الخميس18/10/2018
م15:33:48
آخر الأخبار
لو فيغارو:هيئة البيعة في السعودية تنظر في وضع ولي العهد محمد بن سلمانانتهاء الجولة الثانية من تفتيش القنصلية السعودية في إسطنبولتصفيةُ خاشقجي تمّت على أنغام الموسيقى بحضور القنصل السعوديّرويترز تحذف خبر إعفاء القنصل السعودي باسطنبول من منصبهروسيا تنشئ منظومة ضاربة لتضليل العدو الجوي في سوريامقاتلات أمريكية تقصف بالخطأ تشكيلات كردية في سورياشاهد الرد السوري على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءصحيفة "يني شفق": الشرطة التركية تفتش عن "جثة" خاشقجي في 3 غاباتحققنا جميع أهدافنا في سوريا ...بوتين: لا أحد يعرف ما يحدث على ضفة الفرات الخاضعة للسيطرة الأمريكية انطلاق أولى الشاحنات من سوريا إلى السعودية عبر نصيبقانون جديد للمصارف في سورية.. ومشروع الدمج في حالة تريث ترتيبات لا تنجز! ....بقلم مصطفى المقدادلماذا يتساهل الروس مع الاتراك في تنفيذ اتفاق سوتشي حول ادلب؟في الرحيبة ثمانية احداث يشتركون في قتل صديقهم لاعتقادهم بانه مصدر شؤم عليهماكتشاف عصابة تمتهن تزوير إجازات السوق في حمصما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشامالتعليم العالي تمدد فترة التقدم لمفاضلة التعليم الموازي للثانويات المهنيةأعداد مقاعد برامج التعليم المفتوح في الجامعات.. 24600 إجمالي عدد الطلاب المجموعات الإرهابية تعتدي بقذيفة صاروخية على حي حلب الجديدةشاهد رد الجيش السوري بعد انهيار اتفاق لاستسلام "داعش" في بادية السويداء (فيديو)"الإسكان" ترفع أقساط مشاريع السكن الشبابي إلى 8 آلاف ليرة بدمشق وريفهاالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوس 12 خطأ خلال الأكل قد تدمر صحتك9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانشخصيات فنية عديدة لنادين خوري في الموسم المقبل مهرجان «أيام دمشق السينمائية» يفتتح نسخته الأولى بريطانيات يتبادلن "حليب الأمهات" عبر فيسبوكطائرة هندية تصطدم بجدار المطار أثناء إقلاعهاوداعا لأعمدة الإنارة.. قمر "بشري" يضيئ شوارع الصينالأرض مسطحة أم كروية.. كرة وكاميرا تحسمان "القضية"معبر نصيب وما يحققه من انفراجات لسورية والجوار ثَلاثُ جَبَهاتٍ رئيسيّةٍ تتوحَّد لإبقاءِ جريمَة اغتيال الخاشقجي حيّةً تَستَعصِي على المَوت.. عبد الباري عطوان

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

روسيا تهزم الغرب


ويعتبر مشروع جسر القرم الذي يربط شبه جزيرة القرم بسائر الأراضي الروسية الأخرى من المشاريع ذات الأهمية الاستراتيجية بالنسبة لروسيا التي أكدت من خلال إنشاء هذا الجسر تمسكها بالدفاع عن مصالحها العليا.


وأنجزت روسيا هذا المشروع متحدية الغرب الذي لجأت دوله الرئيسية إلى استعمال سلاح العقوبات والحظر التجاري في محاولة لإرغام موسكو على سحب موافقتها على إعادة الجنسية الروسية إلى إقليم القرم في عام 2014.

ولم يمكن لوسائل الإعلام الغربية أن تتجاهل هذا المشروع الضخم ولكنها ركزت على الجوانب الاقتصادية والمالية المتعلقة بالعقوبات الاقتصادية المفروضة على روسيا.

وأبلغت صحيفة "ميرور"، مثلا، قراءها أن كلفة "جسر بوتين" تشمل الخسائر الاقتصادية الفادحة المترتبة عن الحظر التجاري على روسيا.

إلا أن رد فعل القراء أتى على نحو معاكس لما يترجاه أصحاب المقالات المنشورة في الصحف الغربية.

فقد رأى الكثيرون أن إنجاز مشروع جسر القرم يعني أن روسيا هزمت الغرب.

وجاء في تغريداتهم التي نشرتها جريدة "أوترو": تعتبر مثل هذه الأعمال الهندسية الضخمة إنجازا عظيما… عمل رائع يجعل القرم مزدهرا… كم يطيب للمرء أن يعيش في البلد الذي تستثمر سلطاته أموال دافعي الضرائب في مشاريع البنية الأساسية ولا تهدرها… الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائل تبنيان الجدران والروس يبنون الجسور… حان الوقت للإقرار بأن سياسة العقوبات حمقاء وتؤتي آثارا عكسية… يتطلب الأمر لإنشاء خط الترام في فرنسا عشرة أعوام. أما بالنسبة لمشروع ضخم مثل جسر القرم فلا نستطيع حتى مجرد التفكير. دعنا ننهزم على نحو جميل.

"سبوتنيك"


   ( الخميس 2018/05/17 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 18/10/2018 - 3:32 م

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

افكار واختراعات ستتمنى لو انك كنت تعرفها منذ زمن ! حلاق أمريكي يقدم حلا سريعا لأزمة تساقط الشعر لدى الشباب بالفيديو.. مسقبل السرقة سقوط فتاة في حوض أسماك قرش جائعة (فيديو) قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) المزيد ...