أفعى عملاقة أمام السياح صوّرتها في أوضاع محرجة.. ماريا كاري تتعرض للابتزاز من مساعدتها السابقة فيديو مؤثر لطفلة صغيرة تسمع لأول مرة صوت أختها وأمها (فيديو) بالفيديو... مشاهد تخطف الأنفاس أثناء هدم جسر في نيويورك بالفيديو...رجل أعمى يقود سيارة بسرعة جنونية على مدرج المطار تحديد بلد يحتضن أجمل نساء الدنيا المزيد ...