الأربعاء22/8/2018
ص5:12:51
آخر الأخبار
بوتين يبحث هاتفيا مع العاهل الأردني التسوية في سورياترامب للملك عبدالله: "محمد" قد يصبح رئيس حكومة "إسرائيل"انتقادات واسعة لجنبلاط بعد نعيه "صحفي إسرائيلي" !!؟القس الأمريكي المحتجز بتركيا شارك في غزو العراقادلب: تسارع في السياسة على وقع التجهيزات الميدانية....بقلم حسين مرتضىأضحى مبارك.... وكل عام وسورية بخير نزوح 4 آلاف شخص عن إدلب إلى حماة شمال غربي سورياالرئيس الأسد يؤدي صلاة عيد الأضحى المبارك في رحاب جامع الروضة بدمشقموسكو: نرد ونواصل الرد على العقوبات الأمريكيةالتجارة الروسية: سنعوض الإلكترونيات الأمريكية المحظورة بمحلية وآسيويةوزير النفط يفتتح محطة بنزين متنقلة في حمص لتخفيف الاختناقات عن محطات الوقودسوريا تعتزم إقامة علاقات تجارية مع القرم سوريا والجسر الإقتصادي ....بقلم د. حياة الحويك عطية مفاتيح تحرير إدلب .....بقلم عمر معربونيمشاهد مروعة.. بالفيديو لحظة سرقة 75 ألف دولار من امرأةتركيا.. أربعة أشخاص يقتلون سورياً بوحشية "صليب معقوف" وإشارات نازية تظهر بعد وفاة طفل سوري لاجئ في ألمانيا تفاصيل التهديد الذي وجّهته تركيا لجماعة" الإخوان المسلمين" الارهابية السوريةإحالة دكتور في جامعة البعث لمجلس تأديبي بتهمة الفساد .. وآخر ينتظر التحقيقات وزارة السياحة تعلن عن إجراء اختبار للتعاقد السنوي مع عدد من المواطنين من الفئات (الثالثة – الرابعة – الخامسة)" الجولاني": لا يمكن الاعتماد على النقاط التركية للدفاع عن ادلب .. نمد يدنا للفصائل للوقوف صفا واحدا ماهي التطورات الاخيرة في ادلب بدء تنفيذ العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة الديماسالسياحة تمنح رخصة لشركة روسية لتنفيذ فندق وشالهيات بمستوى دولي في طرطوس العلم يكشف: مصيبتان في “المايونيز”فوائد للباذنجان لم تعرفها من قبلوفاة الأديب والروائي السوري الكبير حنا مينةإمارات رزق تستعد لاستقبال مولدتها "إحساس حسام جنيد" حصل والدها على 125 ألف جنيه.. “سعودي” يصدم في الصباحية بعد زواجه من مصرية قاصرواشنطن بوست: ترامب تخلص من أثاث ميلانيا في البيت الأبيضصفقة بين واتساب وغوغل تهدد بيانات المستخدمين بالفقدانشاهد.. صف السيارة قديما كان أسهل من العصر الحالي رغم التطور التكنولوجيحكام الخليج والأسْر التاريخي!! ....محمّد لواتيحنا مينه شيخ الروائيين العرب والبحار السوري الذي لا يموت

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

مجلة أمريكية: سورية حققت النصر في الحرب على الإرهاب


ترجمة وتحرير ـ راشيل الذيب: رأى مقال نشرته مجلة «ناشيونال إنترست» الأمريكية أن هناك حقيقتين تتعلقان بالحرب على سورية كانتا غائبتين بشكل كبير عن المناقشات السياسية الحالية، وحان الوقت للاعتراف بهما وأخذهما على محمل الجد.


ويقول المقال: الحقيقة الأولى التي لابد من الاعتراف بها هي أن الدولة السورية تمكنت من تحقيق النصر في الحرب على الإرهاب وتمكنت من إعادة السيطرة على أغلبية الأراضي السورية، وأيضاً من تحرير جميع المدن الكبرى، ووفقاً لتقرير استخباراتي أميركي نُشر في شباط الماضي، فإن ما يسمى «المعارضة المعتدلة» المستمرة منذ سبع سنوات لم تعد قادرة على تحقيق مآربها في «إسقاط» الدولة السورية أو تحقيق أي تقدم عسكري.

وتابع المقال: أما الاعتراف الثاني فيستند بشكل كبير على ما كان قدمه سفير واشنطن السابق في كابول جيمس دوبنز في تقرير نشر في عام 2015، وأوضح خلاله أن «أي سلام في سورية هو أفضل من الحرب الحالية»، بمعنى أنه يجب على الولايات المتحدة والدول الأخرى المتواطئة أن تعمل بشكل أساسي على إنهاء الأزمة إلى حد كبير، وهذا يعني قطع الدعم الذي تقدمه تلك الدول للتنظيمات الإرهابية في سورية والعمل مع الدولة السورية وحتى مع حلفائها وربما دعمهم مباشرة.
ووفقاً للمجلة، فإن هذا بالطبع سيشكل انعكاساً هائلاً في السياسة إذ يبدو من الواضح أن المساعدات الخارجية للإرهابيين أدت ببساطة إلى إطالة أمد الكارثة وإذكائها بشكل منهجي، ومن جهة أخرى، ومع عودة الأمن والأمان إلى الجزء الأكبر من البلاد، سيجد العديد من اللاجئين أنه من الآمن العودة إلى بلادهم من أجل المساعدة في إعادة بنائها.
وأكدت المجلة أن الأغلبية العظمى من السوريين يفضلون العيش في الأماكن الآمنة تحت كنف الحكومة بدلاً من العيش في المناطق المشتعلة التي كانت تحت سيطرة الإرهابيين، ووفقاً لما أشار إليه في عام 2014 غراهام فولر الذي شغل منصب نائب رئيس مجلس الاستخبارات القومي في وكالة المخابرات المركزية الأمريكية فإن أغلبية الشعب السوري يلتفون حول قيادتهم ويخشون من اندلاع أي فوضى داخلية في حال «تغيير» تلك القيادة.


   ( الأحد 2018/05/20 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 22/08/2018 - 5:11 ص

اعاده الله على على سوريا قيادة وجيشا"وشعبا" بألف الف خير

الجيش العربي السوري : أنتم عيدنا - كل عام وأنتم بخير

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

“فوربس” تنشر قائمة النجمات الأعلى أجراً للعام 2018.. و”سكارليت جوهانسون” في المركز الأول شاهد بالفيديو.. حمل جماعي لـ16 ممرضة يعملن في قسم واحد تصرف "مشين ومقزز" من راكب أميركي خلال رحلة جوية نعامة تهاجم رجل بالصور.. أصغر مليارديرة في العالم تغير مظهرها شاهد.. مسؤول إفريقي يتعرض لموقف غاية في الإحراج عند ركله للكرة رجل شرطة يحتال على شاب يحاول الانتحار لإنقاذ حياته (فيديو) المزيد ...