الاثنين19/11/2018
م21:45:43
آخر الأخبار
الرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتهاالعراق يطالب بإنهاء الوجود العسكري الأمريكي على أراضيه الخارجية الكويتية تكشف عن طلب دول عربية فتح سفاراتها في دمشق وان علاقات الكويت بسوريا مجمدة وليست مقطوعة قمة خليجية في السعودية بحضور قطر... وخطة لإنهاء الأزمةالمقداد: الدول الغربية حولت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية إلى منصة للتسييس وأداة للضغطالقيادة العامة للجيش تعلن تطهير كامل المنطقة الجنوبية من الإرهاب-فيديوالرئيس الأسد لوفد برلماني أردني: العلاقات بين الدول يجب أن يكون محركها على الدوام تحقيق مصالح الشعوب وتطلعاتها«قسد» تحصن منبج بالأنفاق.. وميليشيات أردوغان: تستعد لمعركة طويلةألمانيا توقف رسميا كل توريدات الأسلحة للسعودية على خلفية مقتل خاشقجي"هشاشة التحالفات في الشرق الأوسط" مركز بيغين السادات للدراسات الاستراتيجية...بقلم أ. تحسين الحلبيبشركاء أجانب.. تأسيس شركتي تأمين و ثلاث شركات وساطة تأمين جديدة في سوريةفتح سقف الحوالات في المركزي عبر نظام التسويات السوريقمة بوتين أردوغان وواقع حال إدلب المتغيرات الجيوسياسية الإقليمية والدولية تجاه الملف السوري...بقلم نواف إبراهيم بالصورة - بلغاريان ولبناني شكلوا عصابة لسرقة الاموال في البنوك اللبنانيةإلقاء القبض على عصابة سلب في حلب"عرائس داعش".. تفاصيل مثيرة عن الشقيقات الثلاثبالصور...زوجة جديدة تظهر لخاشقجي دون علم عائلته .. هل من مزيد !؟سورية تحرز المرتبة الثالثة في الفئة المتوسطة من المسابقة المفتوحة لنهائيات أولمبياد الروبوت العالميمجلس الوزراء يدرس مشروع قانون بجواز تعيين الخريجين العشرة الأوائل في كل تخصص يمنح درجة دبلوم تقانيالجيش يحبط محاولات تسلل إرهابيين إلى نقاطه العاملة بريف حماة الشمالي ويكبدهم خسائر بالأفراد والعتادتمهيد مدفعي وصاروخي مكثف للجيش ضد الإرهابيين في «المنزوعة السلاح» إنجاز المصورات التنظيمية التصويرية التفصيلية والتنفيذية لمناطق “برزة والقابون وجوبر” والأولوية لمجمع القابون الصناعياجتماع لجنة البيوع العقارية برئاسة وزير المالية للاطلاع على المرحلة التي وصل إليها العمل بالبرنامج المؤتمت6 طرق "موثوقة" للتخلص من الكرش5 آثار سلبية "مدمرة" لتناول الوجبات قبل النومالفنانة جيني إسبر: لم يستطع صُنّاع الدراما استغلال ما لدي من إمكانات“ملكة جمال الروح” جديد “السلطان” جورج وسوف من إخراج جاد شويريرجل غير قادر على الابتسام يجد عروسا تعاني من نفس المشكلة "زوجة خاشقجي السرية" تخرج من الظل وخديجة تعلق!عطل مفاجئ في تطبيق "فيسبوك ماسنجر"ميزة مذهلة من "واتساب"...! مفترق طرق .......بقلم د. بثينة شعبانصمود محور المقاومة يقلب الموازين في المنطقة

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

أميركا دمّرت الرقة، فمن سيعيد بناءها؟....مولي كراببل


 يوضح تقرير حديث لمنظمة العفو الدولية تكلفة "حرب الإبادة" الأميركية ضد "داعش" وكيف دمرت مدينة الرقة.


منظمة العفو الدولية تقول إن التحالف الأميركي قد ارتكب جرائم حرب في حملتهم الأخيرة للإطاحة بتنظيم داعش في الرقة

كتبت الكاتبة الأميركية مولي كراببل مقالة في صحيفة الغارديان البريطانية عن تدمير التحالف الأميركي لمدينة الرقة وقتله نحو ألفي مدني خلال حملتهم لإخراج تنظيم "داعش" من الرقة. والآتي نص المقالة:

في وقت سابق من هذا الشهر، أصدرت منظمة العفو الدولية تقريراً يثبت أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قد ارتكب جرائم حرب في حملته الأخيرة للإطاحة بتنظيم داعش من عاصمته في الرقة. التقرير مروّع. تسعة وثلاثون عضواً من أسرة واحدة قتلوا. أب يستمع إلى نداءات أبنائه، مدفونين تحت الأنقاض، حيث ماتوا ببطء من العطش. مدينة دمرت. مئات، وربما الآلاف من المدنيين القتلى، وليس 21 كما ادعى الجيش الاميركي .

مما لا يثير الدهشة، أن الأمر بالكاد نال صورة واضحة في وسائل الإعلام الأميركية. ذات مرة، كان داعش يطارد الكوابيس الأميركية. طالب الأميركيون بـ"قصف داعش". الآن ، ابتعدت أميركا، مع القليل من الاهتمام بالآثار التي خلفها ذلك القصف.

قضيت السنوات الثلاث الأخيرة في تأليف كتاب مع مروان هشام، وهو صحافي سوري من الرقة، والذي خاطر بحياته في التغطية السرية أثناء احتلال "داعش" لمدينته. في أيلول - سبتمبر 2014، غرد مروان على تويتر خبراً بأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بدأ غاراته الجوية - قبل 20 دقيقة من إعلان وزارة الدفاع الأميركية عن حملتها. حتى يناير / كانون الثاني 2016، عندما فر أخيراً من المدينة، كان مروان يعيش تحت قنابل التحالف. هذه القنابل،  حاصرت أحياء كاملة. بعد بضعة أيام فقط من الضربة الأولى، زعمت قوات التحالف وقوع أول إصابة مدنية في الرقة، وهو حارس أمن شاب إسمه إسماعيل ساعد مروان في سحب جثته من تحت الأنقاض. ومع مرور الأشهر، حولت القنابل الأميركية الرقة إلى أرض خلاء من المباني المهدمة والأجساد المكسورة، وراقب مروان كيف تحول حرص جيرانه على التخلص من "داعش" إلى رعب.

في ذلك الوقت، كان عدد قليل من خارج سوريا يهتم بما صنعته القنابل الأميركية بمدينة الرقة. ارتكب "داعش" مثل هذه الفظائع. وفي مثل هذا التسليط الإعلامي، وأي شيء تم القيام به للإطاحة بهذه الجماعة بدا مبرراً، بغض النظر عن عدد المدنيين الذين ماتوا في هذه العملية. حتى أغلبية الجماعات الأميركية المناهضة للحرب تجاهلت حملة الولايات المتحدة ضد "داعش"، وبدلاً من ذلك حصرت نفسها في احتجاجات عرضية حينما أطلق ترامب صاروخًا احتفاليًا على مهبط طائرات حكومي فارغ.

وقد أدت الحملة الأخيرة التي دامت أربعة أشهر للإطاحة بـ"داعش" من الرقة إلى مقتل ما بين 1400 إلى ألفي مدني، وفقاً لجمعية إيروورز Airwars، ودمرت 90٪ من المدينة. لم تقدم الولايات المتحدة أي اعتذارات عن وفاتهم. 

الصحافيون الذين يزورون الرقة الآن يجدون مدينة مدمرة، تفوح منها رائحة الجثث، لا تزال تعج بالألغام الأرضية التي وضعها "داعش" وتودي بضحية كل يومين. تفتقر الإدارة المدنية إلى الأموال والأجهزة الثقيلة لإعادة البناء. في شهر آذار - مارس الماضي، جمدت إدارة ترامب مبلغ الـ 200 مليون دولار الذي تم التعهد به لتحقيق الاستقرار في المناطق التي كانت تحت سيطرة "داعش" سابقاً. لا توجد كهرباء أو مياه باستثناء ما يوفره رجال الأعمال المحليون، والوظيفة الأكثر شعبية هي إزالة الأنقاض، وهو عمل خطير يشارك فيه حتى الأطفال. في حين أن الرقاويين قدموا مئات التقارير عن سقوط ضحايا من المدنيين، إلا أن القيادة المركزية الأميركية قد رفضت تقريباً كل مطالبة من هذا القبيل.

ووصف المتحدث باسم التحالف الكولونيل شون ريان تقرير منظمة العفو الدولية بأنه "غير دقيق على الإطلاق"، لكن النفي الرسمي لا يمكن أن يخفي الحقيقة. كانت الولايات المتحدة قد وعدت بحملة إبادة ضد "داعش"، وأبادت الرقة في هذه العملية. وعليهم الآن أن يدفعوا مقابل إعادة بناء المدينة التي دمروها، ودفع تعويضات لعائلات الآلاف من المدنيين الذين قتلوا. وأي شيء أقل من ذلك يجعل من "تحرير" الرقة مجرد خيانة أخرى قد قام بها العالم تجاه سوريا.

 

*مولي كراببل فنانة وكاتبة في نيويورك. كتابها الأخير هو "إخوة السلاح: مذكرات الحرب السورية"، والتي شاركت في تأليفه مع مروان هشام.

ترجمة: الميادين نت


   ( السبت 2018/06/23 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 19/11/2018 - 9:35 م

 

كاريكاتير

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... فتاة بـ"البكيني" تخوض مغامرة مؤلمة فيديو... معلم يقسو على طلابه داخل الصف مونيكا لوينسكي تسرد تفاصيل جديدة حول "فضيحة كلينتون"... وتكشف كيف أوقعت به سينيورا ترامب تحقق شهرة عالمية.. فمن هي وما قصتها مع البطاطا؟ بالفيديو - زبونة تعتدي بالضرب على موظف ماكدونالد.. والسبب صادم! بالفيديو - حاول اغتصاب طفلة الـ 10 سنوات.. فلقنته درساً لن ينساه! بالفيديو... قط مرعب ينال شهرة واسعة على شبكة الانترنت المزيد ...