الأربعاء17/10/2018
م21:21:12
آخر الأخبار
مسؤول أمريكي: السعودية قدمت 100 مليون دولار إلى أمريكا في نفس يوم زيارة بومبيو إلى الرياض الأردن يؤكد مغادرة 279 من (الخوذ البيض) أراضيهصحيفة أمريكية: المشتبه بهم في قضية اختفاء خاشقجي على علاقة مباشرة بمحمد بن سلمان القاهرة: نقف إلى جانب سورية وجيشهاشاهد رد مندوب سورية رداً على مندوب النظام السعودي في جلسة مجلس الامن حول ( الوضع في سوريا)إحداث مديرية "المكتب الناظم للجودة" مرتبطة برئيس مجلس الوزراءالجعفري: محافظة إدلب كأي منطقة في سورية ستعود حتماً وقريباً جداً إلى سيادة الدولة السوريةطائرات أمريكية تتجسس على صواريخ إس – 300 السوريةترامب: لا أريد التخلي عن السعودية فلديهم طلبية أسلحة بـ 110 مليار دولاربوتين: المهمة الأساسية في سورية إعادة الإعمار وعودة المهجريناقبال على الليرة السورية بالرمثا وتصريف 100 مليونموسكو سترد على واشنطن في حال فرض عقوبات على الشركات الروسية التي ستساهم في اعمار سورياالعلاقات السورية - العراقية هل تدخل مساراً جديداً؟ ...بقلم حميدي العبداللهما هي الصفقة التركية ــ الأميركية مع السعودية؟ ....بقلم قاسم عزالدينإصابة عشرة أشخاص وأضرار مادية بعدد من السيارات جراء حادث مروري على طريق دمشق – حمصشاب يكتب رسالته الأخيرة على "فيسبوك" وينتحر!ما الذي تفعله الضفادع البشرية الروسية في سورياوزارة الدفاع الروسية تنشر فيديو لسرقة صهاريج مع غاز الكلور من مقر هيئة تحرير الشاملأول مرة في سورية.. مسابقة عامة للتوظيف لم يتقدم إليها أحد !!سانا تعلن عن إجراء مسابقة واختبار للتعاقد مع 281 مواطناً من كل الفئاتمعابر إنسانية في ريفي حماة الشمالي وإدلب الجنوبي خلال أياممرتزقة أميركا تقاضت عن كل شخص ألفي دولار … عشرات المدنيين في «الركبان» يهربون إلى مناطق سيطرة الدولةالبدء بتخصيص 517 مسكناً للمكتتبين على مشروع السكن الشبابي بطرطوسالأشغال: التوجه نحو الإنشاء السريع خطوة فرضتها مرحلة إعادة الإعمار9 فوائد تكشف أهمية السبانخ لجسم الإنسانإنخفاض ضغط الدم hypotension : الأعراض والأسباب وما يجب القيام به خلال الإصابة به وفاة الفنان المصري أحمد عبد الوارث الممثلين المنضمين الى "عطر الشام 4"امرأة لم تشرب الماء منذ 64 عاما.. ولم تمتمدرّس يشعل النار في نفسه ويقتحم مدرسة للإنتقام من حماته!"جيب ذكي" لشحن الهواتف تطلقه باناسونيكعالم يكشف سهولة تعقب الأفراد باستخدام الحمض النووي!سورية لا تُعامِل بالمثل .....بقلم ناصر قنديلفي سورية وحدَها الحقائق ناصعة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

الولايات المتحدة تسامح إيران إذا خانت طهران موسكو


تحت العنوان أعلاه كتب زاؤور كاراييف، في "سفوبودنايا بريسا"، حول ما تستطيع طهران تقديمه لواشنطن مقابل العفو عنها، وموقف الاتحاد الأوروبي الضعيف.


وجاء في المقال: تساءلنا عن إمكانية أن تتخلى واشنطن عن سياسة العقوبات حيال إيران، فأجاب الخبير الأسترالي في شؤون السياسة الخارجية الأمريكية، سام روغيفين، بالقول لـ"سفوبودنايا بريسا":

عندما تعامل الرئيس الأمريكي السابق مع مشكلة إيران، كان على دراية تامة بأن ذلك لن يؤثر على اقتصاد بلاده بأي شكل من الأشكال. ليس للولايات المتحدة علاقات اقتصادية مع إيران... بالنسبة لواشنطن، كان مشروعًا سياسيًا بحتا. على عكس أوروبا، التي بدأت منذ رفع العقوبات بشراء النفط الإيراني بنشاط. بحلول لحظة تنصيب ترامب، أصبح من الواضح تماما أن المشروع قد فشل. فإيران عززت وجودها في سوريا ومواقعها في العراق ولبنان. بهذا المعنى، كان دونالد ترامب على حق، حين وصف الصفقة بأنها "واحدة من الأسوأ". ولذلك، فإن انسحاب الولايات المتحدة من هذه الصفقة منطقي.

هل هناك احتمال أن تستمر الولايات المتحدة بالتعاون مع إيران؟

الاتصالات الدبلوماسية بين الدولتين مستمرة. هذه الاتصالات ليست علنية أو رسمية. لذلك، لا شك في أن المفاوضات حول هذه القضية مفتوحة. لا مصلحة لإيران بتجديد العقوبات. من غير المرجح أن يتمكن الاتحاد الأوروبي من إيجاد مخرج من الوضع ومواصلة التعاون. الخسائر من ردة فعل الولايات المتحدة المحتملة ستكون أكبر بكثير من التوقف عن التجارة مع إيران. لذلك، لكي يتغير الوضع للأفضل، تحتاج طهران إلى واشنطن. إذا قدمت إيران شيئًا ما مناسبًا، فربما تصل إلى ما تريد.

وما الذي يمكن أن تقدمه إيران للولايات المتحدة؟

على سبيل المثال، التخلي عن مواجهة قوات التحالف في سوريا وتقليص وحدتها هناك. شكليا، يمكن بقاء إيران في قائمة شركاء روسيا، أما عسكريا وسياسيا، فيجب أن يكون دعمها ضئيلا. يمكن أن تكون صفقة لعقد من الزمان مع نتائج غير متوقعة، ولكن في الوقت الحالي مثل هذا السيناريو ضئيل الاحتمال. فعلى الأرجح، ستواصل إيران التعاون مع روسيا والصين، على الرغم من المخاطر المحتملة على اقتصادها نتيجة العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة ويضطر الاتحاد الأوروبي للانضمام إليها.

روسيا اليوم


   ( السبت 2018/05/19 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 17/10/2018 - 7:22 م

كاريكاتير

فيديو

القوى الجوية والدفاع الجوي في عيدها.. تاريخ بطولي وجهوزية تامة

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

قرش ابيض يهاجم بشراسة أخيه الصغير لأجل الطعام مغن أمريكي ينشر فيديو لـشبيهة "ميلانيا ترامب" ترقص عارية في البيت الأبيض (+18) خلال اجتماع موظفي البنك... ثعبان ضخم يسقط فوق رؤوسهم (فيديو) شاهد رد فعل طفل صغير حاول إرضاء شقيقته قطعت أكبر شارع في موسكو وهزّت خصرها بعنف قبل أن تدرك أنها حامل وتندم شاهد ماذا فعل غراب بعد أن طلب من فتاة إدخاله إلى الغرفة (فيديو) شاهد ماذا فعلت هيفاء وهبي لتلافي موقف محرج المزيد ...