الخميس20/9/2018
ص6:39:24
آخر الأخبار
السلاح السويسري للإمارات... في أيدي مسلحي سوريا وليبياتعمل على منع سوريا من امتلاك قدرات صاروخية تحقق توازن ردع....السيد نصر الله: الاعتداءات الإسرائيلية على سوريا لم تعد تحتمل ويجب وضع حدٍ لها البدء بإعمار مخيم اليرموك في دمشق على نفقة السلطة الفلسطينيةمواجهة بين "حفيد مؤسس الإخوان" والمدعية الثانية عليه بالاغتصاب«نزع السلاح» داخل «خفض التصعيد» فقط: رفض «جهادي» لـ«اتفاق إدلب»د. شعبان: الحرب على سورية دحضت إدعاء الإعلام الغربي الموضوعية والحياداتفاق سوتشي يتيح الفرصة للمقاتلين الأجانب في إدلب للعودة إلى أوطانهمالرئيس الأسد يرسل برقية تعزية للرئيس بوتين باستشهاد العسكريين الروس في حادث سقوط الطائرةالبحرية الروسية تغلق مناطق بحرية واسعة قرب لبنان وسوريا وقبرصتزويد قاعدتي حميميم وطرطوس بمنظومات رقابة الكترونية متطورةبدء إعادة تأهيل البنى التحتية المتضررة من جرائم الإرهاب في معبر نصيبمستوردات سورية 2017 ... ماذا ومن أين؟تتساقط الأقنعة في الموقف حول إدلب ...بقلم د.عقيل سعيد محفوض لِيَتَأكَّدْ الجميع جريمة مروعة... عجوز عمره 85 عاماً يقتل زوجته بسبب "الغيرة"سرقات بعشرات ملايين الليرات ....إلقاء القبض على عصابة سرقة في مدينة دمشق!!"الجنرال ايفاشوف: في روسيا "خونة" ينفذون أوامر "تل ابيب!اعتقال صاحب فيديو "الاستيلاء على الريحانية مقابل إدلب" وتسليمه إلى تركياالتربية تصدر أسماء الناجحين بالاختبار العملي لتعيين عدد من المواطنين من الفئتين الرابعة والخامسةمملكة ماري درة حضارات العالم القديم في حوض الفراتقياديون في (جبهة النصرة الارهابية) يعتبرون اتفاق إدلب "خيانة للدين" العثور على مشفى متكامل للإرهابيين وأدوية إسرائيلية وسيارة إسعاف بريطانية في قرية بريقة بريف القنيطرةإزالة الأنقاض وتدويرها.. قراءة موجزة في القانون 3 لعام 2018 تبيّن حرص الدولة على أملاك الناس ومقتنياتهم وسلامتهمرئيس اتحاد المصدرين الهندي يقول: بلادنا تستطيع تقديم 25 مليار دولار لإعادة إعمار سوريةعلاج فعال للصلع... مصنوع من الخشباكتشاف سر تكون حصى الكلىسعد لمجرد قيد الاعتقال مجددا بتهمة الاغتصابسوري الهـوى ... الفنان سعدون جابر: هناك حالة من التردّي في كل أنواع الإبداع العربيطيار هندي ينقذ حياة 370 مسافرا بالهبوط اليدوي!خطأ شائع أثناء الطهي البطيء.. ونصيحة مهمة لتجنبه هذا ما سيفعله "واتسآب" مع الملايين من أصحاب هواتف "آيفون"بالفيديو - طيار أمريكي يكشف عن "سلاح سري" غامض بالخطأ هل تسعى "اسرائيل" في عدوانها للانتقام من اتفاق إدلب؟ ....قاسم عز الدين ماذا يعني ميدانيا واستراتيجيا الاتفاق الروسي - التركي حول إدلب؟ شارل أبي نادر

 
لتصلكم آخر الأخبار..
 
 

ماذا يخبئ لك برجك اليوم؟ 

أميركا دمّرت الرقة، فمن سيعيد بناءها؟....مولي كراببل


 يوضح تقرير حديث لمنظمة العفو الدولية تكلفة "حرب الإبادة" الأميركية ضد "داعش" وكيف دمرت مدينة الرقة.


منظمة العفو الدولية تقول إن التحالف الأميركي قد ارتكب جرائم حرب في حملتهم الأخيرة للإطاحة بتنظيم داعش في الرقة

كتبت الكاتبة الأميركية مولي كراببل مقالة في صحيفة الغارديان البريطانية عن تدمير التحالف الأميركي لمدينة الرقة وقتله نحو ألفي مدني خلال حملتهم لإخراج تنظيم "داعش" من الرقة. والآتي نص المقالة:

في وقت سابق من هذا الشهر، أصدرت منظمة العفو الدولية تقريراً يثبت أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قد ارتكب جرائم حرب في حملته الأخيرة للإطاحة بتنظيم داعش من عاصمته في الرقة. التقرير مروّع. تسعة وثلاثون عضواً من أسرة واحدة قتلوا. أب يستمع إلى نداءات أبنائه، مدفونين تحت الأنقاض، حيث ماتوا ببطء من العطش. مدينة دمرت. مئات، وربما الآلاف من المدنيين القتلى، وليس 21 كما ادعى الجيش الاميركي .

مما لا يثير الدهشة، أن الأمر بالكاد نال صورة واضحة في وسائل الإعلام الأميركية. ذات مرة، كان داعش يطارد الكوابيس الأميركية. طالب الأميركيون بـ"قصف داعش". الآن ، ابتعدت أميركا، مع القليل من الاهتمام بالآثار التي خلفها ذلك القصف.

قضيت السنوات الثلاث الأخيرة في تأليف كتاب مع مروان هشام، وهو صحافي سوري من الرقة، والذي خاطر بحياته في التغطية السرية أثناء احتلال "داعش" لمدينته. في أيلول - سبتمبر 2014، غرد مروان على تويتر خبراً بأن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بدأ غاراته الجوية - قبل 20 دقيقة من إعلان وزارة الدفاع الأميركية عن حملتها. حتى يناير / كانون الثاني 2016، عندما فر أخيراً من المدينة، كان مروان يعيش تحت قنابل التحالف. هذه القنابل،  حاصرت أحياء كاملة. بعد بضعة أيام فقط من الضربة الأولى، زعمت قوات التحالف وقوع أول إصابة مدنية في الرقة، وهو حارس أمن شاب إسمه إسماعيل ساعد مروان في سحب جثته من تحت الأنقاض. ومع مرور الأشهر، حولت القنابل الأميركية الرقة إلى أرض خلاء من المباني المهدمة والأجساد المكسورة، وراقب مروان كيف تحول حرص جيرانه على التخلص من "داعش" إلى رعب.

في ذلك الوقت، كان عدد قليل من خارج سوريا يهتم بما صنعته القنابل الأميركية بمدينة الرقة. ارتكب "داعش" مثل هذه الفظائع. وفي مثل هذا التسليط الإعلامي، وأي شيء تم القيام به للإطاحة بهذه الجماعة بدا مبرراً، بغض النظر عن عدد المدنيين الذين ماتوا في هذه العملية. حتى أغلبية الجماعات الأميركية المناهضة للحرب تجاهلت حملة الولايات المتحدة ضد "داعش"، وبدلاً من ذلك حصرت نفسها في احتجاجات عرضية حينما أطلق ترامب صاروخًا احتفاليًا على مهبط طائرات حكومي فارغ.

وقد أدت الحملة الأخيرة التي دامت أربعة أشهر للإطاحة بـ"داعش" من الرقة إلى مقتل ما بين 1400 إلى ألفي مدني، وفقاً لجمعية إيروورز Airwars، ودمرت 90٪ من المدينة. لم تقدم الولايات المتحدة أي اعتذارات عن وفاتهم. 

الصحافيون الذين يزورون الرقة الآن يجدون مدينة مدمرة، تفوح منها رائحة الجثث، لا تزال تعج بالألغام الأرضية التي وضعها "داعش" وتودي بضحية كل يومين. تفتقر الإدارة المدنية إلى الأموال والأجهزة الثقيلة لإعادة البناء. في شهر آذار - مارس الماضي، جمدت إدارة ترامب مبلغ الـ 200 مليون دولار الذي تم التعهد به لتحقيق الاستقرار في المناطق التي كانت تحت سيطرة "داعش" سابقاً. لا توجد كهرباء أو مياه باستثناء ما يوفره رجال الأعمال المحليون، والوظيفة الأكثر شعبية هي إزالة الأنقاض، وهو عمل خطير يشارك فيه حتى الأطفال. في حين أن الرقاويين قدموا مئات التقارير عن سقوط ضحايا من المدنيين، إلا أن القيادة المركزية الأميركية قد رفضت تقريباً كل مطالبة من هذا القبيل.

ووصف المتحدث باسم التحالف الكولونيل شون ريان تقرير منظمة العفو الدولية بأنه "غير دقيق على الإطلاق"، لكن النفي الرسمي لا يمكن أن يخفي الحقيقة. كانت الولايات المتحدة قد وعدت بحملة إبادة ضد "داعش"، وأبادت الرقة في هذه العملية. وعليهم الآن أن يدفعوا مقابل إعادة بناء المدينة التي دمروها، ودفع تعويضات لعائلات الآلاف من المدنيين الذين قتلوا. وأي شيء أقل من ذلك يجعل من "تحرير" الرقة مجرد خيانة أخرى قد قام بها العالم تجاه سوريا.

 

*مولي كراببل فنانة وكاتبة في نيويورك. كتابها الأخير هو "إخوة السلاح: مذكرات الحرب السورية"، والتي شاركت في تأليفه مع مروان هشام.

ترجمة: الميادين نت


   ( السبت 2018/06/23 SyriaNow)  
" ادارة الموقع ليست مسؤولة عن التعليقات الواردة ولا تعبر عن وجهة نظرها "
الرجاء إرسال تعليقك:

الاسم  
التعليق
ادخل الرمز كما هو موجود في الصورة رجاء
Check
 طباعة طباعة عودة إلى الصفحة الرئيسية الصفحة الرئيسية مشاركة
اّخر تحديث 20/09/2018 - 6:35 ص

كاريكاتير

كاريكاتير

رويترز || تركيا تكثف شحن السلاح لملشيات القاعدة في إدلب. 

الأجندة

تابعنا على فيسبوك

بالفيديو... جمل هائج يهجم على زائري سيرك ويصيب 7 أشخاص طريقة روسية مبتكرة لتحضير الكباب (فيديو) الأفضل بين الأفضل: الجمال الروسي يهز منصات العالم هجمات 11 سبتمبر تقتل سكان نيويورك حتى الآن! لاعب أمريكي يصدم زوجته على الهواء.. ويعترف بعلاقاته الجنسية مع341 امرأة (فيديو) صحفي سعودي يستعين بمترجم في لقاء مع لاعب مغربي...فيديو شاهد.. اللاعبون يسعفون سيارة إسعاف في الدوري البرازيلي المزيد ...